فلسطين في الذاكرة من نحن تاريخ شفوي نهب فلسطين  خرائط 
القائمة الصراع للميتدئين دليل العودة صور
فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على الإنترنت English
من نحن الصراع للميتدئين    صور     خرائط  دليل حق العودة تاريخ شفوي نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع إتصل بنا
'Arab al-Nufay'at - عرب النفيعات : الدنيا لا تغني عن الاخرة ** احمد محمد احمد السرابي - النفيعات - Arab al-Nufay'at
العودة إلى عرب النفيعات
مشاركة Ahmad Mohamad Ahmad Al-Sarabi في تاريخ 25 أيلول، 2009
السلام عليكم
لقد قمت في الفترة الماضية بمتابعة المواضيع التي تخص عشيرة النفيعات والقاءالنظرعلى المواضيع و المقالات المكتوبة من جميع الاشخاص في الموقع و لاحظت ان هناك اطراف تحاول تغيير الانساب بربط النفعه من (عتيبة )بعشيرة النفيعات بكتابات باطلة ومن دون اي اسنادات او وثائق لدرجة انهم وصلواالى تكذيب اقدم المراجع والكتب التاريخية المرموقة التي تختص بالقبائل و الانساب مثل(ألقبائل العربيه وسلائلهافي بلادنافلسطين - كتاب أنساب العرب - تاريخ سيناء القديم والحديث)هذه الكتب التاريخية لا يمكن لاحد التلاعب بها و تكذيب اصحابها-لقد قمت بالاطلاع على هذه الكتب واليكم بعض النقاط المهمة في هذه الكتب التاريخية :-

*لا يوجداي تشابه لفظي بين النفيعات والنفعه حسبما ورد في كتب انساب العرب وتاريخ سيناء القديم و الحديث .

*عشيرة ألنفيعات ينسبون الى نافع بن مروان من بطن بنو شبل الطائية القحطانية نزلوا في سيناء أولا وتفرعوا لفلسطين ومصر.

*ان عشيرة النفعه تنتسب الى بطن برقه من عتيبه العدنانيه نزلوافي جبال نابلس.

*** هناك فرق واضح بين لفظ النفيعات و لفظ النفعه كما وردت في الكتب -وان عشيرة النفيعات تختلف كليا عن عشيرة النفعه - وعتيبه لاتمت باي صلة نهائيا بعشيرةالنفيعات ومن يريد صور عن هذه الحقائق من الكتب التاريخية فليراسلني ليصلح آخرته لان الدنيا لا تغني عن الاخرة - لان ما قمتم به بتغيير نسبكم الى عتيبي هو حرام محرم شرعااليكم الدلائل :-

* جاء في الحديث الصحيح عن واثلة بن الأسقع قال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : " إن من أعظم الفرى أن يدعى الرجل إلى غير أبيه ، أو يرى عينه مالم تر، أو يقول على رسول الله صلى الله عليه وسلم مالم يقل " . (صحيح البخاري معالفتح ك المناقب (6/540) حديث ؟(3509)).

*وعن أبي ذر رضي الله عنه أنه سمع النبي صلى الله عليه وسلم يقول: ليس من رجل ادعى لغير أبيه وهو يعلمه إلا كفر بالله ، ومن ادعى قوماً ليس له فيهم نسب فليتبوأمقعده من النار" (البخاري (6/539)واللفظ له ، وصحيح مسلم الإيمان باب بيان حال إيمان من رغب عن أبيه وهو يعلم(1/79)حديث(112)).

*وعن سعد بن أبي وقاص قال:سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول:من ادعى إلى غير ابيه وهو يعلم أنه غير أبيه فالجنة عليه حرام"(صحيح البخاري مع الفتح ك الفرائض باب من ادعى إلى غير أبيه (12/54)حديث(6766)وصحيح مسلم ك الإيمان(1/80)حديث(114)


*وروى البخاري ومسلم من حديث أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: لا ترغبوا عن آبائكم، فمن رغب عن أبيه فهو كفر. وقد روى أيضا من حديث علي رضي الله عنه وفيه: ومن ادعى إلى غير أبيه أو انتمى إلى غير مواليه فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين، لا يقبل الله منه يوم القيامة صرفا ولا عدلا.

