فلسطين في الذاكرة من نحن تاريخ شفوي نهب فلسطين English Version
القائمة الصراع للميتدئين حق العودة 101    صور     خرائط 
فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على الإنترنت English Version
من نحن الصراع للميتدئين    صور     خرائط  حق العودة 101 تاريخ شفوي نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع إتصل بنا
al-Samu' - السموع : " رسالة مفتوحة إلى فخامة الرئيس الأمريكي باراك أوباما " / أحمد الدغامين/أبوسلام : إمارات الخير

شارك بتعليقك  (10 تعليقات

أرسل لصديق
طباعة
العودة إلى السموع
כדי לתרגם עברית
مشاركة أحمد الدغامين / ابوسلام  في تاريخ 13 تشرين ثاني، 2009
رسالة مفتوحة إلى فخامة الرئيس باراك أوباما
اسمح لي فخامة الرئيس باراك أوباما وأسرة فخامة الرئيس باراك أوباما أن أحييكم في هذا الصباح الجميل كما أحيي دائما أعزائي أحبائي القراء في كل مكان في هذا العالم الكبير وأقول صباحكم سعيد ومساؤكم سعيد وكل أوقاتكم هانئة وسعيدة0
حقيقة احترت كيف أبدأ كلماتي هذه ولكن قررت أن تكون كلماتي هذه كما هي طبيعتي كلمات خارجة من القلب مباشرة تحاكي الوجدان والضمير والإنسانية والسلام0
ذكرت كلمة السلام في نصوص عديدة في الديانات السماوية الثلاث كما ذكرت في كتب أخرى لأمم أخرى ،، حيث يشترك حرف السين في هذه الكلمات وهي في العربية " سلام " وفي العبرية " شالوم " وفي الانجليزية " PEACE "0 سبحانك ربي العليم القدير كيف وحدت بعلمك معاني هذه الكلمات لتخاطب أبنائك من البشر الضعفاء في هذا الكوكب الآدمي المليء بالأخطاء والآثام والمعاناة والألم والحب والأمل على السواء0
فخامة الرئيس : نستذكر معا من خلال متابعتنا وقراءتنا للتاريخ القديم والحديث مدى الألم والمعاناة التي حلت بكثير من شعوب هذه الأرض الطيبة ونستذكر على سبيل المثال معاناة الشعب الأمريكي الشقيق العزيز عندما كان جزءا كبيرا من أراضيه تحت الوجود والهيمنة الفرنسية والبريطانية وقس على ذلك معاناة شعوب كثيرة أخرى لامجال لذكرها الآن ولكن لنستذكر أيضا معاناة جيراننا الإسرائيليين في أوروبا ومعاناة شعبنا الفلسطيني المستمرة حتى هذه اللحظة تحت احتلال جيراننا الإسرائيليين لأرضنا الفلسطينية الحبيبة ولقدسنا الحبيبة وترابنا وهوائنا وشجرنا وسمائنا!
أشجارنا تعاني وطيورنا تعاني وأطفالنا يعانون وشيوخنا يعانون وأسرانا يعانون ومرضانا يعانون ومقعدونا يعانون ومياهنا تعاني وجبالنا تعاني وكنائسنا ومساجدنا تعاني وحتى هواؤنا يعاني وشمسنا تعاني حيث حجب عنا الجدار الذي بناه جيراننا الإسرائيليين – حجب عنا الهواء وحجب عنا ضوء الشمس وحجب عنا قطرات الأمطار وحجب عنا مشاهدة الطيور في أعشاشها وحجب عنا سماع تغريد الطيور في الصباح الباكر!!
نعم سيدي فخامة الرئيس باراك أوباما : ما هي الجريمة وما هي الخطيئة التي اقترفها شعبنا الفلسطيني العظيم الصابر المظلوم لكي يشتت في أصقاع الأرض؟ أي جريمة وخطيئة اقترفتاها لكي تسلب منا أرضنا وتهدم بيوتنا كل يوم على تراب أرضنا الفلسطينية وعلى تراب قدسنا الحبيبة؟ إلى متى سنظل نعاني مشتتين في أصقاع الأرض بلا وطن؟ كنا ساكنين متجذرين في وطننا فلسطين الحبيبة منذ الأزل بين تلالنا وجبالنا وحقولنا ومزارعنا حيث في ليلة وضحاها أصبحنا لاجئين بلا وطن وأصبحنا نازحين بلا وطن ومشردين بلا وطن بعد أن كنا أسيادا في تراب وعلى تراب أرضنا الفلسطينية الغالية الحبيبة على قلوبنا كما هي كل حبة تراب وكل نبتة عزيزة غالية من تراب أرض الولايات المتحدة الأمريكية غالية وعزيزة على قلوبكم أخي فخامة الرئيس!
فخامة الرئيس باراك اوباما: هذه صرخة مظلومين أصحاب حق دعاة وعشاق سلام يناشدوك والشعب الأمريكي العظيم أن تقف إلى جانب عدالة قضيتنا الفلسطينية المقدسة ، من حقنا أن يكون لنا دولة مستقلة بعاصمتها القدس الشرقية بما فيها القدس الشريف ،، دولة موحدة متماسكة بما فيها جناحي الوطن غزة فلسطين والضفة الفلسطينية في دولة فلسطينية واحدة على كامل التراب الوطني الفلسطيني في الرابع من حزيران لعام 1967م وحلا مناسبا وعادلا لقضية أهلنا اللاجئين في حق العودة حسب القرارات الدولية في دولة كاملة السيادة برا وجوا وبحرا نعيش بأمن وسلام جنبا إلى جنب مع جيراننا الإسرائيليين كما هي دولتهم موجودة وقائمة منذ أكثر من 60 عاما حيث من حقنا ونستحق ونحن أصحب حق في أن تكون لنا هذه دولتنا المستقلة0
* أحمد الدغامين / أبو سلام 00 الجمعة 13/11/2009م




