فلسطين في الذاكرة من نحن تاريخ شفوي نهب فلسطين  خرائط 
القائمة الصراع للميتدئين دليل العودة صور
فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على الإنترنت English
من نحن الصراع للميتدئين    صور     خرائط  دليل حق العودة تاريخ شفوي نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع إتصل بنا

عنبتا: موجز عن القرية

  تعليق واحد
مشاركة Mohamad Sunjuq في تاريخ 20 أيار، 2007

صورة لبلدة عنبتا - فلسطين: : عنبتا،اُنقر الصورة لتكبيرها. صورة حديثة في شهر 3 ، 2007 أنقر الصورة للمزيد من المعلومات عن البلدة
بلدة عنبتا

تقع إلى الشرق من مدينة طولكرم وتبعد عنها 20كم،وتقع على الطريق الرئيسي نابلس ؟ طولكرم حيث يقسمها الشارع الرئيسي إلى قسمين ويمر في منتصفها، تتبع للواء طولكرم، وتتبع لبلدية عنبتا ستة قرى هي بلعا، بيت ليد، رامين، سفارين، كفر رمان، وكفر اللبد، والمساحة العمرانية للقرية 1300 دونماً، يحدها من جهة الشرق رامين وبزاريا ومن الشمال كفر رمان وبلعا ومن الجنوب كفر اللبد ومن الغرب اكتابا وذنابة، ومعظم أراضيها مزروعة بالزيتون واللوز والتين وبعض الأشجار الحرجية .

مصادر المياه متوفرة حيث يوجد 5 آبار جوفية منها ثلاث آبار ملك بلدية عنبتا، وبإشرافها لتوفير مياه الشرب وبئران من أجل إرواء البيارات .

بلغ عدد سكانها عام 1922حوالي 1606 نسمة ارتفع إلى 3120 نسمة عام 1945م، وبلغ عدد سكانها عام 1967 بعد الاحتلال حوالي 3400 نسمة ارتفع إلى 5700 نسمة عام 1987م .

في القرية مدارس لجميع المراحل الدراسية وفي القرية جمعية عنبتا النسائية الخيرية تشرف على حضانة أطفال ومركز لتنظيم ورعاية الأسرة ومركز لتدريب الخياطة ولجنة زكاة ناشطة يتبع لها مستوصف طبي وتعيل عددا كبيرا من الأسر الفقيرة والأيتام وينسب إليها الشاعر الفلسطيني عبد الرحيم محمود .





إذا كنت مؤلف هذه  مقال وأردت تحديث المعلومات، انقر على ازر التالي:

ملاحظة

مضمون المقالات، المقابلات، أو الافلام يعبر عن الرأي الشخصي لمؤلفها وفلسطين في الذاكرة غير مسؤولة عن هذه الآراء. بقدر الامكان تحاول فلسطين في الذاكرة التدقيق في صحة المعلومات ولكن لا تضمن صحتها.

 

شارك بتعليقك

bas bade asale7 ma3lome fe elmawdo3 3anabta tab3od 3an tulkarem 7 taqreban w shokran
 


الجديد في الموقع