ولفظة: أبيه في الحديث عام يشمل الأب القريب، والأب البعيد، فإن الله عز وجل قال في كتابه: (ملة أبيكم إبراهيم) فسماه أبا مع بعده، والشواهد على ذلك كثيرة.

فبان من هذه النصوص أنه لا يجوز أن يظل المرء ينتقل من اسم يختاره لعائلته إلى اسم آخر؛ لأن في الانتقال انتسابا إلى غير الأب الحقيقي .

ففي هذه الأحاديث الوعيد الشديد لمن انتسب إلى غير أبيه أو قوماً غير قومه،وتحريم الانتفاء من النسب المعروف والادعاءإلى غيره،وقيدذلك بالعلم ولا بد في الحالتين إثباتاًونفياً لأن الإثم يترتب على العالم بالشيءالمتعمد له.وممايدل على عظم جرم صاحب ذلك الفعل أنه عطفه على الكذب على النبي صلى الله عليه وآله وسلم والكذب على النبي صلى الله عليه وسلم كذب على الله وقد قال تعالى: {ومن أظلم ممن فترى على الله كذباً أو كذب بآياته} الأنعام21.

فما اريده منكم اخواني ان تراجعو انفسكم وان تستيقظوا و تعودوالى نسبكم الطائي القحطاني المشرف-واتقوا الله - الدنيا لا تغني عن الاخرة- فلا تحكم على نفسك واولادك في الاخرة في نار جهنم - من اجل مصالح دنيوية فانية .

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم"ليس من رجل ادعى لغير أبيه وهو يعلمه إلا كفربالله، ومن ادعى قوماً ليس له فيهم نسب فليتبوأ مقعده من النار"( البخاري(6/539)

والسلام عليكم و رحمة الله

احمد محمد احمد الحاج علي السرابي
عمان - الاردن


إذا كنت مؤلف هذه  مقال وأردت تحديث المعلومات، انقر على ازر التالي:

ملاحظة

مضمون المقالات، المقابلات، أو الافلام يعبر عن الرأي الشخصي لمؤلفها وفلسطين في الذاكرة غير مسؤولة عن هذه الآراء. بقدر الامكان تحاول فلسطين في الذاكرة التدقيق في صحة المعلومات ولكن لا تضمن صحتها.

 

شارك بتعليقك

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ وبعد :

أخرج الإمام مسلم في ( صحيحه ) عن تميم الداري ـ رضي الله عنه ـ قال : قال رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ : (( الدين النصيحة ثلاثا , قلنا : لمن يا رسول الله ؟! قال : لله ولكتابه ولرسوله ولأئمة المسلمين وعامتهم )) .

ومن هذا الباب , وجب علي نصح ابناء قبيلة الزود الكريمة , وإيضاح ما لا يعرفونه شيوخ وأبناء قبيلة الزود الكريمة .

فإن المدعو مالك إحسان عايش الحسين , يعيش في شمال أردننا الطيب في قرية ( بيت راس ) وهم من قرى ( حيفا ) وليس ( برقة ) كما يزعم ! بل هم من قرى حيفا , وهم يعلمون ذلك .

ونحن على معرفة تامة بهم .

وهذا المدعو إحسان عايش وإبنه مالك معروفون في الأردن الحبيب بمنهج ( التكفير ) والعياذ بلله , فهم يكفرون حكام المسلمين , ومن أراد البينة , فسوف نوصله لبعض المختصين في الحكومة الأردنية كي يشاهد بنفسة ملفات المدعو إحسان عايش الحسين , وفكره الخبيث الذي يكفر المسلمين . نسأل الله السلامة من هذا الفكر المنحرف , الذي حذر منه رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ .

أما مسألة إنتساب المدعو مالك إحسان عايش الى الزود , فهذا والله من غرائب هذا الزمان , فقبل أن ينسب نفسه الى الزود , وجب عليه أن يثبت نفسه اولا الى السرابات .... ونحن نعلم أن قبيلة السرابات الكريمة ليست من عتيبة .

فإن المدعو مالك إحسان عايش الحسين , يتقلب في قوالب الإنتساب ويذكرني هذا بما ذكره الحريري في ( المقامة الثانية ) حيث قال : (( فلما حللت حلوان , وقد بلوت الإخوان , وسبرت الأوزان , وخبرت ما شان وزان , الفيت بها ( ابا زيد السروجي ) يتقلب في قوالب الإنتساب , ويخبط في أساليب الإكتساب , فيدعي تارة أنه من ال ساسان , ويعتزي مرة الى أقيال غسان .... )) .

قلت : وهذا حال المدعو مالك احسان عايش فمرة برقاوي ومرة سرابي , ومرة زايدي , ومرة نفيعي .... فلا يثبت على حال .

فمن تخبطاته وتناقضة , أنه يقول ( أنا برقاوي ) وأنه من برقة نابلس , وهذا غير صحيح فالمدعو مالك احسان من حيفا , فكيف اصبح الان من برقة بنابلس ؟!

لا سيما أن برقة نابلس نزلها الشراكسه والشيشان , ومنهم المدعو ( عصام البرقاوي ) وهو خارجي تكفيري .... وسوف أنقل لكم تقريظ علماء السنة الثقات وهم ( معالي الشيخ صالح الفوزان , ومعالي الشيخ العبيكان , ومعالي الشيخ العبيلان ) ننقل لكم تقريظهم لمن يقول : أن عصام البرقاوي شركسي .....

ذكر الشيخ عبدالعزيز ريس ال ريس في كتابه ( تبديد كواشف العنيد في تكفيره لدولة التوحيد ) ردا على كتاب ( الكواشف الجليلة في تكفير الدولة السعودية ) للخارجي المارق عصام البرقاوي , وقد قدم وقرظ كتاب الشيخ عبدالعزيز الريس ( معالي الشيخ الفوزان والعبيكان والعبيلان ) جاء في كتاب عبدالعزيز الريس يتحدث عن المارق عصام البرقاوي : (( ثم الف كتاب اخر بعنوان ’ الكواشف الجليلة في بيان كفر الدولة السعودية ’ وتسمى باسم ابو البراء العتيبي , وهو يقول أنا عتيبي , ولا أظنة إلا شركسيا من مسلمي الإتحاد السوفييتي المهاجرون الى الديار الفلسطينية , لان شكله لايدل على ذلك والعلم عند الله ....... )) انتهى


فهذا الكلام قرظة ثلاث علماء وكفاك سندا بصالح الفوزان والعبيكان والعبيلان ....

والمدعو مالك إحسان عايش من نفس طائفة عصام البرقاوي , بل أنهم يفتخورن أن عصام البرقاوي من لحمتهم , فهم خوارج منهجا وشراكسة نسبا ......

وهذا مصداق قول ابن هبيرة حين قال : ( أعوذ بلله من شيطان مستغرب , ومن نبطي مستعرب )

فنحن والله نعرف إحسان عايش ونعرف منهجه ومكره ومن أراد البينه كما قلت انفا فسوف أوصله لبعض المختصين في الحكومة الأردنية ليعرف مكر هؤلاء ومنهجم وأهدافهم ........

والمدعو إحسان وابنه مالك لا يعرف نسبهم فهم كانوا موالي عند السرابات , ثم أراد هؤلاء أن يفروا من كير وفأس جدهم فأدعو أنهم من الزود من عتيبة ولكن كما قلت فيهم :
إني لأعلم يا إحسان أنكم
أولاد أحمر من أنباط حوران

ومن باب النصح أذكر أبناء قبيلة الزود الكريمة بقول عمر بن الخطاب ـ رضي الله عنه ـ : ( لست بالخب ولا الخب يخدعني ) فلا تغتروا بهؤلاء الشراكسه فكونوا على حذر منهم ...... لأننا نعرفهم جيدا وكما يقال : (( أهل مكة أدرى بشعابها )) .

