فلسطين في الذاكرة من نحن تاريخ شفوي نهب فلسطين English Version
القائمة الصراع للميتدئين حق العودة 101    صور     خرائط 
فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على الإنترنت English Version
من نحن الصراع للميتدئين    صور     خرائط  حق العودة 101 تاريخ شفوي نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع إتصل بنا
Rammun - رمّون : اخر الاخبار حول مشروع مكب النفايات

شارك بتعليقك 

أرسل لصديق
طباعة
العودة إلى رمّون
כדי לתרגם עברית
مشاركة غريب في تاريخ 24 كانون ثاني، 2010
للأسف و هذا ما لا أتمناه المشروع يبدو كأنه جاهز و أدعوا أهل قريتي لوقفه الرجل الواحد تجاه ابعاد هذا المشروع عن بلدتنا الحبيبة رمون.

وكيل وزارة الحكم المحلي يلتقي وفدا يابانيا وأخر من التعاون الالماني لمناقشة مشاريع مكبات النفايات

التقى وكيل وزارة الحكيم المحلي المهندس مازن غنيم في مقر الوزارة بالبيرة، اليوم، وفداً يابانياً، حضر لتقيم مشاريع النفايات ألصلبه التي تنفذ في منطقة اريحا و الاغوار و قرية رمون ، بتمويل الحكومة اليابانية من خلال المؤسسة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا).

وضم الوفد خبراء يابانيون ومدير المؤسسة اليابانية للتعاون الدولى في فلسطين السيد ميزوتاني، ومنسق مؤسسة جايكا عبد الناصر مكي.

وشكر غنيم الحكومة اليابانية والشعب الياباني على الدعم الذي يقدموه للشعب الفلسطيني ولقطاع الحكم المحلي بشكل خاص، وأكد على أهمية موضوع النفايات الصلبة وإيجاد الحلول المناسبة لها لتلافي آثارها السلبية على البيئة والمواطنين، وقال: ان هذا الموضوع يؤرق هيئاتنا المحلية، ونعمل جميعنا على انجازه ذلك بالسرعة الممكنة، وأضاف، ان للحكومة اليابانية ومؤسسة جايكا بصمات واضحة سواء في عمليات الدعم او بالخبراء الذين يعملون معنا أيضا.

كما تحدث غنيم عن الإستراتيجية الوطنية للنفايات الصلبة الجاري العمل على إعدادها بالتعاون والتنسيق مع مجموعة من المانحين والإطراف ذات العلاقة، وقال: اننا اقتربنا كثيرا من اعلانها رسمياً.

وبدوره تحدث ميزوتاني عن مهام وعمل الوفد، وقال انه يعمل على تقييم الانجازات التي تمت منذ البدء بالمشروع عام ٢٠٠٥ وحتى الآن، وذكر الملاحظات الإيجابية التي كانت للوفد على تنفيذ المشروع وان ذلك يعتبر دليلاً على نجاح المشروع.

وقال مكي متحدثا عن المشروع، انه تم تقديم مساعدات فنية لإنشاء مجلس الخدمات المشترك للنفايات الصلبة في منطقة أريحا والأغوار، وتقديم منحة مالية بقيمة ٥ ملايين دولار لتوفير معدات للنفايات الصلبة وسيارات وحاويات لأربع مجالس خدمات مشتركة في أربع محافظات، هي: سلفيت وأريحا وطولكرم وبيت لحم.

ومن ناحية أخرى التقى غنيم وفداً من مؤسسة التعاون الفني الألماني GTZ، وبحث معهم التعاون المشترك والدعم الألماني المقدم من خلال مؤسسة GTZ للسنتين القادمتين وخاصة في مجال النفايات الصلبة، وأكد غنيم على أهمية تضافر جهود الجميع من أجل انجاز هذا المشروع وإيجاد الحلول التي تمكننا من التعامل مع النفايات الصلبة للمحافظة على مواطنينا وبيئتنا نظيفة.

وأضاف، أننا أنجزنا العديد من الخطوات المهمة في هذا المجال، وماضون لإنجاز هذا المشروع، وسعيدون بتعاونكم ودعمكم لنا، وتطرق إلى مجلس الخدمات المشترك للنفايات الصلبة لمحافظة رام الله والبيرة ومكب النفايات المنوي إقامته في منطقة رمون قرب رام الله، موضحاً الإنجازات التي تمت حتى الآن، ومعالجة العقبات التي واكبت ذلك، وضرب مثالاً مكب زهرة الفنجان الذي تم انجازه في محافظة جنين.

..........................................




إذا كنت مؤلف هذه  مقال وأردت تحديث المعلومات، انقر على ازر التالي:

ملاحظة

مضمون المقالات، المقابلات، أو الافلام يعبر عن الرأي الشخصي لمؤلفها وفلسطين في الذاكرة غير مسؤولة عن هذه الآراء. بقدر الامكان تحاول فلسطين في الذاكرة التدقيق في صحة المعلومات ولكن لا تضمن صحتها.

 

شارك بتعليقك