إذا كنت مؤلف هذه  مقال وأردت تحديث المعلومات، انقر على ازر التالي:

ملاحظة

مضمون المقالات، المقابلات، أو الافلام يعبر عن الرأي الشخصي لمؤلفها وفلسطين في الذاكرة غير مسؤولة عن هذه الآراء. بقدر الامكان تحاول فلسطين في الذاكرة التدقيق في صحة المعلومات ولكن لا تضمن صحتها.

 

شارك بتعليقك

مشاركة أحمد الدغامين / أبوسلام في تاريخ 3 كنون أول، 2009 #96871

ستبق أخا فلسطينيا عزيزاأخي أبو حميد نتقاسم الهم الواحد والألم الواحد والمعاناة الواحدة والأمل الواحد وفرحتنا الواحدة بحصولنا على حريتنا ودولتنا الفلسطينية المستقلة بإذن الله تعالى على التراب الوطني الفلسطيني الحبيب وأؤكد لك أن شعبنا الفلسطيني هو أشرف شعوب الأرض وأؤكد لك أن جميع أفراد الشعب الفلسطيني هم أبطال وأبطال وطنيين حقيقيين وأن قصة الخيانة والعمالة ماهي إلا فبركات عدائية لشهبنا الفلسطيني العظيم حيث سمعنا هذه الرواية باتهام شعبنا ببيع أرضه للمحتل من قبل بعض المغتربين العرب المرضى الذين يرددون اسطوانة إشاعات وتشوهات وتشويه وفبركات وكذبات ودسائس وفتن الاحتلال بهدف الانفراد وطمس قضيتنا الوطنية الفلسطينية العادلة!! " ياجبل مايهزك ريح والفجر آت آت وإن لناظره قريب وحتما سنخرج من نهاية النفق المظلم منتصرين منتصرين بإذن الله تعالى0
مشاركة ابوحميد في تاريخ 3 كنون أول، 2009 #96859

يشرفني جدا حمل الجواز الفلسطيني بعد التحرير ..فالأرض لا زالت محتله..ام انك تعتقد غير ذلك؟!!!عندما نحصل على الدوله بحدودها المعروفة والمعترف بها..هل تعتبر هذة دولة ام كنتونات..والله اني لأستحي ان يصير بنا الأمر الى كنتونات واراضي مقطعة الأوصال..انظر الى ما قبل اوسلو بسنوات..كان النضال يدار من خارج الوطن..وكان الكل يخافنا..ولكن عندما دخلوا الى الوطن تحولوا الى رهائن بيد المحتل..لا حيلة لديهم..بل زادوا على ذلك أن اندحروا ونسواالقضية ونسوا انفسهم وصدقوا انفسهم انهم رؤساء دول بحق وحقيقي!!!ابا سلام!!انا لا ألومك لأنك لم تعاشر تلك الجماعات لا خارج الوطن ولا داخله فتحدث كما تشاء ولكن لي كلمة أخيره أختم بها هذا النقاش: دعنا نرى ماذا تخبئه لنا الأيام المقبله لتعرف جيدا وتستطيع التفريق بين الخائن والوطني..لن نحصل على شيء..وستذكرون ما أقوله لكم وافوض أمري الى الله.
انا لا زلت مواطنا يا ابا سلام ..فلقد استعجلت..وشكرا لكم
مشاركة أحمد الدغامين / أبوسلام في تاريخ 3 كنون أول، 2009 #96829

