فلسطين في الذاكرة من نحن تاريخ شفوي نهب فلسطين  خرائط 
القائمة الصراع للميتدئين دليل العودة صور
فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على الإنترنت English
من نحن الصراع للميتدئين    صور     خرائط  دليل حق العودة تاريخ شفوي نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع إتصل بنا
السابقة

عمواس: شهيد أردني معظم شاهد قبره كان مدفوناً تحت التراب وان رأيته تعتقد انه مجرد حجر، وبعد الحفر حول الشاهد تمكنت من قراءة الاسم: الشهيد ابراهيم محمد الشوبكي

  تعليق واحد
التالية

English

صورة لقرية عمواس - فلسطين: شهيد أردني معظم شاهد قبره كان مدفوناً تحت التراب وان رأيته تعتقد انه مجرد حجر، وبعد الحفر حول الشاهد تمكنت من قراءة الاسم: الشهيد ابراهيم محمد الشوبكي. تصفح 70 ألف صورة تدون الحياة والتراث الفلسطيني جلهم قبل النكبة

مشاركة Tarek Bakri  في 27 أيار، 2013
 
اضف صورة السابقة     87   88   89   90    التالية القمر الصناعي
 

شارك بتعليقك

أخر تحديث في ١٩/٠١/٢٠١٣

أعزائي عائلة جديدة أصبحت تعلم مصير ابنها الشهيد ..
شهيد أردني كان معظم شاهد قبره مدفوناً تحت التراب وإذا رأيته تعتقد انه مجرد حجر، فقام صديقنا طارق البكري بالحفر حول الشاهد حيث تمكن من قراءة الاسم: الشهيد ابراهيم محمد الشوبكي ..
وبعد النشر والتعميم على صفحتنا Amman . توصلنا لرقم هاتف ابن اخ الشهيد واسمه عبدالله الشقيرات الشوابكة .. قال ان الشهيد كان قد احتفل بخطوبته وبعد فترة وجيزة ذهب الى الحرب واعتبر مستشهداً في معركة باب الواد 9 حزيران 1948... لكن بدون العثور على جثمانه بعد المعركة .. اذ انه حارب في منطقة متقدمة وبعد ان فقدت اثاره احتسبه الجيش شهيداً .. توجهت عائلته الى الصليب الاحمر لكن بدون أي أي جدوى..!!!-

- وقيل لعائلته ان قبره ربما في منطقة شعفاط شمال القدس .. ولكن الصورة من اللطرون قطعت الشك باليقين بأن الشهيد مدفون في أحراش عمواس.
الاسم الكامل: ابراهيم محمد الشقيرات الشوبكي.
رحم الله الشهيد الذي روى بدمه ارض فلسطين

نُشرت في صفحة عمّان بتاريخ ١٤/٠١/٢٠١٣ وهذا نصها :


الى أهالي وعشائر الأردن الكرام
بعد نشر صورة قبر الشهيد علي حسن العوران والذي كان مسجلاً في عداد المفقودين ، عائلة الشهيد توصلت أخيراً الى معرفة مصير ابنها الشهيد على صفحة عمّان ومكان استشهاده في حرب ال٤٨ بفلسطين.
- ساعدونا الان في العثور على ذوي الشهيد فمعظم شاهد قبره كان مدفوناً تحت التراب وان رأيته تعتقد انه مجرد حجر، وبعد الحفر حول الشاهد تمكنت من قراءة الاسم:

- الشهيد ابراهيم محمد الشوبكي -

مدفون في نفس المنطقة وفي أحراش اللطرون (عمواس تحديداً)، بالقرب من الرملة بين القدس ويافا .

- يرجى نشرها لجميع أبناء عشائر الأردن وعشيرة الشوبكي خاصةً ومن يتوصل لمعلومة عن أبناء هذا الشهيد أو إخوته يرجى التواصل مع صفحة عمّان.





- من طارق البكري./القدس المحتلة
 


الجديد في الموقع