فلسطين في الذاكرة من نحن تاريخ شفوي نهب فلسطين English Version
القائمة الصراع للميتدئين حق العودة 101    صور     خرائط 
فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على الإنترنت English Version
من نحن الصراع للميتدئين    صور     خرائط  حق العودة 101 تاريخ شفوي نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع إتصل بنا
Silat al-Dhahr - سيلة الظهر : صفحات مضيئة من تاريخ سيلة الظهر 3 عماد حنتولي

شارك بتعليقك  (تعليقين

أرسل لصديق
طباعة
العودة إلى سيلة الظهر
כדי לתרגם עברית
مشاركة عماد عمر الحنتولي في تاريخ 27 كانون ثاني، 2010
طالعتنا الصحف الصادرة يوم الخميس الموافق 2/11/200 بالعنوان التالي :

جنين : سلطات الاحتلال تفرض حظر التجول على سيلة الظهر والفندقومية

اعلنت سلطات الاحتلال الاسرائيلي فجر امس ، بلدة سيلة الظهر منطقة عسكرية مغلقة بعد ان اخضعتها لنظام حظر التجول .
واكد مواطنون من سيلة الظهر عبر اتصالات هاتفية مع " الايام " ان قوات الاحتلال دفعت بالمئات من جنودها الى البلدة عند الساعة الثالثة فجرا ، وسط تعزيزات عسكرية بالاليات الثقيلة والجرافات التي احتمت بها قوات الاحتلال لدى اقتحامها البلدة ، فيما كانت مجموعة كبيرة من مستوطني " حومش " المقامة على اراضي البلدة يتواجدون في اماكن مرتفعة تطل عليها يراقبون عملية الاقتحام .
وذكر ابودياك ان قوات الاحتلال هاجمت البلدة بدون اي مبرر عندما كان المواطنون نيام الا ان الاهالي تصدوا لها واندلعت مواجهات عنيفة استمرت لعدة ساعات اطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص المعدني والغاز المسيل للدموع بكثافة باتجاه المواطنين الذين حولت القوات المهاجمة العديد من منازلهم الى ثكنات عسكرية بعد احتلالها للمدرسة الثانوية للبنات .
وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت عددا من المنازل بحجة البحث عن مطلوبين من كوادر وعناصر حركة فتح لم تتمكن من اعتقال بعضهم فاعتقلت مجموعة من اقاربهم .
وعرف من بين المعتقلين ممن فتشت قوات الاحتلال منازلهم وعبثت بها ، ناصر علي ابوخضر ، مازن عبدالفتاح حنتولي ، سامر فوزي محمود حنتولي ، سامي عادل ابوعلي ، محمود فوزي حنتولي ، ابراهيم محمد زعرور ، رائد فيصل القاضي .
حيث تم اقتياد المعتقلين الى مستوطنة حومش بعد الاعتداء عليهم بالضرب المبرح.
كما ان قوا الاحتلال طلبت وعبر مكبرات الصوت من المواطنين الذي تزيد اعمارهم عن 30 عاما الخروج من منازلهم والتوجه الى المدرسة الثانوية للبنات التي حولتها قوات الاحتلال الى ثكنة عسكرية ، الا ان الاهالي اجمعوا على رفض التوجه الى المدرسة مما جعل قوات الاحتلال ان تقوم بالاعتداء على المنازل واجبار المواطنين على الخروج الى المدرسةتحت تهديد السلاح والضرب .


وفي يوم الجمعة الموافق 3/11/2000 كان عنوان جريد الايام:

سلطات الاحتلال تواصل فرض حظر التجول على سيلة الظهر

في بلدة سيلة الظهر والفندقومية واصلت قوات الاحتلال فرض نظام منع التجول لليوم الثاني على التوالي حيث شنت حملة اعتقالات واسعة النطاق في صفوف الشبان مستهدفة من تتهمهم بالنشاط في اطار حركة فتح .
وقال راغب ابودياك ان حملة الاعتقالات التي نفذتها قوات الاحتلال والتي اقتحمت البلدة خلال ساعات الفجر الاولى اول امس طالت 16 شابا ثلاثو من برقين واثنان من عجة وثلاثة من العطارة كانوا متواجدين بالبلدة الى جانب ثمانية من ابناء البلدة .
وكانت قوات الاحتلال قد فرضت حصارا عسكريا على بلدة سيلة الظهر واغلقت جميع الطرق المؤدية اليها بما فيها الشارع الرئيسي المؤدي الى مدينة نابلس والطرق الترابية .


في يوم الجمعة المافق 10/11/200 كتبت جريدة الايام :

قوات الاحتلال تغلق محلات تجارية تحت تهديد السلاح في سيلة الظهر

جنين - " وفا " : اغلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي تحت تهديد السلاح ظهر امس المحال التجارية التي تقع على امتداد الشارع الرئيسي وسط بلدة سيلة الظهر في محافظة جنين .
واطلق الجنود الاعيرة النارية وقنابل الغاز المسيل للدموع على اهالي البلدة ، الذين تصدوا لقوات الجيش بالحجارة والزجاجات الغارغة ، حيث اصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق جراء استنشاقهم للغاز .


وفي يوم السبت الموافق 14/11/2000 طالعتنا صحيفة الايام بالخبر التالي :

اعقبت مسيرات حاشدة بعد اداء صلاة الجمعة
اصابة 15 مواطنا خلال مواجهات مع الاحتلال في محافظة جنين

ففي بلدة سيلة الظهر خرق المواطنون نظام حظر التجول الذي تواصل سلطات الاحتلال فرضه على البلدة لليوم الثالث على التوالي لاداء صلاة الجمعة .
وبعد اداء شعائر خطبة وصلاة الجمعة انطلق المصلون والمواطنون في مسيرة حاشدة تحولت الى مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال على مدخل البلدة المغلق منذ بداية الانتفاضة بالمتاريس .
واصيب خلال المواجهات العديد من الشبان عرف منهم : اسعد امين الحنتولي ، والذي اصيب بعيار ناري في انفه نقل على اثره الى مستشفى طولكرم الحكومي ومن ثم حول الى مستشفى رفيديا في نابلس ووصفت حالته الصحية بانها مستقرة .