أخي العزيز كفاح الرواشدة أبو حميد،، لا،، لا أزعل من كلامك لأن هذا هو رأيك الشخصي الذي يمثلك أنت في كتاباتك ولك الحرية الكاملة أخي أبوحميدأن تكتب ما تشاء وتحلم ما تشاء وتتخيل ما تشاء وتصف وتوصف الأشياء بصفات تختارها أنت ويالعجبي العجاب: ألم يشهد العالم وجميع فصائل الثورة الفلسطينية وحماس وجميع التنظيمات الفلسطينية- ألم يشهدوا نزاهة الإنتخابات الفلسطينية الشرعية بفوز الأخ الكبير المناضل الوطني الغيور على مصلحة شعبنا في كل مكان - قائدا وممثلا رسميا ومفوضا من شعبنا الفلسطيني العظيم وأمام الهيأت ولجان الانتخابات والمراقبة المحلية والدولية وأمام التلفزة العاليمية!! كيف لك أخي أبوحميد أن تنكر وتتنكر لنزاهة الانتخابات الفلسطينية للمجلس التشريعي والرئاسية!!!!!!هناك أخي أبوحميد فرق بين من يعيش على الأرض الفلسطينية داخل الوطن ومن يعيش خارج الوطن وأعني لا أنتقص أبدا من حب وإخلاص ووطنية من في داخل الوطن وخارج الوطن الحبيب فلسطين ولكن من يريد أن يحرر الوطن ويدافع عن الوطن،، عليه أن يأتي إلى الوطن،، عليه أن يعيش داخل الوطن ويتحول من نظرية المقاومة إلى فعلية المقاومة داخل الوطن كما تقول وتنظر علينا أخي ابوحميد!!! هذا رأيك وفكرك الخاص بك بدعوتك إلى المقاومة،، تفضل وتعال قاوم ياسيدي !!!! أما أنا وهذا رأيي الخاص بي وأقولها بكل شجاعة: هناك فرق بين الحلم والخيال والنظرية وبين الواقع والحقيقة!!! لا نريد أن نشخص الهدف من كتابة هذه المواضيع!! نرجوا عدم شخصنة ما نكتب وكلي احترام وتقدير إلى كل إنسان فلسطيني أينما تواجد وحل هذا الإنسان المغلوب على أمره!! ما الحل؟؟ ما هو الحل المثالي الذي إذن يخلصنا من الإحتلال وتبعاته!! نحن يا عالم يا بشر نعيش على أرض واحدة ونتفس هواء تلك المنطقةالواحدة في فلسطين والأراضي المحتلة!! ماذا عسانا أن نعمل أخي العزيز أبوحميد!!! هل تريد أن يرمينا الأسرائليون في البحر ويتخلصوا منأ!!!!!!!! أم هل تريد أن نرمي الاسرائيليين في البحر ونتخلص منهم !!!!!!!!!
لا،، لا،، !! نرجوا الوسطية والاعتدال والواقعية في تفكيرنا ومنهجنا؟؟؟؟ لماذ لا نعيش كلانا،، شعبينا على هذه الأرض الطيبة نتقاسم هواءها الجميل العليل ونتقاسم طعامها اللذيذ ونتقاسم ماءهاالعذب الشهد!!! لماذا هذه أفكار الإقصاء والدمار والتحطيم والعنف وسفك الدماء !!! أوافقك الرأي أخي كفاح أن نوقف هذه الجدال والنقاش لأننا سوف لا نصل في نهاية الموضوع إلى نتيجة مرضية ومقنعة ونبتعد عن فلسفة هل أصل البيضة من الدجاجة أم هل أصل الدجاجة من البيضة!!!!!؟؟؟؟؟ أحييك مرة أخرى وأحترم فيك لا أدري هل أقول شجاعتك أم تهورك في النقاش وطرح رأيك وأعرض عليك طلب أن ترشح نفسك للإنتخابات الرئاسية الفلسطينية المقبلة في داخل الوطن وسوف نلاحظ بعدها ماهو برنامجك الوطني للخلاص من الاحتلال والتخلص من تبعيات الاحتلال؟؟ ومنحك جواز سفر فلسطيني !! هل تقبل بهذا الجواز جواز السفر الفلسطيني بدل الجواز الذي تحمله!!
مشاركة ابوحميد في تاريخ 2 كنون أول، 2009 #96815

