فلسطين في الذاكرة من نحن تاريخ شفوي نهب فلسطين  خرائط 
القائمة الصراع للميتدئين دليل العودة صور
فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على الإنترنت English
من نحن الصراع للميتدئين    صور     خرائط  دليل حق العودة تاريخ شفوي نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع إتصل بنا

خرائط فلسطين: خارطة قضاء حيفا توضح القرى (المهجرة والمدمرة) والأنهر والوديان في القضاء

 

شارك بتعليقك

اسعد الله يومكم جميعا
معكم زاهر احمد نمر بشر من قرية ام الزينات قضاء حيفا
اتمنى من الله ان نعود جميعا لبلدنا فلسطين
ونسأل الله تعالى ان يحقق امالنا
احن اليك يا فلسطين كما يحن الرضيع الى ثدي امه فلسطين الحبيبه اشتاق الى صلاة في المسجد الاقصى وان ازور بلدتي التي ما اعرفها لا من خلال صور من هنا وهناك
تصحيح :- أثناء قرائتي التعريفات الواردة على هذه الشاشة أثير بي دفىء فلسطين وأبناء قرى ومدن فلسطين وأعادني إلى حضن أمي رحمها الله التي لم ترض أن تتركني وانا طفل صغير قبل أن تتأكد بأنني حفظت الدرس بأنني فلسطيني من الكساير قضاءحيفا، فكان تردد السؤال انت من وين يا حسن ، فأقول أنا من الكساير قضاء حيفا من فلسطين. وها أنا اليوم أرى فائدة ذلك بعد سني الهجرة العجاف لترد على الشمطاء غولدمائير "الكبار يموتون والصغار ينسون". لن ننسى ما ما حيينا وما دمنا نتنفس الهواء على هذه الأرض ولو مرت آلاف وملايين الأجيال. وهنا لا يسعني إلا أن أتقدم ببالغ الشكر والعرفان لموقع بلادنا فلسطين التي تقربنا من أمنا فلسطين وتمدنا بأمل العودة ولو بعد حين.
انا عبدالكريم ابو ناجي السعايدة من حيفا_قيرة ولدت في الاردن واسكن في مخيم حطين اتمنى انت تواصل مع الاهل والاقرباء من قيرة واسئل الله علي العظيم ان يجمعنا بكم في بلدنا الحبيب فلسطين...
انا مرعي ابوناجي وجدي المرحوم محمد مرعي ابو ناجي من قرية قيره اسال الله انا يجمعنا في فلسطين
انا زهيراسماعيل احمدمصطفى الباش واللقب الشمبور من مدينة الطيره في حيفا وجدي احمد الباش كان يملك جميع الاراضي في اخوزه على جبل الكرمل وحتى الان ما زال اسم الشمبور موجود على القارماة في هذه المنطقه وفي داءرة الطابو ونحن الان نسكن في قرية الكبابير في حيفا على جبل الكرمل
انا اردني الجنسيةلكنني عربي الاصل مسلم الديانة احن واشتاق الى كل شبر من ارضك يافلسطين اتوق الى صلاة في الاقصى وفي مسجد عكاوفي حيفا وفي اي بقعة منك في ظل دولة عربية فلسطينية وشكرا.
انا مصطفى مروح محمود هيوتي من عرابة البطوف قضاء عكا لاجئ ال48 من مواليد الاردن اربد والان اقيم بابوديس ضواحي القدس الشرقيه اتمنى رجوعي لارضي ولكم الف شكر











انا فاطمه توفيق احمد محمد مسعود صباح من قرية ام الشوف قضاء حيفا لاجئة ال48 مواليد الاردن اربد اخت خلدون توفيق احمد محمد مسعود صباح والان انا مقيمة بمنطقة ابوديس ضواحي القدس الشرقيه واتمني الرجوع لام الشوف حيفا اشكركم على جهودكم
أنا من قرية قيرة أتمنى من الله أن تحرر جميع البلاد المغتصبة وتعود لأهلها ............. آمين
أشكر جهودكم
عائلتى من حيفا من وادى رشميه حارة الغزازوه وابى مواليد حيفا تم تهجيرنا من حيفا سنة ال 48 الى غزه
انا من قرية اجزم واتمنى التواصل مع اي شخص لديه اي معلومات عن القرية وعن الخرائط للبيوت في القرية والشوارع القديمة ولكم مني جزيل الشكر.
