فلسطين في الذاكرة من نحن تاريخ شفوي نهب فلسطين English Version
القائمة الصراع للميتدئين حق العودة 101    صور     خرائط 
فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على الإنترنت English Version
من نحن الصراع للميتدئين    صور     خرائط  حق العودة 101 تاريخ شفوي نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع إتصل بنا
al-Samu' - السموع : " فلسطيننا الحبيبة هي الأغلى والأعز " ،، أحمد الدغامين/أبوسلام ،، فلسطيننا الخير كل الخير

شارك بتعليقك 

أرسل لصديق
طباعة
العودة إلى السموع
כדי לתרגם עברית
مشاركة أحمد الدغامين / ابوسلام  في تاريخ 16 أيار، 2012
فلسطيننا الحبيبة هي الأغلى والأعز
عزيزي القارئ صباحك جميل ومساؤك جميل أيضا وكل أوقاتك دائما في جمال وهناء وسعادة، وفقك الله في كسب رزقك بالمال الحلال وبكرامة لا تعلوها كرامة في هذا الزمن – زمن المتناقضات !!
أطل عليك بكتاباتي هذه المرة ولأول مرة من داخل الوطن الحبيب والأغلى فلسطيننا بعد اغتراب طال في بلاد المهاجر لأسباب قهرية حيث كرامة الإنسان ونقاوة وطهر محبته لدينه ووطنه ومجتمعه حيث قبل أربع وعشرين عاما وتحديدا عندما تم فصلي من عملي ومجموعة من زملائي المدرسين من قبل الإحتلال!!
وجدت فلسطين فلسطيننا جميلة كما عرفتها وكما عشت في حاراتها وأزقتها القديمة التي تؤكد لنا وللعالم أجمع كنعانية المكان والزمان بسنابلها الذهبية الشامخة التي تداعب نسمات الشرق بأصالتها وتجذرها حيث روعة مذاق حبات قناديل العنب منسدلة على أكتاف هامات جبال فلسطيننا الحبيبة في كل مكان!!
بهرت وسعدت حقيقة وللأمانة من فنون العمران المنتشرة هنا وهناك وزادت سعادتي أكثر عندما شاهدت روعة وحسن تنظيم المكان من إنارة وتعبيد طرق ومحلات تجارية وصيدليات وعيادات صحية وشبكات الهواتف الثابتة والمتحركة وأشياء أخرى كثيرة جميلة ورائعة!!
نعم نحن بشر نخطئ ونصيب نعترف بالخطأ والخطيئة ولا ندعي الكمال وما الكمال إلا لله كاشف الأسرار جلت قدرته ولا ندعي عالم الفضيلة والمدينة الفاضلة ولكن يجب أن نتعلم من أخطائنا ولا نكررها!!
بصدق وأمانة سررت وسعدت كثيرا أيضا جدا عندما تجولت في مواقع هذه الشبكة العنكبوتية الرائعة والخطيرة في آن واحد حيث استمتعت جدا جدا بما قرأت من تنوع في الكتابات في شتى المواضيع حيث يدل ذلك على مدى وعي واتساع آفاق ومدارك من يكتبون في تلك المواقع ولا أريد أن أذكر أي اسم كاتب أو مشارك خوفا من أن يسقط سهوا اسم مشارك رائع!!
نعم،، وفي نفس الوقت تألمت وحزنت حيث هكذا هي النفس الإنسانية – تألمت من أناس لا يعرفون في هذه الدنيا إلا من الإبداع في فن الكذب والقيل والقال وتشويه الآخرين وجمع الفلوس " الشيقل " وبأي وسيلة وبأي ثمن وتحت أي عنوان حيث لا قيمة ولا معنى للكرامة وحب الوطن والانتماء إليه وفوق كل هذا وذاك " مخافة الله " في كل سلوك!!
يا إلهي ارحمنا برحمتك!! جحود ونكران وافتراء وكذب ونفاق وتزلف واحتيال وتفكك أسري فاضح وحرمان الميراث ونكران الحقوق وديون العباد!!! كيف تعمل وتفكر هذه العقول!!
زد على ذلك عزيزي القارئ أن تجد عازفين كثر في جوقة موسيقية حيث يعتبر كل واحد نفسه عازف ماهر في هذه الجوقة فيلسوفا منتصرا في النهاية في حلبة مصارعة وهمية خياله هو المنتصر وحضوره فيزيائيا بحركات محسوبة حيث يذكرنا ذلك بعالم الرويبضة حيث تفاهات العقول!!
ربي إحفظ لنا فلسطيننا الحبيبة حيث نحن شعب طيب جدا إذا ما قورنت أخطاؤنا وهفواتنا بأخطاء الغير من شعوب العالم هذا العالم المضطرب ،، نعم نحن شعب محب وعاشق للسلام في هذه الأرض الطيبة أرض المحبة أرض الأنبياء أرض مهبط الديانات الثلاث أرض السلام !!
نعم نقبل اليد التي تعمل وتبني وتحية وكل التحية لمن يقبعون من فلذات أكبادنا وأحبائنا وراء القضبان وتحية أيضا كل التحية لمسئولينا كل في موقعة في هذا الوطن الحبيب الغالي حيث نقدر كل جهد يبذل في بناء فلسطيننا وخاصة في تحرير أسرانا حيث نتمن ونأمل يوما أن لا نرى في يوم من الأيام دمعة محزنة تسيل على خد والدة أو خد أي أم أو زوجة أو أخت في هذا العالم الواسع حيث نتمن السعادة وكل السعادة والهناء للبشرية جمعاء!!!!!
أحمد الدغامين/أبوسلام – فلسطين الحبيبة الخير كل الخير – 3/5/2012م




إذا كنت مؤلف هذه  مقال وأردت تحديث المعلومات، انقر على ازر التالي:

ملاحظة

مضمون المقالات، المقابلات، أو الافلام يعبر عن الرأي الشخصي لمؤلفها وفلسطين في الذاكرة غير مسؤولة عن هذه الآراء. بقدر الامكان تحاول فلسطين في الذاكرة التدقيق في صحة المعلومات ولكن لا تضمن صحتها.

 

شارك بتعليقك