فلسطين في الذاكرة من نحن تاريخ شفوي نهب فلسطين English Version
القائمة الصراع للميتدئين حق العودة 101    صور     خرائط 
فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على الإنترنت English Version
من نحن الصراع للميتدئين    صور     خرائط  حق العودة 101 تاريخ شفوي نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع إتصل بنا
al-Samu' - السموع : حديث الطرشان 000 الجزء الرابع، أحمد الدغامين / أبوسلام - أبوظبي

شارك بتعليقك 

أرسل لصديق
طباعة
العودة إلى السموع
כדי לתרגם עברית
مشاركة أحمد الدغامين / ابوسلام  في تاريخ 15 شباط، 2008
حوار الطرشان / الجزء الرابع

فلسطين : نعم ، نريد أن نسمع رأيكم ، نريد أن نسمع اقتراحكم ، كلنا آذان صاغية لكم 00 تفضلوا 00 ماذا عندكم 00 هل من جديد 00 !!

إسرائيل : نحن مقتنعون 00 في النهاية سنعترف بدويلة فلسطينية مستقلة وعاصمتها جزء من القدس الشرقية ،، هذه القدس الشرقية والقدس الغربية القدس الموحدة أورشليم العاصمة الأبدية لدولة إسرائيل ،، هذه العاصمة الموحدة الأبدية تذكرنا بمملكة إسرائيل في شمال وجنوب أرض إسرائيل أليس كذلك يا فلسطين !! نحن صانعي القرار في إسرائيل ومن خلفنا أصدقاؤنا في واشنطن واللوبي اليهودي في كل مكان على استعداد بالاعتراف بدويلة فلسطينية في جزء من أرض إسرائيل في الضفة وغزة شريطة أن تكون هذه الدويلة منزوعة السلاح ونحن مسئولون عن حماية هذه الدويلة عن حماية مجالها الجوي وحدودها البرية والبحرية 00!! سنعمل على مساعدة السلطة الفلسطينية نحن والأمريكان ودول أوروبية وعربية أخرى على بناء شرطة فلسطينية قوية تحفظ الأمن وتعمل على توقيف الصواريخ ومنع العمليات الانتحارية وتنظيم حركة العمال الفلسطينيين إلى داخل دولة إسرائيل ، !! نحن الآن ننتظر إكتمال بناء الجدار الفاصل بيننا وبينكم حيث قريبا جدا سنتخذ خطوات عملية حقيقية للتخفيف من معاناة الفلسطينيين في الضفة وذلك إن أمكن بتخفيض عدد الحواجز الثابتة من 550 حاجز إلى أقل من ذلك بكثير وحسب الوضع الأمني وسنستبدل تلك الحواجز الثابتة بحواجز طيارة حتى نسهل حركة الناس لأن كثرة الضغط تولد الانفجار 00 لا نريد انفجار انتفاضة ثالثة ولا رابعة 00!! معلش حبيبي فلسطين سأسمح لك بالحديث بعد ما أسألك عن النتائج الايجابية لانتفاضاتكم الأولى والثانية !! ماذا أفادتكم تلك الانتفاضات !!

فلسطين : صحيح أن القوة هي التي تتكلم اليوم0 يا اسرائيل لا تكونوا طماعين أكثر وأكثر 00 صحيح أننا الآن في الساحة لوحدنا ولكن قادرين على أن نلقنكم الدرس تلو الدرس 000 قلنا لكم اسمعونا جيدا 00 لا تستفزونا 00 لا تستفزونا 00 نحن شعب لنا كرامة 00 ألم تفهموا عقولنا ونفسياتنا وعاداتنا وتقاليدنا منذ عشرات السنين !! نحن شعب يأب على الانكسار 00 لن نسقط 00 لن نسقط أبدا أبدا 00 لن نركع 00 لن نتوسل 00 كل ما نريده هو حقنا في دولة مستقلة آمنة معترف بها بعودة وتعويض لاجئينا ومهجرينا إلى أرضهم التي أخرجوا منها عنوة وتحت نيرانكم في عام 47 وقبل ذلك 00!! صحيح أن المآسي زادت 00 آلاف الشهداء سقطوا 00 الاستيطان التهم أرضنا بمستوطنات تسمين وبدون تسمين 00 الجدار شطر وقسم أرضنا وبيوتنا ومزارعنا وعشائرنا 00 مصادر المياه أصبحت عندكم 00 أجود أراضينا الزراعية أصبحت تحت سيطرتكم 00 نصف مدينة الخليل قد هود 00




إذا كنت مؤلف هذه  مقال وأردت تحديث المعلومات، انقر على ازر التالي:

ملاحظة

مضمون المقالات، المقابلات، أو الافلام يعبر عن الرأي الشخصي لمؤلفها وفلسطين في الذاكرة غير مسؤولة عن هذه الآراء. بقدر الامكان تحاول فلسطين في الذاكرة التدقيق في صحة المعلومات ولكن لا تضمن صحتها.

 

شارك بتعليقك