فلسطين في الذاكرة من نحن تاريخ شفوي نهب فلسطين English Version
القائمة الصراع للميتدئين حق العودة 101    صور     خرائط 
فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على الإنترنت English Version
من نحن الصراع للميتدئين    صور     خرائط  حق العودة 101 تاريخ شفوي نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع إتصل بنا
Silat al-Dhahr - سيلة الظهر : قضية هامة .. ما رأيكم في مشاهدة ..؟؟؟ ادخل وعبر عن رأيك // صناع الحياة

شارك بتعليقك  (12 تعليقات

أرسل لصديق
طباعة
العودة إلى سيلة الظهر
כדי לתרגם עברית
مشاركة صناع الحياة في تاريخ 8 تموز، 2008
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني وأخواتي: يطيب لي في هذه الساحة المباركة مثل بركة سيلة الظهر وزيتونها الأخضر، أن أطرح في كل فترة قضية هامة تلمس واقعنا وتؤثر في حياتنا ولا نلقي لها بالا، وأستمع لأرائكم الكريمة فأرجو أن تشاركونا الرأي.
ما رأيكم في مشاهدة المسلسلات بشكل عام على التلفاز؟ وخاصة مسلسل باب الحارة الذي لقي شهرة كبيرة في رمضان وخاصة في فلسطين؟ وكذلك المسلسلات التركية الجديدة التي للأسف يشاهدها معظم أبناءنا وبناتنا مع أهليهم وأكيد سمعتم بأشهرها في هذه الفترة (مسلسل نور ومسلسل سنوات الضياع)؟
وأكون شاكرة جزيل الشكر لكل من يدخل ويشارك في هذا الموضوع
وجزاكم الله كل خير
معا نصنع الحياة // صناع الحياة




إذا كنت مؤلف هذه  مقال وأردت تحديث المعلومات، انقر على ازر التالي:

ملاحظة

مضمون المقالات، المقابلات، أو الافلام يعبر عن الرأي الشخصي لمؤلفها وفلسطين في الذاكرة غير مسؤولة عن هذه الآراء. بقدر الامكان تحاول فلسطين في الذاكرة التدقيق في صحة المعلومات ولكن لا تضمن صحتها.

 

شارك بتعليقك

مشاركة 552005 في تاريخ 17 تموز، 2008 #46118

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف الناس نبينا محمد وعلى اله وصحبه افضل الصلاة والسلام ،،،،
الاخوات والاخوة الكرام
صناع الحياة
تحية وفاء لهذا الموضوع الهام والحساس والذي يهم كل البيوت في فلسطين الحبيبة عامة وكل البيوت في سيلة الظهر العزة والاباء حيث اننا نمر بمرحلة من اخطر المراحل على مجتمعنا الفلسطيني وعلى ديننا الاسلامي الحنيف وعلى العلاقات الاجتماعية التي تربط ابناء الشعب الواحد وهي مرحلة الغزو الفكري لهذا الشعب الطيب ابنائه فقد حاولت اسرائيل ان تدمر هذا الشعب بكل الوسائل الا انها فشلت اما تحديات ابنائنا وشبابنا وامام صبر وصمود وطهارة بناتنا الماجدات فلم يكن امام العالم التي تسيره اسرائيل سوى بث كل ماهو سيئ ليدخل الى كل البيوت الفلسطينية وذلك عن طريق الانترنت والتلفزيون وكل ادوات الاتصالات مما ادى الى تفكك كل الروابط والعلاقات الاجتماعية التي تربط ابناء شعبنا وبثت في عقول بناتنا وابنائنا كل القيم السيئة وعادات الرذيلة من خلال المسلسلات الموجهة ومن خلال المواقع الاباحية وتزيد الطين بلة من خلال الشات تلك الاتصالات التي تكون بين الشباب والشابات بعيدة عن كل القيم الدينية والتربية الصحيحة مما ادى ذلك بشبابنا وما جداتنا الى البعد عن الهدف الحقيقي وهو تحرير الانسان والارض والتقرب من كل ما هو زائف بثه الينا المجتمع الغربي والذي استطاع ان يتلاعب حتى بعقول اطفالنا من هم دون الست سنوات والذين يرفضون النوم قبل مشاهدة مسلسل نور ومهند ومسلسل لميس ويحيى وغيره من المسلسلات التي تدمر العقول وتشوه صورة الاسلام الحنيف .
صدقوني الكلام كثير والحزن كبير ولا اقول سوى ان يمن الله على ابناء شعبنا المرابط بالهداية
مشاركة ibn alsela  في تاريخ 14 تموز، 2008 #45861

