فلسطين في الذاكرة من نحن تاريخ شفوي نهب فلسطين  خرائط 
القائمة الصراع للميتدئين دليل العودة صور
فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على الإنترنت English
من نحن الصراع للميتدئين    صور     خرائط  دليل حق العودة تاريخ شفوي نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع إتصل بنا
السابقة
'Arab al-Nufay'at - عرب النفيعات : شيخ رسمي
  21 تعليقات
التالية

English

شيخ رسمي

مشاركة Khairy Alsaraby في 22 أيلول، 2009
 
اضف صورة السابقة     11   12   13   14    التالية القمر الصناعي
 

شارك بتعليقك

عايش الحسين ما هو من العبيد تربي يتيما في النفيعات وجدي على العبدالله تزوج من اخته عائشه وخلف منها خمسة اولاد وبنتين
المشكله اللي عمالهم بتمشيخوا على النفيعات تنازلوا عن اصلهم انهم من النفيعات اصلاالقيمه مش باللقب ولا بالاسم القيمه بالفعل وكل واحد عارف حاله شو هو وكيف بحترم حاله والناس بتحترمو كمان مستحيل اللي ما عنده هيبه وشخصيه يقدر يشتري الهيبه والشخصيه اخرجوا من المهاترات
السرابي رجال عشيرة النفيعات واقولها هم شيوخ عرب وشيوخ دين والنعم فيهم وتشرفت وناسبتهم ومبين من مداخلت حسن المهلب انو غبي وما إلو قيمة بالعشيرة لانو بمداخلته حب يفتن بين الرجال فأمثالك الله يعوض اهله
لاول مره ادخل هذا الموقع ولقد عجبت ممن يدعي ان عايش حسين العلي هو من العبيد واود ان اوضح شيئا اذا كان عايش هو من العبيد فيكون بذلك ان شفيق السرابي ابو عصام و حسين السرابي ابو حلمي هم سيكونو ابناء عبدات لان امهم عايشه هي شقيقة عايش حسين العلي لا اريد الخوض كثيرا في هذا الموضوع لانكم تشتمون انفسكم بانفسكم ابناء علي العبدالله وهذا الكلام يكفي فكل العشائر والقبائل تعرف عشيرة النفيعات باصولها وعائلاتها فسحقا لكل من يشتم نفسه بنفسه والعوض على عشيرة النفيعات بامثالكم
اللهم إرحم شيخ إنفيعات وإرحم أبناؤه وإرحم رجاله
من انت يا محمود السرابي لتكتب هذا الكلام من قال لك ان عايش الحسين من العبيد هذا الكلام كذب و افتراء اتقي الله الان امرك اصبح مكشوف انت تقوم بزرع الفتن و تقتنص اسم عائلة السرابي و انت ليس من عائلة السرابي لقد كشف امرك البارحة على الفيسبوك عندما كتبت انك من الكويت و لا تعرف شئ عن الكويت و عند ما سئلتك عن اسم والد و جد الحاج علي لم تستطع الاجابة و قمت بالتهرب - اقول لك مرة اخرى اتقي الله عائلة العايش لم يكونو عبيد او شراكس و تربطنا بهم صلة قرابة من اخت جدهم - ولا تستخدم اسم العائلة السرابي بكتاباتك الباطلة مرة اخرى و الا سيتم اتخاذ الاجرائات القانونية اللازمة بحقك .
من انت يا محمود السرابي لتكتب هذا الكلام من قال لك ان عايش الحسين من العبيد هذا الكلام كذب و افتراء اتقي الله الان امرك اصبح مكشوف انت تقوم بزرع الفتن و تقتنص اسم عائلة السرابي و انت ليس من عائلة السرابي لقد كشفت امرك البارحة على الفيسبوك عندما كتبت انك من الكويت و لا تغرف شئ عن الكويت و عند ما سئلتك عن اسم والد و جد الحاج علي لم تستطع الاجابة و قمت بالتهرب - اقول لك مرة اخرى اتقي الله عائلة العايش لم يكونو عبيد او شراكس و تربطنا بهم صلة قرابة من اخت جدهم - ولا تستخدم اسم العائلة السرابي بكتاباتك الباطلة مرة اخرى و الا سيتم اتخاذ الاجرائات القانونية اللازمة بحقك .
الجواب الكافي عن سوال الاخ الكريم محمد ضيف الله العتيبي بخصوص نسب احسان حفيد عايش الحسين