ارجو مراسلتي على بريدي الاكتروني bawalmadi@yahoo.com
انا من حيفا قرية خربةالمنارة وهلا ساكن بسوريا وجدي كان بيملك نص القرية اتمنى انا ارجع لبلدي محررة ابية وشكرا على هذه الصور
انا عيلتي من قضاء حيفا عين غزل
جدي و ستي من يلي تهجروا لسوريا و بعدهم هونيك
بس حاليا الاقامة بالامارات
يا رب يا رب
ينكتبلنا نشوفها يا رب
انا نديم من غزه ابعث تحياتي الي امي والي ابي واخي موسي واختي دانا الذين يسكنون مدينة حيفا واشكر ادارة الموقع علي هذا الموضوع الشيق ويارب تجمعني بي اهلي ونرجع الي مدينة حيفا وباقي مدن فلسطين.
السلام عليكم أحن لرؤية بلدي اجزم بالواقع وليس بالصور انشاء الله . . الرجاء تزودونابمعلومات عن بلدي ولكم جزيل الشكر
انامازن عبدالرازق من حيفا مع انني زرتها عدة مرات الا انني اشتاق الهياكل يوم واعيش في غزة الان
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته,حبيت ابارك جهودكم الطيبة بنشر الخرائط والمعلومات القيمةعن بلدناالحبيبة السنديانة لكن اتمنى اتزينوا العمل بتوضيح العائلات التي كانت تعيش فيها وحدودهامع القرى المجاورةووضع صور حديثة لهاان استطعتم ذلك.ولكم مني وافر الاحترام والتقدير. يزيدمفلح عويس
انا خلدون صباح من قرية ام الشوف المحتله وكنت مقيم في الاردن وحاليا مقيم باالقدس المحتله لكم جزيل الشكر على جهودكم الرائعه
انا زياد شوباش ساكن في الاردن
السلام عليكم، أنامن عائلة ثلجي من خربة السركس قضاء حيفا، أشعر بالاعتزاز لدى رؤية خارطة بلدي والتعرف على مدنها وقراها ومعالمها، أدعو من الله أن يعيد الحق لأصحابه. والنصر قريب بإذن الله والحمد لله رب العالمين.
السلام عليكم اشكركم جزيل الشكر انا ابراهيم بشر من قرية ام الزينات المهجره قضاء حيفا لاجئ في الاردن عمان احييكم
انا عمر ملحم من بودابست احيكم
انا من قرية عين غزال- حيفا و الان اعيش في الاردن .
أنا مروه سمير يونس حسن عبدالله زيدان
من حيفا قضاء اجزم
اسكن الان في الاردن مع عائلتي
ياسر الماضي .. انا من عرب الداخل لليوم في بيت في اجزم لعائلة الماضي
بارك الله فيكم
أنا علاء بديع محمود أبوالهيجاء
من قرية عين حوض قضاء حيفا الفلسطينية العربية الإسلامية
سكان مدينة عمان وإن شاء الله سنعود يوما إلى حيفا...
وما زال وطني يؤلمني
اشكركم جزيل الشكر على هذا الموقع العظيم، في رأي انه يساهم بشكل كبير في حفظ الذاكرة من خلال التوثيق الوافي الذي يحتويه اضافةالى الخرايط.
