فلسطين في الذاكرة من نحن تاريخ شفوي نهب فلسطين  خرائط 
القائمة الصراع للميتدئين دليل العودة صور
فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على الإنترنت English
من نحن الصراع للميتدئين    صور     خرائط  دليل حق العودة تاريخ شفوي نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع إتصل بنا

الظاهريه: أمثال فلسطينية

  تعليقين
مشاركة علاء الدين مناع في تاريخ 12 تموز، 2009

صورة لمدينة الظاهريه - فلسطين: : منظر عام من البلدة القديمة أنقر الصورة للمزيد من المعلومات عن البلدة
أمثال فلسطينية



إذا انت أمير و أنا أمير ، مين بيسوك الحمير ؟

عاشر المصلي بتصلي و عاشر المغني بتغني

بكره بنكعد عالحيطة وبنسمع الزيطة

لو كان الزلام بشواربهم لكان الصرصور أزلمهم

صار للشرشوحة مرجوحة و لأبو بريص كبكاب

الإبن الوسخ بجيب لأهله المسبه

إذا كولنالها اطبخي بتكول مريضه

بس اذا كولنالها تعي كلي بتكول وين معلكتي العريضة ؟

الطول طول نخلة والعكل عكل سخلة

اللي بدري بدري واللي ما بدري بيكول كف عدس

كوم حجار ولا هالجار

ضلك ورا العيار ( الكذاب ) لباب الدار

ين بشهد للعروس ؟..إمها و خالتها و عشره من حارتها

لولاكي يا جارتي لفكعت مرارتي!

ما حد بكول عن زيته عكر

يوم إلك ويوم عليك، دير بالك فتح عينيك !

سمره ونغشه؟ ولا بيضة ودفشة!

الجوز رحمة ولو كان فحمة

عندك عيش وعندي عيش، وفراغة العين ليش؟

ريحة الإم بتلم

أخذتك شطر بطر يا سنسونة روحي ، جيت أكيد العدى كدت أنا روحي!

إبنك على ما تربيه و جوزك على ما تعوديه

يا جاي بلا عزيمة يا كليل الكيمة

ضحكة عنزة ع باب مسلخ





إذا كنت مؤلف هذه  مقال وأردت تحديث المعلومات، انقر على ازر التالي:

ملاحظة

مضمون المقالات، المقابلات، أو الافلام يعبر عن الرأي الشخصي لمؤلفها وفلسطين في الذاكرة غير مسؤولة عن هذه الآراء. بقدر الامكان تحاول فلسطين في الذاكرة التدقيق في صحة المعلومات ولكن لا تضمن صحتها.

 

شارك بتعليقك

حبيت اعلق على مثل فلسطيني خاطئ ابليس بيعرف ربه بس بيتخابث عليه واضح انو المثل غلط ، بتقدر تحكي ابليس بيعرف ربه بس مفكر حاله بدو يضحك عليه
امثال كثير حلوه ودائما في مواقف ينطبق عليها المثل
اضيف :ضربني وبكى وسبقني واشتكى
اللي عنده مال محيره بيشتري حمام وبيطيره
اخر النقود سكر معقود
يسلموا يا عسل
 


الجديد في الموقع