فلسطين في الذاكرة من نحن تاريخ شفوي نهب فلسطين English Version
القائمة الصراع للميتدئين حق العودة 101    صور     خرائط 
فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على الإنترنت English Version
من نحن الصراع للميتدئين    صور     خرائط  حق العودة 101 تاريخ شفوي نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع إتصل بنا
al-Samu' - السموع : " كرامة الانسان " /أحمد الدغامين،،أبوسلام / ،، فلسطين الحبيبة الخير كل الخير

شارك بتعليقك 

أرسل لصديق
طباعة
العودة إلى السموع
כדי לתרגם עברית
مشاركة أحمد الدغامين / ابوسلام  في تاريخ 13 تشرين ثاني، 2012
كرامة الانسان
عزيزي القارئ : سلام الله عليك وصباحك ومساؤك وكل أوقاتك دائما في هناء وسعادة وفي سلام مع نفسك ومع من يحيط بك من عباد الله الضعفاء!
في هذه المقالة المتواضعة سأركز على معنى " الكرامة " حيث جشع الإنسان يترك له العنان في الانفلات من قدسية القيم والكرامة وحيث الانزلاق إلى متاهات النفس الامارة بالسوء!!
نقول أن فلان من الناس عنده كرامة وفلان آخر من الناس ليس عنده كرامة ،، نعم ،، هناك تباين بين الشخص الأول والشخص الثاني ،، كيف؟ كل هذه الصفات التي سأذكرها الآن تندرج تحت عنوان من ليس له كرامة،، من هو الشخص الذي ليس له كرامة وهذه وجهة نظري الشخصية التي اجتهدت من خلال عيني وأذني حيث لاحظت أو قرأت أو سمعت عن سلوك سيء سلبي مخيب للآمال والكمال دائما لله سبحانه جلت قدرته!!
الشخص " الفتان" الذي يفتن بين الجار وجاره وبين الشقيق وشقيقه وبين الزوج وزوجه وبين الصديق وصديقه وبين أبناء الأهل والعمومة وبين الأقارب وحدث ولاحرج والقائمة طويلة لهذا النوع ممن فقد كرامته من أجل مصلحة دنيوية زائلة!!
الشخص " المستغل " الذي يستغل الآخرين بكل أشكال وأصناف الإستغلال البشع الدنيء ظنا منه أنه شخص ذكي مفرط بذكائه وفطنته ناسيا متناسا نفسه أنه بهذا السلوك الدنيء الصغير يؤكد مدى دونيته ونذالته وحقارته حيث خسر الدنيا والآخرة معا!!
الشخص " الذي يتاجر بوطنه" : نعم ،، هذا الشخص الذي وضع نصب عينيه أنانيته وساديته المفرطة فقط وفقط حيث مقابل حفنة من المال يقوم هذا الشخص الدنيء بالمتاجرة ببيع الأرض ببيع الوطن ببيع الكرامة والقيمة والضمير!!
الشخص " غير المنتمي لوطنه " : نعم ،، هذا الشخص الذي باع دينه بدنياه وباع نفسه وباع ضميره وباع وجوده وكينونته من أجل نفوذ وهمي صوري زائل حيث غرد خارج السرب سرب أهل الوطن أصحاب الدار والمكان!!
الشخص " تاجر المخدرات " الذي يذهب عقول أبناء الكرامة أبناء الوطن أبناء الجذور أبناء الألم وأبناء القهر والمعاناة من أجل حفنة مال حرام حيث مأكله حرام ومشربه حرام وملبسه حرام فأنا يستجاب له من العلي القدير إلا بمقدار بمكيال الخسة والنذالة والحرام والفشل الذي يتلوه دائما فشل وخسارة دنيوية وأخروية!!
سنبق منغرسين متجذرين في أرضنا في وطننا الحبيب – منغرسين متجذرين أقوياء ما دامت شجرة الزيتون زيتوننا قوية بخير وعافية وما دامت شجيرة الزعتر وشجيرة الميرمية بخير أيضا!! نحن طلاب سلام متسامحون يعشقون الأرض والسلام لأنه بدون الأرض أرضنا لا سلام وحيث الأرض ومن عليها في النهاية هي ملك لخالقها القوي حيث نحن العباد الاقوياء والضعفاء راحلون راحلون!!
لمن يقبعون وراء القضبان من الأهل الصابرين ألف تحية وتحية !! ولمن يتحركون خارج القضبان المثابرين أيضا ألف تحية وتحية حيث المعاناة اللحظية كما هي المعاناة خلف القضبان حيث البحث عن إبرة السلام في كومة القش حيث ثقل وهم وألم الإحتلال من جهة وهم وألم الانقسام من جهة أخرى وهم وألم المشاكل الاجتماعية وتعقيدات وصول المساعدات والإعانات الدولية من جهة أخرى وحدث ولا حرج عن مختلف الضغوط على أصحاب القرار من قيادتنا الصابرة حيث كل التحية وأيضا كل التحية لرجال الأمن كل في موقعه العيون الساهرة على تراب الوطن الحبيب!
مرة أخرى نؤكد أن شعبنا الحبيب تواق للسلام ويده ممدودة للسلام! دعونا نغرس زهرة جميلة نغرسها في قلوبنا في قلوب أطفالنا وأجيالنا حيث تدوم المحبة ويعم السلام ويدوم الهدوء والاستقرار!
أحمد الدغامين/أبوسلام – فلسطين الحبيبة الخير كل الخير – 13/11/2012م




إذا كنت مؤلف هذه  مقال وأردت تحديث المعلومات، انقر على ازر التالي:

ملاحظة

مضمون المقالات، المقابلات، أو الافلام يعبر عن الرأي الشخصي لمؤلفها وفلسطين في الذاكرة غير مسؤولة عن هذه الآراء. بقدر الامكان تحاول فلسطين في الذاكرة التدقيق في صحة المعلومات ولكن لا تضمن صحتها.

 

شارك بتعليقك