فلسطين في الذاكرة من نحن تاريخ شفوي نهب فلسطين English Version
القائمة الصراع للميتدئين حق العودة 101    صور     خرائط 
فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على الإنترنت English Version
من نحن الصراع للميتدئين    صور     خرائط  حق العودة 101 تاريخ شفوي نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع إتصل بنا
al-Samu' - السموع : آلامنا ومعاناتنا سر إبداعنا وتفوقنا نحن الفلسطينيون ! ،، أحمد الدغامين / أبوسلام ،، إمارات الخير كل الخير

شارك بتعليقك  (3 تعليقات

أرسل لصديق
طباعة
العودة إلى السموع
כדי לתרגם עברית
مشاركة أحمد الدغامين / ابوسلام  في تاريخ 5 تموز، 2010
آلامنا ومعاناتنا سر إبداعنا وتفوقنا نحن الفلسطينيون !
عندما أنظر من حولي وأنا أحلق في السماء ، سماء الخالق المبدع ، على ارتفاع 30 ألف قدم حيث المسافرون هؤلاء جوا جاؤوا من كل أطراف الدنيا لكسب عيشهم الكريم في بلاد النعم بلاد خير رب العالمين الذي جلت قدرته حيث الحمد والشكر دائما ونطلب فقط أن يرحمنا برحمته ويسامحنا على أخطائنا وزلات ألسننا0

نعم ، صحيح ، إن شعبنا الفلسطيني العظيم الصابر المحتسب المؤمن بعدالة وقدسية قضيته ليزداد متانة وقوة وصلابة حيث كلما زادت معاناتنا زاد إبداعنا وتفوقنا في كل مناحي الحياة في داخل حدود الوطن الحبيب فلسطين وفي بلاد المهاجر والشتات حيث بلاد الإغتراب! إنها شواهد حية حيث المبدعون الفلسطينيون المتفوقون في جميع المجالات على أقرانهم من دول أخرى كثيرة !
إنهم مثقفون في شتى قضايا الساعة ومثقفون في مختلف كنوز العلوم ومعارفها ولا يتوقف ذلك على ثقافتنا وحضارتنا الفلسطينية الشامخة بل تعدى ذلك تاريخ وثقافات وحضارات الشعوب الأخرى والأغرب من ذلك أن هذا المثقف البارع الواسع الإطلاع هذا الفلسطيني المبدع المتميز يعرف الكثير الكثير عن كل صغيرة وكبيرة وشاردة وواردة عن تاريخ وثقافات شعوب تجهل تاريخها أصلا!

نعم ، سألت نفسي هذا السؤال مرات ومرات ! ما سر هذا الإبداع الفلسطيني وما سر هذا التفوق والنجاح الفلسطيني في كل مكان وفي معظم شؤون الحياة على الرغم من قسوة الإحتلال ومضايقة الأهل والأصدقاء! قرأت آخر إحصائية دولية تقول أنه يوجد أكثر من 140 ملياردير فلسطيني يعيشون خارج الوطن الحبيب فلسطين وأعتقد أن تلك الإحصائية كانت تشير إلى أن تواجد هؤلاء الأثرياء من الأهل الفلسطينيين أعتقد أنهم متواجدين في أمريكا الشمالية لوحدها!

نعم ، تجد من هؤلاء الإخوة الأثرياء الفلسطينيين من يمتلك أضخم البنوك في العالم وتجد منهم من يمتلك أضخم الشركات والمصانع والعقارات بمختلف أنواعها في جميع قارات العالم! نعم ، ما سر هذا النجاح! إنها قسوة المعاناة والألم التي تعايشها أجدادنا أيام النكبة وأيام النكسة وأيام الانكسارات الأخرى وهذه الأيام!

نعم ، أعطونا حرية نعطيكم جبالا مشجرة مثمرة وارفة الظلال! أعطونا حرية نعطيكم آبارا ضخمة من الماء والغاز والنفط! أعطونا حرية نعطيكم أضخم وأرقى الجامعات والصروح العلمية! أعطونا حرية نعطيكم أضخم المصانع والشركات والمعامل بكل أنواعها! أعطونا حرية لنجعل فلسطين الحبيبة محج وهي كذلك ؟ محج لكل شعوب الأرض حيث نحن أمة وشعب فلسطيني محظوظ حيث يتواجد على أرضنا الفلسطينية الحبيبة مهبط الديانات الثلاث وأرض الأنبياء والرسل والقديسين ؟ يتواجد مركز الأماكن الأكثر قدسية في العالم ،،حيث صناعة السياحة " TOURISM " كفيلة لأن تجعل فلسطين من أثرى أثرياء بلاد الدنيا!

