فلسطين في الذاكرة من نحن تاريخ شفوي نهب فلسطين English Version
القائمة الصراع للميتدئين حق العودة 101    صور     خرائط 
فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على الإنترنت English Version
من نحن الصراع للميتدئين    صور     خرائط  حق العودة 101 تاريخ شفوي نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع إتصل بنا
Silat al-Dhahr - سيلة الظهر : مجالس اولياء الامور في سيلة الظهر

شارك بتعليقك  (7 تعليقات

أرسل لصديق
طباعة
العودة إلى سيلة الظهر
כדי לתרגם עברית
مشاركة عماد عمر الحنتولي في تاريخ 17 آب، 2009

لا يخفي على احد منا حجم الأهمية الملقاة على عاتق مجالس أولياء الأمور والدور الكبير الذي يمكن أن تؤديه تلك المجالس في خدمة العملية التعليمية من خلال توطيد أواصر العلاقة والتواصل بين المجتمع المحلي والمدرسة باعتبارهما كلاً متكاملا لا يستغني أي منهما عن الآخر وان أي خلل في علاقة احدهما سيؤثر تأثيرا سلبيا على تطور العملية التعليمية وعلى المحور الأساسي لهذه العملية والذي نعمل كلنا من اجله الا وهو الطالب .
ومن خلال الواجب الوطني الملقاة على عاتقنا فقد قررنا خوض تلك التجربة الهامة في مدارس بلدتنا ( سيلة الظهر ) للعمل على النهوض بمجلس أولياء الأمور ليؤدي رسالته الحقيقية والتي ستساهم في بناء جيل من أبنائنا قادرين على تحمل المسؤوليات الجسام تجاه الوطن والأمة .
وفي هذا المقال الذي نقدمه لكم سأقدم لكم خلالها تجربتنا التي مررنا بها خلال أكثر من سبعة سنوات متواصلة كأعضاء لمجلس أولياء الأمور وعن طريق الانتخاب، رفعنا معها ومنذ العام الأول لنا ( 2001 / 2002) شعارنا الذي نحترم بان " القمة شموخ و الشموخ انجاز و الانجاز هو خدمة مدارس سيلة الظهر وطلبتها " الذين هم الأمل لنا ومستقبل امتنا الواعد المشرق


