فلسطين في الذاكرة من نحن تاريخ شفوي نهب فلسطين English
القائمة الصراع للمبتدئين دليل العودة صور  خرائط 
فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على الإنترنت English
من نحن الصراع للمبتدئين    صور     خرائط  دليل حق العودة تاريخ شفوي نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع إتصل بنا

الفلسطيني لا يحق له الدفاع عن نفسه، ويحق له الموت بصمت فقط!


English

النسخة الأصلية كتبت في تاريخ 1 آذار، 2008

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، 
 
كما الشعب الفلسطيني الحر في غزة الصمود يقتل ويباد ببطئ بشكل يومي، تقوم الشعوب الغربية وحكوماتهم بالتستر على جرائم الحرب الإسرائيلية. في الدول الغربية، تواجد ((الدولة اليهودية)) على أنقاض الحقوق الفلسطينية ضروري وبذلك يقولون لكل يهود العالم:

نحن نأسف على إضطهادكم لمئات السنيين، ولتعويضكم عن العديد من الإبادات الجماعية التي مارسناها ضدكم، سنقوم بدعم دولتكم اليهودية مهما كان الثمن.

هنا يجب أن نشير بأن الشعب الفلسطيني لايزال يملك بشكل قانوني 94% من أراضي فلسطين، ومنذ عام 1948 يتم إنتهاك أبسط حقوقهم الوطنية والإقتصادية. حق دفاع أي شخص عن بيته وعائلته حق مشروع في كل أنحاء العالم، إلا إذا كان فلسطيني. وعندما يدافع الفلسطيني عن بيته وعائلته يصبح برأي الإعلام الغربي ((الإرهابي)) تلقائياً، والإنتقامات الإسرائيلية دائماً مبررة. برأيهم يوجد حق واحد لهذا الفلسطيني: هو الموت بصمت فقط!

هنا في الولايات المتحدة، يُدرس الطلاب منذ الصغر بأنه كان ضروريا إلقاء القنابل النووية على المدنيين اليابانيين لحماية الأرواح الأمريكية وإنهاءاً للحرب العالمية الثانية. كذلك الأغلبية ترى بأن هذا الإجراء حق مشروع لأن اليابان هاجمت بيرل هاربور عام 1941. ومع ذلك الأغلبية في الغرب ترى أن الفلسطيني لا يوجد له الحق بالدفاع عن بيته الذي تعرض للنهب من قبل يهود أوروبا المضطهدين، وإذا قام بالدفاع عن أسرته وبيته فهو إرهابي!

 في هذا الصدد، أحب أن أذكر الأسرائيليين والغربيين بما قاله وزير الحرب الإسرائيلي موشي دييان عندما قام بتأبين إسرائيلياً قتله فلسطينياً عام 1956:

"في هذ اليوم يجب علينا أن لا نوجه أصابع الإتهام للقتلة. أنا أقول: ما هي أعذارنا لمسببات هذه الكراهية الشرسة ضدنا؟ لقد مضى ثماني سنين وهم في مخيمات غزة وأمام أعينهم نفلح أراضيهم التي سكنها أجدادهم.

علينا أن نطلب دم هذا الإسرائيلي ليس من العرب الذين قتلوه ولكن من أنفسنا ..... اليوم يجب أن يكون يوم الحساب: نحن جيل من المستوطنيين، ومن دون الخوذة الفولاذية والمدفع، لن نكون قادرين على زرع شجرة أو بناء منزل .... دعونا أن لا نخشى الكراهية التي تستهلك حياة مئات الآلاف من العرب الفلسطينيين الموجودين حولنا والذين ينتظرون لحظة الإنتقام". (الجدار الحديدي، صفحة 101)

الشعب الفلسطيني له رسالة بسيطة للمجتمع الغربي الذي يحمي ويبرر جرائم الحرب الإسرائيلية منذ عشرات السنيين:

إننا لا نرغب بأن نصلب لجرائمكم التي مارستموها ضد مواطنيكم من اليهود منذ مئات السنيين. نحن لا نسألكم الشفقة ولا المال، نحن نطالب بأبسط الحقوق الإنسانية. إستبدال جرائمكم (بحق يهودكم)، بجرائم أخرى بحق الشعب الفلسطيني، لن يجلب لكم السلام ولا الإزدهار. التاريخ لن ينسى ولن يغفر مواقفكم المنتاقضدة مع مبادئكم بالحرية والعدالة والديموقراطية.