اخي العزيز ابو سلام!
لا اريد التعليق على ما سردته من مآسي العدوان على غزه..فتلك المآسي نتيجة طبيعية لآي حرب بين عدو مسلح جبان وشعب أعزل..نتائج حرب غزه يجب أن تكون دافعا لنا الى الأمام لنقاوم ونقاوم لا لنحقق ما كان يهدف اليه العدو واعوانه من الذين ملوا النضال ويئسوا من نصر الله لهم..
أخي العزيز..يؤسفني أن أجدك لا زلت تثق بتلك القيادة الفاشلة في رام الله..ويوسفني تاكيدك على أن محمود عباس يسير على نهج الراحل ابو عمار..شتان بين الثرى والثريا..المشهد اليوم محض دليل إضافي على حقيقة كبرى: لقد نجحت اتفاقيات أوسلو في تحقيق جزء كبير من الأغراض الإسرائيلية، وخاصة تفتيت الأراضي الفلسطينية بين غزّة والضفة والقدس الشرقية، وشطر الشارع السياسي الفلسطيني بين 'فتح' المشلولة أو الغائبة أو الفاسدة، و'حماس' المصابة بعظام العقيدة وشلل الإرتهان للخارج؛ كما نجحت، استطراداً، في وأد الجزء الأعظم من رهانات السلطة الفلسطينيةزيمكن ان يكون عباس مثل عرفات، وقبله، كما تقتضي الإشارة. غير أنّ الثاني قال 'لا' في البرهة الحاسمة، ومضى، في ذمّة التاريخ؛ والاول صعد أساساً على أدراج أوسلو وأضاليل السلام والتسوية، منذ 1993، لكي لا يقول أيّ 'لا'، في أية برهة.
هناك فارق كبير بين الـ'لا' الثمينة التي أتقن الختيار المقاتل اعتمادها في البرهة الضرورية؛ و بين'نعم' عباس الرخيصة التي أجاد التاريخ تعرية مخازيها على الدوام.
اخي..انا لا أدري كيف تعتبر صاحب ال(نعم) الرخيصه) مفوضا شرعيا عن الشعب الفلسطيني؟!!عزيزي ابو السلام: لا اريد ان ادخل معك في مناكفات فالحديث يطول حول ابوات المنظمات الذين حولوا خنادقهم الى فنادق وجمعوا الملايين على حساب القضيه..اذا كان لديك امل في عباس ان يفعل شيئا لتحرير الأرض والمقدسات وحل موضوع اللآجئين..فأكيد في نظرك ان العم دحلان وما شابهه من الأقزام هم مناضلون ايضا!!
ان كان هذا رايكز.فاني ارى ان نغلق باب النقاش في هذا الموضوع..وننصرف الى مواضيع تفيد مجتمعنا الفلسطيني..
تحياتي ابا سلام وما تزعل مني..فان كنت تسمع او تقرأعن عباس وعرفات، فأنا عايشتهم واعرفهم جيدا كما أعرف مختار عائلتنا الحالي وطبعا عائلتكم الكريمه!!عباس لم يحمل يوما في حياته مسدساولا يعرف استخدامه بعكس الختيار..لو بقي الختيار لما صار اللي صار!!!!
مشاركة احمد الدغامين/أبوسلام في تاريخ 1 كنون أول، 2009 #96681

