فلسطين في الذاكرة من نحن تاريخ شفوي نهب فلسطين English Version
القائمة الصراع للميتدئين حق العودة 101    صور     خرائط 
فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على الإنترنت English Version
من نحن الصراع للميتدئين    صور     خرائط  حق العودة 101 تاريخ شفوي نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع إتصل بنا
بين برير وعجور
شارك بتعليقك  (تعليق واحد

أرسل لصديق
طباعة
العودة إلى عجّور
כדילתרגם לעברית
مشاركة Abdulla Hussein في تاريخ 28 حزيران، 2008
بين برير وعجور
ربما لا يعرف الكثيرون من اهالي عجور شيئا عن قرية برير. فقرية برير هي احدى قرى قضاء غزة وتقع الى الشمال الشرقي من غزة وعلى مسافة حوالي 22كم منها، والى الجنوب الغربي من قرية عجور وعلى نفس المسافة تقريبا .
ان اكثر من ربع اهالي قرية برير هم من اصول عجورية وان احدى الحارات الاربع التي تتكون منها قرية برير هي "حارة العجاجرة"، كما ان ارضا من اراضي القرية اسمها "وادي العجاجرة" ويظهر انها المكان الذي نزل به القادمون الاوائل من عجور الى برير. وفي حارة العجاجرة في برير مجموعة من العائلات او الحمايل وهم : الجبور، النيرب، عايش، عقل، ابو دغيم، الكيلاني، وهؤلاء جميعا من اصول عجورية بالاضافة الى عائلات من اصول مصرية او مغربية او من قرى مجاورة لعجور اصبحوا مع الزمن عجاجرة. سمعت من الوالد ؟رحمة الله عليه- ان الجبور يعودون في اصولهم الى السرابطة في عجور وانه الى ما قبيل النكبة 1948، كانت هناك زيارات ومودات متبادلة في الافراح والاتراح وانقطعت بعد النكبة فهل من سبيل الى اعادة ما انقطع ؟؟ سؤال موجه الى اختيارية السرابطة مع خالص التحية.


إذا كنت مؤلف هذه  مقال وأردت تحديث المعلومات، انقر على ازر التالي:

ملاحظة

مضمون المقالات، المقابلات، أو الافلام يعبر عن الرأي الشخصي لمؤلفها وفلسطين في الذاكرة غير مسؤولة عن هذه الآراء. بقدر الامكان تحاول فلسطين في الذاكرة التدقيق في صحة المعلومات ولكن لا تضمن صحتها.

العودة إلى عجّور
 

شارك بتعليقك

مشاركة محمد في تاريخ 24 تشرين ثاني، 2008 #57957

كما هو معلوم فان معركة اجنادين وقعت على ارض عجور لذلك يجب ان يشار الى المكان الذي وقعت فيه المعركة وهو عجور وليس ان يذكر فقط ان المعركة وقعت على بعد 14 كيلو متر بالقرب من بيت جبرين او تبعد المعركة عن مدينة الرملة 39 كيلو متر.يرجى الرجوع للمصادر وكتابة اسم القرية وهي قرية عجور التي وقعت على ارضها معركة اجنادين