الى كل المعجبين والمعجبات
مهند...نجم مجلة اباحية....وداعم للشذوذ
--------------------------------------
تمادت بعض القنوات والصحف العربية في تقديم الممثل التركي "Kivanç Tatlitug" - والذي يقوم بدور مهند في المسلسل ( نور) ويعرض على إحدى قنوات mbc- على انه احدث أزمة في كل بيت سعودي, بل صورت تلك الوسائل الإعلامية السعوديات على انهن "ساذجات و منحلات وواقعات في حبه"عندما استخدمت عناوين براقة مثل " مهند عشق السعوديات" او " مهند .. عهد جديد من الرجولة في عيون السعوديات".

ودخل على خط الدعاية لـ"مهند" عدد من كتاب الصحف , وهي خطوة أثارت بعض التساؤلات, حيث رأى كاتب يومي في صحيفة سعودية ان مهند يعتبر" فتح للنساء السعوديات بالذات", ورغم انه حاول ان يربط مقاله ذلك بالحرب الدائرة بين الفتيات والشبان في السعودية عندما قال "وجدت الفتيات السعوديات في مهند رداً على عهود من سحق الشباب السعودي للفتاة السعودية"، إلا أن ذلك لا يلغي التساؤلات التي تدور بخلد العديد من السعوديين والسعوديات حول هذه الدعاية "المنظمة" لمهند.

ولمعرفة ما إذا كان "البطل الأسطوري" مهند يستحق هذه الحملة الإعلامية الضخمة , حاولت (سبق) رصد سيرته الذاتية , فلجأت في البداية للنسخة الانجليزية من موسوعة "ويكيبيديا" على الانترنت , غير أنها وجدت معلومات قليلة عنه شملت تاريخ ومكان ميلاده وبعض التفاصيل عن أسرته, إضافة إلى تفاصيل بسيطة عن حياته المهنية كعارض للأزياء في فرنسا بعد أن أرسلت أمه صوره لأحدى الوكالات هناك.

و فوجئت (سبق) من جديد عندما وجدت أن المعلومات حول حياته المهنية كممثل شحيحة جداً على المواقع العربية والانجليزية على الانترنت, باستثناء معلومات بسيطة عنه رصدها موقع يدعى " Istanbul Casual " وهو موقع للشاذين الأتراك.

ورغم أن الشبكة تحوي معلومات وتفاصيل دقيقة عن كل الممثلين المشهورين في العالم, إلى أن عدم الحصول على معلومات كافية عن حياته المهنية"كممثل" أعادنا لنقطة البدء, وأعاد الأسئلة المحيرة للسطح مجددا وهي : " لماذا كل هذه الدعاية لممثل مغمور؟", و" لماذا التركيز على جمال مهند وربطه بالمرأة السعودية دائما؟".

واستطاعت (سبق) الوصول الى تقرير حديث عن الممثل نشرته صحيفة " الشروق اليومي" الجزائرية تحت عنوان" كان أحد نجوم مجلة إباحية فرنسية تدعو للمثلية الجنسية ... مهند الذي سحر قلوب المراهقات لا يحب النساء".

