فلسطين في الذاكرة من نحن تاريخ شفوي نهب فلسطين English Version
القائمة الصراع للميتدئين حق العودة 101    صور     خرائط 
فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على الإنترنت English Version
من نحن الصراع للميتدئين    صور     خرائط  حق العودة 101 تاريخ شفوي نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع إتصل بنا
Tulkarm - طولكرم : مقدمة كتاب" العلم ومشكلات الإنسان المعاصر" للكاتب زهير محمود الكرمي، نشر في أيار 1978 ضمن سلسلة عالم المعرفة وهي سلسلة كتب ثقافية شهرية بصدرها المجلس الوطني للثقافة و الفنون و الآداب في الكويت.... أرشيف م. سليم هاني الكرمي

شارك بتعليقك 

أرسل لصديق
طباعة
العودة إلى طولكرم
כדי לתרגם עברית
مشاركة م. سليم هاني الكرمي في تاريخ 20 آب، 2020
مقدمة كتاب" العلم ومشكلات الإنسان المعاصر" للكاتب زهير محمود الكرمي، نشر في أيار 1978 ضمن سلسلة عالم المعرفة وهي سلسلة كتب ثقافية شهرية بصدرها المجلس الوطني للثقافة و الفنون و الآداب في الكويت.... أرشيف م. سليم هاني الكرمي

كتب الأستاذ زهير الكرمي في مقدمة كتابه " العلم ومشكلات الإنسان المعاصر" ، الذي نشره في أيار 1978 ضمن سلسلة عالم المعرفة وهي عباره عن سلسلة كتب ثقافية شهرية بصدرها المجلس الوطني للثقافة و الفنون و الآداب في الكويت، حيث صدرت السلسلة في فبراير ٢٠٠٠ بإشراف أحمد مشاري العدواني:

الانسان أثمن ما في الوجود ، غير أنه قلما يتصرف في ضوء هذه الحقيقة، وينجم عن ذلك مشكلات بدأت تتزايد وتتفاعل حتى أصبحت مصدر تهديد حقيقي لحياة الإنسان على هذا الكوكب.

وأود أن أعترف مقدمة بأنني لم أحاول الإحاطة بكل مشكلات الانسان ا لمعاصرة أوالمستقبلة فذلك ييحتاج إلى سلسلة كاملة من ا لمؤلفات... وقد تعمدت أن أقتصر على المشكلات التي يحاول العلم إيجاد حلول لها ، ولذا فإن القارئ لن يجد في هذا الكتاب أيا من ا لمشكلات السياسية أو الايديولوجية أو الأخلاقية الى آخر ما هنالك ، بالرغم من أني على يقين من أن الاسلوب العلمي في التفكير والعلم هما أفضل وسيلة متاحة للانسان لعلاج هذه المشكلات.

كما أود أن أنوه بأن جزءا من الباب الرابع كان موضوع محاضرة القيت في الموسم الثقافي لوزارة التربية في الكويت سنة وأن جزءا من الباب الثاني كان موضوع بحث نشر في مجلة الخفجي. كما أن كثيرا من آرائي في مواضع متعددة من الكتاب كانت قد ذكرت في مناسبات مختلفة في برنامجي التلفزيوني - العلم والحياة.

وأخيراً لا آخرا أرجو أن أستميح القارئ العذر فيما يجد من هنا وأخطاء فلست أدّعي الكمال. والله من وراء القصد.

زهير الكرمي




إذا كنت مؤلف هذه  مقال وأردت تحديث المعلومات، انقر على ازر التالي:

ملاحظة

مضمون المقالات، المقابلات، أو الافلام يعبر عن الرأي الشخصي لمؤلفها وفلسطين في الذاكرة غير مسؤولة عن هذه الآراء. بقدر الامكان تحاول فلسطين في الذاكرة التدقيق في صحة المعلومات ولكن لا تضمن صحتها.

 

شارك بتعليقك