للشعوب العربية المتفرجة على هذه الجرائم نقول:

 نحن في فلسطين ندافع عن حقوقكم وشرفكم. نحن في الصف الأول في المقاومة والصمود. إذا لا سمح الله أن الصهاينة تعدوا هذا الصف الأمامي في فلسطين، فأنتم اللاحقون. نسأل الله أن تعتبروا مما يحدث في فلسطين والعراق. 

فرحتنا فقط بعودتنا إنشاء الله

صلاح منصور / أبو السوس
شيكاغو - الولايات المتحدة

https://www.PalestineRemembered.com/

ملاحظة

مضمون المقالات، المقابلات، أو الافلام يعبر عن الرأي الشخصي لمؤلفها وفلسطين في الذاكرة غير مسؤولة عن هذه الآراء. بقدر الامكان تحاول فلسطين في الذاكرة التدقيق في صحة المعلومات ولكن لا تضمن صحتها.

 

شارك بتعليقك

ارجوكم خلصونا من عباس وعصابته وخونته ارجو تسليم الاحتلال حتى نتستطيع المقاومه وعدم سجننا فى سجون عباس
كفكف دموعك ليس ينفعك

البكاء و لا العويل

و انهض و لا تشك الزمان فمـا

شكـا إلا الكسـول

و اسلك بهمتك السبيل و لا تقل

كيف السبيل

ما ضل ذو أمل سعى يومـا

و حكمته الدليل

كلا و لا خاب امرؤ يومـا

و مقصده نبيل !

ادعو جميع العرب والمسلمين ان لا يستسلموا وان لا ينسوا الوطن ,لان الانسان بلا وطن لا يساوي شيء وتذكروا تحرير الوطن هو واجب مقدس لا يمكن التخلي عنه ابدا
نحن في القدس الشريف لن نتخلى عن حقوقنا مهما باعونا وباعوا ارضنا"الرؤساء"المدعوس عرقابهم بكنادر الامريكان واليهود ومن انفسهم......الله اكبر ...لا نريد سوى حقنا وحريتناواقصانا...وفي يوم من الايام سياتي لكل رئيس دوره من شعوبه باذن الله
الاسلام بريئ من كل الخونة مثل عباس ومبارك .............................................................................................الخ
الحق سيعود لنا وفلسطين لنا وليست لغيرنا والله معنا لاننا اصحاب الحق,ففلسطين هي شرف وهوية العرب في كل مكان وهي تاج على رؤوس الجميع.
سندافع عن انفسنا ولن نهزم باذن الله ولن تنكسر لنا شوكه باذن الله والله معنا والجهاد باق باق نحن وغيرنا فالحمدلله
الذي اختارنا الله للجهاد
يجب ان نعمل باستمرار على تحرير الوطن الغالي
وما اخذ بالقوة لا يرد بغير القوة
الاستسلام اصعب من الموت قال الله تعالي القاتل يقتل بس انا شايفه غير هيك
[سْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ * لَا تَجِدُ قَوْمًا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آبَاءَهُمْ أَوْ أَبْنَاءَهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ أُولَئِكَ كَتَبَ فِي قُلُوبِهِمُ الْإِيمَانَ وَأَيَّدَهُمْ بِرُوحٍ مِنْهُ وَيُدْخِلُهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ أُولَئِكَ حِزْبُ اللَّهِ أَلَا إِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْمُفْلِحُونَ]
صدق الله العظيم، هؤلاء لا يضرهم من خذلهم حتى ينزل عيسى ابن مريهم عليه السلام مؤيدا لهم بأمر الله تعالى ، وقد حان وقت نهاية اليهود عليهم لعائن الله تعالى.
للشعوب العربية المتفرجة على هذه الجرائم نقول:

نحن في فلسطين ندافع عن حقوقكم وشرفكم. نحن في الصف الأول في المقاومة والصمود. إذا لا سمح الله أن الصهاينة تعدوا هذا الصف الأمامي في فلسطين، فأنتم اللاحقون. نسأل الله أن تعتبروا مما يحدث في فلسطين والعراق.


اللهم آميين..

بس يكوون في معتبر ولا سـامع..