نعم ، نحن شعب عاشق وتواق للسلام وأيدينا ممدودة بجباه شامخة أصيلة بشموخ وأصالة جبال فلسطين الحبيبة ؟ ممدودة أيدنا هي للسلام ونحن في أرض السلام أرض الآباء والأجداد! أعطوا الحرية والأمل والحياة لجميع الأسرى كل الأسرى من كل الديانات والفصائل والتنظيمات ليخرجوا من زنازين القهر والألم والمعاناة! قفوا دموع الأطفال والنساء! لا نريد أن تسقط أي دمعة من أم على ولدها! كفى كفى ألما ومعاناتا وحقدا وأحقادا وسفك دم! عدلا أيها المنصفون!!
* أحمد الدغامين / أبوسلام ،، الاثنين 5/7/2010م




إذا كنت مؤلف هذه  مقال وأردت تحديث المعلومات، انقر على ازر التالي:

ملاحظة

مضمون المقالات، المقابلات، أو الافلام يعبر عن الرأي الشخصي لمؤلفها وفلسطين في الذاكرة غير مسؤولة عن هذه الآراء. بقدر الامكان تحاول فلسطين في الذاكرة التدقيق في صحة المعلومات ولكن لا تضمن صحتها.

 

شارك بتعليقك

مشاركة أحمد الدغامين/أبوسلام في تاريخ 24 نيسان، 2012 #143405

أود أولا أن أشكر أخي غسان من لبنان وأهلا وسهلا ورحبا بك ضيفا عزيزا مكرما على فلسطين الحبيبة. ثانيا أود أن أشكر أخي سمير من الأردن الشقيق حيث أشتم في كلماته معاني غير مريحة وغير ضقيقة علما والله إن لي أصدقاء أردنيين كثر قد عملت معهم في بلاد الإغتراب حيث كنت مسئولا عنهم في دوائر حكومية كثيرة وهم للأمانة طيبون! أعلم أخي سمير جيدا التركيبة الإجتماعية والسياسية والمالية والسياسية في الأردن الشقيق الغالي! إنهم لا يتباهون بالجواز كما تقول وإنهم لا يكرهون الأردن كما تقول أخي سمير حيث عشت بنفسي مع أسرتي في الأردن أكثر من 12 سنة ولم أشعر بهذا وحيث لي أصدقاء وأكلنا المنسف الأردني في إحدى قرى إربد ومدينة الطفيلة وغيرها حيث كنت مدرسا في عمان حيث كنا نسير رحل المدارس إلى كل المناطق في المملكة الحبيبة!! عندما يجدون مناخ سياسي آمن حيث يغامرون ويستثمرون هناك في الأردن!! تأكد أخي سمير أننا شعب واحد وأسرة واحدة وعشيرة واحد قبل أن تصبح الأردن أردن وقبل أن تصبح فلسطين فلسطين!!!!!! أهلا بك وبكل أشقائي الأردنيين ضيوفا معززين مكرمين على مضارب عشائرنا هنا في فلسطيننا الحبيبة وما أغلى ترابك يا أردن وتقبل مني هذه الهدية: باقة ورد فلسطينية مشكلة من كل زهور فلسطيننا إلى كل شقيق وشقيقة أردنية وعلى رأسكم جميعا حبيبنا وعزيزنا قائد البلاد المفدى سليل الدوحة الهاشمية الملك عبدالله أبو حسين وأهلا وسهلا وألف مرحبا!!!!!!
مشاركة سمير الطراونة-عمان-الأردن في تاريخ 22 أيار، 2011 #134584

هل تعلم يا سيد أحمد ان في الاردن وحدها 10000 مليونير وملياردير فلسطيني وهل تعلم انهم لا يستثمرون إلا الجزء اليسير من رؤوس اموالهم في الاردن ولو استثمروا كل اموالهم في الاردن لاصبحت الاردن من اغني دول المنطقة لكن للاسف يتباهون بالجواز الاردني ويكرهون الاردن ويتجهون لاستثمار معظم أموالهم خارج الاردن
هنيئا لكم بهكذا راسماليين لولا الاردن ما كانوا ليكونوا بهذا الثراء ويخشون الاستثمار فيه
مشاركة غسان مارديني-بيروت في تاريخ 21 أيار، 2011 #134558

اغني 1000 اميركي يا سيدي بينهما عربيان فقط وهما من أصل فلسطيني اكبر شركة تامين في الوطن العربي لدينا بلبنان مالكها من اصل فلسطيني وسابقا اكبر بنك عربي (أنترا) واهم بنك في لبنان كان مالكه فلسطيني واكبر بنك عربي حاليا مالكه فلسطيني اكبر شركة في مجال تقنيات الزراعة في الوطن العربي مالكها فلسطيني ثاني اكبر شركة في مجال انتاج الفاكهه في العالم مالكها فلسطيني اكبر شركة عربية خاصة لانتاج الادوية مالكها فلسطيني ..........الخ انتم شعب ذكي وموهوب ولا ينكر عليكم ذلك الا حاقد