بسم الله الرحمن الرحيم
انا هشام الغماز( الاردن ) سكان عمان جبل النصر لاجىء من قرية ابو زريق قضاء حيفا اشكركم على هذه المعلومات وعلى هذه الصور الجميله واتمنى التواصل مع صديق يزودنا بمعلومات اضافيه عن العائلات التي كانت تقيم في بلدتنا ابوزريق وعن تضاريس وسهول وجبال وينابيع هذه القريه التي ستبقى في اذهاننا وفي قلوبنا ما حيينا

عاشق الارض والسمراء
انا من السنديانة ومن مواليد العقبة الاردن اسمع عن بلدي الاصلية (السنديانة) من والدي حفظه الله ومن جدي وجدتي وإنني أتقدم بالشكر الجزيل والامتنان على من قام بهذا العمل عن بلدي الاصلية (فلسطين) راجيامن المؤرخ الكريم ان يزودنا بأسماء العائلات التي كانت في بلدي (السنديانة) وكذلك اسماء الطيور والحيوانات والاشجار والنباتات والوديان والجبال والسهول في بلدي الحبيب (السنديانة) وإنني على يقين بأن تعود فلسطين لأهلهامهما طال الزمن وتعاقبت الاجيال ........((( ولن ننساك يا بلدي الحبيب ياالارض المباركة من الله تعالى)))
السلام عليك.....الاخوه الكرام القائمين على الموقع الله يعطيكو العافيه وجزاكم الله خير على كل الي بتقدموواحنا بنحمد الله على انه في ناس فلسطين لسه عندهم عايشه بقلوبهم وبيشتغلو من شانها...........لعيونك يا فلسطين
السلام عليكم .......
شاكرة لكم مجهودكم بصراحة معلومات قيمة .......
انا هند امبيشي من الاردن بلدتي هي الكبارة اهلي تهجروا منها للجفتك سنة 48 وسنة 67 تهجروا ثاني للاردن وواولاد عمومتي حاليا ساكنين جسر الزرقة. ولكن بدي اعرف العائلات التي سكنت الكبارة في تلك السنوات
عاشت بلادي رغم الظلم والاستعمار.....
أنا من قرية جبع قضاء حيفا,,ولقد خرج أهلنا الى العراق مع الجيش العراقي وبعد نفاذ الذخيرة بأسابيع لذلك فنحن (جبع,اجزم,عين غزال)ثلاث قرى خرجوا الى العراق مع الجيش العراقي,,وبقي بعض الرجال يقاتلون بالليل الصهاينة ولكن أين العتاد؟؟ثم ذهبوا الى العراق بعد فقدان الامل بالجيوش العربية والعالم...
انا من طيرة حيفا ساكن في السعودية اتمنى النصر للمسلمين
انا من سكان قرية كفرلام المهجرة بدي اشكركم عالمعلومات القيمة وعلى هادا الموقع الرائع الي بخلينا دايما نتزكر بلادنا وما ننساها ابدا وانشالله للامام والتقدم
شكرا الكم
بسم الله الرحمن الرحيم
فاليعلم كل مسلم يتقي الله عزوجل ان ارض الاقصى وماحولة من ارض فلسطين مباركة باركها الله عزوجل في القران الكريم وهي ارض وقف للمسلمين كلهم اذن المسلمين كلهم اثميين لان ذنب ضياع فلسطين ليس برقبة الفلسطنين لانة عندما جاء جيش المسلمين وفتح بلاد الشام وارض الاسراء والمعراج وجاء الخليفة المسلمين عمر بن الخطاب اللهم ارضى عنة واستلم مفتيح القدس لم يقل عمر هذة فلسطين للفلسطينين وانما الى المسلمين اجمع اعرف واعتقد جازم يا اخي المسلم فلسطين وكل بلاد المسلمين لان ترجع الا على يد الجيش الاسلامي وايس المنظمة او حماس الذين يبحثون عن الكراسي والمناصب
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
أنا من قرية أجزم قضاء حيفا أتمنى أن تزودوني بمعلومات تفصيلية عن القرية وعن العوائل الرئيسية التي كانت تسكن فيها وذلك لأهمية نقل معلومات أساسية للأولاد والأحفادلأني لا أملك سوى معلومات نقلت لي عن والدي وهي غير دقيقة لكي أقف على أصل عائلة آل زيدان علماأننا كنا من النازحين إلى مدينة جنين في عام 1948 ولازال أغلب أفراد العائلة هناك شاكرا لكم سعة صدركم وجزاكم اللة كل الخير لما تبذولة من جهد لإيصال المعلومة.
