فلسطين في الذاكرة من نحن تاريخ شفوي نهب فلسطين  خرائط 
القائمة الصراع للميتدئين دليل العودة صور
فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على الإنترنت English
من نحن الصراع للميتدئين    صور     خرائط  دليل حق العودة تاريخ شفوي نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع إتصل بنا
خارطة للقرى والوديان الموجودة في محافظة نابلس، اُنقر أي من الخرائط لتكبيرها
 

شارك بتعليقك

احلى تحية لعقربا وخاصةً بني فضل
انا من بلدة حجة الابية واشكر جميع القائمين على الموقع على جهودكم الجباره للحفاظ على هويتنا وتراثنا..
بلادنا ما في احلى منها انا من بيت فوريك- نابلس تحية لكل اهلهاواهلنا بفلسطين وخارجها
تحية الى بلدي الاصلية, بلدة الدشة
تحية الى جوريش
تحيه الي اهالينا في قريه المغير وخاصه عائله ابوعليا منتصر
تحيه لاهالي نابلس الابيه
السلام عليكم (ابعث تحياتي لاخواني في الاردن وان شاء الله نراكم على خير)
يسلموا على هذا العمل بس لو تسمحوا بدنا صور لقرية فرعتا لو سمحتوا من زوايا متعدده
شكرا
انا المهندسة خلود عقرباوي من عقرباومن سكان الاردن الحبيب و مغتربةمن زمن اهدي سلامي الى كل حبة رمل و كل غصن زيتون و كل صغير و كبير من أهالي بلدتي الحبيبةواتمنى ان نجتمع قريباان شاء الله
hgpl] ggi hg`d sgpkh fhgugl ;d kwg hgn fgh]kh lk hn kr'i fhguhgl [.h;l
انا من حجا قضاء نابلس، لكن ساكنة بالاردن وبحمل الهوية الفلسطينية والكرت الاصقر، اخر مرة اجيت ع حجا بال 2009
اختي متزوجة في قرية الفندق،
تحية وشكر وتقدير للجهد الكبير، فعلا الواحد هيك بيتعرف على بلده، بس ليش مش مصورين دار سيدي مع العلم انكم مريتو من قدامها لما رحتو عالمدرسة الثانوية،
دار سيدي بالشارع اللي مقابل المقبرة، ثاني منزل على اليسار باتجاه المدرسة... واسمهم دار ابو العبد زعرور
IM from jeen safoot, and really i wish tio visit it .thanks for every one helped in this .
نشكر جميع من شارك في تقديم المعلومات المتعلقة في محافظةنابلس الابية ونقول ان ما يتم تدوينه لا ينسى رغم اننا لن ولن نسى ما هو محفور في عقولنا((مع تحيات ابناء جبل النار **عمر شرف**))
شكرا لكم على هذه المعلومات القيمه وانا زرت روجيب في سنة الفين لوجود ابناء عمومه لي هناك واتمنى ان يتحرر كامل التراب الفلسطيني .... ابوعامر العوادي
انا من بلدة عقرباجنوب نابلس اشكر كل القائمين على هذا المشروع وهذه بلدة جميلة ويوجد فيها مواقع جميلة من اثار قديمة ودينية ادخلوا على موقع البلدة رح اتشوفو اشي يعجبكم والسلام
انا مواطن من اهل البلد بس الظروف اللي كسرت ظهري وخلتني اتغرب عن بلدي لبضع سنين ولا داعي لذكرها لكن والله ما غابت عن ذهني الا الوقت الذي اكون فيه غائبا عن الوعي وامنيتي الوحيده اللتي اطلبها من ربي ان امتع ناظري برؤيتها ولو لحظه قبل ان يقبضني اليه وعزائي الوحيد هو ما اراه او اسمعه على محطاتنا الفضائية الرائعة مثل قناة فلسطين ,وقناة العوده ,وقناة القدس , وقناة الاقصى وغيرها من القنوات الملتزمه وكذالك المواقع الجميلة كهذا الوقع, جزاكم الله كل الخير عنا وعن جميع اهل فلسطين لما تقدموه لنا من امور نحن كالجائعين لها وليس بيدنا الا ان ندعو الله ان يعيد لنا ارضنا واهلنا انه سميع عليم وارجو المعذره من الجميع ان ورد في مشاركتي شيء يسيء لاحد دون ان اعلم .
