فلسطين في الذاكرة من نحن تاريخ شفوي نهب فلسطين English Version
القائمة الصراع للميتدئين حق العودة 101    صور     خرائط 
فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على الإنترنت English Version
من نحن الصراع للميتدئين    صور     خرائط  حق العودة 101 تاريخ شفوي نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع إتصل بنا
ملاحظات حول ما كتب عن تل الصافي عبر التاريخ- 2 / للدكتور سمير أيوب
شارك بتعليقك  (تعليقين

أرسل لصديق
طباعة
العودة إلى تلّ الصافي
כדילתרגם לעברית
مشاركة Dr. Sameer Ayyoub في تاريخ 1 آذار، 2008
- الملاحظة الأولى: تخص الشيخ والشاعر وعالم الدين الجليل الأستاذ خليل أبوبكر, فهو من عائلات الفالوجة التي أشتهرت بالتقوى والصلاح, وأنجبت العديد من رجال العلم والدين (أنظر إلى مقالتي حول بعض الشخصيات المعروفة في الفالوجة) والتي أذكر فيها بعض من أشتهر من أبناء عائلة أبوبكر. لذا وجب التنويه هنا أن الشيخ خليل أبوبكر هو من أبناء الفالوجة وليس من القرية الحبيبة تل الصافي, التي تتلمذ العديد منهم قبل النكبة على أيادي مشايخ ومدرسين في الفالوجة, حيث كانوا يقصدونها للعلم والعمل والتجارة.

- الملاحظة الثانية: من ضمن عائلات تل الصافي التي أتذكرها ولم يذكرها الكاتب هنا عائلة الدوخ والمصري والبسيوني. كما أن عائلة البسيوني تنقسم إلى فرعين قسم كان يسكن في تل الصافي وهم فرع أبناء الحج محمد البسيوني وقسم كان يسكن في الفالوجة وهم فرع أبناء الحج نمر البسيوني, لذا فهذه العائلة تنسب إلى القريتين معآ, والله أعلم.


إذا كنت مؤلف هذه  مقال وأردت تحديث المعلومات، انقر على ازر التالي:

ملاحظة

مضمون المقالات، المقابلات، أو الافلام يعبر عن الرأي الشخصي لمؤلفها وفلسطين في الذاكرة غير مسؤولة عن هذه الآراء. بقدر الامكان تحاول فلسطين في الذاكرة التدقيق في صحة المعلومات ولكن لا تضمن صحتها.

العودة إلى تلّ الصافي
 

شارك بتعليقك

مشاركة يوسف معدي في تاريخ 17 آذار، 2008 #31938

الى بثينة بعد التحية شي جميل ان تكوني من سكانها ولنا طلب حيث انكم تعيشون الواقع فهناك العديد من الصور في الموقع اتمنى ان توصف هذه الصور(اسم الصورة والمنطقه ) لان كل من يشاهدها يستفسر عنها ولا نجد جواب وللجميع تحية من جمعية تل الصافي الخيرية في عمان
مشاركة بثينة في تاريخ 10 آذار، 2008 #31243

السلام عليكم.....
تل الصافي ما زالت قائمة حتى هذا اليوم بالرغم من تهجير سكانهاخلال الحرب فقد استطاعت عائلة واحده فقط الصمود والاحتفاظ بجزء من الاراضي العربية وانا من سكانها