فلسطين في الذاكرة من نحن تاريخ شفوي نهب فلسطين  خرائط 
القائمة الصراع للميتدئين دليل العودة صور
فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على الإنترنت English
من نحن الصراع للميتدئين    صور     خرائط  دليل حق العودة تاريخ شفوي نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع إتصل بنا
'Arab al-Nufay'at - عرب النفيعات : الحقيقة المــرة 2/ بقلم مجدي النفيعي
العودة إلى عرب النفيعات
مشاركة  النفيعي عرب النفيعات في تاريخ 25 كانون ثاني، 2007
تكملة لما سبق / 2
والغريب من ذلك والأدهى أن كذبهم وإفكهم لا ينتهي فإننا مثلاً أذا تكلمنا عن رجال النفيعات في فلسطين تكلموا هم عن القرية التي تحمل مسمى عرب النفيعات وشككوا في سكانها اليوم بأنهم ليسوا من النفيعات , وإذا تكلمنا عن القرية رجعوا هم وتكلموا عن رجال النفيعات الأصليين ووصفوهم بأوصاف لا تليق بهم وصفوهم بأنهم باعوا الأرض لليهود .
ولكن القارئ المنصف أذا رجع إلى الموسوعة الفلسطنية وما ذكر على لسان مؤلفها واصفاً عرب النفيعات وديارهم آنذاك قائلاً :
( وكان عدد أفراد عرب النفيعات 336 نسمة في عام 1922 يقيمون في مساكن من أكواخ ثابتة وموزعة . وفى تعداد 1931م ضموا إلى سكان الخضيرة وإرتفع عددهم إلى 820 نسمة في عام 1945م .
ولم يكن يقدم لعرب النفيعات أي نوع من الخدمات , وإعتمد اقتصادهم على تربية الماشية والزراعة وخاصة الحبوب والمحاصيل الصيفية وفى عام 1938م كان لهم 176 دونمًا مزروعة حمضيات .
وفى عام 1948م شرد الصهيونيون عرب النفيعات وإستولو على أراضيهم وأقاموا في الطرف الشمالي الغربي منها فى ( جعفت أولجا ) التابع للخضيرة .
وجاء في وصية أحد أبناء النفيعات في فلسطين وهو يوصي أبنه وهو في مرض الموت ويعرفه بربعه وأقاربه قائلاً ( ونحن الأن سكان غزه فى فلسطين , بعدما هاجرنا من مصر إلى فلسطين فى منطقة الخضيره وكان معنا الكثير من عرب النفيعات وحصلنا على أراضي كبيرة وواسعة وتعد بألاف الفدادين , من حدائق وبساتين موجودة بالخضيرة ولكن شرد الصهيونيون عرب النفيعات من الخضيرة عام 1948م وإستولوا عـلى أراضيهم ) وهذه الوصية بخط اليد وموثقة من قطاع الحاكم العسكري بفلسطين ولدينا نسخة منها وقد سبق نشرها كاملةً .

فهل يعقل بعد ذلك أن يأتي قائل ويقول بأنهم باعوا الأرض لليهود ويصدقه عاقل لبيب ؟
على الأخوة الأفاضل القائمين على هذه المواقع والمنتديات التي تهتم بالأنساب تجنب أمثال هؤلاء الشواذ والمغرضين وعدم مجارتهم في إفكهم وضلالهم لأن فيه مخالفة لشرع الله وإحياء للعصبية الجاهلية بالإضافة إلى تغير مجرى البرنامج الذي قام على أساسه هذه المنتديات ألا وهو التعارف والتواصل والاستفادة من خبرات الآخرين .
ولا يحسبن هؤلاء المتبرقعين خلف الأسماء الوهمية أو المستعارة أنهم سيفلتون من عقاب الله الذي يعلم السر وأخفى ..
فعليهم أن يتقوا الله ويتوبوا إليه ( من قبل أن يأتي يوماً لا ينفع فيه مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلبٍ سليم ) .
هذا وأخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين
أبو نفيعي
نفيعات الكنانة


إذا كنت مؤلف هذه  مقال وأردت تحديث المعلومات، انقر على ازر التالي:

ملاحظة

مضمون المقالات، المقابلات، أو الافلام يعبر عن الرأي الشخصي لمؤلفها وفلسطين في الذاكرة غير مسؤولة عن هذه الآراء. بقدر الامكان تحاول فلسطين في الذاكرة التدقيق في صحة المعلومات ولكن لا تضمن صحتها.

 

شارك بتعليقك

 


الجديد في الموقع