((الجواب )) كان امير عرب النفيعات علي عبد الله سليمان السرابي رحمة الله تعالي من ملاك العبيد ومن هؤلاء العبيد عايش الحسين جد المدعو مالك احسان محمد عايش الحسين فهم ليسوا من سلالة السراب ولاينتمون لعشيرة النفيعات وابناء عشيرة النفيعات كافة يتفقون ان جدنا سليمان هو جد الجميع ياتي بعده مرزوق ثم رزق ثم خلف ثم سراب وختم المختره والشيخة بإسم علي عبدالله السليمان لا زال بحوزة ابناء أحمد الحاج علي عبدلله السليمان وسبب تسمية السرابات لان ابناء العشيرة عندما كانوا يشاركون في الافراح والاتراح يركبون خيولهم وراء بعضهم كانوا كالسرب في مقدمتهم امير العشيرة وكانت العشائر الاخري تقول اتوا السرابات وذهبوا السرابات ونحن من اصول قحطانية اما تنسيب ابناء عايش الحسين جد المدعو مالك احسان محمد عايش الحسين الي العتيبي وما نسميه تعتيب الفئة الضالة جاء عن طريق التزوير والحلف بالكذب والزور بالمحكمة الأردنية - الَّذِينَ يَشْتَرُونَ بِعَهْدِ اللّهِ وَأَيْمَانِهِمْ ثَمَناً قَلِيلاً أُوْلَـئِكَ لاَ خَلاَقَ لَهُمْ فِي الآخِرَةِ وَلاَ يُكَلِّمُهُمُ اللّهُ وَلاَ يَنظُرُ إِلَيْهِمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَلاَ يُزَكِّيهِمْ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيم - صدق الله العظيم

وفي الختام المدعو مالك احسان محمد عايش الحسين فهم ليسوا من سلالة السراب ولاينتمون لعشيرة النفيعات ولا لعشيرة العتيبي وليسوا منا ونحن منهم براء ونسأل الله لنا ولكم الثبات علي دينة ولا يزغ قلوبا بعد ان هدانا

اخوكم محمود السرابي
ان الحلال بين وان الحرام بين وكل من أنتسب للعتيبي تعدي على الله ورسولة وارتكب المحرمات فأنا نبرأ الى الله من هذا النسب المكذوب المفترى
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ وبعد :

أخرج الإمام مسلم في ( صحيحه ) عن تميم الداري ـ رضي الله عنه ـ قال : قال رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ : (( الدين النصيحة ثلاثا , قلنا : لمن يا رسول الله ؟! قال : لله ولكتابه ولرسوله ولأئمة المسلمين وعامتهم )) .

ومن هذا الباب , وجب علي نصح ابناء قبيلة الزود الكريمة , وإيضاح ما لا يعرفونه شيوخ وأبناء قبيلة الزود الكريمة .

فإن المدعو مالك إحسان عايش الحسين , يعيش في شمال أردننا الطيب في قرية ( بيت راس ) وهم من قرى ( حيفا ) وليس ( برقة ) كما يزعم ! بل هم من قرى حيفا , وهم يعلمون ذلك .

ونحن على معرفة تامة بهم .

