فلسطين في الذاكرة من نحن تاريخ شفوي نهب فلسطين English Version
القائمة الصراع للميتدئين حق العودة 101    صور     خرائط 
فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على الإنترنت English Version
من نحن الصراع للميتدئين    صور     خرائط  حق العودة 101 تاريخ شفوي نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع إتصل بنا
jamal adwan how to com to loubia
شارك بتعليقك 

أرسل لصديق
طباعة
العودة إلى لوبيا
כדילתרגם לעברית
مشاركة jamal adwan في تاريخ 13 آذار، 2012
زيارة لحرشلوبية يشرح القلب ويمتّع النظر

تتجهون الى مفترق"تسومت غولاني" (مسكنة" المهجرة أيضًا) حيث ملتقى الشارعين 65 و 77 ، في الطريق الى طبريا. بعد المفترق بمسافة (900) متر، شمالاً، تنعطفون يمينًا حيث مدخل حرشلوبية (واسمه عند البعض"ياعر لافي"). تواصلون السفر صعودًا في طريق داخلي في موقع الحرش، وتنعطفون يسارًا تبعًا للافتات واليافطات وصولاً الى موقف السيارات الرحب المنظم.

المسار
يبدأ المسار من موقف السيارات، فتتقدمون حتى تصلوا الى مبنى صغير يضم الحمامات، وخلفه مفترق على شاكله حرف "تي". تتجهون يسارًا مشيًا بين اشجار الصنوبر، وسرعان ما تترامى امام العين بقاع شقائق النعمان من اليسار، ممتدةً بهبوط باتجاه الشارع رقم 77. تواصلون السير في درب واسع تحول ترابه الى أوحال ما بعد الأمطار، محفوفًا بأشجار الصنوبر وأسراب الصبّأر الصابر على الضيم. بعد مسير خمس دقائق أخرى تتراءى سجادة زاهية بألوان أزهار الربيع،تتزعمها صابونة الراعي(الزقوقيا أو إجر (رجل) الحمامة)، تتراقص على جانبي الدرب. واصلوا السير صعودًا الى اليمين، او هبوطًا الى اليسار، لتمتعوا أبصاركم بمشهد عارم غامر من الأزهار المطرزة بها تشكيلات بساط أرضي رهيف يلامس أقدام الصنوبر ويصبو الى قممها، غير متحرّج من عصابات شقائق النعمان التي تباريه وتقتحم مرابضه محمرّة متوهجة.


إذا كنت مؤلف هذه  مقال وأردت تحديث المعلومات، انقر على ازر التالي:

ملاحظة

مضمون المقالات، المقابلات، أو الافلام يعبر عن الرأي الشخصي لمؤلفها وفلسطين في الذاكرة غير مسؤولة عن هذه الآراء. بقدر الامكان تحاول فلسطين في الذاكرة التدقيق في صحة المعلومات ولكن لا تضمن صحتها.

العودة إلى لوبيا
 

شارك بتعليقك