كل الشكر لك ياصلاح..
فيقول جبريل: ارفع الطبق عنهم حتى انظر إليهم . قال فيأمر مالك الخَزَنَة فيرفعون الطبق عنهم، فإذا نظروا إلى جبريل وإلى حُسن خَلقه، علموا أنه ليس من ملائكة العذاب فيقولون : من هذا العبد الذي لم نر أحداً قط أحسن منه ؟ فيقول مالك : هذا جبريل الكريم الذي كان يأتي محمداً صلى الله عليه وسلم بالوحي ، فإذا سمعوا ذِكْر محمد صلى الله عليه وسلم صاحوا بأجمعهم: يا جبريل أقرئ محمداً صلى الله عليه وسلم منا السلام، وأخبره أن معاصينا فرّقت بيننا وبينك، وأخبره بسوء حالنا .
دخل رسول الله صلى الله عليه وسلم منزله و احتجب عن الناس ، فكان لا يخرج إلا إلى الصلاة يصلي و يدخل و لا يكلم أحداً، يأخذ في الصلاة يبكي و يتضرّع إلى الله تعالى .

فلما كان اليوم الثالث ، أقبل أبو بكر رضي الله عنه حتى وقف بالباب و قال: السلام عليكم يا أهل بيت الرحمة، هل إلى رسول الله من سبيل ؟ فلم يُجبه أحد فتنحّى باكياً. .

فأقبل عمر رضي الله عنه فوقف بالباب و قال: السلام عليكم يا أهل بيت الرحمة، هل إلى رسول الله من سبيل ؟ فلم يُجبه أحد فتنحّى يبكي. .

فأقبل سلمان الفارسي حتى وقف بالباب و قال: السلام عليكم يا أهل بيت الرحمة، هل إلى مولاي رسول الله من سبيل ؟ فأقبل يبكي مرة، ويقع مرة، ويقوم أخرى حتى أتى بيت
فاطمة ووقف بالباب ثم قال: السلام عليك يا ابنة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وكان علي رضي الله عنه غائباً ، فقال: يا ابنة رسول الله ، إنّ رسول الله صلى الله عليه وسلم قد احتجب عن الناس فليس يخرج إلا إلى الصلاة فلا يكلم أحداً و لا يأذن لأحدٍ في الدخول ..

فاشتملت فاطمة بعباءة قطوانية و أقبلت حتى وقفت على باب رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم سلّمت و قالت : يا رسول الله أنا فاطمة ، ورسول الله ساجدٌ يبكي، فرفع رأسه و قال: (( ما بال قرة عيني فاطمة حُجِبَت عني ؟ افتحوا لها الباب ))

ففتح لها الباب فدخلت ، فلما نظرت إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم بكت بكاءً شديداً لما رأت من حاله مُصفرّاً
متغيراً قد ذاب لحم وجهه من البكاء و الحزن ، فقالت: يا رسول الله ما الذي نزل عليك ؟!

فقال: (( يا فاطمة جاءني جبريل و وصف لي أبواب جهنم ، و أخبرني أن في أعلى بابها أهل الكبائر من أمتي ، فذلك الذي أبكاني و أحزنني ))

قالت: يا رسول الله كيف يدخلونها ؟!

قال: (( بلى تسوقهم الملائكة إلى النار ، و لا تَسْوَدّ وجوههم ، و لا تَزْرَقّ أعينهم ، و لا يُخْتَم على أفواههم ، و لا يقرّنون مع الشياطين ، و لا يوضع عليهم السلاسل و الأغلال ))

قالت: يا رسول الله كيف تقودهم الملائكة ؟!

قال: (( أما الرجال فباللحى، و أما النساء فبالذوائب و النواصي .. فكم من ذي شيبةٍ من أمتي يُقبَضُ على لحيته وهو ينادي: واشَيْبتاه واضعفاه ، و كم من شاب قد قُبض على لحيته ، يُساق إلى النار وهو ينادي: واشباباه واحُسن صورتاه ، و كم من امرأة من أمتي قد قُبض على ناصيتها تُقاد إلى النار و هي تنادي: وافضيحتاه واهتك ستراه ، حتى يُنتهى بهم إلى مالك ، فإذا نظر إليهم مالك قال للملائكة: من هؤلاء ؟ فما ورد عليّ من الأشقياء أعجب شأناً من هؤلاء ، لم تَسْوَدّ وجوههم ولم تَزرقّ أعينهم و لم يُختَم على أفواههم و لم يُقرّنوا مع الشياطين و لم توضع السلاسل و الأغلال في أعناقهم !!

فيقول الملائكة: هكذا أُمِرنا أن نأتيك بهم على هذه الحالة ..

فيقول لهم مالك: يا معشر الأشقياء من أنتم ؟!

وروي في خبر آخر : أنهم لما قادتهم الملائكة قالوا : وامحمداه ، فلما رأوا مالكاً نسوا اسم محمد صلى الله عليه وسلم من هيبته ، فيقول لهم : من أنتم؟ فيقولون: نحن ممن أُنزل علينا القرآن،ونحن ممن يصوم رمضان . فيقول لهم مالك: ما أُنزل القرآن إلا على أمة محمد صلى الله عليه وسلم ، فإذا سمعوا اسم محمد صاحوا : نحن من أمة محمد صلى الله عليه وسلم .

