فلسطين في الذاكرة من نحن تاريخ شفوي نهب فلسطين English Version
القائمة الصراع للميتدئين حق العودة 101    صور     خرائط 
فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على الإنترنت English Version
من نحن الصراع للميتدئين    صور     خرائط  حق العودة 101 تاريخ شفوي نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع إتصل بنا
al-Samu' - السموع : النساء الحبيسات 00 أحمد الدغامين/أبوسلام 00 الإمارات العربية المتحدة /أبوظبي

شارك بتعليقك  (تعليق واحد

أرسل لصديق
طباعة
العودة إلى السموع
כדי לתרגם עברית
مشاركة أحمد الدغامين / ابوسلام  في تاريخ 8 أيار، 2008
النساء الحبيسات 00

أرفع يدي إلى السماء ، أنا فتاة إفريقية بعمر قصب السكر أقبع بين جدران البيت وتحت مراقبة عيون وزند ومعول جدي وأخي وعمي ! عادات وطقوس تحرم وتحلل كيفية زواجي وارتباطي ! أعيش وأتحرك في مساحة لا تزيد عن ضعفي حجم كوخ جدي المصنوع من ورق الشجر أو جلود الماعز !! أنام وأستيقظ على فحيح الأفاعي ومواء القطط وصرخات القردة التي تنفر هاربة من سطوة نمور الليل الجائعة!! أرقب وأراقب وأتابع حركات نجوم السماء في ليلة صافية 00 أحسد هذه النجوم على حريتها في التحرك والانطلاق!! متى الخلاص!

أرفع يدي إلى السماء، أنا فتاة آسيوية بعمر فسيلة شجرة البرتقال 00 بعمر قطف حباة شجرة النخيل الجميلة!! لست الوحيدة من يعاني في البيت! لي أربع شقيقات عازبات طاهرات عفيفات عابدات! أن أصغر تلك الشقيقات! حزينة 00 أتقطع حزنا عندما أرى كل واحدة من شقيقاتي العازبات العانسات وقد فاتهن قطار الزواج!! تقدم الكثيرون من أفضل شباب البادية 00 من أفضل شباب القرية 00 من أفضل شباب الوطن 00 من أفضل شباب اللسان واللكنة العربية الفصيحة وغير الفصيحة !! كان دائما القرار برفض هؤلاء الشباب بحجج كثيرة!!! كانت تجتمع جدتي الخبيرة في معرفة طهر النساء وأصالة وفحولة الرجال لكي تقرر هي ووالدي وجدي وأشقائي الصغار والكبار!! يجتمع مجلس أمن هذه العائلة عائلتي عشيرتي لكي يقرر برفض هؤلاء واحدا تلوالآخر!! لماذا؟ إلى متى!! كيف يحدث هذا !! هل نأخذ حريتنا في الزواج بعد وفاة جدتي ووفاة جدي ووفاة أبي وأمي ورحيل شقيق لي في حادث سيارة ورحيل شقيق لي في مياه بحر الظلمات!! هل ستنزوج بعد سن 44 و 47 و 49 والخمسين!! متى الخلاص!!

أرفع يدي إلى السماء، أنا فتاة أوروبية بطول قارب خفيف جميل صغير تائه في مياه محيطات أوروبا الجميلة الخلابة!! أنا فتاة حبيسة من نوع آخر أختلف عن شقيقاتي في الإنسانيات 00 أختلف عن شقيقاتي الإفريقيات والآسيويات الحبيسات جسدا وروحا!! أقضي معظم وقتي في الغوص في منتديات ومواقع شبكة الإنترنت العالمية!! ما تركت فيلما أو قصة أو حوارا أو حديثا أو مراسلة إلا وجربته ومارسته من خلال هذه الشاشة الصغيرة الخطيرة!! مأساتي أنني أحببت مرة وفشلت 00 أبحث عن حبيب حقيقي في عالم الإنترنت 00 !! أكتشف يوما بعد يوم خداع وكذب واستغلال كثير من الرجال أشباه الرجال!! أبتعد قليلا عن جهاز الحاسوب حيث أجلس تحت شجرة في حديقة المنزل00 أرتشف كأس ماء من جليد أوروبا البارد 00 أستمتع بتدخين أفخم وألذ سجائر أفريقيا وأسيا 00 تعبت 00 مللت 00 أتناول شرابا مشروبا آخر معتقدة أنه يخفف من وحدتي وأحزاني وآلامي 00 تزيد آلامي 00 متى الخلاص!!

أرفع يدي إلى السماء، أنا فتاة من الجنس الأصفر 00 فتاة بجمال وحجم الرنة ووزن فقمة البحر00 مغولية تبتية من بنات أحفاد جنكيزخان وهولاكوا0 مأساتي في أسناني0 كل فترة أركب أسنان جديدة0 أخيط بيدي القويتين الخشنتين خيمة زفاف عرسي من إبن خالتي الذي يعيش طول حياته في مهنة اصطياد الفقمات عجول البحر وثيران سهول وسهوب هضاب بلاد التبت الواسعة00 أشد بأسناني أمعاء تلك الفقمات حيث أخيط بها جلود تلك الحيوانات لأصنع منها خيمة كبيرة لأحتفل بزواج إبن خالتي!! كيف لا! بارعة ماهرة في حلب إناث الخيل ما أجمل هذا الحليب!! مشكلتنا في الرحيل من مرج أخضر إلى آخر حيث أعشاب طعام قطعان الرنة
والبغال!! متى الخلاص!!
* أحمد الدغامين / أبو سلام 00 الخميس 8/5/2008م




إذا كنت مؤلف هذه  مقال وأردت تحديث المعلومات، انقر على ازر التالي:

ملاحظة

مضمون المقالات، المقابلات، أو الافلام يعبر عن الرأي الشخصي لمؤلفها وفلسطين في الذاكرة غير مسؤولة عن هذه الآراء. بقدر الامكان تحاول فلسطين في الذاكرة التدقيق في صحة المعلومات ولكن لا تضمن صحتها.

 

شارك بتعليقك

مشاركة ابويمان  في تاريخ 8 أيار، 2008 #37330

تحية
والسلام عليكم ابو اسلام ما اجمل تلك لمل لهل من معنى عميق وشكرا الجزء الثاني و اثالث من السيرة النبيوية دا

انا لست كتاب هذه السيرة قد جمعتها من المراجع كثيرة