وقالت الصحيفة أن " مهند يعتبر من أكبر نجوم مجلات إباحية تروج للمثلية الجنسية وتزاوج الذكور في ما بينهم , حيث تصدر أكبر هذه المجلات في باريس واروبا". واضافت الصحيفة "وبعدها التحق مهند بإحدى وكالات عرض الأزياء المعروفة باختراعها للملابس المثيرة جنسيا واسمها "ساكسس" بفرنسا بعد أن توسطت له أمه للالتحاق بها ، وبعدها حاز على اللقب العالمي أحسن عارض أزياء بالعالم ويمر هذا اللقب، كما هو معروف ، بعدة تنازلات، منها الاعتراف بالمثلية الجنسية وشرعية العلاقات بين الرجال، وبعدها اختطفه أحد مسؤولي قناة تركية اسمها "دي" وقدمه للجمهور كمشروع ممثل، حيث شارك في مسلسلين ثم أمضى عقدا لدور بطولة في مسلسل "نور" الذي أثار ومازال يثير ضجة في العالم العربي وتعلق المشاهدين بأبطاله نساء ورجال، خاصة مهند الذي سحر قلوب المراهقات، ويبقى مسلسل "نور" "اللاحدث" في تركيا ولم يلق الرواج الذي حققه في العالم العربي لسبب تاريخ مهند المرتبط بالفضائح والصور الإباحية التي كانت تنشر على المجلات الاروبية ويعتبرون في تركيا هذه الفئة من الممثلين الدرجة الثالثة".
مشاركة صناع الحياة في تاريخ 14 تموز، 2008 #45796

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخ ibn alsela ، باب الحارة ،شكرا لكم على المرور والتعليق
بالنسبة للأخ ابن السيلة أشكرك مرة أخرى على ارائك ونقاشك الهادف البناء، أناشخصيا لم اشاهد مسلسل باب الحارة ولم أعرف ما هي احداثه الا ما كنت اسمع منه المتحدثين عنه، وكلامك ورأيك صحيح.
طبعا لا يمكن أن يقارن مسلسل باب الحارة مع المسلسلات الأخرى مثل نور وغيرها، فشتان بين الاثنين،
ولكن الذي يؤلمنا هو انشغال الناس في رمضان بقصة هذا المسلسل أكثر من انشغالهم وحديثهم عن طاعة الله وعمل الخير في رمضان... الله يهدي الناس للي فيه الخير
ونسأل الله أن ييسر لنا من يقوم بانتاج المسلسلات الهادفة وأن يبعد عنا شر المتآمرين علينا والذين يعملون لتخريب مجتمعاتنا وأسرنا وشبابنا وبناتنا
ونرجو أن نجد المزيد من التعليقات والنقاش على هذا الموضوع.
وجزاكم الله كل خير
مشاركة باب الحارة في تاريخ 13 تموز، 2008 #45701

ملخص للجزء ال-3 من المسلسل الذي اسر قلوب المشاهدين-"باب الحارة"
___________________________________________________

حالة ترقب يشهدها الشارع العربي مع الإعلان عن عرض الجزء الثالث من مسلسل " باب الحارة " رمضان القادم على قناة ال- mbc.

اهم احداث الجزء ال-3 من مسلسل باب الحارة :

في الحلقات الاولى يسافر العقيد ابوشهاب وقبل سفره يكلف ابن اخته معتز بمهامه كعقيد على الحارة في مشهد مؤثر جدا .

اما اخوه ابو قاسم فيتم إقناعه بالزواج مرة ثانية حيث يتزوج الأرملة زوجة الحمصاني وتظهر هذه المرأة لأول مرة في الجزء الثالث وبأدوار رئيسية ,وتحدث الكثير من الخلافات بينها وبين سعاد اخت زوجها وتحدث له الكثير من الاحداث والمشاكل في بيته وفي الحمام والحارة .

بخصوص الشغّيل عبدو بالحمام : يزوجه ابوقاسم كما وعده بالجزء الاول ويشتري له بيتا حيث ينجب ابنه احمد .

معتز ابن ابو عصام بعد ان اصبح عقيدا للحارة تحدث له الكثير من المشاكل خصوصا انه سريع الغضب والانفعال ولا يعالج الامور برزانة وتعقل عكس خاله ابوشهاب مما يجعل اهالي الحارة يسخطون عليه لأنه يمارس معهم الكثير من الضغوطات .. معتز عقيد الحارة الجديد يتزوج خيرية ولا يرزق بأبناء ويحاول ان يخبر اباه الحكيم ابوعصام بمشكلته ليعطيه دواء ولكن يستحي ويرسل له ابو بشير ليساعده على ايجاد دواء يمكنه من الانجاب .

