فلسطين في الذاكرة من نحن تاريخ شفوي نهب فلسطين English Version
القائمة الصراع للميتدئين حق العودة 101    صور     خرائط 
فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على الإنترنت English Version
من نحن الصراع للميتدئين    صور     خرائط  حق العودة 101 تاريخ شفوي نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع إتصل بنا
المطران الحجار يحل عن حبل المشنقة عن عنق عباس ابن توفيق العبد قدورة
شارك بتعليقك 

أرسل لصديق
طباعة
العودة إلى سحماتا
כדילתרגם לעברית
مشاركة سهيل مخول في تاريخ 21 حزيران، 2014
الحجار يحل من حبل المشنقة (حسب راوية أهل سحماتا):
وقعت حادثة نتيجتها قتل شاب من البقيعة وكان القاتل عباس ابن توفيق العبد قدورة، سيد القرية وعميد عائلتها. ابن قرية سحماتا (قرية فلسطينية هجر سكانها سنة 1948)، تم القبض على القاتل وحكم علية بالإعدام حتى الموت.
عم الحزن على أهل سحماتا المسلمين والمسيحيين، كان المختار ، قيصر سمعان (للمسلمين والمسيحيين في قرية غالبيتها من المسلمين) قيصر سمعان صديق والد القاتل تَأثرُ وحَزِن لمنظر صديقه .
رجع مسرعاً من بيت صديقه ،ركب فرسه وأسرع إلى مدينة عكا التي تبعد عن سحماتا 30 كم ترك فرسه هناك (في الخان) وركب سيارة إلى حيفا.
وقف قيصر سمعان أمام باب الحجار مناديا (ما زالت بناية الحجار قائمة)، عرف المطران صوته فادخله بسرعة وقص للمطران ما حدث لم يتردد المطران حجار في مد يد المساعدة، أجرى اتصالات عديدة وبعدها قال لقيصر " قل لصديقك، يسلم عليك المطران حجار ويقول لك انزل إلى المدينة واقتن لابنك بدله جديدة فقد وهبه الله حياة جديدة".... عاد قيصر إلى سحماتا وأبلغ صديقه وعمت الفرحة كل أهل القرية .


إذا كنت مؤلف هذه  مقال وأردت تحديث المعلومات، انقر على ازر التالي:

ملاحظة

مضمون المقالات، المقابلات، أو الافلام يعبر عن الرأي الشخصي لمؤلفها وفلسطين في الذاكرة غير مسؤولة عن هذه الآراء. بقدر الامكان تحاول فلسطين في الذاكرة التدقيق في صحة المعلومات ولكن لا تضمن صحتها.

العودة إلى سحماتا
 

شارك بتعليقك