فلسطين في الذاكرة من نحن تاريخ شفوي نهب فلسطين English Version
القائمة الصراع للميتدئين حق العودة 101    صور     خرائط 
فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على الإنترنت English Version
من نحن الصراع للميتدئين    صور     خرائط  حق العودة 101 تاريخ شفوي نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع إتصل بنا
'Askar - عسكر : يريدون رئيس ونريد الرئيس./ المحامي منتصر عدنان عبد الجواد(منقول)

شارك بتعليقك  (تعليق واحد

أرسل لصديق
طباعة
العودة إلى عسكر
כדי לתרגם עברית
مشاركة بلول في تاريخ 11 تشرين أول، 2008
منقول..(ا-علي دراغمه)
كيف تجري انتخابات رئاسية في هذا الجو المتردي والمشحون بعصبية الذّباح، وبصرخات الضعفاء والمعتقلين في صدى شطري الوطن المقسوم الى اشلاء ؟، وماذا تنفع القوانيين بعد ان سالت دماء الفلسطينيين في شوارع المدن بأيدي المهابيل والمجانين والمرتزقة باسم الدين والوطن وحق ألاختلاف.

وماذا سيحل بمنصب الرئيس بعد ستين يوما من خروج الرئيس، هل سيبقى فراغ ؟، وأي انتخابات ديمقراطية ستطبق في ظل ألانقسام و ظلال السيوف والأنظمة البوليسية المعمول بها في جمهوريات الموز؟.

ولماذا لا يحترم الفلسطينيون قوانينهم التي وضعوها بأنفسهم فكانوا دائمًا أول من يخترقونها؟، وهل ننسى كيف وقع أتفاق أوسلو الذي تعارض مع الميثاق الوطني الفلسطيني قبل إن يتم تغيير الميثاق لصالح ألاتفاق ؟، وهل ننسى فتوى تحريم ألانتخابات الفلسطينية ألأولى والتي عادوا عنها في ألأنتخابات الثانية تحت نفس المظلة والمحرم أصبح مباح .

لقد فشل المشروع العسكري الفلسطيني الذي قامت عليه أنتفاضة الأقصى وأخذت القضية الفلسطينية إلى حافة الحاوية عفواً الهاوية والفلتان ألأمني، وفشل أيضًا المشروع التفاوضي بفعل الضعف الذي سببه ألانقسام الداخلي، وتعنت قادة ألاحتلال الذين ذهبوا بمشاريعهم ألاستيطانية حتى وصلوا نقطة ألارتداد، بعد ان خرجت أصوات فلسطينية تسلم بالواقع واستحالة قيام دوله فلسطينية، وتنادي بدوله ثنائية القومية، نتيجة المشروع الاستيطاني، مما جعل اسرائيل تلجئ الى قانون ألأخلاء والتعويض للمستوطنين، لتظهر إسرائيل كمن بلع المنجل لحرصها على يهودية الدولة ورفض الشريك حتى لو كان صاحب الأرض والمكان .

إذن ماذا تبقى للفلسطينيين بعد غياب مشروع سياسي يلبي الحد ألأدنى من متطلبات الحياة اليومية لشعب قارب تعداده في الضفة الغربية وقطاع غزة إلى ثلاثة ملايين وسبعمايه وسبعة وستين الف مواطن ومثلهم أو يزيد عنهم في شتات مدن الصفيح مثقلين بالألم والخوف والجراح.

وحتى نفهم عدلا نريد رئيساً يملك قوة شمشون الجبار حتى يقاتل ألأعداء وينتصر عليهم بالضربة القاضية، وصبر النبي أيوب حتى يصبر على أذى ذوي القربى والجيران وعابري السبيل، وأن يتمتع بفهم لغة سيدنا سليمان حتى يسخر الريح والجبال والأنس والجان ويجلب لنا عرش القدس في لمح البصر، وان يتمتع بحكمة سيدنا يعقوب ويسامح ألأبناء، فهل يملك فلسطيني مثل هذه الشروط أم نبقى على ما نحن عليه حتى تتبدل الحال بحال ويعود المسيح المخلص من أعالي السماء .




إذا كنت مؤلف هذه  مقال وأردت تحديث المعلومات، انقر على ازر التالي:

ملاحظة

مضمون المقالات، المقابلات، أو الافلام يعبر عن الرأي الشخصي لمؤلفها وفلسطين في الذاكرة غير مسؤولة عن هذه الآراء. بقدر الامكان تحاول فلسطين في الذاكرة التدقيق في صحة المعلومات ولكن لا تضمن صحتها.

 

شارك بتعليقك

مشاركة علي دراغمة  في تاريخ 6 تشرين ثاني، 2008 #56416

الى المحامي منتصر عدنان عبد الجواد ...الكاتب الحقيقي لهذا المقال هو الصحفي على دراغمة وقد نشر هذا المقال في عدد من المواقع الالكترونية منها تلفزيون نابلس وموقع اخباريات وموقع امد ووكالات اخرى .لماذا تنسب المقال لنفسك بدون اذن صاحبه ؟؟؟؟