فلسطين في الذاكرة من نحن تاريخ شفوي نهب فلسطين English Version
القائمة الصراع للميتدئين حق العودة 101    صور     خرائط 
فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على الإنترنت English Version
من نحن الصراع للميتدئين    صور     خرائط  حق العودة 101 تاريخ شفوي نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع إتصل بنا
Yasuf - ياسوف : سلسلة أفلام وثائقية عن فلسطينيى المهجر - عباس الياسين

شارك بتعليقك  (تعليقين

أرسل لصديق
طباعة
العودة إلى ياسوف
כדי לתרגם עברית
مشاركة ابو ياسين في تاريخ 5 حزيران، 2009
يستعد المخرج الفلسطينى إياد محمد أبوروك لتصوير سلسلة أفلام وثائقية عن فلسطينيى المهجر، يكتبها الباحث الاجتماعى موسى أبوعياد، وتدعمها وزارة الثقافة الفلسطينية.

إياد قال لـ»المصرى اليوم»: نستعد للسفر إلى النرويج لتصوير فيلم وثائقى بعنوان «هوية بلا وطن» عن فلسطينيى المهجر فى دول أوروبا، واخترنا النرويج لأنها استقبلت عددا من الفلسطينيين يصل إلى ٦ آلاف مهاجر.

جاءت الفكرة من هجرة الشباب الفلسطينى بشكل ملحوظ للخروج من أزمة الاحتلال وعندما خاطبنا وزارة الثقافة شجعت الفكرة ودعمتنا بالإضافة إلى عدد من الهيئات الفلسطينية،

خاصة أن العمل الفنى دائما يجسد حالة لكشف الحقائق وتوصيلها إلى الشعب الفلسطينى، حتى يتعرف على سلبيات وإيجابيات الهجرة، ونركز على توضيح رغبة إسرائيل فى تفريغ الشعب الفلسطينى من أرضه، خاصة أننا منذ عام ١٩٤٨ إلى الآن تعرضنا لموجات هجرة كثيرة، وهناك دول كثيرة تمنح الفلسطينيين جنسيات لكنها من الدرجة الثانية كما تتعامل معهم بشكل مختلف عن أى شعوب من جنسيات أخرى.

وأوضح إياد أن القضية كبيرة جدا ومتشعبة، وتحتاج إلى عدد كبير من الأفلام الوثائقية لتوضيح المخططات الصهيونية فى القضاء على الشعب الفلسطينى وتشتيته فى كل أنحاء العالم حتى تسيطر على أرضه، كما أننا نوضح للشباب الذى يفضل الهجرة، المساوئ والمشكلات التى سيتعرض لها فى الغربة لأنه سيظل مواطنا درجة ثانية يحمل جنسية أخرى،

وكل شخص يناضل بطريقته فهناك من يناضل بالقلم وهناك من يناضل بالسلاح، لذلك قررنا تجسيد القضية الفلسطينية من منظور فنى ونعتبر السينما الفلسطينية مرآة حقيقية لتوصيل الأفكار إلى العالم بشكل متحضر.




إذا كنت مؤلف هذه  مقال وأردت تحديث المعلومات، انقر على ازر التالي:

ملاحظة

مضمون المقالات، المقابلات، أو الافلام يعبر عن الرأي الشخصي لمؤلفها وفلسطين في الذاكرة غير مسؤولة عن هذه الآراء. بقدر الامكان تحاول فلسطين في الذاكرة التدقيق في صحة المعلومات ولكن لا تضمن صحتها.

 

شارك بتعليقك

مشاركة ابو يوسف في تاريخ 30 تموز، 2009 #84719

شكرا لك اخ عباس على مقالك سلامي لاهلك محمد عبد الفتاح
مشاركة ابو صقر في تاريخ 30 تموز، 2009 #84708

كيفك اخي عباس طمني عنك وعن الاهل وبلغهم السلام
وبنتمنى منك مقالات اكثر