فلسطين في الذاكرة من نحن تاريخ شفوي نهب فلسطين English Version
القائمة الصراع للميتدئين حق العودة 101    صور     خرائط 
فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على الإنترنت English Version
من نحن الصراع للميتدئين    صور     خرائط  حق العودة 101 تاريخ شفوي نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع إتصل بنا
Tulkarm - طولكرم : لجنة بلدية طولكرم منذ العام 1963م

شارك بتعليقك 

أرسل لصديق
طباعة
العودة إلى طولكرم
כדי לתרגם עברית
مشاركة baldnanet في تاريخ 7 حزيران، 2010
لجنة بلدية طولكرم منذ العام 1963م
المرحوم حلمي حنون كان رئيساً لبلدية طولكرم منذ العام 1963،
وفي اول انتخابات في العام 1972 اي ايام وجود الاحتلال الاسرائيلي، حيث كان احد ضباط الادارة المدنية الاسرائيلية هو المسؤول عنها وعن متابعتها،
وترأسها في ذلك الحين المرحوم حلمي حنون، مع ثمانية من اعضاء المجلس البلدي
وفي الانتخابات الثانية عام 1976 ترشح المرحوم حلمي حنون وفاز برئاستها مرة اخرى، من خلال قائمة تضم تسعة مرشحين تحت عنوان "الجبهة الوطنية" وهي تابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية، حملت شعار (لا للإدارة المدنية... نعم للجبهة الوطنية)، ضمّت كلا من "المرحوم حلمي حنون، وحسني الجلاد، والحاج عبد الكريم الحاج قاسم، وعبد الكريم مرعب، ومالك الحاج ابراهيم، ودرويش بريك، وفتحي الددو، والمحامي باسم الغضبان، والدكتور فاروق تايه".
وبقي المرحوم حلمي حنون رئيساً لبلدية طولكرم حتى وفاته في 26-4-1998، وكان نائبه المرحوم حسني الجلاد.
ومنذ وفاة رئيس البلدية حلمي حنون، تعاقب على رئاسة لجنة بلدية طولكرم شخصيات عدة تم تعيينها من قبل وزارة الحكم المحلي، ومن بينها: "صابر العارف الذي كان مديراً للحكم المحلي في حينه، وبقي حتى تاريخ 24-4-2000، تبعه المهندس محمود الجلاد حتى تاريخ 23-4-2008، ومن ثم تم تعيين لجنة من الحكم المحلي برئاسة وليد ابو مويس حتى تاريخ 31-12-2008، ومن ثم تعيين السفير احمد عبد الرازق السلمان حتى وفاته بتاريخ 22-11-2009، وبعد رحيل أحمد السلمان تم تكليف عضو لجنة بلدية طولكرم اياد عبد الكريم الجلاد بتسيير اعمالها لحين الإنتخابات المزمع اجراؤها في 2010 م".




إذا كنت مؤلف هذه  مقال وأردت تحديث المعلومات، انقر على ازر التالي:

ملاحظة

مضمون المقالات، المقابلات، أو الافلام يعبر عن الرأي الشخصي لمؤلفها وفلسطين في الذاكرة غير مسؤولة عن هذه الآراء. بقدر الامكان تحاول فلسطين في الذاكرة التدقيق في صحة المعلومات ولكن لا تضمن صحتها.

 

شارك بتعليقك