فلسطين في الذاكرة من نحن تاريخ شفوي نهب فلسطين English Version
القائمة الصراع للميتدئين حق العودة 101    صور     خرائط 
فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على الإنترنت English Version
من نحن الصراع للميتدئين    صور     خرائط  حق العودة 101 تاريخ شفوي نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع إتصل بنا
Silat al-Dhahr - سيلة الظهر : ¸.؟´¯`؟.¸ذكـريــاتـ" جمـيلـه ؟¸.؟´¯`؟.¸

شارك بتعليقك  (تعليقين

أرسل لصديق
طباعة
العودة إلى سيلة الظهر
כדי לתרגם עברית
مشاركة عاشقـة السيله في تاريخ 29 أيار، 2008
****بــسم اللـه الرحـمن الرحـيم*****

قريتي الحبيبه أتذكرك وأتذكر الأيام الجميله التي عشتها فوق أرضك وتحت سمائك

فوالله ماعشت اجمل منها بالرغم من قساوتها أحيانا.عندما أذكرها لأولادي يقولون لي

لقد عشت أياما جميلة يا أمي مع انه لم يكن عندك ما عندنا اليوم.

أتذكر تلك الأيام والحسرة تملأ قلبي لاننا لم نكن نشعر بحلاوة تلك الأيام الا بعد

أن ابتعدنا عنك,وهذا هو طبع البشر الذي لا يعلم بفضل الشيء وقيمته الا بعد أن

يفتقده.قريتي الحبيبةلي فيكي ذكريات لا تنسى. أتذكر صباحك المشرق المفعم

بالنشاط والحيويه مع أصوات الأطفال وزقزقة العصافير.أتذكر مسائك الهادئ وكبار

السن يجلسون على أقرعة الطريق تحت سماءك وفي ظل هواؤك المنعش <رحم الله من مات

منهم وأطال في عمر الموجودين> أتذكر ذهابي الى المدرسة والجامعة وما كان

فيها من الشقواه وحلاوة الذهاب والاياب. ذكريات المدرسة في بلدتنا جميله لايمكن

أن يخطها قلم,وهنا أقف لأبعث تحية حب واحترام لكل مدرسات بنات سيلة الظهر

الثانويه القدامى منهم والجدد,وأقف مرة أخرى وقفة احترام ومحبة و اجلال

لمديرتي الفاضله - فوزيه خلفه- التي زرعت في قلوبنا المبادئ والأخلاق الحميده

التي لا غنى لنا عنها في أيامنا هذه وها نحن نزرعها في قلوب أبنائنا الذين

يفتقدون مثل هذه المربيه الفاضله في مدارسهم. <كم أنا مشتاق لرؤيتك مدرستي

ولا أعرف لماذا تذرف عينيا عندما تراكي < فداك الدمع والعين >.

معــشـوقـتي +سيـلة الظهر+ كم انا مشتاق لاتنفس هواك و أقبل ترابك و تحتضنني

سماءكـ يا من زرعت حب الخير والناس في قلبي لأنير بها غربتيي.غريبة ومغتربة

أنا ببعدي عنك غاليتي؛ نحن نلقب بالغرباء عند من نعيش و أهلك يسموننا

مغتربون ولكنك انت تسميننا أبناءك أبناء سيـلة الظهـر...

سلام مني حار لكل أهل قرية سيلة الظهر و أخواني و أخواتي الأعزاء و جيراني

وسلام أخر مكلل بالياسمين والرياحين لكل أمهات الأسرى والشهداء سائلة الله -

سبحانه وتعالى- أن يفك قيد أسرانا وأن يجمعنا بشهداءنا البواسل في جنات ونهر

في مقعد صدق عند مليك مقتدر.....


عــاشقة الـسيله - الكوـيت




إذا كنت مؤلف هذه  مقال وأردت تحديث المعلومات، انقر على ازر التالي:

ملاحظة

مضمون المقالات، المقابلات، أو الافلام يعبر عن الرأي الشخصي لمؤلفها وفلسطين في الذاكرة غير مسؤولة عن هذه الآراء. بقدر الامكان تحاول فلسطين في الذاكرة التدقيق في صحة المعلومات ولكن لا تضمن صحتها.

 

شارك بتعليقك

مشاركة صناع الحياة في تاريخ 31 أيار، 2008 #40104

الأخت المحترمةعاشقة السيلة: كلمات جميلة وذكريات أجمل
نعم انها لذكريات جميلة خاصة ذكريات المدرسة، ولقد صدقت عندما وصفت وشكرت مديرة المدرسة فوزية خلفة، حقا انها مديرة عظيمة وعلمتنا القيم والأخلاق وزرعت في نفوسنا الكثير من الصفات الحميدة كما قلت، فعندما يشاهد الإنسان الآن بعض مدراء ومديرات المدارس في أيامنا هذه يحس بقيمة المدراء والمديرات الجيدون، وكما يقول المثل: ما بتعرف خيري إلا تا تجرب غيري
ونسأل الله أن يعيننا أن نسير على خطاها وأن نعمل كما عملت وأكثر....
وفقك الله إلى كل خير،وييسر لك زيارة بلدتك وأهلك أهل سيلة الظهر..سيلة الفخر...سلة الزهر
مشاركة عماد حنتولي في تاريخ 30 أيار، 2008 #40061

الاخت عاشقة السيلة
ان القارئ لتلك الكلمات يرى بها صدق الاحساس والمشاعر والحب لسيلة الظهر وفعلا الانسان لا يجد نفسه الا في بلدته وبين اهله وناسه وكما قال الشاعربلادي وان جارت علي عزيزة واهلي وان ضنوا علي كرام فكل التحية والاحترام لتلك الذكريات الجميلة المليئة بالشوق والحنين لسلة الزهر سيلة الفخر والشهداء وبارك الله بك .