فلسطين في الذاكرة من نحن تاريخ شفوي نهب فلسطين  خرائط 
القائمة الصراع للميتدئين دليل العودة صور
فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على الإنترنت English
من نحن الصراع للميتدئين    صور     خرائط  دليل حق العودة تاريخ شفوي نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع إتصل بنا
Bayt Jibrin - بيت جبرين : من علماء بيت جبرين - شيخ المسجد الأقصى المبارك حسين المهدي/ بقلم د. سمير أيوب
مشاركة Dr. Sameer Ayyoub في تاريخ 8 تشرين ثاني، 2009
الشهيد الشيخ حسين محمود أحمد المهدي "الشوابكة"

الشهيد الشيخ حسين المهدي رجل دين وداعية ومحامي وأكاديمي, من شيوخ المسجد الأقصى المبارك وعضو رابطة علماء فلسطين.

ولد الشيخ حسين المهدي في مخيم الفوار في محافظة الخليل عام 1958م, أتم دراسته الإبتدائية والإعدادية في مدارس وكالة الغوث في المخيم, ثم إنتقل إلى مدرسة دورا الثانوية حتى أنهى دراسته الثانوية فيها عام 1976م,

سافر الشيخ حسين المهدي إلى المدينة المنورة وإلتحق بكلية الشريعة فيها حيث حصل على شهادة الليسانس في الشريعة بتقدير إمتياز عام 1982م, وأتم دراسته في المدينة المنورة حيث حصل على شهادة الماجستير بتقدير إمتياز أيضاً عام 1986م; وموضوع رسالته كان: "الغزو اليهودي لفلسطين فكرياً وخلقياً". حصل الشيخ حسين المهدي عام 1990م على دبلوم حقوق مما أهله للحصول على شهادة محاماة.

إشتغل الشيخ في التدريس في جامعة أم القرى في مكة المكرمة, ثم في كلية الدعوة وأصول الدين في جامعة القدس المفتوحة, كما مارس المحاماة وخاصة في المحاكم الشرعية في الخليل والضفة الغربية. مارس التحكيم في القضايا المتنازع عليها خارج المحاكم الشرعية والمدنية وفي الإصلاح بين الخصوم.

شارك الشيخ في ندوات علمية وفكرية عديدة وخاصة في الندوات الخاصة بالحوار الإسلامي المسيحي واللقاءات مع الجماعات الأوروبية; التي زارت فلسطين خلال العام 1999م (الخاصة بالإعتذار عن الحروب الصليبية).

تم إغتياله -رحمه الله- على أيدي مجهولين, ليلة الجمعة العشرين من ربيع أول من عام ١٤٢٦هجرية/ الموافق التاسع والعشرين من إبريل من عام ٢٠٠٥م.


إذا كنت مؤلف هذه  مقال وأردت تحديث المعلومات، انقر على ازر التالي:

ملاحظة

مضمون المقالات، المقابلات، أو الافلام يعبر عن الرأي الشخصي لمؤلفها وفلسطين في الذاكرة غير مسؤولة عن هذه الآراء. بقدر الامكان تحاول فلسطين في الذاكرة التدقيق في صحة المعلومات ولكن لا تضمن صحتها.

 

شارك بتعليقك

رحم الله الشيخ الدكتور حسين المهدي لقد كان معلما ومربيا للجميع واسئل الله تعالى ان يرحمه ويسنه فسيح جنانه وان يجعله في عليين
رحمك الله ياعماه واسكنك فسيح جنانك
اللهم اجمعني بك في جنات الخلد
 


الجديد في الموقع