فلسطين في الذاكرة من نحن تاريخ شفوي نهب فلسطين  خرائط 
القائمة الصراع للميتدئين دليل العودة صور
فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على الإنترنت English
من نحن الصراع للميتدئين    صور     خرائط  دليل حق العودة تاريخ شفوي نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع إتصل بنا

كفرعانة: شخصية كفرعانية (المرحوم الشيخ احمد عبدالله احمد ابو الشيخ ) 1917-1997

مشاركة MAHER SHEHADEH في تاريخ 25 أيلول، 2013

صورة لقرية كفرعانة - فلسطين: : فريق كفر عانة لكرة القدم. 1947 أنقر الصورة للمزيد من المعلومات عن البلدة
شخصية كفرعانية
كفرعانة قرية لم تبتعد كثيرا عن ابنائها الذين ابتعدوا عنها قصرا ولسيعودون قريبا باذن الله محفور اسمها على قلوب الصغار والكبار ممن عايشها ومن الذين سمعوا عنها مازالوا ينتظرون العودة فالكبير منتمي
والصغير منتمي
مفخرة لابن كفرعانة حين ما يقول انا من كفرعانة
احمد عبدالله احمد ابوالشيخ " ابو حيدر " المشهور بـــ ( احمد حلاوة ) من مواليد كفرعانة
1917-1997م
وكان منذ شبابه من المناضلين و المثقفين الذين عرفوا كانوا من الذين ادركوا خطط الانجليز و الصهاينة والمؤامرات التي كانت تحاك لاحتلال فلسطين و الذي رفض ان يعيش مستسلما خانعا . فلقد كان من المناضلين منذ شبابه شارك في الثورة من عام 36 و ال48 .
كان رحمه الله من رجال كفرعانه و كان يعمل بالتجارة كذلك انذاك ... مع اخيه الاكبر مصلح ابو الشيخ رحمه الله تعالى صاحب اشهر قهوة في كفرعانه " قهوة مصلح " و له اخ اصغر اسمه محمود رحمه الله تعالى ( ابو اسامه ) تزوج من المرحومة بإذن الله غالية نمر سليمان حمودة .
تسلم بعد الهجرة بعد عام 1948 مختار المهجرين الفلسطينين بتكليف من وزارة الداخلية الاردنية - بواسطة قائم مقام رام الله و استمر بهذا المنصب الى ان سقطت الضفة الغربية تحت الاحتلال 1967حيث طلب منه الحاكم العسكري الصهيوني في منطقة رام الله ان يستمر في منصبه فرفض كي لا يتعاون مع سلطات الاحتلال و بقي في رام الله الى ان توفي فيها علما ان سلطات الاحتلال وخلال تلك الفترة قامت باعتقاله عدة مرات و سجن في سجونها اراد الله ان ينتهي اجله عام 1997 م فرحمه الله رحمة واسعة .



إذا كنت مؤلف هذه  مقال وأردت تحديث المعلومات، انقر على ازر التالي:

ملاحظة

مضمون المقالات، المقابلات، أو الافلام يعبر عن الرأي الشخصي لمؤلفها وفلسطين في الذاكرة غير مسؤولة عن هذه الآراء. بقدر الامكان تحاول فلسطين في الذاكرة التدقيق في صحة المعلومات ولكن لا تضمن صحتها.

 

شارك بتعليقك

 


الجديد في الموقع