فلسطين في الذاكرة من نحن تاريخ شفوي نهب فلسطين English Version
القائمة الصراع للميتدئين حق العودة 101    صور     خرائط 
فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على الإنترنت English Version
من نحن الصراع للميتدئين    صور     خرائط  حق العودة 101 تاريخ شفوي نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع إتصل بنا
al-Samu' - السموع : " الصديق أو القريب المزيف صاحب المصلحة والمنفعة فقط ! " / أحمد الدغامين/أبوسلام ،، إمارات الخير كل الخير

شارك بتعليقك 

أرسل لصديق
طباعة
العودة إلى السموع
כדי לתרגם עברית
مشاركة أحمد الدغامين / ابوسلام  في تاريخ 27 تشرين ثاني، 2010
الصديق أوالقريب المزيف صاحب المصلحة والمنفعة فقط!
صباح الخير عزيزي القارئ : يحتار المرء من أن يبدأ من أجل إيصال رسالة اجتماعية واضحة إلى الصديق أو القريب المزيف المزور الذي لا يعرف إلا مصلحته ومنفعته الشخصية بشتى أنواع فنون طرق التحايل القديم والحديث0 عانينا من تجارب شخصية كثيرة وأغضضنا الطرف عن كثير منها نزولا عند فهما وتقديرنا ووعيننا بأن الطرف الآخر قد يكون جاهلا في أمر من الأمور أو قد يكون ناسيا أو قد يكون مريضا و قد يكون محتاجا أو قد يكون فقيرا أو قد يكون عاجزا عن سداد دين! نكتشف لاحقا من خلال تكرار تلك السلوكيات بأن هذا الصديق أو هذا القريب المزور المزيف ماهر وفنان في مهنة التحايل هذه وإليك عزيزي القارئ بعض الأمثلة التي تؤكد صحة كلامي/

01 ماذا تقول عن شخص يرتمي بين قدميك ويقبل جبينك أكثر من مرة ويتوسل إليك أكثر من مرة حيث ترأف على وضعه المادي التعيس هذا وتقرضه مالا حيث هذا الشخص المتحايل لم يرجع هذا المال الذي أقرضته إياه منذ فترة طويلة والغريب في الأمر أن هذا الشخص أصبح عدوا لك!
02 ماذا تقول عن شخص أكرمته في زواجه أو زواج شقيقه حيث منحته مبلغا من المال أو رأسا أو رأسين من الأغنام كما يعرف عندنا يوم عرس شخص ب "النقوط" حيث مرت فترة طويلة من السنين زادت عن 20 سنه أو أكثر،، وقس على ذلك عشرات مثل هذا الشخص حيث روى لي صديق بأنه هو ووالده المرحوم قاما بإرسال عشرات من الأغنام في مناسبات الأعراس المختلفة وأن شخصا من هؤلاء لم يرجع خمسة من تلك الأغنام حيث قدمت له في مناسبات زواج أبنائه الخمسة ولم يرجع منها رأس واحد حتى الآن كما لم يتم إرجاع تلك المبالغ " النقوط " أيضا حتى الآن حتى كتابة هذه المقالة المتواضعة!
03 ماذا تقول عن شخص تنكر لك كان ضيفك دائما وكنت تغدق عليه وعلى أهله الهدايا وتكرمه وتكرم أهله بالولائم وتوابعها من أفخر وألذ الأطعمة وفي ليلة وضحاها يتنكر لجميلك هذا حيث يقاطعك هو وأسرته وأهله لسنوات ويصبح عدوا لك وذلك فقط بسبب أنك اكتشفت تلك الأنانية وذاك الفن من التحايل حيث منعت عنهم تلك النعم والأرزاق والهدايا!
04 ماذا تقول عن شخص يرصد مالا كثيرا في البنوك وعندما يهم للذهاب إلى السوق ليشتري أغراضا لأسرته حيث يقوم بشراء أرخص الأشياء وأنتنها حيث يفاصل التاجر عند شراء مثلا كيلوا طماطم أكثر من ساعة من التوسل أحينا والجدل أحيانا أخرى!
05 ماذا تقول عن شخص يدعوك لتناول طعام في بيته أنت وعشرات من المتلهفين لتلك الوجبة فقط رياءا وحبا للظهور وتسجيل واقعة غداء عليك في المستقبل حيث الرصد والترصد وسجلات التحايل في المستقبل!
06 ماذا تقول عن شخص يغير هندامه ويغير شكله وينطق بلهجة شعب نبيل آخر يتوسل إليك ببعض ما تجود عليه من مال وصدقات وتكتشف أنه يتسول بإسم محتاج ينتمي إلى شعب كريم شريف صابر محتسب!
07 ماذا تقول عن شخص جمع ماله من مال الحرام حيث التجارة في المخدرات والتجارة من سرقة سيارات ودواجن وبقالات وصيدليات الآخرين!
08 ماذا تقول عن شخص يهيم في التقاط الصور له ويهيم في الجلوس في أول كرسي بجانب سائق السيارة ويهيم فرحا وغبطة إذا تم دفع الأجرة عنه وفي أكثر من مرة!
09 ماذا تقول عن شخص يبر أمه ولا يبر أبيه وعن شخص يبر والده ولا يبر أمه وعن شخص لا يبر لا أمه ولا يبر أبيه وعن شخص أودع والديه في بيت للمسنين ولا يزورهما إطلاقا والغريب أنه ملتح ويؤدي الصلاة أمامك! تأكد أيها المحتال المتحايل أن الله سبحانه وتعالى لك في المرصاد وأن الله القوي الجبار يمهل ولا يهمل!!!




إذا كنت مؤلف هذه  مقال وأردت تحديث المعلومات، انقر على ازر التالي:

ملاحظة

مضمون المقالات، المقابلات، أو الافلام يعبر عن الرأي الشخصي لمؤلفها وفلسطين في الذاكرة غير مسؤولة عن هذه الآراء. بقدر الامكان تحاول فلسطين في الذاكرة التدقيق في صحة المعلومات ولكن لا تضمن صحتها.

 

شارك بتعليقك