انا مصطفى شوباش من الكفرين حيفا وتحديدا من الغبيات
مكورين طبعا على هذا الهد و اذا ممكن التواصل عن طيق الايميل من اي شخص من الكفرين
السلام على فلسطين وعلى ابنائها الاحرار وعلى كل المسلمين والعرب
انا من قرية عين غزال
كان جدي ابو الامين يقول لي وانا صغير عن جمال القرية فظلت في خيالي الى ان رأيت الصور على هذا الموقع
نشكر القائمين على الموقع
ان شاء الله عائدون
السلام عليكم
بصراحة ما بعرف شو الشور اللي انتابني وقت قرأت المعلوما وشفت الخريطة بس بصراحة انا مبسوطة لاني عم اتعرف اكتر عن بلدي وبالتفاصيل شكرا كتير على هالموقع الرائع واللي يساعدنا لحتى نشارك ونفيد ونستفيد
وان شاء الله منرجع لبلدنا ا
قصيدتي رد على الشاعر السوري شلاش
الو شلاش الشاعر السوري الي رد على الشمري عبد الرحمن
محسوبك امين اردني عايش بالسعوديه بس انا من عمان
مالك جاوبني ان اسف اتصلت بوقت متاخر شكلك نعسان
انا والله دقيتلك ابغا اكلمك كلمتين واعاتبك لاني زعلان
يارجال شاميه اتصلت غلطانه وانت مالك ومالها ليش قلقان
يعني انطبق عليك المثل واحد حامل السلم والثاني تعبان
سعودي تغزل قصيده حلوه الصراحه شي يطرب الاذان
اكلمك من ساعه وانت ما ترد وترتعش مالك بردان
صحيح جو شتا وبرد لكن دمك حامي والمقهور حران
لا تنقهريا رجال ولا تهتم من هنا اتوسطلك عند الشمران
ناس طيبين واولاد قبايل وانشالله مايرضو بزعل انسان
ابشر ياشلاش لاتزعل اكدلك جاهه عليهم من العقلان
نسيت اقلك امين عقل والعقلان هم هلي وربعي كمان
وبعدين يارجال رد السوري كافي الي قال اسمه راكان
واذكر البيت الي قال فيه جاتني تتمايل مثل عود البيلسان
ترى الموضوع عن حده زاد والزياده تولد النقصان
يعني صارت عنصريه وصار سعودي مقابل سوريان
ترى و انا اخوك الموضوع ما يستاهل ونبقى كلنا اخوان
والمثل قال الناس تناظر الملوك لانهم من علية الشان
وبالشاميه الغزل من الامثال لانه جمالهم حقيقة جنان
وازيدك من الشعر بيت الشمري ما اخطى بحق الغزلان
لكن الي اخطى راكان الي ان يشتغل بمطعم ليالي لبنان
والحق عليه من الاول لتاليه ولزوم ان يعترف ان ه غلطان
اقوله و علم ياصله ويتعداه انت غلطان ولازم تعتذر كمان
وبالنهايه اختم واقول ل هذا من كيد الشيطان و النسوان
امين ابوعقل
ASALAM 3ALYKOM
SALAM FOR EVERY PHALASTINE LIVE IN ALL WORLD. WHERE EVER HE IS .FOR WHOM DID NOT FORGET HIS COUNTRY HIS VILLAGE AND FOR EVERY FOTHER AND MOTHER TEACH THEM CHILD FROM HEART PALESTINE IS OUR MOUTHER AND ITS OUR COUNREY AND FOR ALLAH AND PALESTINE WE LIVE .WE WILL BACK INSHALLAH
أنا من سكان إجزم وخاليا أسكن في قرية الفريديس ولا مانع لدي بتزويدكم بصور من كثير من القرى المهجرة
انا اسمي وسام اهلي من خربه المناره ومن اجزم قضاء حيفا واتمنا لو تتم وضع دراسه من اجل تحديد اسماء العوائل التي كانت تسكن وتملك الارض التي احتلات عام 1948 والطلب من الناس تصوير الوثائق التي لديهم وبهذه الطريقه يتم اثبات ملكيه الارض وبدء رفع دعاوي في المحافل والهيئات الدوليه وذلك من اجل اثبات ملكيه الشعب الفلسطيني لهذه الارض واننا لم ولن نبيع ارضنا كما يدعون الصهاينه الوجه الاخر للنازيه وعسى ولعله ان تخرس اللافوه التي تدعي ان الشعب الفلسطيني قد باع ارضه ولنعمل سويه وليكن كل فلسطيني عباره عن اذاعه وسفير من اجل ان يفسر ويشرح لكل شعوب العالم بعداله القضيه الفلسطينيه وعزز الله خطاكم وخطى كل انسان غيور والله الموفق والسلام على كل من يعمل من اجل فلسطين ومن اجل كل القضايه العادله في العالم .
