فلسطين في الذاكرة من نحن تاريخ شفوي نهب فلسطين English Version
القائمة الصراع للميتدئين حق العودة 101    صور     خرائط 
فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على الإنترنت English Version
من نحن الصراع للميتدئين    صور     خرائط  حق العودة 101 تاريخ شفوي نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع إتصل بنا
Silat al-Dhahr - سيلة الظهر : صفحات مضيئة من تاريخ سيلة الظهر

شارك بتعليقك  (تعليقين

أرسل لصديق
طباعة
العودة إلى سيلة الظهر
כדי לתרגם עברית
مشاركة عماد عمر الحنتولي في تاريخ 26 كانون ثاني، 2010
تحية حب وولاء الى كل متصفحي هذا الموقع
تحية شوق الى اهلنا خارج الوطن الحبيب المتلهفين دوما لسماع اخبار الوطن
تحية معطرة الى كل اهلنا في سيلة الظهر بالداخل والخارج
وتحية اجلال واكبار الى سيلة الظهر بتاريخها ... بارضها ... بنضالات شعبها... بشهدائها الابرار واسراها البواسل
فسيلة الظهر كتبت تاريخها باللون الاحمر لدماء شهدائها الابرار فكان تاريخ من نور ونار، نور مشرق بالعطاء والتضحية ونار على الاعداء.
وسيلة الظهر كانت سباقة الى العمل النضالي والبطولي فشاركت في كل الثورات والانتفاضات بل كانت في المقدمة دوما بدءا من ثورة 1936 والتي كان الشهيد ابوخالد احد ابرز قادة الثورة في ذلك الوقت وانتهاء بانتفاضة الاقصى المباركة التي قدمت سيلة الظهر فيها اكثر من 12 شهيدا من خيرة ابنائها شيبا وشبابا واطفالا بالاضافة الى عشرات الجرحى وعشرات الاسرى الذين لازال يقبع الكثير منهم خلف القضبان .. اسود رابضة تنتظر الحرية القريبة ان شاء الله.
من هنا سابدا بكتابة صفحات مضيئة من هذا التاريخ العريق لبلدتنا الصابرة وما قدمته خلال انتفاضة الاقصى المباركة وذلك من خلال ما نشرته الصحف ومن خلال مشاهداتنا الحية لتلك الاحداث التي مرت على اهلنا قبل 10 سنوات .
سائلين المولى العلي القدير الرحمة لشهدائنا الابرار والحرية لاسرانا الابطال والشفاء لجرحانا في كل فلسطين الغالية كما ونسال الله ان يحقق حلم مؤسس الثورة الفلسطينية الشهيد القائد الخالد ابوعمار بقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها قدس الاقداس وان يرفع شبل من اشبال الثورة وزهرة من زهراتها علم فلسطين عاليا على ماذن الاقصى .




إذا كنت مؤلف هذه  مقال وأردت تحديث المعلومات، انقر على ازر التالي:

ملاحظة

مضمون المقالات، المقابلات، أو الافلام يعبر عن الرأي الشخصي لمؤلفها وفلسطين في الذاكرة غير مسؤولة عن هذه الآراء. بقدر الامكان تحاول فلسطين في الذاكرة التدقيق في صحة المعلومات ولكن لا تضمن صحتها.

 

شارك بتعليقك

مشاركة عماد عمر الحنتولي في تاريخ 28 كانون ثاني، 2010 #102100

شاعرنا وحبيبنا واخينا الاكبر الاستاذ على الفار
هذا الصوت النابض بالحب وتلك الكلمات المعبرة عن شوق الانسان الى الارض
وشوق شاعرنا الكبير الى سيلة الظهر هو شوق كل الطيور المهاجرة التي تغرد خارج سماء فلسطين
ولن يشعر بقيمة الوطن الا الانسان الذي عاش الغربة
فانا عشت بل ولدت في وطن اخر اكن له ولا زلت كل محبة ففيه ولدت وترعرعت وبه ذكريات الطفولة وحلاوة الشباب ففي الكويت الحبيبة اطلال لنا لن تنسى الا انني عندما عدت الى ارض الوطن شعرت بقيمة الغربة وشعرت بقيمة الانسان الذي سيبقى غريبا حتى لو عاش عمره في ارض غير ارضه
العزيز الاستاذ علي الفار
يسعدني مرورك الكريم على موضوعي هذا والذي اعود به الى ذكريات 10 سنين مضت عشناها بكل تفاصيلها حيث شاركت السيلة وابنائها كل ابناء الوطن انتفاضته الباسلة ضد الاحتلال وقدمت سيلة الظهر خيرة ابنائها شهداء ارتوت الارض العطشى بدمائهم الزكية وتاريخ اي بلد يمر بماضيها وحاضرها ومستقبلها فسيلة الظهر تزخر بماضي عظيم من الانجازات والتضحيات وتعيش حاضرا مليئا بالعطاء ونتطلع الى مستقبل مشرق بالحرية وبعودة الاهل والاحبة.
مشاركة علي الفار في تاريخ 27 كانون ثاني، 2010 #102080

أخي العزيز عماد حفظك الله لقد كان لي مرور على موضوعك وهو على توسعة الشارع
أخي الكريم لقد تركت مئات البصمات على جغرافية بلدتنا أللحبيبة سيلة الظهر
صورتها لنا بصور فتغرافيه عديدة لقد كتبت لنا ودونت كل نشاطاتها المتعددة لقد تغنيت بها وأظهرت معالمه القديمة والحديثة أي تالدها وطارفها حتى أخبار شوارعها ومآذنها التي تطاول الغيوم واليوم تحفر في الذاكرة شهدائها الإبرار من عام 1936 إلى يومنا هذا بوركت يا أخي لقد انجزت كل هذا من غير منة أو كلل ودون أي مقابل إلا الجزاء من عند الله اسمحلي أن أقول عيب علينا إن لم نشكر ونعترف بكل هذا النشاط المفرط جزاك الله عنا كل خير ولك كل الشكر
لقد كنت لها ابنا بارا يسعى دائما لرفعتها بكل الوسائل ولو كنت مسئولا عندكم لقمت بتكريمك
نيابة عن كل أهلها بالخارج لأنه بعد فضل الله لك الفضل في تواصلك مع اهل بلدك في الخارج فلك الف شكر والسلام عليكم ورحمة الله

علي الفار السيلاوي