وإيمانا منا بان عمل أي مؤسسة لا يظهر الا من خلال الانجازات سعينا جاهدين لتحقيق ما نستطيع من الانجازات التي تعمل على تطوير مسيرتنا التعليمية وتساهم في رفعة وعزة بلدتنا ، فحققنا الكثير من الانجازات خلال السنوات الماضية والتي نوجزها لكم على النحو التالي والتي كانت وبالتعاون مع البلديات المتعاقبة في سيلة الظهر وبدعم كبير من اهلنا داخل الوطن وخارجه :
1. بناء وتشطيب طابق ثالث لمدرسة سيلة الظهر الأساسية للبنين .
2. بناء جناح ارضي ليكون نواة لمدرسة سيلة الظهر الأساسية الثانية للبنين .
3. بناء وتشطيب طابق كامل بمدرسة سيلة الظهر الأساسية الثانية للبنين .
4. تركيب شبابيك ألمنيوم لمدرستي سيلة الظهر الأساسية الأولى والثانية للبنين وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم .
5. تركيب حراسة على طوابق مدرسة سيلة الظهر الأساسية الأولى للبنين
6. بناء وحدة صحية متكاملة بمدرسة سيلة الظهر الأساسية الأولى للبنين
7. دهان مدارس البلدة بالكامل وعلى عدة مراحل .
8. تركيب ألواح من الألمنيوم لمدرسة سيلة الظهر الثانوية للبنين.
9. دعم المدارس بكافة المستلزمات والأثاث والوسائل التعليمية والأجهزة من ماكينات تصوير واحهزة حاسوب وتلفزيونات ملونة وشاشات عرض وأجهزة D.V.D بالإضافة إلى تزويد المكتبات المدرسية بالكتب القيمة التي تخدم البحث العلمي .
10. المساهمة في حل المشكلات السلوكية والتعليمية لدى الطلاب .
11. نجاحنا بالحد من ظاهرة التسرب داخل المدارس وذلك في إقناع عدد من الطلاب بالعودة إلى مقاعد الدراسة لمواصلة مشوارهم الدراسي .
12. الإشراف على فتح صفوف تطوعية بعد الدوام المدرسي لعلاج ظاهرة الضعف الدراسي العام لدى الكثير من طلبتنا ونجاحنا في رفع المستوى التعليمي لهؤلاء الطلبة .
13. إصدار نشرة خاصة وهي الأولى على مستوى مجالس أولياء الأمور و تصدر مرة واحدة في العام الدراسي تحت اسم شعاع وتتضمن الكثير من المواضيع المنوعة والهامة والإخبار الاجتماعية والمسابقات وتوزع على كافة طالبات وطلاب المدارس بالبلدة وعلى المؤسسات داخل البلدة وخارجها ، وقد لاقت نجاحا منقطع النظير لدى الجميع .
14. طباعة نشرات وبروشورات خاصة في المناسبات الوطنية والدينية في كل عام دراسي .
15. عمل المسابقات الثقافية والدينية للطلاب .
المشاركة الفعلية باليوم المفتوح لكافة المدارس بالبلدة وتقديم الهدايا والجوائز للنشاطات اللامنهجية التي تتم بهذا اليوم
17 عاية كافة النشاطات الرياضية لأبنائنا الطلبة وعمل المسابقات الداخلية والخارجية للعبتي كرة السلة وكرة القدم وتقديم الكؤوس والدروع والميداليات للفرق الفائزة .
18 لحرص على إقامة احتفال سنوي في يوم المعلم وبرعاية مديرية التربية والتعليم يتم خلاله تكريم كافة معلمات ومعلمي البلدة تقديرا منا لتلك الشموع التي تحترق من اجل ان تضيء طريق المستقبل لأبنائنا .
19 تكريم الطلبة الأوائل لمدارس سيلة الظهر من الصف الأول الأساسي وحتى الصف الأول الثانوي بفروعه العلمي والأدبي والتجاري وذلك من خلال مهرجان سنوي يقام بنهاية كل عام دراسي ، علما بأنه وخلال السنوات الاربعة الماضية أقيم هذا المهرجان وبرعاية سامية من سيادة الأخ الرئيس محمود عباس حفظه الله رئيس دولة فلسطين .
20 حرصا منا على تقدير أولياء أمور الطلبة الأوائل على جهودهم في تفوق أبنائهم فقد بادرنا ولأول مرة على مستوى البلدة على إقامة احتفال رسمي لتكريمهم .
21 تكريم الطلبة الناجحين بامتحان شهادة الدراسة الثانوية في كل عام وبرعاية مديرية التربية والتعليم .

واما بالنسبة لاحتفالات التكريم التي كانت تقام في كل عام فقد اثبتت بانها تعمل على خلق منافسة شريفة بين الطلبة وتحفز الطلاب على مواصلة التفوق والنجاح للحصول على فرصة التكريم وهناك للذكر فقط بان بعض اولياء الامور قاموا بمراجعتنا في العام 2007 لعدم اقامة احتفال تكريمي للطلاب وهو العام الذي لم نكن به بالمجلس وان هناك تذمر من ابنائهم لعدم تكريمهم وطلبوا منا بل والحوا مقدمين كل مساعدتهم للمحافظة على استمرارية عمل تلك الاحتفالات التشجيعية والتكريمية للطلاب .

