فلسطين في الذاكرة من نحن تاريخ شفوي نهب فلسطين English Version
القائمة الصراع للميتدئين حق العودة 101    صور     خرائط 
فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على الإنترنت English Version
من نحن الصراع للميتدئين    صور     خرائط  حق العودة 101 تاريخ شفوي نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع إتصل بنا
al-Samu' - السموع : " تعثر المفاوضات على جميع الجبهات " / أحمد الدغامين / أبوسلام ،، إمارات الخير كل الخير

شارك بتعليقك 

أرسل لصديق
طباعة
العودة إلى السموع
כדי לתרגם עברית
مشاركة أحمد الدغامين / ابوسلام  في تاريخ 23 كانون ثاني، 2010
تعثر المفاوضات على جميع الجبهات
مرحبا بك عزيزي القارئ وأحييك وأستمزج ريك في مقالة جديدة وهي كما تشاهد معنونة أعلاه في تعثر المفاوضات على جميع الجبهات0
من المستفيد من تعثر هذه المفاوضات ؟ هل المستفيد حركة حماس في غزة الفلسطينية الحبيبة أم حركة فتح في الضفة الفلسطينية الحبيبة أم الإسرائيليون المحتلون أم لاعبين آخرين محترفين من وراء الكواليس بيدهم جميع أدوات الشد والرخي بإستخدام أحدث أدوات الريموت كنترول عن بعد في التحكم في الوفاق الوطني الفلسطيني؟؟

حركة حماس تحكم غزة الفلسطينية الحبيبة وحركة فتح تحكم الضفة الفلسطينية الحبيبة وجيراننا الإسرائيليون المحتلون يزدادون شراسة كل ساعة في نهب الأرض الفلسطينية الحبيبة وبناء المستوطنات وإكمال بناء الجدار الذي دمر وخنق الضفة الفلسطينية الحبيبة !
أمريكا الدولة العظمى بكل هيبتها وبكل قوتها تتوقف وتتراجع أمام سطوة الجرافات الإسرائيلية الإحتلالية في هدم بيوت الأهل في القدس وأمام جبروت الاستيطان الذي يمتد ويتسع كل ساعة في أرضنا الحبيبة في الضفة الفلسطينية المحتلة !

أين وصل موضوع المصالحة بين حركة حماس في غزة الفلسطينية المحاصرة وحركة فتح في الضفة الفلسطينية الجريحة؟ أين موقف الأشقاء العرب من هذا الموضوع : موضوع المصالحة؟ نعم أصبح العرب عربان وأصبحت فلسطين قطعتان قطعة تحكم في غزة الفلسطينية الحبيبة وقطعة أخرى تحكم في الضفة الفلسطينية الحبيبة! نعم: الكرة الآن في ملعب بين فريقي رجال حماس ورجال فتح والأخوة العرب يشاهدون هذه المباراة ويشجعون ويهتفون لكلا الفريقين ومازالت المباراة مستمرة ولا أمل في الوصول إلى نتيجة ومازالت النتيجة صفر صفر لكلا الفريقين!

غزة الحبيبة تبكي وتتألم من آثار الدمار الذي حل بها ومن آثار الحصار والسجن الكبير الذي يعيشه داخلها أهلنا الغزيون الأحبة والضفة الفلسطينية الحبيبة تزداد ألما وحزنا من سطوة شراسة الاستيطان والحواجز الثابتة والطيارة التي زاد عددها على 600 حاجز!
الأحزاب السياسية في اسرائيل والإسرائيليون ووزراء حكومة نتنياهو المحتلون الإحتلاليون منقسمين على أنفسهم وعاجزين عن اتخاذ قرارات شجاعة في الانسحاب الكامل من الأراضي التي احتلت عام 1967 وإبرام معاهدة سلام حقيقية شجاعة مع الشعب الفلسطيني الحبيب الشجاع!

الرباعية الدولية والإدارة الأمريكية يراقبون المباراة على إستحياء وعن بعد بين فريق حماس وفريق فتح ويتمنون أن تنتهي المباراة بسرعة ويفوز فريق على الآخر ولكن بأقل الهزائم وبنقاط أقل!
حقيقة نحن الفلسطينيون سواء من داخل الوطن الحبيب فلسطين بجناحيه في غزة الحبيبة أو في الضفة الفلسطينية الحبيبة أو نحن الفلسطينيون في الشتات وفي المهاجر – حقيقة نحن محبطون جدا من كل ما يجري على الساحة الفلسطينية ولا نرى بصيص أمل من الخلاص من الاحتلال !!
لا أدري حقيقة هل الشارع والمواطن الإسرائيلي الإحتلالي محبط مثلنا من فشل عملية المفاوضات ومن فشل عملية السلام! لنا الله نحن الفلسطينيون المظلومين!!!

* أحمد الدغامين / أبو سلام 00 السبت 23/1/2010م




إذا كنت مؤلف هذه  مقال وأردت تحديث المعلومات، انقر على ازر التالي:

ملاحظة

مضمون المقالات، المقابلات، أو الافلام يعبر عن الرأي الشخصي لمؤلفها وفلسطين في الذاكرة غير مسؤولة عن هذه الآراء. بقدر الامكان تحاول فلسطين في الذاكرة التدقيق في صحة المعلومات ولكن لا تضمن صحتها.

 

شارك بتعليقك