فلسطين في الذاكرة من نحن تاريخ شفوي نهب فلسطين English Version
القائمة الصراع للميتدئين حق العودة 101    صور     خرائط 
فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على الإنترنت English Version
من نحن الصراع للميتدئين    صور     خرائط  حق العودة 101 تاريخ شفوي نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع إتصل بنا
مقدمة كتاب تاريخ الإستيطان الصهيوني في فلسطين
شارك بتعليقك 

أرسل لصديق
طباعة
العودة إلى بيت محسير
כדילתרגם לעברית
مشاركة بسام إسليم (أبو علي) في تاريخ 9 كنون أول، 2010
بسم اللة الرحمن الرحيم


اخوتي الاعزاء :
عندما توفي والدي رحمة اللة قبل فترة قصيرة ومع اني كنت معة اخدمة في آخر ايامة واحاول بكل ما اوتيت من قوة ان اجعل هذة الايام ايام رضى منة ومن ربي اتباعا لقولة تعالى (وَقَضَى رَبُّكَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلاهُمَا فَلاَ تَقُل لَّهُمَا أُفٍّ وَلاَ تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلاً كَرِيمًا *وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُل رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا )
ولعلمي ان يوم الفراق قادم لا محالة ومع ان الفراق فية الراحة لة ورحمة من الآلام التي كان بها إلا انني كنت اتمنى ان يطول بة العمر لاخدمة وأرعاة، ولوخيرت بين موتة وبقائة مئة سنة اخرى ملقا على سريرة حي اراة وانظر الى وجهة واخدمة والبي كل ما يطلبة فواللة لاخترت بقاءة .
لكن ايماننا باللة الذي قال (كل نفس ذائقة الموت ) وتذكري انة حتى الانبياء ماتوا جعل تقبلي للامر اقل صعوبة . وعندما نادى اسمي للمرة الاخيرة لبيت وجلست بجوارة وكانة يريد ان يشهدني على
قولة (اشهد ان لا الة إلا اللة ) وعندما انهاها آذًن الفجر .واسلم آلروح الى بارئها ورحل الحبيب العزيز..
والآن وبعد رحيلة هل انتهى الأمر عند هذا الحد ام ان عليً واجبا أقوم بة إتجاة هذا الرجل الذي اكرمني اللة لاكون من ابناءة . فقد كان ابي ومدرٍسي والهادي لي في الكثير من امور حياتي
فقد خدم في مهنة التدريس اكثر من اربعين سنة ما بين مدرس ومدير مدرسة ،وخدم عائلتة واهل بلدة طول حياتة ،وخدم اصحابة وخدم كل من دق بابة .وبذل كل ما يملك لتعليم ابناءة جميعا وكان لة ما تمنى في ابناءة ..مات وهو راض عنا جميعا والحمد للة .
لم يكن من الساعين للشهرة فقد طلب منة الخدمة في ما يسمى حكومة فلسطين برتبة وزير او سفير او ما يريد وقد حصل العرض بوجود الشهود هاتفيا بينة وبين عرفات الرئيس الفلسطينى الراحل فسأل؟ مين الي بيحكي معايا؟ فقال: انا ابو عمار. فلم يرد علية الا بجملة واحدة.. بس تصيروا نظاف انا رح اترجاكم تشغلوني معاكم مع السلامة، واغلق الهاتف . حتى اننا خفنا علية من ان يقوموا بتصفيتة بعدها .
ومن يوم مولدة سنة 1937 م في قرية بيت محسير المجاورة للقدس التي ترعرع فيها فكانت عندة اغلى من الروح. صار من ضمن همومة الكتابة بصدق عن الوطن فكتب كتاب جمع فية التاريخ والحقيقة اسماة (تاريخ الاستيطان الصهيوني في فلسطين ) واصدر الطبعه الاولى ووزعها مجانا ولكن لم يصل الكتاب الى الكثير من الناس لذلك قررت ان انشر هذا الكتاب على الانترنيت حتى يصل الى الغالبية العظمى من الذين يهمهم معرفة الحقيقة عن فلسطين .
وسوف اقوم بتنزيله على حلقات اسبوعية انشاء اللة الى ان يتم معالجة النسخة الالكترونية وبعدها احملة كاملا .

فعلى اللة التوكل وبسم اللة نبدأ .


إذا كنت مؤلف هذه  مقال وأردت تحديث المعلومات، انقر على ازر التالي:

ملاحظة

مضمون المقالات، المقابلات، أو الافلام يعبر عن الرأي الشخصي لمؤلفها وفلسطين في الذاكرة غير مسؤولة عن هذه الآراء. بقدر الامكان تحاول فلسطين في الذاكرة التدقيق في صحة المعلومات ولكن لا تضمن صحتها.

العودة إلى بيت محسير
 

شارك بتعليقك