وهذا المدعو إحسان عايش وإبنه مالك معروفون في الأردن الحبيب بمنهج ( التكفير ) والعياذ بلله , فهم يكفرون حكام المسلمين , ومن أراد البينة , فسوف نوصله لبعض المختصين في الحكومة الأردنية كي يشاهد بنفسة ملفات المدعو إحسان عايش الحسين , وفكره الخبيث الذي يكفر المسلمين . نسأل الله السلامة من هذا الفكر المنحرف , الذي حذر منه رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ .

أما مسألة إنتساب المدعو مالك إحسان عايش الى الزود , فهذا والله من غرائب هذا الزمان , فقبل أن ينسب نفسه الى الزود , وجب عليه أن يثبت نفسه اولا الى السرابات .... ونحن نعلم أن قبيلة السرابات الكريمة ليست من عتيبة .

فإن المدعو مالك إحسان عايش الحسين , يتقلب في قوالب الإنتساب ويذكرني هذا بما ذكره الحريري في ( المقامة الثانية ) حيث قال : (( فلما حللت حلوان , وقد بلوت الإخوان , وسبرت الأوزان , وخبرت ما شان وزان , الفيت بها ( ابا زيد السروجي ) يتقلب في قوالب الإنتساب , ويخبط في أساليب الإكتساب , فيدعي تارة أنه من ال ساسان , ويعتزي مرة الى أقيال غسان .... )) .

قلت : وهذا حال المدعو مالك احسان عايش فمرة برقاوي ومرة سرابي , ومرة زايدي , ومرة نفيعي .... فلا يثبت على حال .

فمن تخبطاته وتناقضة , أنه يقول ( أنا برقاوي ) وأنه من برقة نابلس , وهذا غير صحيح فالمدعو مالك احسان من حيفا , فكيف اصبح الان من برقة بنابلس ؟!

لا سيما أن برقة نابلس نزلها الشراكسه والشيشان , ومنهم المدعو ( عصام البرقاوي ) وهو خارجي تكفيري .... وسوف أنقل لكم تقريظ علماء السنة الثقات وهم ( معالي الشيخ صالح الفوزان , ومعالي الشيخ العبيكان , ومعالي الشيخ العبيلان ) ننقل لكم تقريظهم لمن يقول : أن عصام البرقاوي شركسي .....

ذكر الشيخ عبدالعزيز ريس ال ريس في كتابه ( تبديد كواشف العنيد في تكفيره لدولة التوحيد ) ردا على كتاب ( الكواشف الجليلة في تكفير الدولة السعودية ) للخارجي المارق عصام البرقاوي , وقد قدم وقرظ كتاب الشيخ عبدالعزيز الريس ( معالي الشيخ الفوزان والعبيكان والعبيلان ) جاء في كتاب عبدالعزيز الريس يتحدث عن المارق عصام البرقاوي : (( ثم الف كتاب اخر بعنوان ’ الكواشف الجليلة في بيان كفر الدولة السعودية ’ وتسمى باسم ابو البراء العتيبي , وهو يقول أنا عتيبي , ولا أظنة إلا شركسيا من مسلمي الإتحاد السوفييتي المهاجرون الى الديار الفلسطينية , لان شكله لايدل على ذلك والعلم عند الله ....... )) انتهى


فهذا الكلام قرظة ثلاث علماء وكفاك سندا بصالح الفوزان والعبيكان والعبيلان ....

والمدعو مالك إحسان عايش من نفس طائفة عصام البرقاوي , بل أنهم يفتخورن أن عصام البرقاوي من لحمتهم , فهم خوارج منهجا وشراكسة نسبا ......

وهذا مصداق قول ابن هبيرة حين قال : ( أعوذ بلله من شيطان مستغرب , ومن نبطي مستعرب )

فنحن والله نعرف إحسان عايش ونعرف منهجه ومكره ومن أراد البينه كما قلت انفا فسوف أوصله لبعض المختصين في الحكومة الأردنية ليعرف مكر هؤلاء ومنهجم وأهدافهم ........

