فلسطين في الذاكرة من نحن تاريخ شفوي نهب فلسطين English Version
القائمة الصراع للميتدئين حق العودة 101    صور     خرائط 
فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على الإنترنت English Version
من نحن الصراع للميتدئين    صور     خرائط  حق العودة 101 تاريخ شفوي نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع إتصل بنا
al-Samu' - السموع : " فلسطين في العهد القديم ! " ،، أحمد الدغامين / أبوسلام ،، إمارات الخير كل الخير

شارك بتعليقك  (تعليق واحد

أرسل لصديق
طباعة
العودة إلى السموع
כדי לתרגם עברית
مشاركة أحمد الدغامين / ابوسلام  في تاريخ 11 حزيران، 2011
فلسطين في العهد القديم
عزيزي القارئ ،، صباحك جميل ومساؤك أجمل وكل أوقاتك جمال في جمال وهناء في هناء وايمان كله ايمان بالواحد الأحد الذي لا إله إلا هو عام الغيب والشهادة هو الرحمن الرحيم.
سبحانك ربي أنت من تحيي وتميت وأنت خلقت عبدك هذا من طين بلا أب وبلا أم وخلقت عبدك هذا من طين أيضا من أم بلا أب وخلقت عبدك هذا من نار وخلقت عبدك هذا من نور وخلقت كل نفس حية وخلقت كل دابة تدب على هذه اليابسة وخلقت ما في البحر من نعم وخلقت ما في جوف الأرض من نعم وخلقت ما فوق اليابسة من نعم وخلق كثير وخلقت كل شيء من جنة ونار وسماوات : سبحانك ربي أنت القوي ونحن الضعفاء.
سبحانك ربي علمت الإنسان ما لم يعلم : فإذا نظر الإنسان من حوله وتأمل قليلا بأشكال وألوان ولغات ولهجات ولكنات خلق الله البشر لتوقف بصره ولتعمقت بصيرته في عظم صنع الله في معاجز الله في كل شئون خلقه!!
كواحد من هؤلاء البشر البسيطين المتواضعين الضعفاء أمام عظمتك سبحانك ربي جل شأنك ومن خلال بحثي وقراءاتي واستقصائي المتنوع وبأكثر من لغة توصلت إلى طبيعة الإنسان هذا حيث التركيبة والعجينة العجيبة من أمور الخير وأمور الشر،، اللهم إجعلنا من أهل الخير والداعمين للخير في كل مكان.
أحببت أن أشير كفلسطيني وأفتخر- من خلال قراءتي ومتابع للأحداث في الوطن الحبيب فلسطين حيث الاعتداءات المتواصلة من قبل جيراننا المستوطنين الإسرائيليين على أراضينا ومزارعنا ومساجدنا وكنائسنا وإدعائهم المتواصل بأن هذه الأرض الفلسطينية هي ملك لهم وفقط أريد أن أوضح لهم وللجميع ولكل أصحاب القرار في هذا العالم المتناقض بالعودة إلى كتابهم المقدس إلى سفر التكوين الإصحاح الواحد والعشرين الآية رقم 34 من العهد القديم الجزء الأول من التوراة الكتاب المقدس!! تقول تلك الآية : " وتغرب إبراهيم في أرض الفلسطينيين أيام كثيرة" والنص المترجم بالإنجليزية لهذه الآية يقول: " And Abraham stayed in the land of the Philistines many days” ،، وهذا النص مترجم من اللغة العبرية نفسها : " Vygr-brhm b-r &Plstym ymym rbym" ،، ما أردت الوصول إليه من خلال بحثي وقراءتي أن كلمة " فلسطين " موجودة حيث ذكرت في كل الكتب السماوية بما في ذلك كتاب التوراة أي مما يؤكد ذلك وجودنا نحن الفلسطينيين في أرض آبائنا وأرض أجدادنا وللتأكيد كان لنا علم وعملة ووثائق وجوازات سفر فلسطينية أيام الإنتداب البريطاني على فلسطين وقبل أن تنشأ دولة إسرائيل ويعترف العالم باستقلالها عام النكبة علم 1948م!!!!
مع كل هذا وذاك وعلى الرغم من الظلم الذي حل بنا نحن الفلسطينيين نؤكد للعالم أجمع أننا طلاب سلام وأيدينا ممدودة للسلام ونرفع غصن الزيتون بأيدينا ونحن شعب طيب متسامح كريم يعشق وينشد السلام نطالب الاحتلال بالرحيل عن أرضنا الفلسطينية المحتلة والرجوع إلى خط الرابع من حزيران لعام 1967م مع تأكيدنا أن القدس الشرقية والقدس الشريف بأقصاه وقبة صخرته المشرفة وجميع كنائسه ومساجده وكل الموروثات الدينية الأخرى هي كلها تحت اسم واحد ووحيد إسمه القدس عاصمة فلسطين الأبدية!! مع تأكيدنا على كامل الحقوق الأخرى كحق أخواننا اللاجئين الفلسطينيين في كل مكان- في حقهم العودة إلى مدنهم وقراهم وأريافهم وبواديهم التي أجبروا للرحيل عنها تحت سطوة نيران الاحتلال في عام 1948م وأيضا وما قبل هذا التاريخ من نزوح ورحيل قصري وإجباري بسبب تلك السطوة ومن حق إخواننا الفلسطينيين أيضا بعد العودة والاستقرار صرف تعويضات مادية عن الأذى والضرر البدني والنفسي الذي لحق بهم بسبب ذاك الرحيل والنزوح ألقصري!!
من هنا أيضا نحيي أهلنا وقوى السلام العربية والإسرائيلية داخل حدود 48 كما نحيي أيضا أهلنا في ضفتنا الفلسطينية وغزتنا الفلسطينية ونهنئ شعبنا الفلسطيني البطل في كل مكان على نجاح الإتفاق بين الشقيقين التوأم " فتح وحماس" وكل التحية لسلطتنا الوطنية الفلسطينية.




إذا كنت مؤلف هذه  مقال وأردت تحديث المعلومات، انقر على ازر التالي:

ملاحظة

مضمون المقالات، المقابلات، أو الافلام يعبر عن الرأي الشخصي لمؤلفها وفلسطين في الذاكرة غير مسؤولة عن هذه الآراء. بقدر الامكان تحاول فلسطين في الذاكرة التدقيق في صحة المعلومات ولكن لا تضمن صحتها.

 

شارك بتعليقك

مشاركة أشرف عاشور في تاريخ 8 أيلول، 2011 #137682

أخى الكريم أحمد أرجو أن تعرف إنى مصرى و أحتفظ بجواز سفر لوالدى من الأربعينات و عليه ختم دخول "حكومةفلسطين" و طبعاً كان هذا قبل النكبة. إذا احببت أرسل لك صورة منه.