السلام عليكم

انا من الكفرين من عيلة عليان وساكن في مخيم نورشمس في طولكرم

وتحياتي ببعتها لكل الكفارنة

والسلاام ختاام
يعطيكم العافية
جدتي لها ملكية في حيفا
في شارع المحطة
وهي عبارة عن المبنى الذي هو محكمة الان
وعمارة اخرى بجانبها
هل استطيع اخراج اي اوراق ثبوتية لها
انا من قرية الكفرين- حيفا
اشكر القائمين على هذا الموقع وجزاكم الله خيرا لقد زرت قريتي في أواخر السبعينات (وانا من الجيل الثاني) وسوف تعود باذن الله
أنا من قضاء حيفا من قريه ام الزينات واسكن في الاردن من ايام حرب ال 1948 يعني أعتبر لاجئ وعندما رايت قريتي على الخريطه إنبسطت كثيرا وكان لنا بيتاً في هذه القريه وقد إحتلتها إسرائيل المغتصبين اللهم إجعل مدينه حيفا ناراً بين أيدي المحتلين.....الله يفك اسر فلسطين كلها
أنا من مدينه حيفا من قريه إم الزينات وأتمنى إظهار هذه القريه على الخريطه وأتمنى من الله ان يفك اسر حيفا من اليهود المغتصبين واسر فلسطين كلها.....
السلام عليكم
بارك الله فيكم على الموقع الجميل والمعلومات الرائعه التي تربطنا نحن والاجيال الاصغر بقرانا واوطاننا
خاصة التي دمرت كقرى حيفا
انا من صبارين قضاء حيفا
تم اجلاء عائلتي منها في ال 48 وكان جدي بنى منزلا وانشأ مزرعة ثم أخرج منها بعد ستة اشهر
توفي رحمه الله وهو يحدثنا عن القرية والزيتون في ارضه
بارك الله فيكم
جزاكم الله خيراعلى جهودكم في توفير هذه المعلومات لما لها من اثر كبير على تعريف الاجبال الحاليه واللاحقةبفلسطين
الله يعطيكم العافيه
فعلا احنا بحاجه دائما لهيك معلومات وخرائط كي لا ننسى
تحياتي لكل اهل صبارين وكل قريه من قضاء حيفا وفلسطين باكملها وكل عربي مهتم يتعرف ع بلدنا
عائد إلى حيفا..
يا حيفا يا ميمتي بالعين خبيني
و إن هب يوم البرد إنت تدفيني
انا كمان كنت ساكنه في بغداد واتعرضت للهجره اكثر من مره كما ذكر الاخ ياسر الماضي اسال الله العظيم النصر القريب لبلادنا
تحياتيييييييييييي لجميع الفلسطينين من اي منطقه
الله يبارك فيكم على هاي الخرائط الحلوي كتير وعلى فكره انا فلسطينيه من قرية عين غزال في حيفا
انا من إجزم هجرت عائلتنا الى العراق والان بعد أحتلال العراق عام 2003 قامت أحزاب شيعيه بقتل مايزيد عن 500 شخص وهجرت اكثر من عشرة الاف شخص وبذلك نحن الان نعاني من هجره ثانيه ولا تقل قساوه عن التهجير الأول فقد تقسمت كلف عائله الى اكثر من اربع دول ،ونحن مع هذه المحنه نعيد الأمل وخاصه عندما نتصفح مواقع قرانا عبر هذه المواقع التني تنقل لنا خرائط وصور عن قرانا وهنا لابد ان نشكر كل القائمين على مايبذلوه من جهد للحفاظ على حقنا وتاريخنا ،،، اخوكم ياسر فيصل الماضي
أنا أخوكم المسلم سعيذ من المملكة العربية السعودية
أحببت أن أشكركم على توثيق التاريخ إنه لعمل يعتز به كل مسلم وهنياً لكم الجنة جزاء ماعانيتوه في حياتكم الدنيا ونحن معكم بالدعاء لكي ينصركم الله على أعداء الإسلام.
