فلسطين في الذاكرة من نحن تاريخ شفوي نهب فلسطين  خرائط 
القائمة الصراع للميتدئين دليل العودة صور
فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على الإنترنت English
من نحن الصراع للميتدئين    صور     خرائط  دليل حق العودة تاريخ شفوي نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع إتصل بنا

عين كارم: جهات إسرائيلية تعاود انتهاك حرمة مقبرة عين كارم بالقدس ومؤسسة الأقصى توقف الاعتداء فوراً

النسخة الأصلية كتبت في تاريخ 14 آذار، 2008

صورة لقرية عين كارم - فلسطين: : منظر عام قبل 1914. أنقر الصورة للمزيد من المعلومات عن البلدة
مركز البيان للإعلام

عاودت جمعية إسرائيلية تدعى " بيت نتنئيل " إعتداءها على المقبرة الإسلامية في قرية عين كارم بالقدس والتي هجر سكانها عام 1948م ، حيث قامت هذه الجمعية بأعمال حفر وبناء وصب للباطون داخل حدود المقبرة ، وقام طاقم مؤسسة الأقصى بزيارة ميدانية للمقبرة يوم أمس الإثنين 10/3/2008 للإطلاع على حيثيات الإعتداء ومن ثم قام وفد المؤسسة بجميع الإجراءات اللازمة وأوقف الإعتداء الحاصل فورا .

ويأتي هذا الإعتداء بعد أشهر من إستصدار مؤسسة الأقصى أمرا دائما من محكمة الصلح في القدس بإيقاف انتهاك مقبرة عين كارم الذي وقع قبل أسابيع عدة وهو ما حصل بالفعل حيث أوقفت جميع اعمال البناء والإعتداء داخل حدود مقبرة عين كارم ، الا أن ما يطلق عليها جمعية "بيت نتنئيل" قامت مؤخرا بتكرار إعتدائها على المقبرة ، ووصل يوم امس طاقم من مؤسسة الأقصى بضمنه الاخ عبد المجيد إغبارية ؟ سكرتير مؤسسة الاقصى ؟ للإطلاع على الإنتهاك الحاصل ، ووجد طاقم المؤسسة ان الجمعية الإسرائيلية هذه تقوم بأعمال إنشاء للممرات داخل حدود المقبرة ، وأن هذه الإعمال وصلت الى مراحل متقدمة ، كما وبدأ عمال بتبليط جزء من هذه الممرات ، على الفور طلب طاقم المؤسسة من العمال إيقاف العمل فاستجابوا للطلب بعد أن أبرز لهم أمر المحكمة الذي يمنع الأعمال هناك خاصة وان استمرار الأعمال في المقبرة يعتبر خرقا لأوامر المحكمة .

ومن ثم قام سكرتير مؤسسة الأقصى بتقديم شكوى في الشرطة الإسرائيلية ضد جمعية "بيت نتنئيل" ، بالإضافة الى مطالبته الشرطة بعدم المماطلة بالقيام بكل الإجراءات التي تحفظ تنفيذ قرار المحكمة بوقف أعمال الإعتداء والإنتهاك بحق مقبرة قرية عين كارم .

تصوير مؤسسة الاقص

ملاحظة

مضمون المقالات، المقابلات، أو الافلام يعبر عن الرأي الشخصي لمؤلفها وفلسطين في الذاكرة غير مسؤولة عن هذه الآراء. بقدر الامكان تحاول فلسطين في الذاكرة التدقيق في صحة المعلومات ولكن لا تضمن صحتها.

 

شارك بتعليقك

يعني ما بكفي انو احنا مش ببلدنا ولا أرضنا وكمان مئبرتنا من ايام اجدادنا بدهم يتدخلوا فيها
جد استفزوني مع اني عمري ما وصلت الضفة ولا شفت بلدنا عين كارم بس أصلي بغلي بدمي ودم الفلسطينية كلهم
وربنا ينتئم منهم آميييييييييين
 


الجديد في الموقع