اعضاء مجلس اولياء الامور خلال الاعوام الماضية
عام 2002
عماد حنتولي، عماد نجم ، عبدالرزاق رحال ، عبدالله اسماعيل حنتولي ، محمد طلال مالول ، خليل ابوعلي .
عام
2003
عماد حنتولي ، عماد نجم ، عادل حنتولي ، عبدالله اسماعيل حنتولي ، محمود الجمل ، ناصر ابودياك
عام 2004
عماد حنتولي ، عماد نجم ؛ عادل حنتولي ،تيسير ابودياك،ثابت عطية ، رياض ابوقياص .
عام 2005
عماد حنتولي ، عماد نجم ، عادل حنتولي ،تيسير ابودياك ، احسان خنفر ، رياض ابوقياص .
عام 2006
عماد حنتولي ، عماد نجم ، عادل حنتولي ،محمود نجيب ابودياك ، نجيب محمود حنتولي ، بهجت ابوعلي .
عام 2008
عماد حنتولي،عماد نجم ، راغب ابودياك، محمد ابوخضر ، جمال حنتولي ، خليل ابوعلي .

وفي الختام فان كل ما قمنا به ما هو الا ارضاء لوجه الله تعالى ولخدمة ابنائنا وخدمة بلدتنا الا انه وللاسف الشديد سمعنا ولازلنا باصوات تحبط الاعمال وتدمر الانجاز فقليل من الاهالي لنا شاكرون وكثير منهم الناقد فقط من اجل النقد الا اننا واصلنا مسيرة النجاح ورفعنا شعارنا بان القمة شموخ وان الشموخ انجاز وانجازنا هو خدمة مدارس سيلة الظهر ونحن نعرف بان ارضاء الناس غاية لا تدرك الا اننا بحمد الله اجتهدنا فاصبنا وربما اخطانا ونناشد الجميع بالتكاتف من اجل خدمة مدارس البلدة ونحن سنكون داعمين ومساندين لكل من يعمل وسنضع كافة امكانياتنا وقدراتنا لهم ، المهم مواصلة مسيرة النجاح والعمل




إذا كنت مؤلف هذه  مقال وأردت تحديث المعلومات، انقر على ازر التالي:

ملاحظة

مضمون المقالات، المقابلات، أو الافلام يعبر عن الرأي الشخصي لمؤلفها وفلسطين في الذاكرة غير مسؤولة عن هذه الآراء. بقدر الامكان تحاول فلسطين في الذاكرة التدقيق في صحة المعلومات ولكن لا تضمن صحتها.

 

شارك بتعليقك

مشاركة سيلتي في تاريخ 7 تشرين أول، 2009 #91149

كل الشكر والتقدير والثناء لمجلس الاباء على جهوده الخيره والتي تساهم بشكل فعال في تمكين الطلبه وخلق حالة من التنافس ،فكم الطلبه يتمنواوينتظروا مثل تلك الفعاليات التي تساهم في تكريمهم على حصولهم المميز على نتائج مشرفه ،وبشان مجالس الاباء فلماذا تركيزها على على احتفال تكريم الطلبه فالاجابه لاخي المعلق على هذا الامر لكونها تشكل جهة اختصاص من مهامها الاهتمام بالطلبه والتركيز عليهم وتلك من صلب صلاحياتها ،فلو كان لمجلس الاباء جهود بتعبيد شارع لقلنا تعدى على صلاحيات ليس من شأنه ولكن الامر يقع من صلب اختصاصه وشكرا والله من وراء القصد
مشاركة فتحاوي على طول في تاريخ 22 آب، 2009 #87012

كل الشكر والاحترام لكل من يقوم بتقديم اي خدمة ولو كانت معنوية لهذه البلدة وانا اعارض السيد معارض فالجماعة يا اخوان الشهادة لله بشتغلوا ومش داخل جيابهم شي وانا واحد من الناس الي ترجيتهم يدخلوا المجلس السنة هاي لانو السنة الي ما دخلوا فيها سنة 2007 ما شفنا شي والي حاب يشتغل ليش لما المدير يدعو لاجتماع لاختيار مجلس ما بنشوف ولا واحد هو لا بدكم تشتغلوا ولا بدكم غيركم يشتغل اتقوا الله يا جماعة والي مش مصدق شغل الشباب يراجع المدارس ويسال
مشاركة اعارض العالم في تاريخ 21 آب، 2009 #86939