فيقول لهم مالك : أما كان لكم في القرآن زاجرٌ عن معاصي الله تعالى .. فإذا وقف بهم على شفير جهنم، ونظروا إلى النار وإلى الزبانية قالوا: يا مالك ائذن لنا نبكي على أنفسنا ، فيأذن لهم ، فيبكون الدموع حتى لم يبق لهم دموع
، فيبكون الدم ، فيقول مالك: ما أحسن هذا البكاء لو كان في الدنيا، فلو كان في الدنيا من خشية الله ما مسّتكم النار اليوم ..

فيقول مالك للزبانية : ألقوهم .. ألقوهم في النار

فإذا أُلقوا في
النار نادوا بأجمعهم : لا إله إلا الله ، فترجع النار عنهم ، فيقول مالك: يا نار خذيهم، فتقول : كيف آخذهم و هم يقولون لا إله إلا الله؟ فيقول مالك: نعم، بذلك أمر رب العرش، فتأخذهم ، فمنهم من تأخذه إلى قدميه، ومنهم من تأخذه إلى ركبتيه، ومنهم من تأخذه إلى حقويه، ومنهم من تأخذه إلى حلقه، فإذا أهوت النار إلى وجهه قال مالك: لا تحرقي وجوههم فطالما سجدوا للرحمن في الدنيا، و لا تحرقي قلوبهم فلطالما عطشوا في شهر رمضان .. فيبقون ما شاء الله فيها ، ويقولون: يا أرحم الراحمين يا حنّان يا منّان، فإذا أنفذ الله تعالى حكمه قال: يا جبريل ما فعل العاصون من أمة محمد صلى الله عليه وسلم ؟ فيقول: اللهم
أنت أعلم بهم . فيقول انطلق فانظر ما حالهم .

فينطلق جبريل عليه السلام إلى مالك و هو على منبر من نار في وسط جهنم، فإذا نظر مالك على جبريل عليه السلام قام تعظيماً له ، فيقول له يا جبريل : ماأدخلك هذا الموضع ؟ فيقول: ما فَعَلْتَ
بالعصابة العاصية من أمة محمد ؟ فيقول مالك: ما أسوأ حالهم و أضيَق مكانهم،قد أُحرِقَت أجسامهم، و أُكِلَت
لحومهم، وبقِيَت وجوههم و قلوبهم يتلألأ فيها الإيمان .

فيقول جبريل: ارفع الطبق عنهم حتى انظر إليهم . قال فيأمر مالك الخَزَنَة فيرفعون الطبق عنهم، فإذا نظروا إلى جبريل وإلى حُسن خَلقه، علموا أنه ليس من ملائكة العذاب فيقولون : من هذا العبد الذي لم نر أحداً قط أحسن منه ؟ فيقول مالك : هذا جبريل الكريم الذي كان يأتي محمداً صلى الله عليه وسلم بالوحي ، فإذا سمعوا ذِكْر محمد صلى الله عليه وسلم صاحوا بأجمعهم: يا جبريل أقرئ محمداً صلى الله عليه وسلم منا السلام، وأخبره أن معاصينا فرّقت بيننا وبينك، وأخبره بسوء حالنا .

فينطلق جبريل حتى يقوم بين يدي الله تعالى ، فيقول الله تعالى: كيف رأيت أمة محمد؟ فيقول: يارب ما أسوأ حالهم و أضيق مكانهم .

فيقول:
هل سألوك شيئاً ؟ فيقول: يا رب نعم، سألوني أن أُقرئ نبيّهم منهم السلام و أُخبره بسوء حالهم . فيقول الله تعالى : انطلق فأخبره ..