وقد ذكرت في الموقع الخاص لمقالاتي بيان في حال المدعو إحسان عايش وإبنه مالك ........

هذا ما أحببت تبيانه وهذا من حرصي وحبي لقبيلة عتيبة الكرام فقد وجب علي تحذيركم من هؤلاء الشراكسة الذين أنتسبوا لعتيبة لهدف وكما يقال ( وراء الأكمة ما وراءها ) .

وأعيد وأكرر من أراد البينة فسوف أوصله للمختصين في الحكومة الأردنية لمعرفة حال هؤلاء

كتبه أخوكم :

أحمد بن سليمان بن صباح أبوبكرة الترباني
الأردن
(((ثلاث بيانات من منتديات قبيلة الزود تنفي إنتساب عبد وخادم السراب مالك إحسان محمد عايش الحسين لقبيلة الزود من عتيبة )))


البيان الأول : من منتدى الزود الرسمي


بسم الله الرحمن الرحيم


الحمد لله رب العالمين .. القائل جل من قائل : " ادْعُوَهُمْ لآبَائِهِمْ هُوَ أَقْسَطُ عِندَ اللَّهِ فَإِن لَّمْ تَعْلَمُوا آبَاءَهُمْ فَإِخْوَانُكُمْ فِي الدِّينِ "

و القائل : " يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِير "

و أصلي و أسلم على سيد خلقه و خاتم رسله القائل : يا أيها الناس: إن ربكم واحد، وإن أباكم واحد، ألا لا فضل لعربي على عجمي، ولا لعجمي على عربي، ولا لأحمر على أسود، ولا لأسود على أحمر إلا بالتقوى"

أيها الأفاضل : أبناء القبيلة ، أبناء العمومة ، متابعين ، و ضيوف و زوار .. نحييكم بتحية الإسلام : فالسلام عليكم ورحمة الله و بركاته

ثم أما بعد :
مع حرصنا و يقيننا و طواعيتنا و انقيادنا التام و الكامل للتوجيه الرباني الكريم المتمثل في أن تفاضل الناس يوم لقياه ليس بأنسابها و لا أموالها و لا أجسامها و إنما بتقواه و مخافته .. و عدم غياب هذه الحقيقة الإيمانية عن إدراكنا و لا تجاهلنا لها طرفة عين .. إلا أنه و امتثالا لسنة كونية أرادها الله سبحانه و تعالى في أن خلق الناس ( شعوبا و قبائل ) فقد عُني منتدى قبيلة الزوّد الرسمي منذ تأسيسه برعاية شيخ شمل قبيلة الزوّد الشيخ : سعيد بن عواض بن صويلح الزائدي .. على إفراد قسم خاص يعتني بأمور الديار و الأنساب .. و ما تلك العناية إلا تأكيد على أهمية هذا الأمر و مبلغ الحاجة له في تعارف الناس و تأصيل أنسابها .

و عليه ، و لم لاحظناه في الآونة الأخيرة من ما سار إليه النقاش حول موضوع نسب الأخ : مالك السرابي .. و ما آل إليه .. حيث تابعناه بحرص بالغ و حيادية تامة ، و تحقيقا لمبادئ العدالة و الحرية التي اختطها الموقع سياسة له ..