والمدعو إحسان وابنه مالك لا يعرف نسبهم فهم كانوا موالي عند السرابات , ثم أراد هؤلاء أن يفروا من كير وفأس جدهم فأدعو أنهم من الزود من عتيبة ولكن كما قلت فيهم :
إني لأعلم يا إحسان أنكم
أولاد أحمر من أنباط حوران

ومن باب النصح أذكر أبناء قبيلة الزود الكريمة بقول عمر بن الخطاب ـ رضي الله عنه ـ : ( لست بالخب ولا الخب يخدعني ) فلا تغتروا بهؤلاء الشراكسه فكونوا على حذر منهم ...... لأننا نعرفهم جيدا وكما يقال : (( أهل مكة أدرى بشعابها )) .

وقد ذكرت في الموقع الخاص لمقالاتي بيان في حال المدعو إحسان عايش وإبنه مالك ........

هذا ما أحببت تبيانه وهذا من حرصي وحبي لقبيلة عتيبة الكرام فقد وجب علي تحذيركم من هؤلاء الشراكسة الذين أنتسبوا لعتيبة لهدف وكما يقال ( وراء الأكمة ما وراءها ) .

وأعيد وأكرر من أراد البينة فسوف أوصله للمختصين في الحكومة الأردنية لمعرفة حال هؤلاء

كتبه أخوكم :

أحمد بن سليمان بن صباح أبوبكرة الترباني
الأردن


ــــــــــــــــــــــــــــــــــ


كل الشكر والاحترام للسيد أحمد بن سليمان بن صباح أبوبكرة الترباني

ونحن ابناء السربات نؤكد لكم بان المدعو مالك إحسان عايش الحسين لاينتمي لعشيرة السرابات وجدة عايش الحسين
من موالي السرابات ونسبة مجهول

وفقكم الله

اخوكم محمود السرابي
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين القائل جل من قائل ادْعُوَهُمْ لآبَائِهِمْ هُوَ أَقْسَطُ عِندَ اللَّهِ فَإِن لَّمْ تَعْلَمُوا آبَاءَهُمْ فَإِخْوَانُكُمْ فِي الدِّينِ

إن الأنساب أمرها خطير, وشأنها عظيم, ليست طعمة سائغة لكل أحد يعبث فيها أو يغير فيها, فمن كفر نعمة أبيه وانتسب لغير أبيه يريد الغنى أفقره الله, ومن انتسب لغير أبيه يريد العزة أذله الله, ومن انتسب لغير أبيه يريد الكرامة أهانه الله. وعن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم: لا ترغبوا عن آبائكم فمن رغب عن أبيه فقد كفر ومن ادعى إلى غير أبيه أو انتمى إلى غير مواليه فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين لا يقبل الله منه يوم القيامة صرفا ولا عدلا

إن اللعب بالأنساب حينما ينسب الرجل نفسه لغير أبيه فيقول إنه ابن فلان وليس كذلك سواء انتسب إلى أب غير أبيه أو إلى جد غير جده أو إلى قبيلة غير قبيلته فعليه لعنة الله ورسوله والناس أجمعين حينما جحد نعمة والديه وحينما عبث بنسبه وادعى ما ليس له ,قبيح اشد القبح أن يتكبر الولد على أبيه فيشمئز من اسم أبيه أو نسبه فيبدله و يحرفه إن تغيير الإنسان لنسبه فيه جحد لنعمة الله وعقوق للوالدين ولهذا فإذا جحد الولد أباه ونسبته إليه حلت عليه لعنة الله، حينما يعق والده حلت عليه لعنة الله, حينما جحد قرابته وتكبر لأي أمر من الأمور, كمنصب أو مال أو جاه دنيوي .. حلت عليه لعنة الله, حينما غش المسلمين حلت عليه لعنة الله, وحينما دخل في قوم وليس منهم حلت عليه لعنة الله