حقيقة غرغرت عيناي عندتصفح الموقع صفحة صفحة وقراءة بعض التعليقات الي مليانة حب وحنين ورغبة بالعودة،بشكر كثير المشرفين على الموقع والقائمين على العمل من المغتربين والمقيمين في جيمع دول العالم،هو فعلا عمل كامل متكامل، والذي يقرأ التعليقات والمجهود الكبير المبذول على العمل يدل على الرغبة الأكيده بالرجوع وبالأخص من الجيل الجديد المحروم حتى من رؤية وطنه المزروع بقلبه، واي قرار للأمم المتحدة مرفوض واي مساومة على قرار العودة مرفوض ،واعلموا بأن الحرب واقعة لا محالة وأن فلسطين راجعة وفلسطين ليس لنا وحدنا هي للأمة كاملة ومن حقها علينا بذل كل غالي لنا،وقيمتها ليس بمواردها الطبيعية ومعالمها الدينيةوووووووووو وانما قيمتها بقدمها واليهود همها الدؤؤب تغيير كل معالمها لإثبات مايدعونه. وهيييهات يغيروا شي ربنا بحميها وبحمينا .
انا حمزة القريوتي من الاردن وانا اصلي من قرية قريوت من نابلس الابيةوبتمنى من كل قلبي اني اشوف فلسطين ولما شفت هاي الصور انفلج صدري وحسيت حالي في فلسطين واشكر كل من ساهم في عهاد العمل الجميل الله يسلم ايديكم0096779904326
جزاكم الله كل خير على هذا العمل الرئع وارجو منكم تزويدي بمعلومات عن حارة الياسمين نابلس واشكركم جزيل الشكر
تحيه الى بلدي الغالي فلسطين الحبيبه وشعبها شعب الكرامه والصمود وتحيه الى الاردن الحبيب بلدنا الثاني عامه والى حسن العتوم خاصه
اخت ملاك ابو مطاوع انا من طوباس بناء على طلبك اود ان اعطيك بعض المعلومات عن طوباس وبعض العوائل فيها. طوباس هي الان محافظه تضم قرى عقابه وتياسير وطمون الفارعه وطلوزه والكفير وصير ورابا وبردله وعين البيضاء وقرية العقبه.....ويتألف سكان طوباس من ثلاث عائلات كبرى (حمايل) هي حمولة : (الدراغمه)و (الصوافطه)و (الفقهاء). وهناك عائلات صغرى مثل عائلة (زيد الكيلاني)وعائلات المدنيه مثل (الخراز) و (المصري) و (الرطروط) و (الحمامي) و(خروب)وعائلات مسيحيه مثل (عازر) و (ابو ليل). وتضم حمولة الدراغمه عدة عائلات منها ابو محسن وابو مطاوع وابو عامر وعبد الرازق وابو حسن وابوخيزران والخطيب والعنبوسي والغزاوي ودواس . وتنضم بعض عائلات الدراغمه الى بعضها لتكون ما يسمى عائلة (الضبابات). وتضم حمولة الفقهاء ويسموا (المرايره) كذلك وهي اصغر حموله عائلة الزعبي وابو الاخرس وابو عاصي وغيرهم. اما حمولة الصوافطه فتضم عشيرة الدبابره والمدارسه والخضيرات/الحمدالله. وابرز عائلات المدارسه (العوسق) و (حواسه)و(الهريشات)و(المبسلط)وابرز عائلات الخضيرات(القدوسه)و(ابوسالم)و(التاج) و (الغوانم)و(دار يونس)و( النمر ). واذا اردت يا اخت ملاك تفاصيل اكثر اتصلي بي وشكرا.
