فلسطين في الذاكرة من نحن تاريخ شفوي نهب فلسطين English Version
القائمة الصراع للميتدئين حق العودة 101    صور     خرائط 
فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على الإنترنت English Version
من نحن الصراع للميتدئين    صور     خرائط  حق العودة 101 تاريخ شفوي نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع إتصل بنا
al-Samu' - السموع : 43 عاما على معركة السموع الخالدة ______ عبدالله رواشدة

شارك بتعليقك  (تعليقين

أرسل لصديق
طباعة
العودة إلى السموع
כדי לתרגם עברית
مشاركة abdu ajweh في تاريخ 11 تشرين ثاني، 2009
في هذه الاوقات العصيبة من تاريخ امتنا وشعبنا وقضيتنا الوطنية تمر علينا الذكرى تلو الاخرى لتذكرنا بالاحداث والقصص والمعارك والبطولات والنكسات والالام التي تعرضنا لها في كل مناسية وتاريخ .

تمر علينا اليوم 43 عاما على معركة السموع الخالدة التي سطر فيها شرفاء الجيش الاردني ومقاتلي الثورة الفلسطينية ومواطني السموع الاحرار ملحمة الصمود والتحدي والعنفوان عندما باغتتهم القوات الصهيونية الغازية ومليشيات الهاغاناة وعصابات الاجرام الصهيونية الارهابية في صبيحة مثل هذا اليوم الموافق الثالث عشر من شهر تشرين الثاني من عام 1966 قبل النكسة بقليل لتذكرنا بتاريخ مشرف من تاريخ القضية والثورة الفلسطينية المجيدة .
ان هذه الذكرى المجيدة لن تزيدنا الا اصرارا وعزيمة على الصمود والتحدي والبقاء لان هذا العدو الغاشم لا يفهم لغة السلام ولا يحترم بشرا ولا حجرا ولاشجرا،
انه ينتهك كل شئ محرم ويدمر كل امل وينسف كل اتفاق ويخون كل عهد وميثاق ولا ينصاع لاحد لان الجع يساندون هذا البغي والارهاب .
نحن شعب ضد الارهاب وضد العنف والدم والحرب ، نحن شعب يحب الحياة ولولا هذا لما بقي منا احد الى هذه اللحظة ، نحن شعب يحب الخير ويتمناه لكل البشرية ونحن شعب لا نغفل عن مجرم اجرم بحقنا ولكن هذا المجرم لا يرتدع الا بالقوة والعالم مستمر بسكوته وانحبازه الاعمى لهذه الافعى التي تنهش كل شئ يقف في وجهها ، ولان هذا العالم كاذب ومخادع ومنحاز فاننا لم نعد نثق باحد ولا نأتمر بامرة احد .

ايتها الشرعية ويا ايها ايها العالم الكاذب الزائف المخادع ما الذي حب بكم جميعا ، يا امتي العربية والاسلامية والمسيحية ما الذي يحصل وما هذا الخزي الذي تعيشون فيه ويا ابناء شعبي مزيدا من الصبر والتحدي فنحن اصحاب الحق والارض مهما زاد الظلم وتزايد العدوان .

الى ابناء شعبي في بلدتي الحبيبة السموع :

يا ابناء بلدتي ، يا ابناء شعبي يا ابطال معركة السموع ويا شهداء السموع ويا جرحاها واسراها ، يا نساءها واطفالها ، يا رجالها ويا شبابها ، نحن هنا صمدنا وبقينا ورغم الالم لم نترك ولم نهاجر ولم نغادر هم الذين سوف يغادرون ياذن الله ، يا ابماء شعبي مزيدا من التحدي والصمود ومزيدا من الوحدة الوطنية لان هزيمتنا حتى اللحظة لاننا خالفنا وصايا الرمز الشهيد الخالد ياسر عرفات وهو يحثنا على الوحدة الوطنية دائما وابدا وفي كل كلمة كان يلقيها ، لم نعد نحترم بعضنا الاخر ، ما الذي يحدث وحدث لنا .


ان شاء الله تعود الذكرى القادمة وقد تحررت السموع وباقي اراضينا المحتلة من دنس الاحتلال والصهيونية ، ونعود لبعضنا البعض ولاحضان الشعب وتعود الذكرى ةقد تحققت اماني شعبنا بالحرية والدولة والقدس .

عاشت فلسطين الارض والانسان والقضية
عاش الشعب الفلسطيني الحر الابي
الف تحية الى ارواح شهدائنا الابطال وجرحانا الاحرار واسرانا البواسل
الف تحية الى كل شبل وزهرة من هذا الشعب العظيم
الف تحية الى اهل بلدتي الحبيبة السموع


عبدالله رواشدة




إذا كنت مؤلف هذه  مقال وأردت تحديث المعلومات، انقر على ازر التالي:

ملاحظة

مضمون المقالات، المقابلات، أو الافلام يعبر عن الرأي الشخصي لمؤلفها وفلسطين في الذاكرة غير مسؤولة عن هذه الآراء. بقدر الامكان تحاول فلسطين في الذاكرة التدقيق في صحة المعلومات ولكن لا تضمن صحتها.

 

شارك بتعليقك

مشاركة رواشدة في تاريخ 23 تشرين ثاني، 2009 #95879

اكيد اخي ابو حميد فان ما قلته صحيح ولكنني قصدت هنا الوضع السياسي وانا متاكد ان الامة في ضياع بسبب عدم امتثالها للسنة والكتاب ، اشكرك على التعليق وانا الان في الاردن في زيارة عائلية قصيرة وساعود مبكرا الى رام الله والسموع وفلسطين الحبيبة .
مشاركة ابوحميد في تاريخ 12 تشرين ثاني، 2009 #94748

الف تحية وتحية الى أهالي قرية السموع الصامدة..وتحياتي للأخ عبدو الرواشدة واود أن أضيف بأننا مادمنا لا نتبع ما ورد في كتابنا وسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم من تعاليم ووصايا، ونتبع ونؤمن بتعاليم ومبادئ وضعية أملتها علينا ثلة من مخلوقة، فنسينا الخالق وعبدنا المخلوق،فلن تنحد ولن تقوم لنا قائمة الى يوم الدين.