تقبلوا مروري ولكم كثير الشكر.
انا من بريكة قضاء حيفا وبشكركم على هالمجهودالرائع نسأل الله النصر
السلام على أهل فلسطين وعلى جميع المشاركين..
أنا زيدون الغول من الكفرين قضاء حيفا و أتمنى من الله أن يردنا إليك يا فلسطين. كم وأشكر من قام على هذا الموقع..
السلام عليكم
أنا محمد عيد من كفر لام عضو جديد في هذا الموقع أشكركم على هذه المعلومات القيمه التي قدمتموها لنا والتي جعلتني أزداد أملا بحق عودتنا ظغلى فلسطين وشكراًُ
شكرا لكم على هذه المعلومات القيمة
انا من قرية جبع المحتلة قضاء حيفا
انا من قرية عين غزال أشكركم عاى هذه المبادرة لمعرفة ارضنا الجميلة وإن ساء الله عائدون
سلمت ايديكم ... انا من قرية ابو زريق قضاء حيفا , شكرا جزيلا على الصور و الخرائط و المعلومات الواردة نرجو تزويدنا باللباس الشعبي الفلسطيني لكل قرية مع الشكر الجزيل .
" يا وطن الانبياء تكامل "
يعطيكوو العافية على العمل الرائع والى الامام,وانشاالله الله يكتبلنا العودة قريبا

انا من سكان لبنان ومقيم بالامارات حاليا
انا من قرية الياجوور قضاء حيفا
من الواضح ان مافي صور كتير عن الياجوور
على العموم جزاكم الله خيـــر والله يقويكم
امين عبدالسلام حسن عبدالرحيم ابوعقل وعزالدين جميل سليمان عبدالرحيم ابوعقل يبحثون عن اصل عائلة ابوعقل وكيفية قدومهم الى قرية عرعره فمن لديه المعلومات لصحيحة افادتنا
من الاردن الى قريتي عرعره الحبيبه تحية طيبه واود التعرف واتمن مراسلتي من كل من هم من قرية عرعره
عمل كتير حلو انا من قرية ام الزينات بتمنى بالمستقبل القريب تنشروا صور اكتر عن ام الزينات
في الحقيةاود ان اشكر كل من قام على انشاء هذا العمل الجليل انا من قرية السنديانة قضاء حيفا واحب ان اتعرف اكثر على قريتي الجمبلةواقول لنا عودة ويا جبل ما يهزك ريح
انا من قرية الصفصافة قضاء حيفا تقع قريتي بين باردس حنا
ومنطقة عرب الفقراء وهي غير ظاهرة على الخرائط في هذاالموقع يرجى التاكد من معلومتي وانا جاهز بخصوص اي استفسار عن قريتي والعائلات التي كانت فيها علما ان سكانها هاجروا منها قسرا سنة 1948
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
تحية طيبة وبعد :-
لكم جزيل الشكر على هذا الموقع الجميل الذي يعرفنا على بعضنا ولو في سطور ولاكن نسأل الله ان يجمعنا جميعا في بلادنا.