مرحبا
كيفكم يا اهل العزة والكرم
انا معتز من عزموط وحاب اتعرف على شباب وصبايا بلدي اتمنى الرد
تحية لديرشرف واسراهاوشعبها واراضيها لتصل جلقموس واهاليها- يا خال -يوسف و حمودة -انتم دخلتم التاريخ اكيد من نافذة العزة التي جلبتوها لشعبكم-
انتم الاحرار الحقيقيون
الحرية لكم وجميع الاسرى-وبدون ذلك لا سلام يقنع احد والفرج قريب ان شاء الله
palestina fea samaha w2rdha osha3bha amlia oamal aoladea ytrabwa taht samaha arad al3eza olkaramea
مرحبا
تحية الى ارض الاحرار الى ارض الثوار
انا ابن هذه البلد التي لم تغب عن خاطري يوما اعشق هواها الذ يلم اتنفسه اشتاق لمياها التي لم اشربها
اتمنى من الله عز وجل ان يحتضن ترابها جسدي وان اكون مدفونا في احضانها
للاسف لم اتمكن من رؤية قرية عزموط
التي تلقب في (عز الموت)التي خرجت العديد من الشهداء والمناضلين والعلماء ولكن الاستعمار حال بيني وبين قلبي الذي ينبض مع كل قطرة ماء على ارضها
انا معتز فيصل نجم صالح
من عائلة العلاونة
الشيخ صالح
والدي فيصل (ابوليث)
اتمنى التعرف على اخواني جميعا في فلسطين وخصيصا في قريتي حبي الابدي عزموط
الشكرالعظيم لكل من وضع نقطه اوخط كلمة خير على المجهود الكبير للمشروع اللي بخلينا نعرف كل ذرة تراب من تراب الوطن.بالنسبة لنابلس كنت وانا صغير ايام الشتى اسمع هدير المي تحت سوق البصل نازلة بتركدارجع للبيت اسال ابوي يؤلي هادي مي راس العين نازلة للبحر يارب ترجع وترجع ايام زمان وحلوه يا بلدي مع الشكر الجزيل
كتير حلو هل الموقع وانا عجبني كتير كتير وبعرف الواحد على اشياء جديده
أمهات يقفن على خيط ناي
وخوف الغزاة من الذكريات
على هذه الأرض ما يستحق الحياة
يا جماعه حدا يرد علي طـــــــــــــــــوباس بدي اعرف اي شي عنها وعن العوائل الموجوده بها بليــــــــــــز
سلام للجميع مش عارفه كيف اشكركم انا من طوباس عمري ما شفتها وحابه معلومات زياده عنهاوعن العوائلالطوباسه
أشكر كل القائمين على هذا الموقع وأتمناالنجاح و التقدم,وأحلى تحية لقرية جوريش.
اشكر على كل من ساهم في انجاح هذا العمل الرائع ليربط بين الفلسطينين في الخارج والداخل وقدما الى الامام عزون عتمه الحبيبه
بسم الله الرحمن الرحيم
اشكر جميع القائمين على هذا الموقع الاكثر من رائع و خاصة انه يزرع بابناء فلسطين المهجرين الحب و الامل في حق العودة و خاصة ان الاجيال الجديدة التي خلقت خارج اراضي فلسطين بحاجة ماسة لمثل هذه التوعية ....مشكورين مرة اخرى و اتمنى لكل القائمين على هذا العمل بالتوفيق و السداد ...