اما عصام فبعد زواجه يرزق بولد من زوجته ويسميه شوكت على اسم ابيه ويتعلم مهنة ابيه ويصبح الحكيم بالحارة .

يعود ابن الادعشري للحارة مرة اخرى مع زوجته واطفاله بعد غيابه في الجزء الثاني ولكنه يتعرض للكثير من المضايقات من اهل الحارة لأنهم يتهمون ابيه الادعشري بقتل الحارس "ابوسمعوا" بالجزء الاول وتحدث الكثير من المشاكل المثيرة له ..

ابوجودت بعد ان كثرت المشاكل بالحارات المسئول عنها واعتماده على تلقي الرشوة وعدم العدل في تعامله مع الناس يتم نقله الى منطقة اخرى .

في هذه الاثناء وبعد مقتل ابوالنار يظهر بالمسلسل احدى الشخصيات الجديدة والمهمة والرئيسية بالمسلسل واسمه ابومهدي ويكون ابن عم ابوالنار وهو شخصية غنية جدا وله نفود لدى الحكومة ويدخل للحارة ويطالب بالبيت الذي ورثه ابو النار من عمته على اعتبار انه ابن عمه وهو الاحق به . وفعلا يسكن ابو مهدي بهذا البيت بالحارة ويستطيع ان يأسر قلوب اهل الحارة بما يملكه من اموال ونفود وسياسة كبيرة في التعامل مع اهالي الحارة ويستطيع ان يسيطر عليهم ويصبح مع تلاحق الحلقات كبير الحارة وموثوقا به وهذه الشخصية ابو مهدي تحدث معها الكثير من الاحداث المثيرة وكثيرا من المشاكل..... وتنقسم الحارة بين مؤيد للقادم الجديد ابو مهدي وبين رافض لما يقوم به من تغييرات يحدثها بحارتهم .

لطفية راح تلد بنت وتسميها سعاد على اسم ام عصام وبعدين راح تتزوج من خارج الحارة وترحل وتحدث لها مشاكل كثيرة لانها تريد اخد ابنتها معها وعصام يرفض ان تبتعد ابنته عنه وان تتربى عند رجل غريب ويطالب ان تتربى عند ابيها وفي بيته ..

ام زكي الداية لم تجد حلا لمشاكل فريال الكثيرة والتي لاتنتهي الا بإقناعها بالزواج مرة ثانية وفعلا تقنعها بالزواج ولكن لن تجد من يقبل بها زوجة لكثرة مشاكلها في الحارة وعلى مافعلته بعصام في الجزء الثاني ..

في الحلقات الاخيرة من المسلسل تحدث الكثير من الاحداث المثيرة جدا منها وصول خبر مقتل العقيد ابوشهاب وكذلك انتشار مرض غريب يصيب الاطفال .

ابوبشير نفس الدور في الجزء الاول والثاني والثالث لاتغيير الا القليل مما يحدث من خلافات نسائية ببيته بين زوجته وكنته جميلة وابنه بشير ..

ام بدر بعد ان يكبر ابنها تخبره ان بيت ابوعصام وراء مشاكلهم وانهم ضربوا ابيه واستهزأوا به لانه درويش وفعلا يتأثر الولد بهذه الامور ويرغب في الانتقام من عائلة ابوعصام وخصوصا ابنه معتز ..