فإن إدارة موقع قبيلة الزوّد مُمَثِلةً لشيخ القبيلة و كبار رجالاتها و نسابتها تود التأكيد على النقاط التالية من خلال هذا البيان .. و الذي سوف يكون ردا على هذا الموضوع و كل المواضيع المماثلة له :

1- ثبت لدى شيخ القبيلة و عرافيها و نسابتها و بما لديهم من مخطوطات و وثائق و حجج على أنه لم يحدث و منذ سنة 1100 هجرية .. أي نزوح فردي أو جماعي لأي من أبناء القبيلة إلى خارج الجزيرة العربية .. و أن كل إدعاء بمثل هذا النزوح أو الركون له إنما هو إدعاء بباطل لا يثبت ، و زعم بمحظ أوهام و تلفيق لحقيقة لا تقبل التلفيق .

2- ما يخص الهجرات القديمة لقبيلة عتيبة ( هوازن ) .. و من ضمنها قبيلة الزود .. قبل هذا التاريخ المشار له .. فأن نسابة قبيلة الزود يقفون منه موقف الحياد لا إنكار و لا إثبات .. و يردونه إلى ما يتوصل له البحاثة في علم الأنساب من قبيلة عتيبه و غيرها .. و يقفون أمام النتائج التي يتوصلون إليها هؤلاء البحاثة موقفهم من أي معلومة تاريخية .. لا ينفع إثباتها و لا يضر نفيها .

ولا يغيب عن نظرنا أنه من الصعوبة في مثل هذه الفترة التي تسبق هذا التاريخ التأكد من أي معلومة تاريخية .. إذ أنه و مثلما لا يغيب عن جليل علمكم كانت هذه الفترة مواكبة لفترة الدويلات و غياب بشكل شبه كامل للتدوين و تفشي للأمية بين أبناء البادية .. مما يُصعب من مهمة التثبت من المعلومات التاريخية المتداولة عن هذه الفترة و بالأخص قضية الهجرات و نزوح القبائل .

3- بخصوص هذه القضية المثارة الآن ( و التي يدعي فيها مالك انتسابه إلى قبيلة الزود ) و كل ما شابهها من قضايا .. كقضية تواجد بعض من أبناء النفعة في الأردن .. وقضية تأصيل نفيعات سيناء و الأردن إلى قبيلة النفعة من عتيبة .. و كل ما شابه هذه الأمور أو قاربها .. فإننا نرجح القول الذي يردها إلى مُساجلات بحاثة .. و تخريصُ نسابة .. لا ترقى إلى مصاف اليقين .. ونترك الباب مفتوحا لكل ذوي الاختصاص من دارسي علم الاجتماع و المهتمين بالأنساب إلى أن يدلوا بدلوهم في هذا الشأن ..

على أنه و بالنظر إلى الغياب الكامل لكل المستندات المؤكدة و التي لا تقبل الشك من طرف الأخ مالك و التي تدعم موقفه .. و بالرغم من تقبلنا الكامل لفكرة أنه من الممكن أن الأخ مالك محق في ما يزعمه و يدعيه .. و أن هذا الأمر وصل له عن طريق توارث الأنساب الشفاهي .. و غير المكتوب .. إلا أنه يلزمنا التأكيد على أنه لا يمكن بحال من الأحوال أن ينتسب أحد إلى قبيلة الزوّد نتيجة لمجهود بحثي أو اجتماعي يفتقر إلى المستند و تعوزه الحجة الدامغة .. إذ أنه من المعلوم لدينا بما لا يقبل الشك و لا التردد كل فرد من أبناء القبيلة في أي بقعة من بقاع العالم .. و إثبات نسبه إلى قبيلته و إلى أبناء عمومته لا يحتاج إلى مجهود ولا إلى بحث .. فنحن قبيلة تحافظ على أبنائها و تحفظ نسبهم كابرا عن كابر .