فينطلق جبريل إلى النبي صلى الله عليه وسلم وهو في خيمة من درّة بيضاء لها أربعة آلاف باب، لكل باب مصراعان من ذهب ، فيقول: يا محمد . . قد جئتك من عند العصابة العصاة الذين يُعذّبون من أمتك في النار ، وهم يُقرِئُونك السلام ويقولون ما أسوأ حالنا، وأضيق مكاننا .
God bless whose wrote this words
السلام عليكم يا شعب الاحرار يا قاهر العدوان وسط الدعاة الكلاب والعرب النايموالله اني ارى راية النصر ترفرف عاليا في سماء غزه واهل غزة الرباط فلا تيأسو من روح فأعدوا لهم فالنصر قريب انشألله.....
شكرااا جزيلا ااااااا للأخ ابو سوسه على المقال لأن هذا يعني الشعور بالمسؤوليه اتجاه القضيه الفلسطينيه والى الامام ايها الشعب العظيم لانكم انتم الذين تحمون الديار والارض والمسجد الأقصى وعرض الأمه الاسلاميه لانهم حكام العرب الشريف الشريف فيهم على كرسيه جامد
فلس اشرف طيني
نادي ان اسمعت حيا حيا ولكن لا حياة لمن تنادي...........
ليس الجديد على موقف الغرب المتامر.....ولا الجديد على موقف العرب المتامرين ليس فقط بصمتهم وانما بامور اخرى ايضا..........وليس بالجديد على اسرائيل القتلة...........تاخرنا كثيرا اعزائي جمعيا لكل من ينبض في وريده الدم الفلسطيني ما زلنا موجدين في اعقاب مذبحة صبرا وشاتيلا قال كاتب في مقالة له.....ستبقى القضية الفلسطينية والثورة الفلسطينية طالما ان هناك امراة في اقصى البلاد سوف تحمل في احشائها طفلا ترضعه حبا لفلسطين......لن نموت ولن تموت قضيتنا فهم في رباط الى يوم الدم تذكروا وليتذكر العالم.لكن من الجميل ان نتثقف يقضيتنا ونعرف ان دولة اسرائيل عندما قامت قامت على شرط ان توافق على حق العودة للفلسطينين قرار 194.والان لم ينفذ نحن نتاخر دائما حتى بالمطالبة بالشرعية الدولية.
بارك الله فيك اخي الكريم على هذه المقاله
ونقول بسوط واحد لا للتخاذل العربي لا لصمت الجبناء لا للخلاف والانشقاق في الصف الفلسطيني لا للخونة المتآمرين على قضيتنا هؤلاء وغيرهم ممن اوصلوا قضيتنا لهذا الطريق المسدود .
,واقول كما قال شوقي
وطني لو شغلت بالخلد عنه لنازعتني اليه بالخلد نفسي
ولاكن حالنا الان فقد نازعت المناصب والكراسي الكاذبه انفس من يدعون بانهم قادة هذا الشعب العظيم لقد نازعتهم انفسهم الى النزاع والشقاق
وحسبي الله ونعم الوكيل فيهم .موشي ديان دعى شعبه لحساب انفسهم ونحن ندعوا انفسنا لحساب انفسنا.؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وتقبل مروري اخي الكريم
اخوكم عبد الحميد الجعافره
we will back to my home phalistine in shalla مهما طال الزمن او قصر فلا بد لليل ان ينجلي و لا بد ان يستجيب القدر سنعود يا فلسطين الحبيبه الغاليه باذن الله و ان شاء الله و الله يحييك يا الشعب الفلسطيني الحر البطل المقاوم يا رافع رؤوس الامه
بسم الله الرحمن الرحيم الصلاة وسلام علي سيدنا محمد اما بعد :- انا ربيع من كفر جمال انشاء الله نصر لنا يا رب انا بحي كل واحد قاوم من اجل فلسطين الحبيبه كل ورحمة الله على كل شهيد وطفل وانا اقول انا فلسطين الى الابد يارب العلمين ان شاء الله تعالى
احييك اخي صلاح على هذه المقاله الرائعه
وأحيي شعبنا الفلسطيني الصامد في غزه رغم كل التدمير والاتهاض..ورغم الصمت العربي القاتل..كان الختيار يقول يا جبل ما يهزك ريح..و الان بقول يا جبل ما تهزك اعاصير ولا زلازل
ان شاءالله ستفرج.و ان شاء الله عائدون لترابك يا وطنا الغالي
شكرا الكم على المعلومات المقيدة جدا وعلى هذه المعنويات العالية وبتمنى بجد اكون مفيد لالكم بس لاخلص من دراستي واتخرج بعد ثلاث اشهر وباذن الله اكون معاون لكم
مقالةرائعة وللشعب الفلسطيني حق الدفاع عن نفسه كاي شعب اخر له حق الدفاع عن نفسه ولذلك يجب على الدول العربية مساندته في هذا الامر
alah yonsor ahl bayt makdes w ysabeton wala am nentezer lyom li bedna ntaher fi bayta makdes bi dam men danas abna2 kerada wal kanazir alah stafakon w karamkon bi charaf difa3 an masra rasoul w kat difa3 l awal an ameta eslam w ba2olkon metel ma al emam lmoujahidin sayedi rasoul lah enou la tazal ta2ifaton men oumati ala hak zahirin li adouwihim kahirin la yadourouhom man kazalahom hata ya2tihom nasrou lah ya ahla bayti makdes wa aknaf bayti makdes esbirou wa sabirou ena nasra la la karib .akoukom eben yafa abou jihad
اذا كام التاريخ لا يكتبه الا الاقوياء واذا كان المهزومون لا تاريخ لهم فلنبن انفسنا على فلسفه القوه كي يعترف بنا العالماقول الدم لا يستسقس الا دما والعنف لا يولد الا عنفا مضادا وسيتجرع الصهاينه ذات الكأس التي تجرعها الفلسطينيون عبر عشرات الاعوام الصواريخ ستتطور وستستمر والفلسطيني المنكوب سيزداد قوه ستتحرر الشعوب ذات يوم وسيعود الحق الى اصحابه المساله فقط مسأله زمن فالحق وصاحبه اثنان ولا تلغي كل قرارات الدنيا حقا مشروعا لاي كان هذا هو منطق التاريخ ولذلك انا متفائل اشد التفاؤل في قابل الايام والسلام
وما النصر الا صبر ساعه الله يهدينا ويردنا على الصواب واتباع خطى الحبيب والصحابه الكرام من هناتكون نقطة التحول والانطلاق ولله العزه ولرسوله وللمؤمنيين
ان شاء الله ستزول دولة اسرائيل وهذا ليس فقط بسواعد ابناء فلسطين الشرفاء والمناضلين وانما ببشرى الله تعالى في كتابه العزيز فلا بد وان تزول اسرائيل ولابد ان يعودالاسلام كما كان ونحن بانتظار هذه اللحظات
ان شاء الله النصر قريب باذن الله

