فلسطين في الذاكرة من نحن تاريخ شفوي نهب فلسطين English Version
القائمة الصراع للميتدئين حق العودة 101    صور     خرائط 
فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على الإنترنت English Version
من نحن الصراع للميتدئين    صور     خرائط  حق العودة 101 تاريخ شفوي نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع إتصل بنا
al-Samu' - السموع : " أيها المهرجون هذه فلسطين أمامكم !! " / أحمد الدغامين / أبوسلام ،، إمارات الخير كل الخير

شارك بتعليقك 

أرسل لصديق
طباعة
العودة إلى السموع
כדי לתרגם עברית
مشاركة أحمد الدغامين / ابوسلام  في تاريخ 25 شباط، 2011
أيها المهرجون هذه فلسطين أمامكم
نحن الفلسطينيون قد تعلمنا الكثير الكثير من الأحداث والتجارب والمحن التي مرت عبر التاريخ في مناطق مختلفة كثيرة من هذا العالم المضطرب المتناقض الذي يجيد عازفوه فن العزف والتلحين لمسرحيات الشيطنة والكذب والتحريض وغسل الأدمغة ،، تعلمنا كيف نشق طريقنا بعناية وبأمان وقت مد وجزر وتلاطم وانكسار موجات البحر العاتية العنيفة والضعيفة أيضا.
تعلمنا أن لا نتدخل في شؤون الآخرين كل الآخرين من ذوي القربى أو غيرهم، إن ما يحدث من إضطراب في أي بقعة في هذا العالم هو شأن داخلي محض ، نعم ، يكفينا ما نحن فيه من معاناة ولا نريد مزيدا من الألم والمعاناة ، شعبنا الفلسطيني الحبيب واع جدا لكل ما يدور في هذا العالم المضطرب ونحن قررنا أن نستخدم لغة العقل وفقط لغة العقل في كل جولة تخاطب مع القريب ومع البعيد ومع الصديق وغير الصديق حيث عزلنا لغة القلب لغة التباكي لغة العاطفة لغة التعاطف لغة الضعف لغة التساقط لغة السقوط !!

قد تفهم هذه الكلمات على غير معانيها وقد تفسر على أنها نوع من النفاق!! لا مزيدا من المزايدة علينا وعلى نهجنا وعلى سلوكياتنا وعلى ضوابطنا الأخلاقية والوطنية وعلى حبنا وإخلاصنا وإنتمائنا لثرى فلسطيننا الحبيبة الحبيبة ،، نحن نعاني منذ عشرات السنين ومازالت المعاناة اللحظية آنية ومستمرة حيث شبعنا كلاما كثيرا كثيرا عن نظريات التحرر والخلاص من الإحتلال حيث إكتشفنا في نهاية المطاف وتأكدنا من مهزلة وفشل تلك النظريات الفاشلة المهترئة حيث أصحاب تلك النظريات يتضورون جوعا في البحث عن طعام من خيرات الأرض ويزدادون ظمأ وتتعفن أجسادهم تقملا في البحث عن كوثر الأرض!!

نعم ،، لا مزيدا من المزايدة على وطنيتنا وتجذرنا وإلتصاقنا بوطننا الحبيب والأعز فلسطين! نعم ،، أنظروا شاهدوا ها هي فلسطين ليست بعيدة عنكم وليست في موقع بلوتون أو المريخ أو تسبح في أو مع كوكب آخر!! نعم ،، حركوا كروشكم وجيوشكم الجرارة وطائراتكم الحربية وأساطيلكم ثم تفضلوا صلوا صلاة الجمعة أو أي صلاة أخرى في مسجدنا المسجد الأقصى المبارك حيث المكان الذي أسري بحبيبنا بخاتم الأنبياء والمرسلين صلوات الله عليه وعلى آله وصحبه الطاهرين - هناك في تلك البقعة المقدسة ،، هناك في فلسطين!!

من هنا ،، يجب أن نكون دقيقين جدا في حساباتنا وقدراتنا ومناوراتنا على جميع الأصعدة وخاصة السياسية منها!! كذلك يجب أن نكون حذرين جدا ومنتبهين جدا لمدى الأخطار التي تحيط بنا وخاصة من أهل الفتن والكذب والتحريض والمندسين والحاقدين والحاسدين والمتحجرين والمهووسين والظلاميين والخفافيش والمروجين لأفكار الهدم والدمار والتدمير وسفك الدماء والتخريب والخراب بمسميات وتسميات وشعارات كاذبة كذابة كثيرة!!!

نعم ،، من هنا ،، نأمل بل ونطالب الأهل الأحبة في جناحي الوطن الحبيب بأن يتفقوا على صيغة واحدة تلبي جميع طموحات وآمال شعبنا الفلسطيني الحبيب!! يكفينا فراقا وتفرقا وضعفا وتشتتا !! أوقفوا هذه المهزلة مهزلة الفراق مهزلة التشتت مهزلة الانقسام مهزلة التشرذم مهزلة التيه مهزلة الضياع هذه!! هذه فلسطين الحبيبة ملكا لشعبنا الفلسطيني الحبيب وليس ملكا لأجندات وقرارات تصدر لنا من الخارج من خارج حدود فلسطين الحبيبة!!! تعالوا إلى كلمة سواء إلى كلمة طيبة تجمعنا ولا تفرقنا!! بالله عليكم ألا يكفينا قهر وظلم الاحتلال وفوق هذا وكله ألم ومعاناة الإنقسام والتشرذم !!! كفى كفى كفى بالله عليكم !! أنظروا من حولنا وشاهدوا هذا العالم المضطرب الذي لا يرحم!!!
أحمد الدغامين / أبوسلام ،، الجمعة 25/2/2011م




إذا كنت مؤلف هذه  مقال وأردت تحديث المعلومات، انقر على ازر التالي:

ملاحظة

مضمون المقالات، المقابلات، أو الافلام يعبر عن الرأي الشخصي لمؤلفها وفلسطين في الذاكرة غير مسؤولة عن هذه الآراء. بقدر الامكان تحاول فلسطين في الذاكرة التدقيق في صحة المعلومات ولكن لا تضمن صحتها.

 

شارك بتعليقك