نعم، أخي العزيز أبا حميد00
" نعم مرة أخرى : جميعنا عباد فقراء لله القوي الغني السلام الحكيم الغفور خالق الأرض ومن عليهاوخالق كل شيء في الوجود!! الله سبحانه وتعالى في علمه في اللوح المحفوظ يعلم عندما خلق الانسان ان هذا الانسان خير أو آثم أي أن في الأنسان الخير والشر! شهوات الانسان وأخطائه كثيرة ولا يوجد إنسان طاهر مطهر نقي من الأخطاء والآثام منذ بدء الخليقة إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها0 لا نريد لدوامة العنف والدم والدمار والخراب والهلاك أن تستمر والمحصلة بالطبع سيكون أطفالنا وشيوخنا ونساؤنا وشبابنا حطبا لهذه النار المدمرة!! عسانا نتعلم مما جرى لنا من دمار وهلاك!! رأيت بأم عينيك أشلاء أطفال الأحبة في غزة الحبيبة! رأيت بأم عينيك السيقان والأرجل والرؤوس المقطعة المحترقة!! نعم،، زاد عددالضحاياالشهداء على 1600 رحمة الله عليهم وآلاف المعوقين وآلاف الجرحى وآلاف المقعدين وآلاف الأيتام وآلاف الأرامل وآلاف من يتألمون نفسيا من هول ما شاهدوا !! أرجوا أرجوا أن نكون واقعيين وعقلانيين وغير حالمين في أية قضية نتحدث عنا سواء سياسية أو اقتصادية أو اجتماعية! للإنسان الحرية الكاملة أن يحلم ما يشاء ويتخيل ما يشاء وهناك بالتأكيد فرق واسع بين الحلم والواقع والحقيقة!! ذكرتني أخي أبوحميد بأيام الأندلس ألثمانمائة حيث البناء والعمران والتيجان وبناء القصور الاسلامية وفي النهاية ذبح وقتل المسلمون هناك وبقوة الحديد والنار تم تنصيرهم !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! ،، نعم ،، أين غرناطة اليوم!! أين بلاد الأندلس اليوم !! هل تستطيع أن ترجع من تم تنصيرهم بمئات الآلاف إلى دينهم الأسلامي أخي أبوحميد!! إذن!! هوان على هوان وهزائم بعد هزائم وذل بعده ذل!! نعم،، دعنا أن نكون وسطيين معتدلين واقعيين في طرحنا في تخيلاتنا/خيالاتنا في أحلامنا؟؟؟؟؟؟ نعم ،، نحن أصحاب حق ومن ينكر هذا الحق في النهاية سوف يرضخ للعدالة الدولية!! ألا تلاحظ تغير كامل في نظرة المجتمع الدولي الإجابية لقضيتنا الفلسطينية المقدسة بما فيها من اغتصب أرضنا حتى !! بدأت دول وشعوب العالم تحس بآلامنا ومعاناتنا ومأساتنا! ألا تلاحظ نجاح الدبلوماسية الفلسطينية في كل دول العالم ليلا نهارا بكل صدق وثبات وعناد وإصرار على توصيل صوتنا للعالم!! نؤكد للمرة المليون نحن شعب يعشق ويتوق للسلام العادل ولا يعني السلام الإستسلام!! صحيح أن فترة المفاوضات طالت واستمرت كثيرا وهذا طبعا بسبب مراوغة الإحتلال!! كل التحية لكل المفاوضين أهلنا الفلسطينيين الذين يعملون بكل صدق وبكل انتماء وبكل إخلاص وحب ووطنية لتراب هذا الوطن الحبيب فلسطين!! أليس الأخ المناضل القائد الرئيس المنتخب الشرعي المفوض محمود عباس - المفوض شرعيا وجماهيريا من قبل شعبنا الفلسطيني العظيم يمشي على نفس خطى الوالد والأخ الكبير الراحل المرحوم المناضل ختيارنا أبوعمار!! ألم يستشهد زعيمنا الراحل ياسر عرفات من أجل فلسطين ومن أجل القدس ومن أجل كل حبة تراب من أرضنا الفلسطينية !! وبهذه المناسبة وللعلم وللأمانة أنا لا أنتمي لأي حزب سياسي وفقط أنا " فلسطيني " مع احترامي الشديد للتنوع السياسي من فصائل وأحزاب في مجتمعنا الفلسطيني الحبيب !! أنظر إلى الأمور دائما بمنظار شمولي عقلاني بعيد! حقيقة أنا متفائل بأننا سنحصل على حقنا قريبا قريبا في إقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني بعاصمتنا الأبدية قدسنا الشرقية بما فيها قدسنا الشريف على حدود الرابع من حزيران لعام 1967م ومتفائل أيضا بأن جميع إخواني وأخواتي الأسرى والأسيرات الأبطال الذين يقبعون خلف قضبان زنازين سجون ومعتقلات الاحتلال - متفائل بأن يروا النور قريبا نور الحرية وفك أسرهم جميعا قريبا قريبا وبدون إستثناء! كذلك قضية إخواننا أهلنااللاجئين سيكون لهم حل مناسب يرضيهم بعودتهم وتعويضهم عن الأذى الذي لحق بهم ماديا ونفسيا ولكن كل هذا وذلك بوسيلة ناجحة وناجعة وحضارية وهي الضغط الأمريكي والضغط الدولي المباشر على دولة الإحتلال حتى يتم الإنسحاب بهدوء كما حدث ذلك من سيناء وغزة!! وأعتقد وهذا رأيي الخاص: " العنف من أي طرف لا يولد إلا العنف وسفك الدماء من أي طرف لا يحدث إلا سفك دما مقابل !! لا نريد أن نرى دموع الأمهات الثكلى من أي أم!! كفى كفى كفى وآن لشبل أو زهرة من أشبال أو من زهرات فلسطين أن يرفع علمنا الفلسطيني الحبيب على مآذن القدس وكنائس القدس!
مشاركة ابوحميد في تاريخ 30 تشرين ثاني، 2009 #96564