خرجت علينا عبر الإنترنت والمنتديات الإلكترونية بعض الكتابات المغيرة للحقائق التاريخية ومنها الذى ظهر فى الأونة الأخيرة من إنتساب عرب النفيعات المقيمين بمصر والشام فلسطين والأردن إلى قبيلة النفعة من عتيبة وإنتساب عشيرة الخريسات لقبيلة الخراريص من عتيبة وقد إستغل من له مصالح دنيوية تشابه أسماء الجدود وغضوا أعينهم عن الحقائق الواضحة فلا تنساقوا وراء خزعبلات ودجل الزمرة الفاسدة التي يترأسها المدعو مالك إحسان محمد العايش الحسين المدعو ابن النفيعات المدعو مجدي العدوي أبونفيعي المدعو خالد الخريسات

أسمه الحقيقي مالك إحسان محمد عايش حسين علي ( جده عايش الحسين كان عبدا مملوكا للشيخ علي عبدالله السليمان ) غيروا اسمائهم عن طريق حكم من المحكمة الاردنية في بطاقات الاحوال الاردنية والجوازات الخ الي العتيبي وادعوا انهم من قبيلة الزود من النفعة من عتيبة ووقعوا بهذا التزوير والتصرف العابث في مأزق قد انكره عليهم الجزء الكبير من السرابات في الاردن باعتراف من السيد خيري السرابي والسيد محمود ابو تمام وشيوخ عشيرة السرابات من بني عقبة والنفيعات من قبيلة طيء في المملكة الاردنية الهاشمية قدموا شكوي ضدهم وانكروا هذا النسب, فضلاً عما يترتب على تغيير الأنساب من تحريم لما أحل الله وإحلال لما حرم الله وذلك من الفساد الكبير في الأرض والشر المستطير الذي قلما يحصل التخلص منه نظراً للالتباس الفاحش الناجم عنه والفوضى العارمة المترتبة عليه
إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لاشريك له وأشهد أن محمداً عبده ورسوله فإن أصدق الحديث كتاب الله وخير الهدي هدي محمد صلى الله عليه وسلم وشر الأمور محدثاتها وكل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار أمابعد /

قد كشف الاستاذ خيري بن أحمد بن الحاج علي بن عبدالله السليمان السرابي بما من الله علية من خلق وعلم غزير في كتاباته وابحاثة جهالات وتلبيسات الحاقدين الذين غاصوا في بدعهم وزاغوا عن الحق وغشيت سحب الخرافة عقولهم كشفاً يوهن عزائمهم ويقصم ظهورهم وكان لزاماً كشف عوارهم وتحريفهم ولولا أن الفئة الضاله أهل الزيغ رفعوا عقيرتهم وأتهموا أهل الحق بالطغيان ونبزوا وطعنوا بلا هوادة وهم بالطعن أولى لكان عدم الرد عليهم هو الرد إلا أن أمرهم استفحل فلزم من الاستاذ خيري السرابي حفظه الله وأمتع بعلمه ان يكون الحق الدامغ لباطل المبتدعة من الفئة الضالة ومع كل هذا جعلوا السباب سبيلا لهم والطعن والتحريف والتزييف طريقاً للوصول إلى هدفهم فكان مثلهم كمثل الرجل الذي بال في زمزم فاجتمع عليه الناس ليقتلوه فقال رجل حكيم منهم يا هذا لم فعلت ذلك ؟ فقال أحببت أن يذكرني الناس ولو بالشتائم ولا أرى اللصيقه عبد وخادم شيوخ النفيعات المتلزق مالك إحسان محمد العايش الحسين وأشباهه إلا كهذا الرجل
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد :

لقد طلب مني بعض اخواني من المهتمين في علم الانساب التفصيل الواضح في مسألة نسب مالك إحسان , وجوابي للاخوة كما يلي :

المدعو مالك إحسان عايش الحسين يعيش في دوامة مرة عقبي ومرة عتيبي وغير ذلك وهو كمثل رجل في كل قرية له نسب !

