فلسطين في الذاكرة من نحن تاريخ شفوي نهب فلسطين English Version
القائمة الصراع للميتدئين حق العودة 101    صور     خرائط 
فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على الإنترنت English Version
من نحن الصراع للميتدئين    صور     خرائط  حق العودة 101 تاريخ شفوي نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع إتصل بنا
al-Samu' - السموع : " مع كل حبي وتقديري لكل عائلاتنا وعشائرنا وقبائلنا " / أحمد الدغامين / إمارات الخير كل الخير

شارك بتعليقك 

أرسل لصديق
طباعة
العودة إلى السموع
כדי לתרגם עברית
مشاركة أحمد الدغامين / ابوسلام  في تاريخ 1 نيسان، 2011
مع كل حبي وتقديري لكل عائلاتنا وعشائرنا وقبائلنا
عزيزي القارئ ،، أسعدت صباحا وأسعدت مساءا وأسعد الله كل لحظات أوقاتك. من منا لا يحب عائلته؟ من منا لا يحب عشيرته؟ من منا لا يحب قبيلته؟ حقيقة لا أريد أن أخوض مطولا في تفاصيل وحيثيات هذا الموضوع الشيق والشائك في نفس الوقت إيمانا مني وتقديرا لاختيار الكلمة المناسبة في الوصف وتوصيف الأمور لأنني على يقين أن الخوض بالتفصيل في هذا الموضوع ينتج عنه بالتالي حساسية قد لا يقبلها الشخص غير الواعي وغير الناضج وقد يفسر كلمات هذه المقالة المتواضعة على غير معانيها وأهدافها الحقيقية من الكتابة.
لماذا لا نمجد أوطاننا؟ لماذا لا نتغن بمساعدة الملهوفين والمساكين والفقراء والمحتاجين والسائلين والأيتام ومن يفترشون الشوارع والأزقة بيوتا لهم؟؟ لماذا لا نتغن بمساعدة طلبة المدارس المعوزين وطلبة الجامعات المحتاجين لدفع أقساطهم الجامعية مثلا؟؟ لماذا نقدم على ذبح العشرات من الخراف تيمنا بإكرام أصدقاء أو بمناسبة زفاف عصري حيث الصرف والبذخ وإهدار المال هنا وهناك فقط للظهور وإثبات الذات؟؟ لماذا؟ لماذا هذا كله؟ ما سبب ذلك؟؟
أريد منك عزيزي القارئ وخاصة المتعلم الناضج الواعي أن تشاركني في هذا الموضوع وأن أستفيد شخصيا من رأيك وتحليلاتك لعلها تعود بالنفع علينا جميعا. صدقا لا أستطيع أن أصدق ما تراه عيوني في كثير من مواقع الإنترنت هذه من جدل ونقاشات الكثيرين في الغوص في دقائق تفاصيل التفاصيل في الغوص في قصة العشيرة والإنتماء إليها والبحث في إثبات الإنتماء إليها بكل الوسائل الممكنة والمتاحة!! أتساءل وكم أتساءل دائما لماذا؟ لماذا؟
ماذا أصابنا؟ ماذا حل بنا هذه الأيام؟ ماذا يفيدك عزيزي القارئ أن تكني عائلتك بالشمس مثلا أو تلقب عائلتك بالقمر أو تربط إسم عائلتك بزحل مثلا؟؟؟؟ ماذا يفيدك هذا وماذا يضيف لرصيدك الشخصي أو لرصيد أسرتك أو عائلتك؟؟؟
كلنا توالدنا من آدم وحواء عليهما السلام!! أليست دماؤنا واحدة؟ ألا تجمعنا المصاهرة والأنساب في كل عائلة وفي كل عشيرة وفي كل قبيلة!! ألسنا جميعا جزء من الوطن! أو ليست معاناتنا وهمومنا ومصيرنا ومستقبلنا واحد؟ إذن لماذا هذا التباين والتباعد والتغابن والفوقية والجهوية والعصبية والنرجسية والسادية؟ نعم؟ تكفرون وتخونون وتوطنون وترفعون وتنزلون الناس على أهوائكم وآرائكم ومنافعكم الشخصية؟ لماذا هذا؟ لماذا كل ذلك؟ هل هذا من أجل الشهرة والتشهير بالآخرين؟ هل هذا من أجل منفعة مادية زائلة ؟ ألا تعلمون أو تعلمون أن هناك رقيب قوي جبار حيث لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم؟ أليست صلاتنا تنهانا عن الفحشاء والمنكر؟
أليست الصلاة عماد الدين؟ هل نحن في غفلة من أمرنا؟ إلى أين نحن سائرون؟ عيوننا عليها غشاوة وأصبحت قلوبنا قاسية!! لماذا؟
إن هذا التناحر الاجتماعي الذي نعيشه ونتعايشه في هذا الزمن الغريب لا يخدم أطفالنا ولا وأسرنا ولا مجتمعاتنا ولا أوطاننا ولا قيمنا!! أين المروءة والكرامة والشهامة والعزة والرجولة؟؟؟
أين نحن من هذه القيم من هذا الشموخ الطيب!! يا إلاهي! ربنا عافينا وارحمنا واحمنا! نعم ،، هناك خلل وخلل كبير جدا جدا في عملية الفهم والإدراك والإستيعاب لدى كثير كثير من العقول!!
هل هناك خلل في التربية في البيوت؟ هل هناك خلل في مناهجنا المدرسية؟ هل هناك خلل في فهمنا لفوائد ومخاطر شبكة الإنترنت والهواتف النقالة وأجهزة التصوير والكاميرات بكل أنواعها؟؟ هل هناك خلل في تلقي المعلومات من قنوات الإعلام وخاصة المرئية منها وما شاء الله على تلك الكثير من القنوات التلفزيونية التي تبث كثير من سمومها ليلا نهارا والتي تستهدف فئة الشباب اليوم؟؟ عزيزي القارئ : لا تصدق ولا تثق في كل شيء تقرأه أو تسمعه! راقب سلوك وتصرفات أبنائك وخاصة فئة المراهقين منهم عند دخولهم شبكة الإنترنت حيث هناك المواقع السيئة جاهزة لاصطيادهم وحيث تخريب وتجهيل وغسل الأدمغة والعقول !!!!!!!




إذا كنت مؤلف هذه  مقال وأردت تحديث المعلومات، انقر على ازر التالي:

ملاحظة

مضمون المقالات، المقابلات، أو الافلام يعبر عن الرأي الشخصي لمؤلفها وفلسطين في الذاكرة غير مسؤولة عن هذه الآراء. بقدر الامكان تحاول فلسطين في الذاكرة التدقيق في صحة المعلومات ولكن لا تضمن صحتها.

 

شارك بتعليقك