فلسطين في الذاكرة من نحن تاريخ شفوي نهب فلسطين English Version
القائمة الصراع للميتدئين حق العودة 101    صور     خرائط 
فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على الإنترنت English Version
من نحن الصراع للميتدئين    صور     خرائط  حق العودة 101 تاريخ شفوي نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع إتصل بنا
Shabtin - شبتين : شبتين الذهبية

شارك بتعليقك 

أرسل لصديق
طباعة
العودة إلى شبتين
כדי לתרגם עברית
مشاركة يزن طالب في تاريخ 2 آذار، 2008
تفاجأ ثلاثة عمال كانوا يقومون بأعمال الحفر في الشارع الرئيسي بقرية شبتين غرب رام الله ، بتناثر بعض القطع الذهبية خلال عملية الحفر، ما ادى الى توقفهم عن العمل والانشغال بجمع القطع الذهبية التي تعود حسب تقديرات مسئولين في المجلس القروي الى العهد الروماني.

وأكد جميل سعدات رئيس المجلس أن روايات الاهالي تشير إلى أن الحديث يدور عن العثور على جرة اثرية مليئة بالذهب الروماني اكتشفت خلال عملية حفر خط أنابيب للمياه وسط القريةحيث قام العمال باخذ الذهب الذي تناثر أمامهم، مما أدى الى تناقل العديد من الروايات والشائعات في القرية حول هذا الامر ، وذلك وفقاً لما ورد بجريدة " الحياة الجديدة " الفلسطينية .

وأشار سعدات إلى أن الحديث يدور عن 60 الى 70 قطعة ذهبية تم جمعها من قبل العمال الثلاثة، موضحا ان الجهات المختصة الفلسطينية وجهت طلبات استدعاء للعمال الثلاثة من اجل استعادة هذه القطع التي تعتبر املاك دولة وانه قام بتسليم طلبات الاستدعاء لهم.

ومن بين الشائعات التي راجت في القرية ان قيمة القطعة الواحدة وصلت الى 2000 دولار أمريكي.




إذا كنت مؤلف هذه  مقال وأردت تحديث المعلومات، انقر على ازر التالي:

ملاحظة

مضمون المقالات، المقابلات، أو الافلام يعبر عن الرأي الشخصي لمؤلفها وفلسطين في الذاكرة غير مسؤولة عن هذه الآراء. بقدر الامكان تحاول فلسطين في الذاكرة التدقيق في صحة المعلومات ولكن لا تضمن صحتها.

 

شارك بتعليقك