في يوم الخميس الموافق 19/11/2000 كتبت الايام

جنين : سلطات الاحتلال تشدد الحصار على المحافظة وتطلق النار على مستخدمي الطرق الترابية

اغلقت قوات الاحتلال جميع مداخل بلدة سيلة الظهر منذ اسبوع بالمكعبات الاسمنتية ومنعت المواطنين من الخروج او الدخول اليها ما جعلها في عزلة تامة عن العالم الخارجي وذلك بعد ان اقتحمت قوات الاحتلال المدرسة الثانوية وامطرتها بقنابل الغاز المسيل للدمع .
واكد ابودياك للايام بان الحصار دفع الاهالي الى الالتفاف على الحواجز العسكرية الاسرائيلية والمكعبات الاسمنتية الضخمة وذلك من خلال شق طريق ترابية شبه مخفية وبعيدة عن عيون الاحتلال والمستوطنين الا ان قوات الاحتلال اكتشفت الطريق وقامت باغلاقها بكميات كبيرة من التراب .




إذا كنت مؤلف هذه  مقال وأردت تحديث المعلومات، انقر على ازر التالي:

ملاحظة

مضمون المقالات، المقابلات، أو الافلام يعبر عن الرأي الشخصي لمؤلفها وفلسطين في الذاكرة غير مسؤولة عن هذه الآراء. بقدر الامكان تحاول فلسطين في الذاكرة التدقيق في صحة المعلومات ولكن لا تضمن صحتها.

 

شارك بتعليقك

مشاركة عماد عمر الحنتولي في تاريخ 31 كانون ثاني، 2010 #102354

اخي العزيز سيلتي
شرفني حضورك الكريم ومتابعتك موضوعي هذا وتشرفت اكثر بكلماتك الرائعة والجميلة والتي تحتوي على حبك الكبير لهده البلدة وهذا ما اعرفه عنك فانت كنت ولازلت رمزا للعطاء لخير هذه البلدة التي هي اكبر منا جميعا فسيلة الظهر كبيرة بعطاءات ابنائها كبيرة بتضحيات فلذات اكبادها كبيرة بالاسود الرابضة خلف القضبان الحديدية كبيرة باهات الامهات والام الجرحى كبيرة بشبابها واهلها كبيرة بتوحد عائلاتها كبيرة بكل شيئ .
وانا اذ امر على ماضي ليس بعيدا انما هو مرورا على ما قدمته هذه البلدة الصغيرة الحجم العظيمة العطاء خلال الانتفاضة المباركة وكما ذكرت انت قد قدمت سيلة الظهر 12 من ابنائها على مذبح الحرية فداء لفلسطين وقمت مئات الاسرى ومثلهم من الجرحى .
عزيزي سيلتي
عهدا ستبقى سيلة الظهر كبيرة وسنعمل جاهدين لاعلاء اسمها في سماء الوطن فيدا بيد سنبني مجد هذه البلدة.
بارك الله فيك وسدد على طرق الخير والمحبة خطاك
مشاركة سيلتي في تاريخ 30 كانون ثاني، 2010 #102259

بداية اتوجه لك بالشكر لك على العنوان اولا والذي لا يعبر سوى عن مدلول واحد وهو حبك وتفانيك للبلدة وللوطن كما قرأته "صفحات مضيئة من تاريخ سيلة الظهر"وثانيا على نص الاخبار الصحفية والتي تحوي بطياتها مضمون مشرف يشير الى ان هؤلاء الشهداء والجرحي والاسرى ومن عانوا من ظلم الاحتلال هم اخواني واخوانك وفي النهاية ابناء هذا الوطن اذا تنكر لهم الجميع ،حقا فانا لم ارى بتلك الاخبار الصحفية سوى هدف واحد يتضمن مسألتين تعرية الاحتلال على جرائمة البشعة اولا ورفع اسم هذة البلدة كي تبقي ترفرف في عنان السماء ثانيا والقصد من ذكرها ما تضمنه العنوان والذي يصف حقد الاحتلال وقطعان المستوطنين على البلدة وابنائها ومدخراتها ،ومزيدا من تلك الاخبار كي يطلع اهلنا واشقائنا وابنائنا المغتربين على حجم التضحيات التي قدمتها سيلة الظهر بكل اطيافها التنظيمية والعائلية ..الخ خلال انتفاضة الاقصي والتي تضمنت ،اثنا عشر شهيدا حلقت في سماء الوطن ، واكثر من مئة اسير تم اعتقالهم تبقا منهم ما يقارب ال "20" اسيريقضون احكاما عالية وما يقارب ال "مئة جريح منهم من يعيش اعاقة دائمة،وجميعهم من ابناء بلدتنا التي نعمل من اجلها جميعا ،انها سيلة الظهر التي نعتز بها جميعا في الوطن والمهجر ونتغنا بها دائما ،والنتعاون من اجلها ونضع اليد باليد والساعد بالساعد من اجلها والندحض الاخطاء معا والسلبيات معا واليبقي عدوا واحد لنا وهو الاحتلال وفقك الله على هذه الاخبار النيره ومزيدا من رفع اسم البلدة عاليا وكل الشكر لك من الكثيرين من المخلصين والغيورين من ابناء البلدة في الوطن والمهجر والمهجر التوقيع
سيلتي