اخي اكاديمي متابع .. شكرا الك وانا معك بكل حرف كتبته في مشاركاتك

ولهذا السبب كتبت "عالم فاضية اشغال وبتتسلى بعقول الناس"
وقصدت بها كاتب الموضوع
الذي ينقل الصورة بقناع البراءة لمن لا يعرف الحقيقة
مشاركة أكاديمي متابع في تاريخ 20 آب، 2009 #86902

العالم ليست فاضية اشغال يا من تسمي نفسك اعارض العالم فلا ادري لماذا لا يتم الاجابة على التساؤلات ولا تريد ان تسمع رأي او انتقاد الاخرين لا ادري لماذا وليس هناك تهجم او تهكم على احد فان كان عندك المقدرة على اقناع الاخرين فاجب وبدون عصبية عن اي استفسار يطرح بدلا من الهروب هذا اولا ،
وثانيا يبدو لي انه حتى الان لم يفهم العمل والمهام المناطة بمجلس اولياء الامور من لجان المجالس المتعاقبةمع احترامي للجميع فبرأيي ليست من مهام مجالس اولياء الامور الرئيسية البناء والتشطيب وتركيب الشبابيك والابواب وغير ذلك بقدر الاهتمام بالطالب محور العملية التعليمية فهناك حقائق وارقام لا ادري لماذا لم يتم معالجتها حتى وقد اصبحت تراكمية منذ عدة سنوات سبقت الا وهي التحصيل العلمي للطلبة الا تعلم يا مجلس اولياء امور الطلبة ان نسبة الرسوب تصل الى 70% في بعض المواد في بعض الاحيان، وكذلك هناك مشكلة السلوكيات والتصرفات الخاطئة في المدارس ومنتشرة بين الطلبة من خلال الاجهزة الخلوية وما تحويه بداخلها ومشكلة التدخين التي تعم وتطم في اوساط الطلبة وغيرها من المشكلات اين الدورات والندوات والمحاضرات والتوعية للطلبة بهذاالخصوص اين المساهمة في حل مشكلة تدني التحصيل العلمي منذ سنوات لم يلاحظ اي تحسن يذكرعلى اداء وتحصيل الطلبةلا اريد ان اتعمق اكثر فهناك امور كثيرة بحاجة الى عمل متواصل وتخطيط لها فارجو متابعة هذه الامور اولى وترك الامور الاخرى للجهات المعنية من التربية والتعليم والمجتمع المحلي ومجالس البلديةوغيرهم من اهل الخير.
وشكرا
ارجو مناقشة هذا الموضوع وتقبله وابداء الراي
مشاركة اعارض العالم في تاريخ 20 آب، 2009 #86887

يا عمي يخلف عليكم
كتر الله الف خيركم
فضلتو على راسنا

ال شو انجازات ال
نص الانجازات مش الهم
والاسماء اختيار عالمزاج

والله عالم فاضية اشغال
وبتتسلى بعقول الناس اللي مش دارية شو الطبخة
مشاركة أكاديمي متابع في تاريخ 20 آب، 2009 #86865

كل الشكر لمجالس اولياء الامور من 2002 حتى 2008م ولكن اين مجلس اولياء الامور لعام 2007م لماذا لم يذكر ولماذا تم نسيان اسماء اخرى لاعضاء مجالس اولياء الامور في الفترة التي ذكرتموها؟؟؟؟؟؟؟؟
ارجو نشر اسماء الجميع والا فلا تنشر افضل حتى لا ينتقص من حق احد.
مشاركة مواطن في تاريخ 17 آب، 2009 #86522

للاسف هناك كثير امور تمت من قبل البلديات المتعاقبة ونسبت لهم ومنها الدهان ودعم المدارس بالامكانيات هذه كمان قدمتها البلديات المتعاقبة لكن انا اوافقككم بشغلة صحيح اقامة الاحتفالات
وشكرا