فلسطين في الذاكرة من نحن تاريخ شفوي نهب فلسطين English
القائمة الصراع للمبتدئين دليل العودة صور  خرائط 
فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على الإنترنت English
من نحن الصراع للمبتدئين    صور     خرائط  دليل حق العودة تاريخ شفوي نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع إتصل بنا

المنسي (عرب بنيها): المنسي في ذاكرة أهلها

مشاركة Sabri Al-Jundi في تاريخ 5 كانون ثاني، 2006

صورة لقرية المنسي (عرب بنيها) - فلسطين: : مدخل مدرسة القرية. أخذ الصورة الاستاذ أ.ر. الجندي ، 1986. أنقر الصورة للمزيد من المعلومات عن البلدة
بسم إلله إلرحمن إلرحيم

لما كانت الأمة، أي أمة، لا تستطيع البقاء، إلا إذا كان لديها ذاكرة وإرادة للمحافظة على تلك الذاكرة وأعني بالذاكرة إرادة البقاء والاستعداد للدفاع عن نفسها وعن بقائها عبر طريق واضح المعالم واستراتيجية تمكنها من التصدي لمن يستهدف مقدراتها أو العبث بأمنها ورصد تحركات الطامعين فيها، وبما أن الأمة العربية ليست إستثناء" من الأمم، كان لا بد من بذل الجهود لعمل ما يلزم من أجل شحذ ذاكرة الأمة كلما اعترى تلك الذاكرة الوهن أو عدم الوضوح. ومن هنا جاء إنشاء هذا الموقع الذي يعتبر موقعا" عربيا" متقدما" بامتياز. ونحن هنا أمام مساهمة جديدة تصب في نفس الاتجاه العام للموقع، وهذه المساهمة التي يؤمل منها أن تعيد الذاكرة لمن فقدها أو كاد، وفي الوقت نفسه تكون جرعة معززة لأصحاب الذاكرة التي لا زالت ذاكرتهم تحتفظ بقوتها وعنفوان بريقها. هذه المساهمة هي صدور كتاب بعنوان: المنسي (فلسطين ؟ قضاء حيفا): إحدى القرى التي دمرتها إسرائيل عام 1948. الكتاب من تأليف المهندس إسماعيل محمود موسى محسن الجندي. وقد صدر الكتاب عن دار النظم للنشر والتوزيع ؟ عمان، وقد تمت طباعته بمطابع الدستور التجارية في شهر اغسطس (آب) من سنة 2005. ويعتبر هذا الكتاب مرجعا" ووثيقة هامة عن قرية المنسي قبل النكبة من عام 1948. ويحتوي الكتاب على تسعة فصول ويقع في 284 صفحة من القطع المتوسط.



إذا كنت مؤلف هذه  مقال وأردت تحديث المعلومات، انقر على ازر التالي:

ملاحظة

مضمون المقالات، المقابلات، أو الافلام يعبر عن الرأي الشخصي لمؤلفها وفلسطين في الذاكرة غير مسؤولة عن هذه الآراء. بقدر الامكان تحاول فلسطين في الذاكرة التدقيق في صحة المعلومات ولكن لا تضمن صحتها.

 

شارك بتعليقك

The auther confirms his intention to revise his book and shall appreciate any additional informations
شكرا لاي وطني فلسطيني يذكر شعبنا العربي الفلسطيني بديار الباء والاجداد ... جهودكم مقدرة ومشكورة سيدي
 


الجديد في الموقع