اخي العزيز ابا سلام!
انت لست بعبد فقير...انت نبع الشباب والقوة..انت عبد فقير الى الله نعم..ولكن رسولناصلى الله عليه وسلم هو قائدنا ودليلنا حيث قال: المؤمن القوي خير من المؤمن الضعيف وفي كل خير.لا يوجد شعب في العالم يكره السلام حتى شعب دولة اسرائيل المصطنعة يحب السلام!السلام شيء والاستسلام شيء آخر!نحن شعب محتل مسلوب الارض والحرية والحقوق، تكالبت علينا الأمم وعاشت على اطلالنا ومخيمات لجوئنا حكومات ولا زالت !نحن نحب السلام والعيش الوثير كما غيرنا من الشعوب ولكن ان لم يوفر لنا هذا السلام فما البديل؟ان الاقصى مداس وارضنا تقضم شبرا شبرا فاي سلام هذا الذي نرجوه؟(اذا ديس شبر من ارض المسلمين صارالجهاد فريضة عين على كل مسلم )صدق رسولنا الكريم. اخي العزيزلكي نحرر الارض ونعيش بسلام لا يلزمنا هذا الكم الذي وصفته من التسليح فنحن لا نحتاج الى قنابل نووية لكي ننتصر على ناهب الارض وعدو الانسان الفلسطيني بل اقول العربي لان اليهود يعترفون اننا عرب ولسنا فلسطينيين وعبارتهم الدارجة(اتم عربيم ملوخلخيم)،نحن نحتاج الى الايمان بان النصر من عند الله وليس بالنووي..وغاندي انتصر بايمانه وان شعبه صاحب حق ويطلب الحياة ولا بد لهذا الشعب ان ينتصر...ولا يضيع حق وراءه مطالب..نحن نحب السلام فهو من اسماء الله..فان لم نستطيع نيله بقوة الحق فما لنا سبيل للحصول عليه سوى انتزاعه بالقوة..قوة العقيدة والأيمان وليس فقط قوة السلاح..فالعدو رغم امتلاكه النووي فهو اجبن من ان يستطيع استخدامه!(لا زال الخير في وفي امتي الى يوم القيامه) حديث شريف يجعلنا ان نكصنا على اعقابنا يوما، فغلى الأقل ونحن في اعلى درجات خنوعنا ان ننتظر وجدير بنا ان ننتظر ..صلاح الدين يخرج من صلب هذه الامة..فانتظاره خير لنا من ان نضرب على انفسناطوق الذله فنبوء بسخط الله ورسوله ونصبح امة تضحك من خيبتها الامم!يكفينا ما يفعله الاخوة الأعداء في ارضنا شبه المحرره من جنود العدو فقط..لقد ضقنا ذرعا بالقادة الفاشلين..نحن ينقصنا القادة..ولدينا امكانات لا تحصى!ولمعلوماتكم اخي ابا سلام، انا عشت الفترة مابين 1967 وحتى 1979 في الارض المحتلة واجيد العبرية ايضا فالواقع الذي عشته انت عشته انا والحال من بعضه! تحياتي وارجو المعذرة!
مشاركة أحمد الدغامين / أبوسلام في تاريخ 20 تشرين ثاني، 2009 #95605

