فلسطين في الذاكرة من نحن تاريخ شفوي نهب فلسطين English Version
القائمة الصراع للميتدئين حق العودة 101    صور     خرائط 
فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على الإنترنت English Version
من نحن الصراع للميتدئين    صور     خرائط  حق العودة 101 تاريخ شفوي نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع إتصل بنا
al-Samu' - السموع : " أسئلة وتساؤلات بحاجة إلى أجوبة مع تأملات ( الجزء 1 ) ،، أحمد الدغامين/أبوسلام ،، إمارات الخير كل الخير

شارك بتعليقك 

أرسل لصديق
طباعة
العودة إلى السموع
כדי לתרגם עברית
مشاركة أحمد الدغامين / ابوسلام  في تاريخ 10 شباط، 2010
أسئلة وتساؤلات بحاجة إلى أجوبة مع تأملات ( الجزء 1 )
عزيزي القارئ : أرحب بك مرة أخرى ,أحييك دائما لأخذ جزء من وقتك حيث سأطرح العشرات من الأسئلة والتساؤلات عليك مفترضا وكأني رجل صحافة ألقي بهذه الأسئلة على مسامعك وما عليك إلا أن تفكر وتركز في كل سؤال لعلنا نصل إلى نقطة إلتقاء0
01 هل تؤمن بأن الأرض ومن عليها في البداية والنهاية لله سبحانه وتعالى؟ 02 هل تعتقد أن أي صراع في العالم بين شخصين أو مجموعتين أو شعبين يحسم دائما بالقوة؟ 03 هل إمتلاك القوة هو الحل والمعيار الوحيد في الوصول إلى حل قضية ما؟ 04 هل تؤمن بكل ما جاء في جميع الكتب السماوية جملة وتفصيلا؟ 05هل يعتبر الحوار والتخاطب والمناقشة المقنعة الهادفة وسيلة ناجحة دائما؟ 06هل أنت واثق من معتقدك ومن إيمانك الحقيقي عندما تقرأ الكتب السماوية الأخرى؟ 07 هل تستخدم أسلوب الحوار والإقناع في التعامل مع جميع أفراد أسرتك؟ 08 ما هي أعلى درجة من الكرامة تتمن المحافظة عليها دائما في شخصيتك؟ 09 ماذا تعني لك هذه المفردات : فلسطين التاريخية ، فلسطين الإسلامية ، فلسطين العربية ، فلسطين أل 67 ، فلسطين كنفدرالية ، فلسطين فيدرالية ، فلسطين الضفة الغربية ، فلسطين الدولة المستقلة ، غزة الإمارة الإسلامية ، السلطة الوطنية الفلسطينية الشرعية ، ؟ 010 هل إذا طلب منك أن تسبح في بركة : هل أنت متأكد من مهاراتك في الغوص والسباحة بشكل جيد؟ 011 ماذا ستقول لو لم يذهب السيد سلام فياض للمشاركة في مؤتمر هرتسليا؟ 012ماذا ستقول بعدما شارك السيد سلام فياض في مؤتمر هرتسليا وأمام تلفزة العالم وبكل حنكة إستطاع أن يوصل مطالب الشعب الفلسطيني العادلة؟ 013 ماذا تتوقع أن يقول العالم لو رفض السيد سلام فياض المشاركة في مؤتمر هرتسليا؟ 014 ماذا تتوقع أن يقول السيد بنيامين نتينياهوا والسيد ليبرمان والسيد باراك وجميع وزراء حكومة الإحتلال لو لم يذهب السيد سلام فياض للمشاركة في مؤتمر هرتسليا؟ 015 ماذا تتوقع أن تقول الأطراف المشاركة بمعاهدات سلام مع دولة الإحتلال والدول المعتدلة العربية لو لم يذهب السيد سلام فياض للمشاركة في مؤتمر هرتسليا؟ 016 هل أنت مع فكرة مفاوضات السلطة الوطنية الفلسطينية مع دولة الإحتلال بطريقة غير مباشرة؟ 017 هل أنت مع فكرة عدم مفاوضات السلطة الوطنية الفلسطينية مع دولة الإحتلال حتى تجميد بل إيقاف الاستيطان الكلي والنهائي في الأرض الفلسطينية المحتلة لعام 1967؟ 018 ماذا تتوقع النتائج المترتبة على القضية الفلسطينية في حال إصرار السلطة الوطنية الفلسطينية في عدم التفاوض نهائيا مع دولة الإحتلال في حال رفضت الأخيرة وقف الاستيطان نهائيا في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967م؟
019 هل أنت مع فكرة إخراج جميع الأسرى الفلسطينيين من معتقلات دولة الإحتلال مقابل إخراج الجندي الأسير جلعاد شاليط الإسرائيلي؟ 020 ألا تعتقد أن تصحيح أوضاع الفلسطينيين التي سحبت منهم بطاقات الجسور الصفراء الأردنية هو مطلب سيادي أردني محق والهدف الأول والأخير منه هو تثبيت الإنسان الفلسطيني في وطنه فلسطين؟ 021 هل أنت أخي أيها اللاجئ الفلسطيني في كل دول العالم تفضل الذهاب والعيش في فلسطين الدولة المستقلة إذا ما خيرت واتيحت لك فرصة العودة إلى فلسطين الدولة الفلسطينية المستقلة مع كامل التعويض المادي والمعنوي على أراضي عام 1967م وليس إلى أراضي عام 1948 وكما تتأمل وتحلم؟
022 هل أنت أخي أيها النازح الفلسطيني في كل دول العالم تفضل الذهاب والعيش في فلسطين الدولة المستقلة إذا ما خيرت واتيحت لك فرصة العودة إلى فلسطين الدولة المستقلة على أراضي عام 1967م ويتم تعويضك عن جميع أملاكك من عقارات وشركات وبنوك وغير ذلك؟ 023 هل أنت مع فكرة زيارة والدي وأسرة الجندي ابنهم الأسير جلعاد شاليت في غزة؟ 024 هل أنت مع فكرة إرجاع غزة إلى أراضي السلطة الوطنية الفلسطينية بالقوة والعمل العسكري في حال استمرار رفض حركة حماس لموضوع المصالحة؟
* أحمد الدغامين / أبوسلام الأربعاء 10/2/2010م




إذا كنت مؤلف هذه  مقال وأردت تحديث المعلومات، انقر على ازر التالي:

ملاحظة

مضمون المقالات، المقابلات، أو الافلام يعبر عن الرأي الشخصي لمؤلفها وفلسطين في الذاكرة غير مسؤولة عن هذه الآراء. بقدر الامكان تحاول فلسطين في الذاكرة التدقيق في صحة المعلومات ولكن لا تضمن صحتها.

 

شارك بتعليقك