فلسطين في الذاكرة من نحن تاريخ شفوي نهب فلسطين English Version
القائمة الصراع للميتدئين حق العودة 101    صور     خرائط 
فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على الإنترنت English Version
من نحن الصراع للميتدئين    صور     خرائط  حق العودة 101 تاريخ شفوي نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع إتصل بنا
al-Samu' - السموع : التغيير ( التقاعد ) مصلحة وطنية 00 أحمد الدغامين/أبوسلام 00 الامارات العربية المتحدة/أبوظبي

شارك بتعليقك  (تعليق واحد

أرسل لصديق
طباعة
العودة إلى السموع
כדי לתרגם עברית
مشاركة أحمد الدغامين / ابوسلام  في تاريخ 28 آب، 2008
التغيير (التقاعد)مصلحة وطنية 00
عزيزي القارئ 00 هل فعلا تحب وطنك؟ هل تعرف معنى الانتماء للوطن؟ هل تعطي للوطن مثلما تأخذ من الوطن؟ هل الوطن يمثل لك فقط رمزية الراتب الشهري ورمزية الوظيفة في مكان ما من الوطن؟ هل حبك للوطن معناه تمسكك واستماتتك 35 عاما أو 40 عاما في وظيفة وهمية فاشلة تتحايل فيها بعدم الإنتاجية للوطن حيث عدم قدرتك على العطاء وذلك لكبر سنك وعجزك؟
تفضل معي عزيزي القارئ لنتذكر معا قيادات وهمية عاجزة حتى عن غرس شجرة زيتون في حديقة المنزل أو زهرة حب بين طرفين متخاصمين00
* أيها الموظف 00 ارحم نفسك بعد 40 عاما من العمل مع التلاميذ وافسح المجال لدماء جديدة في العمل مكانك في المدرسة !!
* أيها الموظف00 ارحم نفسك بعد 40 عاما من العمل في ترأس جمعية خيرية وافسح المجال لدماء جديدة في العمل مكانك في مؤسسة خيرية!!
* أيها الموظف 00ارحم نفسك بعد 40 عاما من العمل في إمامة المسجد وافسح المجال لدماء جديدة في العمل في المسجد!!
* أيها الموظف00 ارحم نفسك بعد 40 عاما من العمل كمؤذن مسجد وافسح المجال لدماء جديدة في العمل كمؤذن شاب جديد نشط في المسجد!!
* أيها الموظف00 ارحم نفسك بعد 40 عاما من العمل كمدير للمخابرات العامة أو الأمن الوقائي وافسح المجال لدماء جديدة في العمل في دوائر أمنية شبابية فاعلة قادرة على الانضباطية !!
* أيها الموظف 00 ارحم نفسك بعد 40 عاما من العمل كمدير في المستشفى وافسح المجال لدماء جديدة في العمل في هذا المشفى حيث أصبح نظرك ضعيفا ومن الصعوبة قراءة التقارير الطبية!!
أيها الموظف 00 ارحم نفسك بعد 40 عاما من العمل كطبيب في مشفى حكومي او خاص وافسح المجال لدماء جديدة في العمل مكانك حيث زاد ت رجفة أناملك وأصبح نظرك ضعيفا !!
* أيها الموظف 00 ارحم نفسك بعد 40 عاما من العمل كمحام في دائرة قضائية وافسح المجال لدماء جديدة في العمل مكانك حيث أصبح من الصعوبة عليك متابعة القضايا العالقة بين المتخاصمين إلكترونيا أو حتى شفويا!!
* أيها الموظف 00 ارحم نفسك بعد 40 عاما من العمل كمدير صحيفة حيث أنت محررها المسئول عن البيانات والخطابات السياسية الجماهيرية الموجهة حيث يصعب عليك تذكر الكلمة والمصطلح واللفظة المناسبة في التخاطب في السياق الصحيح وافسح المجال لدماء محررين جدد قادرين على التعامل مع الأوضاع الجديدة بالشكل المناسب !!
* أيتها الموظفة 00 ارحمي نفسك بعد 40 عاما من العمل كمذيعة في إحدى قنوات التلفزة العالمية حيث أصبح شكلك غير جذاب بل منفر في كثير من المرات من كثرة شد الوجه ونفخ الشفاه وافسح المجال لدماء جديدة في العمل مكانك حيث شابة في العشرين من عمرها نشيطة فاعلة قادرة على التعامل الموفق المتميز في قراءة النشرة الإخبارية مثلا قراءة لغوية صحيحة !!
* أيتها الموظفة 00 ارحمي نفسك بعد 40 عاما من العمل كمضيفة في طائرة أو قطار وافسح المجال لدماء جديدة في العمل مكانك حيث أصبحت حركتك تعيقك حيث البدانة المفرطة !!
* أيتها الموظفة 00 ارحمي نفسك بعد 40 عاما من العمل كمديرة مدرسة حيث أصبحت لا تطيقين تحمل وضع النظارة الطبية على عينيك وأصبحت قير قادرة على الصراخ والشد مع بناتك المدرسات والطالبات في المدرسة0 تفرغي لأولادك وأحفادك مع رشفة فنجان قهوة على أنغام أصوات العصافير والبلابل في حديقة منزلك وبجانبك زوجك العزيز0
* أحمد الدغامين / أبو سلام 00 الخميس 28/8/2008م




إذا كنت مؤلف هذه  مقال وأردت تحديث المعلومات، انقر على ازر التالي:

ملاحظة

مضمون المقالات، المقابلات، أو الافلام يعبر عن الرأي الشخصي لمؤلفها وفلسطين في الذاكرة غير مسؤولة عن هذه الآراء. بقدر الامكان تحاول فلسطين في الذاكرة التدقيق في صحة المعلومات ولكن لا تضمن صحتها.

 

شارك بتعليقك

مشاركة عبدالله رواشدة في تاريخ 29 آب، 2008 #50590

تحياتي لك اخي العزيز ابو سلام وانت هناك بالامارات وانا هنا بالاردن بعيدين عن الوطن الحبيب
كلامك رائع ولكن لقد اسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي صراحة عنا بفلسطين اللي بطلع عالتقاعد بيكون اشبه بحكم الاعدام مع ان هدا هو القانون وهدا هو المنطق الذي يجب ان نسير عليه جميعا يكفي بعد اربعين عاما من العمل

مشكلتنا انو اللي بيشتغل بشغلة بلزق فيها لحد ما يموت وما بدو يترك هالمنصب او الوظيفة لانو الراتب رح ينقص وما رح يحكم ويرسم متل زمان
هي مشكلتنا وماساتنا ما بتركو للاجيال الشابة اي دور وهذا خطا كبير ارجو ان يفهم اصحاب هذا الكلام
شكرا اخي ابو سلام مع اننا لم نجلس طويلا مع بعضنا البعض ابعث لك بتحياتي