هذه هي باختصار ابرز احداث الجزء الجديد من باب الحارة.....يذكر ان "ابو عصام " الفنان السوري المعروف عباس النوري سوف يتغيب عن احداث الجزء الثالث نظرا لخلافات كانت قد اندلعت بينه وبين مخرج المسلسل بسام الملا .....ولكن ورغم غياب هذه الشخصية المحورية نحن نتمنى لكم متابعة شيقة لهذا المسلسل في رمضان القادم.
مشاركة ibn alsela  في تاريخ 12 تموز، 2008 #45612

"رفض الزواج من بنت أمها مطلقة."
مسلسل باب الحارة كان ضد هذه العادة
هي كانت من قبل شخص واحد وكانت الحارة ضد رأي هذا الشخص
-------
اعتقد انه لا يوجد مسلسل مثالي بالطريقة التي تريدها اخي

------
"ومشاهدة مسلسلات محورها الأساسي هو تشجيع الرذيلة والفاحشة باسم الحب والانفتاح والحرية وغيرها من المسميات التي تبث السم في بيوتنا"
اما هذا موضوع اخر وليست كل المسلسلات هيك
واعتقد انه بمشاهدتنا لمسلسل مثل باب الحارة ربما يكفينا عن مشاهدة مسلسل مثل مسلسل نور او سنوات الضياع
لانه لا يمكننا منع مشاهدة كل المسلسلات مرة واحدة

وشكرا
مشاركة صناع الحياة في تاريخ 11 تموز، 2008 #45499

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا للأخ أمجد كيلاني على المرور والتعليق
اللهم احمي شبابنا وبناتنا من سموم الفضائيات والأفلام والمسلسلات ويسر لهم من يأخذ بأيديهم إلى الخير ويبعدهم عن كل مايؤذيهم .. وأعنا على العمل من أجل حمايتهم والأخذ بأيديهم إلى الخير
وجزاكم الله كل خير
معا نصنع الحياة // صناع الحياة
مشاركة امجد كيلاني في تاريخ 10 تموز، 2008 #45427

مسلسل باب الحارة مسلسل حلو بس الخطر الاصلي مسلسل نور وكمان سنوات الضياع صح انو مهند وكمان نور شكلهم حلو بس في مشاهد عيب
مشاركة صناع الحياة في تاريخ 10 تموز، 2008 #45399

وأنا سأكتب رأيي في الموضوع:الكلام حول هذا الموضوع كثير ولكن سأكتب بعض الأمور.
نحن الآن نعيش في حالة غزو واحتلال من العدو ليس فقط بالسلاح ولكن الغزو الأدهى والأمر هو الغزو الثقافي الذي نتعرض له من كل النواحي ومنها المسلسلات التي تقتل وقتنا ويذهب هدرا، ناهيك عن أثرها السلبي المدمر على أسرنا وبيوتنا كما تفضل الأخوة وقالوا.
مسلسل باب الحارة الذي نال إعجاب الجميع، والمعظم يقول عنه مسلسل عادي وجيد، من السلبيات التي فيه: تشجيع وتعليم الناس بعض العادات السلبية: مثل الطلاق الزائد عن حده ورفض الزواج من بنت أمها مطلقة.
وكذلك سمعت من بعض الأشخاص أن أحد الممثلين ضرب ابنه أو أحد أقاربه وهو رجل طويل عريض، فهل الضرب أسلوب تربية؟ (مع العلم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم ما ضرب بيده أحد قط لا زوجة ولا ولد ولا خادم، إلا في سبيل الله كان يضرب فقط)
كذلك أخواني الآباء وأخواتي الأمهات: كيف ترضوا لأنفسكم الجلوس مع أبناءكم ومشاهدة مسلسلات محورها الأساسي هو تشجيع الرذيلة والفاحشة باسم الحب والانفتاح والحرية وغيرها من المسميات التي تبث السم في بيوتنا. ولماذا تلوموا أبناءكم وبناتكم إن هم قلدوا ما يشاهدوه، فأنتم عندما رضيتم لهم مشاهدة مثل هذه الأمور تكونوا رضيتم لهم أن يتعلموها، ومن يتعلم شيء فمن المتوقع أن ينفذ ما تعلمه في حياته.
وفي الختام أرجو من الجميع الانتباه والحذر من السم الذي يصلنا عبر الفضائيات، والمصيبة أن السمّ يضعوه لنا مع العسل ونحن نظن أننا نتناول العسل ولكن يكون السم في داخله، فالحذر الحذر يا إخواني وأخواتي.
بدل ما تشاهدوا المسلسلات اللي بتهدم البيوت هناك برامج تساعد على سعادة البيوت وتنمية شخصية الإنسان من الناحية الدينية والثقافية والتعليمية وغيرها فأرجوكم لا تتركوا العسل النقي وتأخذوا العسل المخلوط بالسم
أسأل الله أن يحمي أبناءنا وبناتنا وأسرنا وأن يرحمنا برحمته
وفقكم الله جميعا إلى كل الخير وجزاكم الله كل الخير
مشاركة صناع الحياة في تاريخ 10 تموز، 2008 #45398