اخوكم ابو صهيب
سوريا
جزاكم الله خير على الموقع المفيد وعلى الخرائط الجميله التي توضح للفلسطينيين في الشتات مواقع المدن والقرى حيث يشعرون ان لهم اصل تاريخي وارض ووطن جميل ويتعرفون على فلسطين الحبييبه شكرا لكم
انا بشكر كل شخص اشتغل بهالموقع نحنا للأسف ما لحقنا نعيش ببلانا بس حبنا لكل فلسطين وفلسطين الداخل (48) كبير كتير وانشالله بتتحرر فلسطين وبنرجع كلنا نعيش ببلادنا بدل الذل إللي إحنا عايشين فيه لأنه المتل بقول اللي بيطلع من داره بيتقل من مقداره ونحنا للأسف اغلب الفلسطينية هيك مظلومين بك الوطن العربي الله يحي فلسطين وأهل فلسطين نادين سرطاوي . الأردن . عمان
تحية الى قريتي الحبيبه واتمنى انها تحرر من الاحتلال لانها قرية عزون عتمه هي جنه ولاكن تحولة الى سجن من جميع الجهات محاصره من الغرب مستعمرة ورانيت ومن الشرق مستعمرة اشعارت اكفا ومن ااشمال الشرقي اشعرت اكفا ومن الجنوب جدار يفصل بيوت القريه عن بعض وموجود مستعمرة الكنا ومما ادا الى وجود جدار الافصل فادا الى فصل القريه من الساعه العاشره ليلا الى السادسه صباحا يوجد موقع خاص اعددته عن القريه www.alazzone.jeeran.com
ادعوكم لزيارته وشكرا
بسم الله الرحمن الرحيم. والصلاة والسلام على رسول الله" جزاك الله خيرا - ارجو من الله الدي لااله الا هو .ألايحرمني من زيارتها تلك البلاد. اللهم امين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا من قريه عزون عتمه وهي تقع جنوب محافظه قلقيليه واشكركم على هاذا الموقع واتمنى لكم التوفيق ابن عزون عتمه الحبيبه
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا من قريه عزون عتمه وهي تقع شمالي محافظة قلقيليه
Please Add WADI AL-SHAEER as it is part of it belong to nablus
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد :
أنا من قرية حارس الواقعة في الجهة الشمالية الغربية من سلفيت ، ولدت في الأردن بلد الرباط والصمود عام 1981 ولم ار قريتي إلا من خلال خريطتكم البهية التي ترسم في قلوبنا بدم العشق والمحبة وأسأل الله تعالى أن يقر أعيننا بعودة أرضنا إلينا وتحرير مقدساتنا لنلتقي بالأهل والأحبة وبارك الله في جهودكم أيها الأعزاء
جزاكم الله خيرا فهذه بلاد سمعنا بها وحرمنا مشاهدتها حبذا لو كام هناك البوم من الصور لكل قريه عل القلب يستريح من شوقهاتيك الاماكن
بارك الله جهودكم
بارك الله في مجهوداتكم , انا حاليا طبيب في السعودبة , وقد عشت في قريتي ( بورين ) حتي 1967, وكل أملي في الحياة هو العودة , وتنسم هواء القرية وتكحيل النظر بمشاهدة جبالها ووديانها وأشجارها ومقابلة من بقي من أهلي فيها , ولا يوجد شيء كثير على الله , واننا ان شاء الله لعائدون
بس لو ممكن خريطه لقرية الزاوية لانو مشروع التخرج بطل هاي الخارطه
وشكرا الكم ع هالمعلومات القيمة ثانكس
اخوكم محمد من نابلس
تحية لجبال نابلس ولحارة القريون ولحارة الياسمينه وللحلاوة زلابيه وكنافة العكر وحمص التيتي وباصات الشخشير
الجبل الشمالي وراس العين والبلدة القديمة آه آه آه ما احلاكي يا نابلس العز
نابلسي مدني اصلي
انا من عصيرة القبليه بس عمري ما شفتها وهذا الموقع ساعدني شكررررررررررررررررر يسعد ترابك يا وطن
السلام عليكم ... انا بحاب اتعرف عللا الوطن العربى
بسم الله الى الاخوة في المنتدى انا اسمي قاسم من نابلس الاصل من بيت عيد وبالتحديد بيت جدي قرب الجامع الكبير في حارة الياسمين واتمنى لو اتقابل مع شخص من بيت عيد او احد بعرف عليهم اشي لاني في المهجر واكون شاكر على العمل اذا حصل اخوكم ابومحمد قاسم عبد القادر محمد سعيد احمد درويش عيد وهذا اسمي الكامل مع شكر الجزيل اميلي هو qasemabd@yahoo.com
اشتقت اليك يا بلادي ، احسد كل من يتنفس هواء بلادي و ينعم بارض بلادي ، اخوكم لم يرجع للبلاد من 19 عاماو اتمنى من الله عز و جل ان ارجع و اقبل تراب بلادي ، فاينما عشت لن و لم اجد اغلى من تراب بلادي و رائحة الزيتون في بلادي ، أأأأأأه عليكي يا بلد ، اقول لكل من يسكن بلادنا بانكم في نعمة لا يحس بها الا من حرم منها ...