مرحبا بك مرة أخرى أخي العزيز أبوحميد،، لقد أثرت بي الحنين مرة أخرى إلى بلدتنا الحبيبة السموع علما بأني أقضي الإجازات النصف سنوية وإجازات نهاية العام دائما داخل الوطن الحبيب فلسطين0 مرة أخرى أقول لك هذا هو رأيك الشخصي الخاص بك والذي يمثلك شخصيا وأنا أحترم رأيك ولكن لي رأيي الخاص ووجهة نظري الخاصة حول قضيتنا الفلسطينية المقدسة الغالية حيث أنظر إليها بمنظار شمولي بعيد ونظرة واقعية عقلانية عملية!! نعم صحيح تأكدت أنك عشت في الوطن الحبيب فلسطين من خلال الشواهد التي ذكرتها في بلدتنا الحبيبة السموع ولكن أنت عشت في فترة أتوقع قبل عام 1967م وأنا أتوقع أني أصغر منك سنا بكثير ،، أنت عشت أخي كفاح الرواشدة أبوحميد في فترة وواقع يختلف عنه كثيرا وكليا عن واقع هذه الأيام والسنوات!! لا أريد أن أدخل في تفاصيل الفرق بين الفترتين،، أعتقد أنك تطرح طرحا تعلن فيه إعدام القضية الفلسطينية وإعدام الشعب الفلسطيني ولا أقول العربي !! نحن شعب مسالم داخل الوطن الحبيب فلسطين حيث لانملك 450 مفاعل نووي ولا نملك بوارج بحرية ولانملك طيران حربي مقاتل ولانملك مصانع لصناعة الأسلحة ولا نمتلك جيشا جرارا ولا دبابات ولا مدافع أرض ولا جو أخي العزيز أبوحميد!! هل تريد لنا أن ننتحر؟؟ نعم نحن شعب شجاع وكريم ولكن شعب عقلاني وواقعي!! نحن شعب يعشق السلام ومرة أخرى نقول أيدينا ممدودة عاليا للسلام!! نحن شعب مثل أي شعب آخر نحب الحياة نريد أن نبني وطن ,امة ولا نريد أن نهدم وطن وأمة!! لنكن واقعيين عمليين عقلانيين!! ماذا عملت الإنتفاضة الأولى والإنتفاضة الثانية!! الجواب: سقوط ألاف الفلسطينيين وتدمير آلاف البيوت وبناء آلاف بل مئات الآلاف من البيوت والشقق الإستيطانية وأنظر كذلك إلى الجدار الذي دمر حياة شعبنا الفلسطيني الصابر المظلوم!! كل ذلك كما أعلن الإحتلال جاء ردا على الإنتفاضة الثانية!! إذن المحصلة من دمار إلى دمار ومن حصار إلى حصار ومن تجويع إلى تجويع ومن أسر إلى أسر ومن إعتقال إلى إعتقال ومن تقطيع أشجار وتدمير مزروعات وهدم بيوت إلى مثيلاتها كل يوم وكل ساعة!! كيف تتخيل معاناة أسرى داخل زنازين الإحتلال لفترات زادت على 28 سنة!! كيف تتخيل معاناة أطفالنا ونسائنا وشبابنا المعتقلين الأسرى داخل المعتقلات الإسرائيلية منذ عشرات السنين وحكم المؤبد وحالة المرضى الذين يتألمون ويتأوهون كل لحظة!! ماذا بعد أقول لك أخي أبوحميد!! هل تنتظر صلاح دين أيوبي ليأتي بعد شهرين أو سنتين أو بعد 22 عام أو بعد 222 عام أو بعد 2222 عام أو بعد 222222222222222 !!!! لقي يأتي ويخلصنا!! تخيل بعد هذه الأعوام من الإنتظار أرض فلسطين وتراب فلسطين وشعب فلسطين!! أشكرك مرة أخرى وأحترم وجهة نظرك وهذا رأيي ووجهة نظري الخاصة بي وأنا عبد فقير فقط أعبر بالكلمة الطبية فقط حيث مثلي الأعلى في السياسة المهاتما غاندي الهندي البطل الذي استطاع أن ينقذ الأمة الهندية بسياسة أنت تعرفها ونحن نعرفها ولا أريد الخوض في تفاصيلها أو حتى الكلمة التي إعتمدها غاندي في عمليا في حياته لطرد المحتل الانجليزي من بلاده0
مشاركة ابوحميد في تاريخ 19 تشرين ثاني، 2009 #95497

أخي العزيز...أبا سلام
أود أن أؤكد لك بانني ولدت داخل الوطن وعشت فيه يا ابا سلام مثلك تماما او يزيد وأعرف سطوة الأحتلال واعرف تماما ان الوضع الحالي بعد 1994 أسوأ منه قبل أوسلو. فلو بقي ابوات المنظمات خارج فلسطين ولم يتخلوا عن الكفاح المسلح لما حدث الذي حدث..فها انت ترى بام عينك اراذل القوم يحكمون ويرسمون ويزايدون..ولا تذهب بعيدا والق نظره على تلك الفئة في بلدنا السموع.!!!!ترى العقيد في فتح فلان ابن فلان والشيخ فلان في حماس والشيخ فلان يدير عملا خيريا جزاه الله خيرا..!!!والشيخ فلان اصبح يتحدث باسم عشيرته ..كل هؤلاء كانوا اراذل قومهم..هذا الوضع خلقته اتفاقات اوسلو وما تلاها من نكبات..فاما دام مهندسي اوسلوا في المقدمة..فلن تقوم لنا قائمه..لن يجرر الأرض الآ سواعد اصحابها ولا تسل عن دولنا وحكوماتنا العربية فهم في سبات عميق ولنا عندهم حقوق التفريط بارضنا جنبا الى جنب مع حقوقنا التي نطالب بها بريطانيا الي اتت بهذا السرطان الاسرائيلي وبتخاذل عربي بدا في مكة عام 1916 ولا يزال مستمرا الى ان يرزقنا الله او يستبدلنا برجال امثال صلاح الدين ليجرروا الاقصى ويقفوا فوق قبور الصهاينة ويكرروا عبارة غورو الشهيرة! تحياتي ابو سلام ةتأكد تماما انني أعرف بلدي حجرا حجرا ويا ما اكلنا بيض الشنار في وادي الجرافي وقطعات السعيد والهراب ووادي العماير وسقنا البايسكلس من وسط البلد مرورا بخشمان وهروبة الصحرا وطلوعا حتى قهوة اسماعيل عبدالله لنسلم البايسكلس للكاهن وبعدها نحلق شعرنا عند محمودقنديل!!أمضينا طفولتنا وشبابنا هناك ولا ادري ان كنت من جيلنا ام لا ؟
مشاركة أحمد الدغامين / أبوسلام في تاريخ 14 تشرين ثاني، 2009 #94923