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخوة: ibn alsela ، علاء عثمان، فؤاد مسعد: أشكركم جزيل الشكر على المرور والمشاركة بآرائكم الطيبة الكريمة، ونرجو من الجميع الدخول والتعليق على هذا الموضوع، كذلك نرجو من الجميع أن يضعوا لنا اقتراحات كيف يمكننا التخفيف من مشاهدة من حولنا لها وماذا نفعل لنبعد أخطار هذه المسلسلات عن بيوتنا؟ (كما تفضل الأخ علاء عثمان ونوّه لهذا الأمر)
مشاركة فؤاد مسعد في تاريخ 10 تموز، 2008 #45365

بسم الله الرحمن الرحيم
بارك الله في صناع الحياه على تقديمهم لمثل هذه المواضيع التي تهم الجميع وتلامس واقع حياتنا اليوميه ،
فالبنسبة لموضوع المسلسلات موضوع نقاش هذا المقال ، اقول ا لمسلسلات بشكل عام وخاصة التي تم عرضها اخيرا وتابعها الكثير من الناس لها ايجابيات قليله جدا، وكثير جدا من السلبيات فلعلها تكون للتسليه ولقضاء اوقات الفراغ وللترويح عن النفس ، ولكن في المقابل لها تداعيات خطيره فمنها التفكك الاسري التي تحدثه والحالات التي سمعنا عنها من مشاكل اسريه وبعض حالات الطلاق ، كذلك انشغال الناس بها والادمان عليها وتضييع الوقت والانشغال عن الطاعة والعبادة وترك الصلاة او تاخيرها عن وقتها على اقل تقدير ...........الخ ، فاتمنى ان تكون متابعة ما هو مفيد من البرامج التلفزيونية التي تنمي ثقافة المسلم وتبني الانسان الصالح النافع الايجابي الذي يعمل على خدمة ديننه ووطنه .
مشاركة علاء عثمان في تاريخ 9 تموز، 2008 #45297

بالبدايه اشكرك على طرح هذا الموضوع المهم بسبب تاثيراته السلبيه على اسرنا وابناؤنا.
انا ضد متابعة متل هذه المسلسلات من عدة جوانب اهمها انها تبعدنا عن عبادة الله وايضا توحي لنا ان كثير من الامر التي نعتبرهانحن خط احمر انها اصبحت شيء عادي وبالعكس الذي لا يقوم بها اصبح هو المخطئ من قبيل الحب والاختلاط واللباس واكتر الي حد تبرير الخيانه.لكن السؤال مذا فعلنا لنبعد اخطار هذه المسلسلات عن بيوتنا ؟
مشاركة ibn alsela في تاريخ 9 تموز، 2008 #45264

السلام عليكم
..انا مش ضد مشاهدة المسلسلات بشكل عام او مسلل باب الحارة ، بس انا ضد التعلق بالمسلسلات اذا كانت تلهيناعن اداء واجباتنا المختلفة
او ان نتابعها لان الممثلة اوالممثل "مهند" او غيرو وسيم وحلو ..عاجبهم شكلو!! ....
والأحلى من هيك حالات الطلاق اللي بنسمع عنهابسبب مسلسل نور ،.. الي بتهدد زوجها بمهند والي بدها جوزها يعمل عملية تجميل لحتى يصير يشبهو .......
للعلم مسلسل نور اكثر من 100 حلقة