فلسطين في الذاكرة من نحن تاريخ شفوي نهب فلسطين English Version
القائمة الصراع للميتدئين حق العودة 101    صور     خرائط 
فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على الإنترنت English Version
من نحن الصراع للميتدئين    صور     خرائط  حق العودة 101 تاريخ شفوي نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع إتصل بنا
al-Samu' - السموع : " * سجل يا تاريخ : فلسطيننا هي الأروع وهي الأجمل والقرار قرارنا والمستقبل لنا !! " / أحمد الدغامين / أبوسلام ،، إمارات الخير كل الخير

شارك بتعليقك 

أرسل لصديق
طباعة
العودة إلى السموع
כדי לתרגם עברית
مشاركة أحمد الدغامين / ابوسلام  في تاريخ 29 تشرين أول، 2010
* سجل يا تاريخ : فلسطيننا هي الأروع وهي الأجمل والقرار قرارنا والمستقبل لنا!!
عزيزي القارئ ،، حبيبي الفلسطيني في كل مكان في داخل الوطن الحبيب " فلسطين " وفي بلاد المهاجر والإغتراب! هذا كلاما ليس إنشائيا ولكن خارج من الفؤاء مباشرة ليتلمس طريقه إلى مشاعر وآمال وآلام وطموحات كل أخ وأخت فلسطينية أحباء أعزاء على قلوبنا جميعا!

فالتعلم حبيبي الفلسطيني أن الحلم سيصبح حقيقة وواقعا وقريبا بإذن الله الواحد الأحد الذي بعلمه وقدرته يغير كل شيء وهو على كل شي قدير وعلى كل شيء قوي وهو الحليم العليم الحكيم والخبير بعقول وأنفس عباده الصالحين والمؤمنين والتائهين والضالين!

فلسطين فلسطيننا وطن الشومات وطن الرجال وطن الكرم والكرامة وطن النخوة وطن العز والفخار والوقار وطن الرجولة والبسالة وطن الإباء والشموخ وطن الحرية والأحرار وطن المجد والأمجاد! ألا يكفينا فخرا وحبا وقناعة وعزا بأن أرضنا الفلسطينية من أقدس تراب الدنيا على هذا الكوكب الآدمي! أنظر هنا وهناك وإلى يمينك ويسارك وبالقرب من بيتك وشاهد شموخ قبة الصخرة المشرفة وبجوارها مسجد الأقصى المبارك الحبيب وليس بعيدا منهما شاهد كنيسة القيامة الحبيبة وبجوارها القبر المقدس حيث أنات وعذابات الناصري بن مريم سيدنا عيسى عليه وعلى أمه أمنا أحباءنا السلام ! ثم على بعد بضع كيلو مترات إلى هناك مدينة الخبز مدينة بيت لحم حيث ستشاهد كنيسة المهد الحبيبة حيث المكان المقدس المغارة الكهف الذي عاش وترعرع فيه حبيبنا الفلسطيني الناصري سيدنا عيسى إبن مريم الأحبة عليهما السلام! ومن هناك وبإتجاه مدينتنا مدينة الخليل الباسلة وعلى بعد بضع عشرات من الكيلومترات حيث تستقبلك كروم وحقول عنب الخليل وعنب حلحول وعنب السموع بأبهى حلة تتزين بها جبال خليلنا وسموعنا حيث مزارع أشجار الزيتون الأبية الشامخة شموخ جبال وتلال دورا ويطا وبني نعيم وبيت أمر والظاهرية وإذنا وصوريف وبيتولا وترقوميا وكل حبة تراب شامخة وعلى ثرى مساحات فلسطين الحبيبة – حيث نعرج هناك لنشاهد مسجدنا مسجد الحرم الإبراهيمي الشريف الحبيب هناك حيث يرقد هناك سيدنا إبراهيم عليه السلام وزوجتيه سارة وهاجر والأبناء يعقوب وغيرهم الأحبة عليهم السلام جميعا!

شعبنا الفلسطيني الحبيب ودود وكريم ومضياف وشهم بطبعه! هذا الشعب شعب مسالم يحترم الانسان وينشد بل يعشق السلام والإنسانية ويده ممدودة ومشرعة دائما للسلام! قيادته الشرعية قيادة حكيمة عاقلة فاعلة نشطة مخلصة في عملها ومتميزة في أدائها وكلنا فخر ببسالة وصلابة المفاوض الفلسطيني في كل جولات التفاوض مع جيراننا حيث حتما وبإذن الله تعالى سنصل إلى نتيجة مرضية تلبي طموحات شعبنا الفلسطيني الحبيب حيث ثوابتنا الوطنية السامية! نعم لنتبع خطوات وسياسات واستراتيجيات أحرار الأمة وأحرار العالم أمثال الوالد الراحل فخرنا وتاج رأسنا ياسر فلسطين ياسر المستضعفين أبوعمار و المهاتما غاندي محرر بلاد الهنود ونيلسون منديلا محرر بلاد الأفارقة الجنوبيين وغيرهم من رجالات أحرار العالم أمثال مارتن لوثر كينج وغيرهم وآخرهم وليس آخرا الشابة المتضامنة الأمريكية التي قضت نحبها رحمها الله وهي راشيل كوري حيث أقدم التعازي لوالديها العزيزين وللشعب الأمريكي الصديق وأتوق لمقابلة والدي راشيل لكي نعبر عن مدى افتخارنا وحبنا وإفتقادنا وحزننا على راشيل وأمثال راشيل!

نعم ،، ومن خلال هذه المقالة ،، أوجه الدعوة لمساعدة إخواننا المزارعين الفلسطينيين في داخل الوطن الحبيب لقطف ثمار الزيتون في هذا الموسم ,اخص طلبة الجامعات والمدارس كل في منطقته ومحافظته يدا بيد مع ضيوفنا وأحبائنا المتضامنين الدوليين ومن محبي السلام ولكم منا دائما سلام وأحلى وأصدق سلام0 / أحمد الدغامين / أبوسلام ،، الجمعة 29/10/2010م




إذا كنت مؤلف هذه  مقال وأردت تحديث المعلومات، انقر على ازر التالي:

ملاحظة

مضمون المقالات، المقابلات، أو الافلام يعبر عن الرأي الشخصي لمؤلفها وفلسطين في الذاكرة غير مسؤولة عن هذه الآراء. بقدر الامكان تحاول فلسطين في الذاكرة التدقيق في صحة المعلومات ولكن لا تضمن صحتها.

 

شارك بتعليقك