ونحن على معرفة تامة ونجزم بأن المدعو مالك إحسان عايش الحسين ليس بعتيبي ولا عقبي فهو دعي وكاذب في دعواه ومضطرب والإضطراب جرح كما هو مقرر في علم مصطلح الحديث .

اما مسألة ان مالك إحسان عتيبي النسب الجواب كما يلي :

اولا : مالك إحسان من عشيرة الحسين ومساكنهم في قرية بيت راس من محافظة اربد من الاردن .

ثانيا : اما قول مالك إحسان انا لست من عشيرة الحمامرة بل من عائلة ال الحلو نقول :

كنت تحت المطر سرت تحت المزراب الا تعلم ان عائلة ال الحلو في فلسطين تدعي زورا وبهتانا انها من الاشراف من سلالة علي بن ابي طالب رضي الله عنه وعشيرة ال الحلو يدعون انهم من ذرية الشيخ احمد الرفاعي , والشيخ احمد الرفاعي ليس له عقب وقد قال الامام ابن خلكان كما في ( البداية والنهاية ) لابن كثير (12/342) : وليس للشيخ احمد عقب , بل نقل الاجماع على انقطاع عقب الشيخ احمد الرفاعي النسابة ابو سعيدة في كتابة ( تاريخ المشاهد الشرقية ) بل لو بقي المدعو مالك احسان على انه من الحمامرة افضل ان يقول انه من عائلة الحلو وذلك ان عائلة الحلو مجهولي النسب لايعرفوا ولا تعرف انسابهم !

اما عن انتساب المدعو مالك إحسان الى قبيلة بني عقبة , فهو كاذب ودجال من الدجاجلة . قبيلة بني عقبة اصحاب العصر الذهبي كما هو مقرر عندنا في بطون الكتب بريئة من هذا الدعي الكاذب .

وفي النهاية اخي الفاضل ابو فيصل : المدعو مالك إحسان عايش الحسين كاذب ونسبه غامض لدينا , والمدعو مالك إحسان ليس من قبيلة عتيبة ويجب على قبيلة عتيبة ان تنتبه لهذا الامر الجلل , وكذلك يجب على قبيلة بني عقبة الكريمة ان تتيقظ لهؤلاء فهم ورب السماء شر مدسوس لكم .