ملاحظات يجدر الإشارة إليها :

سرنا في الموضوع الأخير المثار في قسم الأنساب مثل ما أسأنا جملة من الأمور :

1- بخصوص ما حاول الأخ مالك السرابي الوصول له فإننا نقول له و إن لم يدركه : محبتك لقبيلة عتيبة أولا ثم لقبيلة الزوّد ثانيا .. مدعاة للاحترام و التقدير .. و إن مثل هذه المحاولة إن دلت على شيء فإنما تدل على ما وصلت له هذه القبيلة في نفوس أبناء الوطن العربي من إعزاز و تقدير و إجلال .. و نقول للأخ السرابي : إن لم تظفر بشرف النجاح في الانضواء تحت مظلة هذه القبيلة العريقة .. فلعلك لم تخط شرف المحاولة . ولن يفوتنا فيما لو فاتك أن تكون أحد أبناء عمومتنا أن نعاملك بما تستحقه من تقدير و إكرام و مودة .. كيف لا و أنت المحب لهذه القبيلة الحريص على أن تكون أحد أبنائها .. و لن يغيب عنا قول القائل : رب أخ لك لم تلده أمك

2- سائنا ما قوبلت به محاولات الأخ السرابي من بعض الإخوة و أبناء العمومة من ردود لا تتسم بالحكمة و لا بالروية و جانبها التعقل و حسن المداراة .. و تفتقر إلى المشهور عنهم المشهود لهم من كرم الضيافة و حسن الإستقبال .. و كان لزاما علينا أن نذكرهم بأنه من الوارد أن الأخ مالك السرابي كان محقا فيما ذهب إليه ولكنه لم يحسن لا توصيفه و لا توصيله .. و أوصيهم بأن يلتزموا جانب الهدوء و النقاش العادل المتزن في القادم من المرات .. على أنه لا يفوتني شكرهم على حسن غايتهم رغم سوء و سليتهم و ثنائنا على نخوتهم و حميتهم و حرصهم على نقاء قبيلتهم و حميتهم التي تأبى عليهم أن يداخلهم دعي أو مزور ... على أنه عند الكرام أبناء الكرام الغايات النبيلة لا تبرر سلوك وسائل تفتقر إلى الحكمة و الروية و المجادلة بالتي هي أحسن .
هذا و الله يحفظكم ويرعاكم .

بيان صادر عن نسابة قبيلة الزود النفعة من عتيبة .
عنهم : مجلس إدارة منتدى قبيلة الزود الرسمي .
رئيس مجلس الإدارة : الشيخ خالد بن سعيد بن صويلح الزايدي

********************

البيان الثاني : من منتدى الزود الأول

بيان صادرعن موقع قبيلة الزود الأول ( من عتيبة ) أول موقع لقبيلة الزود على الشبكة العنكبوتية

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على من بعث رحمة للعالمين ، سيدنا ونبينا محمد على آله وصحبه

وسلم تسليماً كثيراً إلى يوم الدين 00 ثمّ أما بعد :

روى البخاري (3508) ومسلم (61) عَنْ أَبِي ذَرٍّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ أَنَّهُ سَمِعَ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ : ( لَيْسَ

مِنْ رَجُلٍ ادَّعَى لِغَيْرِ أَبِيهِ وَهُوَ يَعْلَمُهُ إِلا كَفَرَ ، وَمَنْ ادَّعَى قَوْمًا لَيْسَ لَهُ فِيهِمْ فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَدَهُ مِنْ النَّارِ ).

وروى البخاري (6767) ومسلم (63) عَنْ سَعْدٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ : سَمِعْتُ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ : ( مَنْ

ادَّعَى إِلَى غَيْرِ أَبِيهِ وَهُوَ يَعْلَمُ أَنَّهُ غَيْرُ أَبِيهِ فَالْجَنَّةُ عَلَيْهِ حَرَامٌ ) .