وعليكم السلام أخي العزيز أبوحميد،،أشكرك على مشاركتك وهذا رأيك الخاص بك وأحترم وجهة نظرك التي تمثلك شخصيا0 ماالعمل أخي كفاح الرواشدة أبو حميد؟؟ ألم تجتمع كل دولك العربية بجيوشها الجرارة أخي أبوحميد وتنهزم هذه الجيوش أكثر من مرة أمام هذا الإحتلال؟ ماذا أقول لك بعد؟ لو أنك تعيش داخل الوطن مثلنا وتعاني مثلما نعاني لما قلت " تنفخ في قربة خرقة " ولما قلت أيضا " لا يجب أن نستجدي أحدا " !! نحن مواطنون فلسطينيون نعيش داخل الوطن وعلى الأرض الفلسطينية ونعاني وأتمن أخي أبوحميد أن تتاح لك فرصة زيارة فلسطين أو العيش والإقامة فيها وبعدهاأسمع رأيك بصراحة!! أعتقد أن قضيتنا الفلسطينية المقدسة لا يحلها إلا المنطق والعقلانية والمفاوضات الجدية الحقيقية وبتدخل مباشر من مجلس الأمن الدولي مدعوما بقرارات أممية تخلصنا من الاحتلال وتنقذ ما تبق/بقي من أرضنا الفلسطينية الحبيبة ولتعلم أخي أبوحميد أن الزمن/الوقت ليس معنا وأعني منذ إستقلال دولة الإحتلال وحتى الآن ونحن في تراجع ونكوص وضياع الأرض الفلسطينية!! اليوم أفضل من غد وأمس أفضل من اليوم وغد وقبل أمس وقبل صباح ومساء يوم عام 1947 وعام 1948 أفضل من قبل يوم عام 1994م وأعتقد أنك فهمت ما أعني بهذه الكلمات !! إذا لم نحاول وإذا لم نصرخ وإذا لم نطلب مساعدة أحرار العالم وشعوب العالم وقادة العالم لكي يساعدونا في الخلاص من هذا الاحتلال وإلا يا خوفي ويا حزني وألمي ن نجد أنفسنا مرة أخرى في لجوء جديد في كارثة ومصيبة أخرى!! أنا شخصيا متفائل والله بأن الدولة ستعلن قريبا قريبا والاحتلال زائل زائل يا أخي وبارك الله فيك وأحييك مرة أخرى على مشاركتك0
مشاركة ابوحميد في تاريخ 13 تشرين ثاني، 2009 #94849

السلام عليكم ابا سلام!
مقالتك رائعة توجهها الى رئيس دولة عظمى عاثت فسادا في هذا العالم. انت تعلم جيدا ان اي رئيس امريكي لا يستطيع تقرير شيء دون استشارة اللوبي الصهيوني حولة وفي المنطقة.فعذرا اخي ان اقول انك تنفخ في قربة خرقة!اننا شعب جبار. لا يجب ان نستجدي احدا لتحقيق استقلالنا وتكوين دولتنا الفلسطينية على كامل التراب الوطني، فدولة مكونة من قطعتي ارض ممزقتين بينهما فاصل ارض محتلة لن تكون ولا يمكن لها ان تقوم فالدولة يحب ان تكون اراضيها متصلة وليست مقطعة.هنية يحكم من غزة شطرا وعباس يسيطر على الشطر الآخر!! اي دولة هذه تريد من باراك الامريكي ان يقنع بها باراك الصهيوني؟وعذرا اخي ان قسوت ولكن لن يحررالآرض الا اولئك الاقوام الذين وضعوا ارواحهم على اكفهم فلا سلام مع القوم الظالمين يا ابا سلام.