فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على شبكة الإنترنت English Version
الصفحة الأولى    صور     خرائط  تاريخ شفوي حق العودة 101 نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع الصراع للميتدئين إتصل بنا
Kafr Thulth - كفر ثلث : الشهيد عثمان يونس الأشقر

شارك بتعليقك  (تعليقين

أرسل لصديق
طباعة
العودة إلى كفر ثلث
כדי לתרגם עברית
مشاركة عصام الأشقر في تاريخ 3 آذار، 2008
ولد الشهيد عثمان يونس عبد الرحمن الأشقر في عزبة الأشقر التابعة لكفر ثلث عام 1942 ، و فيها عاش طفولته و شبابه الأول ، عاش حياته في عزبة الأشقر حتى عام 1967،عمل في أرض والده الحاج يونس الأشقر ليساعده في إعالة أسرته الكبيرة المؤلفة من تسعة أولاد و خمس بنات، كان هو ثالث الأولاد ترتيبا،التحق بالجيش العربي حتى بداية السبعينات وبعدها التحق بالعمل الفدائي و انتقل إلى سوريا مع عائلته الصغيرةالمكونة من زوجته وولديه عام 1971 حيث شارك من هناك في العديد من العمليات التي كان يتسلل فيها مع رفاقه إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة عبر الأراضي الأردنية،و كانت آخر عمليات التسلل عام 1975 إذ انتقل إلى لبنان حيث كانت تدور أحداث الحرب الأهلية اللبنانية، و هناك شارك في الدفاع عن الوجود الفلسطيني الذي كانت تحاول بعض الميليشيات أن تمسحه و تقضي عليه، و بقي مدافعا و مناضلا إلى أن قدر الله له الشهادة في بلدة زغرتا قرب طرابلس بتاريخ 14/1/1976م، مخلفا وراءه خمسة أبناء" ثلاثة ذكور و بنتين" .
نقل جثمان الشهيد من لبنان إلى سوريا ، ودفن في مقبرة الشهداء في مخيم اليرموك في العاصمة السورية دمشق بتاريخ 6/1/1976م.
رحم الله الشهيد و أسكنه فسيح جنانه. اللهم تقبله شهيدا مع الأنبياء و الصديقين و الشهداء ، و ارحم شهداء المسلمين في كل مكان.




إذا كنت مؤلف هذه  مقال وأردت تحديث المعلومات، انقر على ازر التالي:

ملاحظة

مضمون المقالات، المقابلات، أو الافلام يعبر عن الرأي الشخصي لمؤلفها وفلسطين في الذاكرة غير مسؤولة عن هذه الآراء. بقدر الامكان تحاول فلسطين في الذاكرة التدقيق في صحة المعلومات ولكن لا تضمن صحتها.

 

شارك بتعليقك

مشاركة ايثار الاشقر  في تاريخ 28 كانون ثاني، 2014 #153626

رحمه الله
مشاركة دنيا توفيق الاشقر  في تاريخ 13 تموز، 2009 #82854

الله يرحموا والي خلف متلو مامات