شاكرين مجهودكم
انا من طيرة حيفا ان شاء الله يجي اليوم اللي نرجع على بلادنا و يكون اليوم هذا قريب يييييااااااااااااارب
شكرا على هذه المعلومات القيمه عن فلسطين وان شاء الله نشوف اراضينا ع الطبيعه ما في شي ع الله بعيد شكرا ابن مخيم نور شمس-طولكرم
تسلم ايد اللي عمل الموقع.الله لايضيع اعبه و يوفقه يا رب من كل قلبي بقولها لابن فلسطين
انا اسمي وليد ومن قريه قيره وقامون قضاء حيفااا اشكر الاخ على هذا المعلومات وارجواا بتزويدي بصور ومعلومات اكثر عن قيره
انا الاصل من طيرة حيفا يرجى تزويدنا بصور قديمة للطيرة
انا من كفر قرع
واطلب منكم وضع نبذة اكثر عن كفر قرع
لانني لم اجد معلومات كافية كالقرى الأخرى
أسأل الله ان ينصرنا نصرا مؤزرا مبينا
thanks for this great efforts hope we can go back to our home land our generation or the next generation we wont give up long live palestine
imad shajarah
I'm from the Yonis family, from Ara'ara.. god bless you all
انا من طيرة حيفا وحاب اعرف عنها اكثر وشكرا الكم
انا من منطقة قيساريا وحاب اعرف اكثر عن فترة ما قبل التهجير وكيف تم تهجير هذه النطقة
أنا من قرية إجزم , و قد نشرت إحدى الصحف السورية الرسمية مقالا حول خروج أهالي المثلث الصامد (إجزم جبع عين غزال ) أثناء الهدنةالثانية مع العلم أن الهدنة كانت فقط مع الجيوش العربية لكن المعارك كانت على أشدها , ومنه فإن المقالة وضحت الحق القانوني برفع دعوى للأمم المتحدة نطالب فيها بالعودة و الدليل على ذلك بأن الهجوم اإسرائيلي الأخير سمي بشوتير (الشرطي) أي أنهم صبغوه بصبغة بوليسية لكن الشهود و خاصة من وكالات الأنباء العالمية أقروا بأنها عملية حربية أستخدم فيها العتاد الحربي بكل أصنافه و كذلك فإن القرى الثلاث لم تمس إلى الآن فقد تم الإبقاء على الآثار إلى الآن فهل يمكن أن يتابع الموضوع من الناحية القانونية و ما هو المطلوب من إمكانات للبدء بالسعي إن كان ممكناًًً
نشكركم على هذه المعلومات المتوفرة
انا من ابطن قضاء حيفا .. و الخرائط التي تدل على ابطن قليلة جدا ارجو نشر المزيد من الصور
السلام عليكم
روى لي والدي بأن منزلنا في مدينة حيفا شارع النصر واملك أوراق تمليك/كوشان/ ولقد توفى هو وكل من يعرف تفاصيل الموقع بدقة
هل نستطيع ان نعرف التفاصيل؟
انه واجب ديني ووطني للمحافظه على حقنا الديني و التاريخي في ارض الاسراء و المعراج...الهم ارزقنا العوده الى فلسطين يا رب ....و يا جيل ما يهزك ريح
صلاح ابو يحيى الصباريني/الرصيفه
اسمي سليمان فتيان اصلي من شفا عمرواحب بلدي واريد التعرف على اهلها جميعا وانا مبسوط جدا لرؤية الخريطه التفصيليه لبلدي واشكر اللذين قامو بوضعهاوان شاء الله العودة القريبة الى فلسطين الحبيبة ولن ننساكي فلسطين0000
انا اسمي امين ابوعقل اصلي من عرعره وانا من الاردن حاليا واحب بلدي واريد التعرف على اهلها جميعا وانا مبسوط جدا لرؤية الخريطه التفصيليه لبلدي واشكر اللذين قامو بوضعها
الف شكر على المجهود الرائع
إلى ابطالنا النشامى لكم منا تحية إكبار وإعزاز وتقدير على ما تقدمونه من عمل كبير وضخم لحمايتنا
اشكر القائمين على هذ العمل الرائع وجزاكم اله خير

جاسر اهليين خال وانا من الطيرة وسكان اربد
الى جنود وطني ؤفلسطين
بعد التحية اشكر كل جهودكم الجباره على هذا العمل العظيم
واقترح عليكم اشهار الموقع حتى يتسنى لكل الناس الدخول اليه والتعرف على تاريخنا تاريخ وطن حاضر غائب
مع تحياتي وامنياتي لكم بدوام النجاح والتوفيق
جاسر المحمود من طيرة حيفا/سكان مدينة اربد حاليا
يارب : طول بعمري وعمر عائلتي حتى اقدر الف فلسطين كلها
والله انك رائع وفعلا هاي الخرائط بدور عليها م زمان
 


الجديد في الموقع