فلسطين في الذاكرة من نحن تاريخ شفوي نهب فلسطين English Version
القائمة الصراع للميتدئين حق العودة 101    صور     خرائط 
فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على الإنترنت English Version
من نحن الصراع للميتدئين    صور     خرائط  حق العودة 101 تاريخ شفوي نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع إتصل بنا
al-Samu' - السموع : حكاية ما قبل النوم =) ..ليــــــــــــلى

شارك بتعليقك  (4 تعليقات

أرسل لصديق
طباعة
العودة إلى السموع
כדי לתרגם עברית
مشاركة ليلـــــــــى (==>laila<==) في تاريخ 30 تشرين أول، 2007
ابي احكي لك حكايه.. حكاية مالها ابد نهاية.. حكاية ما اعتبر منها البشر.. رغم كل الخير فيها اسلكوا طريق الشر.. حكايه مالها ابد نهايه..


حكاية هي بنفسها النهاية.. او الاصح هي بداية النهاية.. حكايتي.. وحكايتك وحكاية كل البشر.. لابد من يوم ونعيشها.. وبعدها.. اما سعادة اوحزن.. خلاص يكفي مقدمات.. وخلينا نحكي حكايتنا من بين كل الحكايات.. كان يامكان.. من اول الى آخر الزمان.. كان فيه مخلوق اسمه انسان.. خلقه بديع السموات والارض.. الرحمن.. سخر له كل مافي الكون.. ويسر له كل الامور.. انبت له من الصحراء القالحة.. عنب.. وفاكهة .. وزيتون.. وانعم عليه كثير من الانعام.. مايحصي عددها كل اللي يعدون.. ومع كل هذا وهذا.. واللي نعلمه واللي مانعلمه.. غرته الدنيا هذا المغرور.. وحسب ان هواه ولذاته هي اللي تبعث لقلبه السرور.. نسى يعبد رب الارباب.. اللي خلقه في الاصل من تراب.. قام يآمر وينهي.. يفسق ويعصي.. ينشر بين الخلق الفساااد.. وظلمه بين الخلق ساد.. يشتم هذا وذاك.. يقتل هذا وذاك.. ماهمه الخلق.. همه هواه واللذات.. ومع مرور الايام.. يوم بعد يوم.. يضعف هذا المسكين .. ويرجع الى اصله.. هو من تراب.. وعاش فوق التراب.. ولابد انه يموووت ويوضع تحت التراب.. واي تراب.. مانتهت الحكاية.. ماهي نهاية.. لا.. هذي البداية.. حبيبتي.. مصيرنا.. واحد.. انخلقنا من تراب وراح نرجع تحت التراب.. لكن في اختلاف.. اما حفره من نار وإلا رياض من الجنان.. اما خوف ورهبه.. والا سعاده وامان.. حبيبتي.. لازم نبتدي.. من هاللحظة... لازم نبكي.. ايه نعم نبكي.. وبعدها ننوي التوبة.. نترك المعاصي ومانجي ابد صوبها.. ونعلم ان فوق السماء رب رحوم.. يستحي يرد عبده.. ظالم كان او مظلوم.. دام القلوب عطشانه.. لربها.. لابد من توبه نسقي قلوووبنا منها.. حبيبتي.. حكاية الانسان.. هي اطول حكاية.. لكن خلاصتها قليله.. اعمل خير تلقى خير وتعيش في خير دنيا واخره.. واعمل شر تلقى شر وتعيش في تعاسه دنيا واخره.. نامي حبيبي.. خلصت الحكاية.. بس قبل لا تنام هذي العيون.. استغفري الله يمكن تروح الروح ومن بعدها مابه رجووع..




إذا كنت مؤلف هذه  مقال وأردت تحديث المعلومات، انقر على ازر التالي:

ملاحظة

مضمون المقالات، المقابلات، أو الافلام يعبر عن الرأي الشخصي لمؤلفها وفلسطين في الذاكرة غير مسؤولة عن هذه الآراء. بقدر الامكان تحاول فلسطين في الذاكرة التدقيق في صحة المعلومات ولكن لا تضمن صحتها.

 

شارك بتعليقك

مشاركة أحمد الدغامين / أبوسلام في تاريخ 14 آذار، 2008 #31665

قصة رائعة 00 كلمات مؤثرة 00 ليعتبر الانسان 00 هذه دار مفر ومنها إلى دار المقر0 حتما كل الممثلين سينزلون عن خشبة المسرح 00 هي النهاية00
مشاركة عبدالله رواشدة في تاريخ 12 كانون ثاني، 2008 #27018

كلنا لها وهي حكاية معبرة فعلا فالانسان مصيره الى الموت والخلاص ولا احد يتخلد عليها وكل من عليها فان ولن تفيدنا الاموال ولا رصيد البنك ولا الفيلا او السيارة او المشروع
ابدا لن ناخذ معنا شيئا
شكرا لكي اختي ليلى
مشاركة ليلـــــــــى (==>laila<==) في تاريخ 1 تشرين ثاني، 2007 #22709

يسلمووووو الك :)
مشاركة ابو بهاء الدين محمود  في تاريخ 31 تشرين أول، 2007 #22650

ما شاء الله كلمات من ذهب ...
لكن حينما ذهب لم يعد هناك فائدة للذهب
فكلنا الى التراب يعود ... عندها من ذهبٍٍ به نجود
نصبر على الطاعات علنا برضاه يوم الذهاب نطيب

تسلمي كلام جميل والله ونابع من احساس صادق