نحن معك يا غزة الصمود معك حتى النصر

واشكر هذا الموقع كثيرا لعرضه هذا الموضوع الجيد
نحن في فلسطين ندافع عن حقوقكم وشرفكم. نحن في الصف الأول في المقاومة والصمود. إذا لا سمح الله أن الصهاينة تعدوا هذا الصف الأمامي في فلسطين، فأنتم اللاحقون. نسأل الله أن تعتبروا مما يحدث في فلسطين والعراق الله اكبر والنصر للاسلا
رغم الالام تبقى للعيد فرحة

ان الشعب الذي يكون نصف ابناءه شهداء يستحق الانتصار
ستبقى فلسطين حره عربيه لا تهاب اله الله سبحانه وتعالى
"فلسطين قلب العرب ومركز الصراع الكوني بين تمام الحق وتمام الباطل " د.فتحي الشقاقي
وزوال إسرائيل حتمية قرانية وعلى الجميع يدرك ذلك
شعارنا الحرب والتحرير وهل يحرر ارض القدس امواتا
نحن شعب دعائمه الجماجم والدم تتحطم الدنيا ولا نتحطم


صبرا صبرا يا بني صهيون الموت قادم
عندما شهدالشعب الفلسطيني كل هذه الاحداث وبقي صامدا رغم كل الاضطهاد والظلم الذي يعانيه ازداد افتخاري لاني فلسطيني.
الله يصبر اهالي الشهداء وينصرنا على اليهود الاوغاد والله يخليلنا الزعماء العرب يارب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
صبرا يا اهل فلسطين فالنصر قريب ان شاء الله ولا حول ولا قوة الا بالله فهناك الكثير من الامهات المناضلات المسلمات مثل خنساء فلسطين ان شاء الله
كلنا معكم أيها الشعب الصامد أيها الشعب الحر الابي المقاوم كلنا معكم اطفال غزة وسياتي يوم ونعود وهذا وعد علينا بأن تعود القدس ونعود باذن الله
انا أوافق راي أبو نواس الكفار والياهود يصيطرون على المسلمين وعسي أن ترجع فلسطين الحبيبة
مهما تّأّلبت الظروف ومهما كان حجم الهجمة شرسة ومهما ضعف العالم وتخلى عن مدنيته وتحضره فان التاريخ سيشهد للجد, والجدة ,والام , والاب, والشاب, والشابة , والطفل والطفلة والرضيع والرضيعة الفلسطينيين بانهم قادرون على تجديد وتطوير انفسهم حسب معطيات الاقدار ونكبات التاريخ , فجيل الانتفاضة الاول واللذين انخرطوا بها بسن الطفولة واطلق عليهم اطفال الحجارة , ها هم الان قد حولوا الحجر الى صاروخ , وحولوا حلمنا المغنى ( الحجر صار كلاشينكوف) الى حقيقة وليس وهما, فيا اخي ابو السوس لا تخف فالنهاية لهذه الزمرة اتية لا محالة , لا من قبيل الحتمية او الامل ولكن من قبيل العظمة والجبروت , لا السحر ولا الشعوذة ولا الايمان بما وراء الكواليس , فما دامت عستاروت لها رحما وايل ينبض بالحباة فان النصر قادم قادم. مع التحيات
اذا كان الانسان والزمان ضدي فأنا فلسطيني احب التحدي
هذا اقل شيء استطيع قوله للعالم
If rights against me time and I loved the challenge Palestinian
والله يا اخى اولا احب ان اشكرك على كلماتك
ثانيا احب ان اضيف ان السكوت العالمى خاصة الاوروبى ليس مبعثة فقط رد بعض المظالم ليهودهم انما هو الحقد الدفين لهذا الدين الاسلام واهلة وطمعهم الدائم فى ثرواتة الطمع الذى حرك امريكا لغزو العراق