فمن الموروث الشرعي أعلاه ، وبناء على ما حصل من أن المدعو مالك احسان عايش الأردني الجنسية والذي حاول الالتصاق بقبائل عتيبة ونسب نفسه لهم بأي طريقة كانت ، وقد طرد شر طرده من منتديات قبائل عتيبة حيث كانت حجته واهية وتصدى له نسابة عتيبة وعارفوها وخرج منها موقوفاً بخفي حنين ،

وقدم إلى منتدانا منتدى قبيلة الزود الأول ليبث سمومه هنا ويريد أن ينتسب لنا بني زايد ليظفر بلقب الزايدي العتيبي ولكن هيهات ثم هيهات تم تقصي الحقائق عنه وطلب ما لديه من إثباتات تخول له الانتساب إلى قبيلة الزود ، فأخذ المدعو الدعي ينشر أكاذيب لا يصدقها العقل ولا المنطق ، وتم على الفور إيقافه حيث لم تتوفر له الأدلة الدامغة ليبت فيها نسابة عتيبة ، وقد صدر قرار إيقافه وطرده كونه دعي وعمله الذي قام به محرماً تحريما بينا ؛ لما فيه من الانتساب لغير الأب ، ولغير القبيلة ، وما فيه من الكذب والتزوير ، ولما قد يترتب عليه من أمور باطلة تتعلق بالإرث والمحرمية .
وإليكم رابط مناقشته وإيقافه نظير افترائه وعدم تقديم ما يثبت نسبه :

والله الهادي إلى سواء السبيل

رئيس مجلس إدارة موقع قبيلة الزود الأول من عتيبة

محمد بن خاتم الزايدي

السبت 14 / 4 / 1432 هـ

____________________________

البيان الثالث : من مندتى الزود الأول

صدر بتاريخ 13 / 5 / 1432 هـ

بيان صادر من منتديات الزود الاول الرسمي من ابن شيخ قبيلة الزود الشيخ احمد بن صويلح الزايدي في مالك احسان

أتمنى إن يطلع الأخ مالك على ردي ألان ويتمسك به جيداُ وأعتقد سوف يرضي الطرفين ..

إذا أنة أدعى بأنة ينسب لعتيبة و لزود وللحنشة وللصراب خاصة فأهلا وسهلاً ومرحبا ولكن سيكون ذلك مقيد بشروط :

أولاً :لابد للجميع يستوعب بأن ألأمر كبير ولا يحق لمن أراد الخوض واللعب فيها هذه أنساب رجال ومن الذي يجرؤ بالخوض فيها ونسخ والصق عليها !! ..

ثانياً :إذا كان وكما يدعي ألأخ مالك بأن له وثايق وحجج وإثبات يثبت صحة نسبة لنا ياصراب ويا حنشه ويا زود ...الخ عليك إخراجها لمن لهم الحق في تعريفك ومعرفة أصلك ولهم الحق في اتخاذ القرار بالإثبات أو النفي ..

لن يكون منتدى أو تجمع استراحة أو أشخاص ليس لديهم الخبرة الكافية في علوم ألأنساب مؤهل بأن يعترف بك ..

ثالثاٌ:على الأخ مالك أن يثق أن مجالس مشايخ وكبار القبيلة مفتوحة وصدورهم قبل مجالسهم تعال وأحضر مايثبت لديك ولن تخرج إلا بجواب كافي, وبذلك قد أخذت الطريق الصحيح لإثبات ماتقول ..

والسؤال هنا يطرح نفسه : عندما أتيت للسعودية لأداء العمرة لماذا لم تساءل عن كبار القبيلة ؟؟!!
ولو اتخذت هذه الخطوة لقصرت عليك المشوار

رابعاً: أخي مالك أنت أتيت ألينا ولم تلقى إلا حسن الضيافة , فهذا يكون جزاء الإحسان ..

أن تسب وتسخط أبناء عمومتنا بكلمات لن ترضاها ولن نرضى عنك أنت بكتابتها ومن يرضاها ليس منا ..

خامساً : على الجميع أن يتقي الله هذه أنساب ليس من هب ودب يلعب فيها ..

الأنساب لها رجالها وعارفين بعلومها ..

أتمنى من الجميع أن يأخذ الرد بسعة صدر..

أخوكم / أحمد بن سعيد بن صويلح الزايدي
كلام سليم لا ينكرة الا جاهل او متجاهل والادله في ذلك كثر وسف يأتي الوقت القريب وينكشف حال هؤلاء الفئة الضاله
 


الجديد في الموقع