هذا ما احببت تبيانه واشكر الاخ الفاضل الدكتور ابو فيصل وجزاك الله خيرا

كتبه احمد ابو بكرة الترباني - الاردن
لقد اعجبت بعبارة الشيخ المؤقت علي عبدالله السليمان وهو يحمل خاتما رسميا يعجز الجميع عن اثبات عكسه انظر هذا الموقع باب الصور وعلى من يدعي الشيخه ان ياتي بالدليل وليس بالهرطقات والكلام الفارغ الذي لا يعبر الا عن صاحبه أما كلام الاخت نيفين ان كانت قد اجتمعت مع ابيض واسمر مشايخ النفيعات هذا اولا كلام مردود عليها لأن النفيعات لها شيخ واحد وليس عشرة آلاف شيخ ثانيا ليس من عاداتنا العربيه الاصيله ان تكون البنت منفتحه الى هذه الدرجه وتجلس مع من هب ودب حتى ولو كان من نفس العائله ولكن ان كانت قد اجتمعت مع احد منهم فانني اطمئنها انها اجمعت مع اسودهم لا اقصد البشره كما قصدت هي بل قصدت اسودهم قلبا وحقداولم تجتمع قط من اي من البيض اللوامع والذين انكروا معرفتهم بهذا الإسم وايضا عندهم الخبر اليقين حول السيرة الشريفه لشرفاء العشيره
إن التستر تحت أسماء غامضه يدل على عدم ذكر الحقيقه أو الخوف من نتائج ما كتب أن عشيرة النفيعات ليست شركه حتى يكون لها مؤسسون انما هي تسلسل حياتي اجتماعي وتناسل على مر الأزمان وفي مجال حيوي معين من الأرض هكذا تتكون العشيره وكما هو معروف فإن الشيخ وفي كل العشائر يكون هو الأقدر فكريا ومتزن عقليا وذا حكمه متميزه كذلك يجب ان يكون هذا الشيخ ذا مال وجاه وعزوة معروفين انني اتحدى اي شيخ يدعي انه شيخ عشيرة النفيعات أن يبرز ولو قطعة أرض واحده حدودها دنم واحد تحت إسمه أو اسم أي من أجداده وعند جهينة الخبر اليقين
كل من كنى نفسه عتيبي سقط اتوماتيكيا من عشيرة النفيعات لأن من انكر اصله فلا أصل له وهو بالطبيعة لا يمثل إلا نفسه وليبحث عن عائلته في السعوديه أو مصر وليلتحق بها فلا مكان له في فلسطين أو في ألأردن عشيرة النفيعات قحطانيه ومن يقول بخلاف ذلك ليس منا ولسنا منه كائنا من كان إبن سراب قحطاني كمثل نور الشمس والتي لا يمكن ان تغطى بغربال
كان لدي حب استطلاع لشيوخ العشائر ولقد جمعت الكثير عنهم وبالنسبة للنفيعات التقيت مع الكثير منهم ابيضهم واسمرهم والكل اجمع بأن مشايخ النفيعات تسلسل من شيخ مشايخهم حسن السيد السليمان ومن بعده لابنه الشيخ الفارس نمر الحسن الذي لم يعمر طويلا حيث سقط من على صهوة جواد وبعدها اجمعت العشيرة على ان يتولى المخترة من هو كبير في السن نظرا لصغر سن الشيخ علي الحسن انذاك وكان اختيار الشيخ علي العبدالله بصفة مؤقته لحين ان يكبر الشيخ علي الحسن وبعد رحيله عادت المشيخة الى اصحابها الشرعيين وتولى امر العشيرة الشيخ علي الحسن والمعروف بشهامته وكرمه وحسن ضيافته ثم انتقلت بعد رحيله الى شيخهم فوزي النمر ومن ثم الى شيخهم الحالي الكابتن فارس العلي الحسن السيد واود ان اشير الى الشخص الذي قام بالتعليق على الصورة رغم انه ابن عمكم (عدنان ...العتيبي) فما هو تعليقكم على ذلك
يوجد مقال كتبتبه يبين حقيقة من هم شيوخ عشيرة النفيعات بدءا من شيخ مشايخهم حسن السيد السليمان وشيخهم نمر الحسن السيد وشيخهم المؤقت علي عبدالله السليمان وشيخهم علي الحسن السيد وشيخهم فوزي النمر الحسن السيد وشيخهم فارس العلي الحسن السيد ففي هذا المقال الحقيقة باختصار من هم مؤسسو وشيوخ النفيعات ومن يلهثون وراء الجنسيات الامريكية
رحم الله الشيخ علي العبدالله الطائي القحطاني تمسك بعشيرته واصوله استنادا الى قول رسول الله صلعم "ليس من رجل ادعى لغير أبيه وهو يعلمه إلا كفربالله، ومن ادعى قوماً ليس له فيهم نسب فليتبوأ مقعده من النار"( البخاري(6/539)
خيري السرابي الطائي القحطاني
رحم الله الحاج الشيخ علي العبدالله السليمان شيخ عشيرة النفيعات
ذا التاريخ الوطني الناصع كما قال كبارنا كان يفتخر بأصوله الطائية القحطانيه
خيري السرابي الطائي القحطاني
Very nice portrait of my grandfather. Our kids will really be proud of knowing their roots. May God bless his soul.

Adnan Abdullatif Al-Haj Ali Abdulla Slyman Marzoug Rezeg Khalaf Al-Sarabi Al-Otaibi.
 


الجديد في الموقع