وايضا الخوف من الاسلام لانة دين قوة وعزة واذا عمل اهلة بة سادوا العالم واصبح هولاء الامريكان والاوروبيين فى الخلف كما كانو من قبل وما يحدث من صمود فى غزة لهو خير دليل على ان قوة الاسلام وحدها تقتل الغزاة ففشل النتائج المرجوة من قصف غزة واولها تدمير الحالة النفسية لاهلها لاقوى سلاح هز العدو واخيرا ندائى لكل مسلم كما قال الله(ان تنصروا الله ينصركم ويثبت اقدامكم) فانصر الله يا مسلم بالحفاظ على طاعتة وجعله فى المقدمة وقبل كل ما تحب وانصر اخوانك لان نصرتهم واجب وجزء من عبادتك وانصر نفسك على الشيطان بالبعد عن المعاصى حينها ومن دون شك ستجد الله ينصرك وينصر سائر المسلمين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا اللهم ارحم شهداء غزة وشهداء الضفة وانصر اهل غزة واحيي المقاومة وانشاء الله ربنا يزيدهم عدد وعدة واشكر الاستاذ منصور على طرح الموضوع
وثانيا اقول لماذا نناشد الدول العربية او قادة العرب لان قادة العرب توفو عندما اشتهد محمد الدرة ماتو عندما اشتهدة ايمان حجو ماتو عندما تحاصر واستشهد في ظروف غامضةوعندما اغتيل الشيخ احمد ياسين والقائد الرنتيسي من غير ما يتحرك ساكن واخيرا اعزي الشعب الفلسطيني بوفاة الضمير العربي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اول اود ان اشكرك على طرح الموضوع ولكن اقول لماذا نعاتب الدول الغربية او الولايات المتحدة الامريكية ونحن ابناء امة واحدة ابناء جلدة واحدة استبحنا دمنا استبحنا كرامتنا جعلنا اطماع الدولة اليهودية الصهيونية تزداد نتيجة خلافاتنا الداخلية اهل فلسطين.......... وضعف وذل القادة العرب واخر مشاركتي بالموضوع احيي المقاومة بغزة وتمنى ان يقف الله معهم ويا رب انصر المقاومة بكافة اشكالها بغزة والقطاع
من نحن سؤال يدور حول كل نفس تلامسها ذرة من الوجدان ولما نحن هذا جواب لسؤال لأننا نملك كرامة ونملك عزة نفس ونملك كلمة لا يملكها أحد وهي أشهد ان لا إلاه الا الله وان محمد رسول الله وما دامت هذه الكلمةة تتردد سيتررد السةال لما نحن
الله ينصر حماس
Living in Europe , watching what is going on, listening to all the crap from all sides thought me that there is a damn conspiracy, I never believed in conspiracies and all its theories, but now I do, I do, I do.

Our action AS PALESTINIANS should be strong, we should not watch, we need to sue those criminals , the judges and jury should be ourselves, our minds and hearts.

Our only salvation is by being one hand, one mind and one nation.

We Palestinians are more than the damn Jews, and I think its proven that we have higher endurance.

Pleas Please Please all, lets be one hand and fight those terrorists as one nation, to get what belongs to us, to get those who hit their heads to the wall from our land.

I swear I will walk to my home city one day, and I swear I will live in it as Palestine.