برفع تحيه اردنيه
لكل فلسطيني وفلسطينيه
ولحيفا ونابلس والضفه الغربيه
ولعكا والخليل والقدس الابيه
برفع تحيه وبقلب التحيه وصيه
لكل فلسطيني طالب اقامه الدوله الفلسطينيه
عاصمتها القدس اقتصاديه وسياسيه

حسن العتوم عاشق الاردن +962786704530
شكرا لتعاونكم في تعرفنا على بلادنا
كل اللاحترام وانا هذا الموقع من المواقع اللي بعتز وبفخر فيها لانها موسوعة علمية فعلا , للتعرف على العالم والوطن العربي وفلسطين خاصة, الف شكر على هالمجهود العظيم.
انا حسن العتوم أردني الأصل والانتماء وببعث تحيه حب واحترام لكل الفلسطينيه لبلدي الثاني وبتمنى انكو ترحبو في
الاردن اولا وفلسطين في القلب دائما
شكرا على جهودكم البناءة و الله ينصركم,هاد عمل مفتخر و بشرف.الله يبارك فيكم.عل اقل الواحد فينا صار يشوف بلده
انا حسن العتوم من الاردن احب فلسطين واحب سكانها وحبي لنابلس مدينه الاصاله وان شاء الله عائدون يا بلدي فلسطين قلب الكره الارضيه
يا جماعة وين بلدتي برقا هي من قضاء نابلس ليش مو مبينة على الخريطة؟؟؟؟؟؟.......
ألف شكر إلكو وألف تحية الله يجزاكو عنّا خير الجزاء لما قمتم به من مجهود رائع وخطوات هامّة جدا في تثبيت فلسطين من البحر إلى النهر في الوجدان الفلسطيني والعربي والعالمي
صور للمخيم من الداخ والخارج
اشكر جميع الشباب على هذاالعمل المميز لما فيه من المعلومات القيمه عن الحبيبه فلسطين .
أشكركم على هذا المجهود الرائع وهذا الإنجاز العظيم بهذا الموقع لما فيه فائدة عظيمة، وإن شاء الله في ميزان حسناتكم
اشكر لكم جهودكم الكبيره والمثمره واهم ما فيهاانها ستكون مرجعا لكل الباحثيت عن الحقيقه ولكل من يبحث او يرغب في اثراء معلوماته الى الامام وفقكم الله وجزاكم كل خير
يا اخوان هاي القرى مش كلها تابعة لنابلس بس وضعت على الخريطة من اجل التوضيح للقرى المحيطة بنابلس ...عزون تابعة أصلا لقلقيلية
نــــــابلس يا نبع الوفى .. كلي شوق لكِ ..
متى أعود لك.. لكل فلسطين ..
ياريت نشوف مباني نابلس القديمة مثل حوش الجيطان انا في الاردن وعايز اشوف هيك صور
يا ريت تعرضو خرائط جديدة
موقعحلو كثير وحبيته لأنه حلو الواحد يتعرف على بلده فلسطين بشكل عام وموقع عقابا اللي هي بلدي بالأخص, وشكراً
مشكورين على هالموقع الحلو ، أنا من صرة - قضاء نابلس بس مقيم في الأردن ومبسوط كتير انو لسة بلادنا بخير وقريتنا على ما يرام
إلى اللقاء
تحياتي لكم لقد اطلعت على الخرائط وتبين مدى تفانيكم
وجزاكم الله خيرا ، مع الاحترام
مشرف الموقع الكريم تحية وبعد،شاكرين جهودكم الجبارة القائمة على نور العرفة ، استفساري _عزون عتمة_ (الشيخ حافظ ،سيبريا)من موقعكم هي في نابلس ، ولكن سجن قرية عزون عتمه نسب الى قلقيلية/طولكرم وليست على الخريطة،التمس علينا الأمر ،أفيدزنا أفادكم الله
واقبلوا فائق الإحـترام
يسلم ايدكم يا المشرفين على الموقع و الله يحميكم
و ما بدي اقول الا ان فلسطين عربية و القدس عربية
و اكيد حنحرر فلسطين باذن الله تعالى
 


الجديد في الموقع