فلسطين في الذاكرة من نحن تاريخ شفوي نهب فلسطين English Version
القائمة الصراع للميتدئين حق العودة 101    صور     خرائط 
فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على الإنترنت English Version
من نحن الصراع للميتدئين    صور     خرائط  حق العودة 101 تاريخ شفوي نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع إتصل بنا
مقام الشيخ سلمه- خربة اللوز
شارك بتعليقك 

أرسل لصديق
طباعة
العودة إلى خربة اللوز
כדילתרגם לעברית
مشاركة hussein abdo في تاريخ 18 تشرين أول، 2009
مقام الشيخ سلمه- خربة اللوز
يقع مقام الشيخ سلمه الى الجنوب من خربه اللوز في منطقه تسمى خربة سلميه وهي من املاك خربة اللوز وخربة سلميه تقع بالقرب من الواد المسمى واد سلميه وهو تسميه محليه لوادي الصرار.
وفي خربة سلميه توجد ابار روميه كثيره ومغاور منها مغاره كبيره جدا جنوب هذه الخربه. والشيخ سلمه عباره عن مقام يتكون من غرفه واحده بها مقام ومحراب والى الغرب من مقام الشيخ سلمه على بعد نحو عشرة امتار توجد مغاره كبيره وبعد المغاره الى الغرب بنحو اربعين متر يوجد بءر كبير صالح للاستعمال. اما سلميه فيشار على انها المنطقه الواقعه شمال مقام الشيخ سلمه في السفح الجنوبي للجبل وتقدر مساحتها بحوالي 300 دونم كانت كلها مزروعه بشجر الزيتون.
ويعتبر مقام الشيخ سلمه من المعالم القديمه في خربة اللوز , ففي اواءل الحكم العثماني وبالتحديد عام ١٥٦٢ م تم تعيين قطعة الارض المحيطه بالمقام كمنطقه وقف , وذالك كما يذكره سجل اراضي لواء القدس ٢٠٠٢دفتر٣٤٢, ١٥٦٢م من ارشيف رءاسة الوزراء في استانبول, حيث ذكرت على انها قطعة ارض بالسلمه قبلي خربة اللوز وتحت بند وقف شيخ سلمه ولي الله در قدس شريف.


إذا كنت مؤلف هذه  مقال وأردت تحديث المعلومات، انقر على ازر التالي:

ملاحظة

مضمون المقالات، المقابلات، أو الافلام يعبر عن الرأي الشخصي لمؤلفها وفلسطين في الذاكرة غير مسؤولة عن هذه الآراء. بقدر الامكان تحاول فلسطين في الذاكرة التدقيق في صحة المعلومات ولكن لا تضمن صحتها.

العودة إلى خربة اللوز
 

شارك بتعليقك