فلسطين في الذاكرة من نحن تاريخ شفوي نهب فلسطين English
القائمة الصراع للمبتدئين دليل العودة صور  خرائط 
فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على الإنترنت English
من نحن الصراع للمبتدئين    صور     خرائط  دليل حق العودة تاريخ شفوي نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع إتصل بنا

رنتيس: رنتيس تشمخ بكأس فلسطين بالكرة الطائرة لقدامى اللاعبين

مشاركة محمد الرنتيسي في تاريخ 12 أيار، 2008

صورة لبلدة رنتيس - فلسطين: : منظر عام وسط البلد - أخذت من الجهة الشمالية - عدسة محمد الرنتيسي، اُنقر الصورة لتكبيرها. أنقر الصورة للمزيد من المعلومات عن البلدة
طائرة رنتيس تشمخ بكأس بطولة فلسطين لقدامى اللاعبين وسنجل تنال الوصافة

رام الله - بوابة فلسطين الرياضية - محمد الرنتيسي :

ضمن الاحتفالات العالمية والمحلية باليوم العالمي للكرة الطائرة، أقيمت على ملاعب مدرسة رنتيس الثانوية بطولة طائرة قدامى اللاعبين الأولى، تحت إشراف اللجنة المساندة لاتحاد الكرة الطائرة في محافظة رام الله والبيرة وبرعاية شركة الاتصالات الخلوية الفلسطينية "جوال".

وشارك في البطولة فرق ثقافي البيرة، بني زيد، شقبا، دير أبو مشعل، العيزرية، حجة، عزون، سنجل، إضافة للفريق المنظم نادي رنتيس.

وافتتحت البطولة التي حضرها أعضاء الاتحاد الفلسطيني للكرة الطائرة، زياد صبري، ومفيد إسماعيل، ويحيى بصة، إلى جانب مدير المباحث الجنائية في الضفة العقيد جبر عصفور، بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقيت الكلمات الترحيبية باسم نادي رنتيس واللجنة المشرفة على البطولة، ومن ثم تليت الفاتحة على أرواح الشهداء.

وأقيمت البطولة بنظام خروج المغلوب من مرتين وجرت اللقاءات وسط أجواء رياضية أخوية سادتها الروح الرياضية حيث أعادت إلى الأذهان ذكريات الزمن الرياضي الجميل وجمعت نجوم الكرة الطائرة الفلسطينية مجدداً بعد طول غياب.

وبعد لقاءات مثيرة حضرها جمع غفير من عشاق ومحبي اللعبة أسفرت لقاءات البطولة عن النتائج التالية:

فوز ثقافي البيرة على سنجل 2/صفر، فوز بني زيد على عزون 2/صفر، فوز رنتيس على دير أبو مشعل 2/صفر، فوز شقبا على حجة 2/1، فوز رنتيس على بني زيد 2/صفر، فوز سنجل على حجة 2/صفر، فوز عزون على دير أبو مشعل 2/صفر، فوز ثقافي البيرة على العيزرية 2/صفر، فوز شقبا على العيزرية 2/صفر، فوز عزون على بني زيد 2/صفر، فوز شقبا على ثقافي البيرة 2/1، فوز سنجل على ثقافي البيرة 2/صفر، فوز رنتيس على شقبا 2/1، فوز سنجل على عزون 2/1، فوز سنجل على شقبا 2/1.

وبذلك وصل فريقي رنتيس وسنجل للمباراة النهائية وبعد مباراة حافلة بالإثارة ذكّرت بلقاءات الفريقين التاريخية، تمكن فريق رنتيس من حسم الشوط الأول لصالحه بعد أن أبدع لاعبوه بالضربات الساحقة وخاصة من قبل الحاج جودت وزكريا محمد، وفي الشوط الثاني تحسن أداء سنجل وكاد أن يخطف الشوط الثاني، غير أن يقظة اللاعبين باجس عبد الكريم وعبد الله محمد في التغطية الدفاعية ساهمت في حسم النتيجة لصالح رنتيس بشوطين نظيفين.

وبذلك توج فريق رنتيس بلقب البطولة عن جدارة ودون أن يتذوق طعم الخسارة.

شذرات من البطولة

* برز في البطولة من اللاعبين كل من: زكريا محمد والحاج جودت، وحسين أبو صبيح ومنذر زكي من رنتيس، وكمال مسالمة وسعيد شبانة وسمير عصفور وصبحي عواد من سنجل، وحسن العطرة وأبو الطيب من شقبا، وسلطان حبوب وعوني مسعود من الثقافي، وأحمد الشيخ من دير أبو مشعل، وعصام كايد ومنذر بكر من عزون، ومحمود الشعيبي من بني زيد وزياد نوفل من حجة وزياد أبو الريش من العيزرية.

* قاد لقاءات البطولة كل من: باجس عبد الكريم، منذر زكي، سمير عصفور، كمال مسالمة، منذر بكر، فتحي جمال، حسن العطرة، فخر عاهد، علي عثمان، زياد صبري، وراقبها أعضاء الاتحاد الفلسطيني للكرة الطائرة زياد صبري، مفيد إسماعيل، ويحيى بصة، وأشرف عليها عضوي اللجنة المساندة محمد الرنتيسي وشفيق شلش.

* امتازت مباريات البطولة بالتنافس الشريف والاثارة وشجعت الجماهير فرقها الرياضية بحرارة.

* تناول الحضور من لاعبين وإداريين وجمهور وجبة غداء قدمها أهالي رنتيس ولاقت استحسان الجميع.

* تبرع ستوديو الأهلي في رنتيس بتصوير كافة فعاليات البطولة، كما تكفل دي جي الأمين بتوفير مكبرات الصوت والأجهزة اللازمة للبث طوال ساعات البطولة على نفقتهم الخاصة.

جوائز البطولة

وفي ختام هذا المهرجان الرياضي الشيّق قام رئيس لجنة المنتخبات في اتحاد الكرة الطائرة زياد صبري وعضو اللجنة المساندة للاتحاد محمد الرنتيسي وممثلون عن مدرسة رنتيس الثانوية ومجلس قروي رنتيس ونادي رنتيس الرياضي بتوزيع الجوائز على النحو التالي:

* كأس الفاز الأول والميداليات الذهبية لفريق رنتيس.

* كأس الفائز الثاني والميداليات الفضية لفريق سنجل.

* درع تقديرية لشركة "جوال" راعية البطولة.

* درع تقديرية لإدارة مدرسة رنتيس الثانوية.

* درع تقديرية لكل فريق مشارك في البطولة.





إذا كنت مؤلف هذه  مقال وأردت تحديث المعلومات، انقر على ازر التالي:

ملاحظة

مضمون المقالات، المقابلات، أو الافلام يعبر عن الرأي الشخصي لمؤلفها وفلسطين في الذاكرة غير مسؤولة عن هذه الآراء. بقدر الامكان تحاول فلسطين في الذاكرة التدقيق في صحة المعلومات ولكن لا تضمن صحتها.

 

شارك بتعليقك

 


الجديد في الموقع