فلسطين في الذاكرة من نحن تاريخ شفوي نهب فلسطين English Version
القائمة الصراع للميتدئين حق العودة 101    صور     خرائط 
فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على الإنترنت English Version
من نحن الصراع للميتدئين    صور     خرائط  حق العودة 101 تاريخ شفوي نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع إتصل بنا
al-Samu' - السموع : غيفعاتي يبكون والقسام يتألقون

شارك بتعليقك 

أرسل لصديق
طباعة
العودة إلى السموع
כדי לתרגם עברית
مشاركة ابويمان  في تاريخ 19 نيسان، 2008
بقلم :أ.محمد القيق

التمرس ... الخبرة ... التقنيات ... الامكانيات ... كلمات ترتبط بلواء النخبة غيفعاتي , وعلى ما يبدوا ان جنود الاحتلال قهروا كثيرا في كل الميادين ... ففروا من الشمال ليواجهوا "حافر القبور" في الجنوب , وهذا دليل على ان هذه الوحده لا تملك العنصر الخامس والاهم وهو الارادة وهذا العنصر يمتلكه جنود القسام!! ... .



تلقت وحدات النخبه الاسرائيلية في الاشهر القليلة الماضيه ... عدة ضربات على يد المقاومه الفلسطينية في غزه ,وفي كل مره يكرر نفس الخطأ ويخرج القسام لهم من خلفهم , فاصبح الجنود يقتلون سواء كانوا في قواعدهم غير سالمين او عندما يفكروا في زيارة مقبرتهم في غزة!!!! .



السؤال يوجه الى قائد هذه الوحدة الخائبه والتي تحطمت خططها على صخرة اصحاب الارادة , لماذا ايها القائد تلقي بجنودك الى التهلكة ؟ ثم الم تعلم بان اللعب مع الكبار خطير ؟!!.

ايها القائد لماذا فتل العضلات على اطفال غزة بعد كل ضربة موجعة لكم من قبل المقاومة؟ .

ام انك تسير على معادلة " على قد فراشك مد رجليك ".

اوجه لك نصائح مهمة لعلك تستجيب لبعضها :

اولا : عليك ايها القائد ان تخاطب قيادتك العليا برسالة مهمة مفادها ان يخرجوك انت وجنودك من غزة فورا لانكم ضعفاء وليس لكم هدف هناك, على الاقل استجابة لدموع جنودكم .



ثانيا : عليك اخذ نماذج حروب ناجحة وهيكلية مجموعات قوية, مثلا لك ان تأخذ عبرة من هيكلية جيش القسام ووحداته التي لقنتكم درسا .. ليس الخطأ ان تتعلم من عدوك ..



ثالثا : التوقف عن استهداف الاطفال والنساء في غزة ووقف سيل الدماء الذي تخلفه ورائك بعد كل معركة مع القسام تكون انت الخاسر !!.



رابعا : انصحك في النهاية بالاستقالة لان حنكة الجندي وارادته من حنكة وارادة قائده فعليك بالاستقالة فورا واستبدالك باخر قوي يتقن التعامل مع اسياده في المقاومه "جنود القسام" .

امام غيفعاتي خيار العودة من حيث جاء جنودها من روسيا وامريكا وبولندا,او خيار الدخول الى المقبرة والاستسلام للموت ,ولكن يجب ان تحملوا معكم توابيتكم وأكفانكم لان حصاركم لغزة منع دخولها لاموات غزة!!!.




إذا كنت مؤلف هذه  مقال وأردت تحديث المعلومات، انقر على ازر التالي:

ملاحظة

مضمون المقالات، المقابلات، أو الافلام يعبر عن الرأي الشخصي لمؤلفها وفلسطين في الذاكرة غير مسؤولة عن هذه الآراء. بقدر الامكان تحاول فلسطين في الذاكرة التدقيق في صحة المعلومات ولكن لا تضمن صحتها.

 

شارك بتعليقك