Please all, lets do SOMETHING
لك الشكر كل الشكر أخي منصور على هذا المقال الذي يعبّر بالدرجة الأولى عن مدى عمق الشعور بالمسؤوليةالصادقة تجاه قضيتناالفلسطينيةالعادلة ونقل موضوعيتها للغرب والعالم بالشكل والنقد الموضوعي الذي لا غبار عليه .. غير اني كفلسطيني مشرد وكقارىء أشعلت بقلبه الكراهية والبغضاء لكل ما هو بشر على الأرض وذلك من عمق اللوعة والحرقة التي تشتعل بقلبي حسرة على ضياع وطني ووطن آبائي وأجدادي على مرّ الآلاف من السنين أريدأن أكرر ما ذكرته بمقالك عن الأعور الدجال دايان وأقول بصوت عال ومدهش للآذان الصمّاء .. علينا
أن نحاسب أنفسنا اولا وقبل ان نحاسب الغير على هذا الضياع الذي كان سببه ومسببه بالدرجة الأولى هم العرب ثم العرب ثم العرب ومن ثم الفلسطينيون الجبناء العملاء الذين يقفون مع العدو الصهيوني في خندق واحد ضد مصالحنا وضد قضيتناوهم
الذين يساندون العدو جهاراعلى قتل وتصفية أطفالناونسائنا وشيوخنا قبل تواطؤهم على تصفيةأبطالنا وشهدائنامن أجل مبلغ زهيد لا يسمن ولا يغني من جوع او من أجل كرسي واهي سيسقط لامحالةتحت ضربات هذا العدو الذي لن يرحمهم كما لم يرحم أطفالنا ونسائنا.. علينااولا وقبل ان نحاسب أبناء صهيون ان نحاسب الغادرون الجبناء من ملوك وسلاطين وحثالة من الدمى العربية التي تسمي نفسها قيادات وهم ليس بأكثر من فئران مذعورة هاربة بجحورها واوكارهاوتصفيتهم علانية ونهارا قبل ان نبدأ الزحف المقدس لتحرير القدس من حثالة الخنازير البشرية المساة صهيون وأحفاد صهيون .
الحمد لله على كل شيء نقول دائما ان وحدتنا هي التي ستؤدي الى نصرنا فيجب ان نحاسب انفسنا قبل ان نحاسب الا خرين يجب ان نشفي جروحنا التي خلفناها نحن ثم الجروح التي خلفها الصهاينة....لماذا ما زلنا ننتظر العرب ليقاوم لماذا دائما نقول ان العرب منشغلين فهناك الكثير مما يودون مساعدتناا ..لماذا لا ننسى مصالحنا الخاصة..فلنتحد ولنرفع راية واحدة ونكتب عليها فلسطين وطننا سنجد الشعوب العربية معنا وهنا اتحدث عن الشارع العربي وليس الكراسي العربية .....وتحياتي لكل مجاهد فلسطيني ما اخذ بالقوة لا يسترد الا بالقوة
الحمد لله والله اكبر ولله الحمد
هي غزه...هي العزه كل العزه الصبر الصبر والدعاء للمجاهدين ولننسا اخوتي ما نسميهم الحكام العرب حتى يأتي الساعه المناسبه لتغيرهم
والمجد والخلود للشهداء والرحمه والشفاء للجرحى والرحمه كل الرحمه لصدام حسين
أنا طفلة ضائعة بين الاوهام
أنا طفلة ضائعة بين الاحلام
أنا طفلة أحسب عدد الايام
لماذا؟؟؟؟؟؟
أسئلة حائرة تقطع أوصالي تحرق كياني
ياليتني أجد من يجيب عني هذة الاسئلة التي
حرمتني كيف أغفو بدون خوف
ألهدا كلة لأني وبكل فخر فلسطينيــــــــــــة
لأني حرمت من كلمة بابا وكلمة ماما وهم من حرموني اياها
هم من قتلوني لكني سأصبر رغم الجراح رغم النزيف
سنقف صامدين حامدين الله عزوجل وسنرزق الشهادة بإذن اللـــــــــــــــــــــــــه...
تسعة وخمسون عاما هل استطاعت اسرائيل ان تنام يوما دون وجود مقاومة ، هل استطاعت آلتها العسكرية وترسانتها الامريكية ان تجعل الفلسطيني يوقف الدفاع عن قضيته وحقه ... لا أظن ذلك ... فكلما خبا جيل اشتعل جيل آخر ... والمراهنة على انقراض معاصري النكبة أمر خاطىء ، فأشكال المقاومة وصناعها شىء متغير و لكن المقاومة نفسها ثابت ولا يتغير
لعل ما يحضر الآن لغزة و للبنان غير بعيد عن الأهداف الاستراتيجية النهائية للصهيونية
بفالمطلوب عربيا ليس فقط قبول بيهودية الدولة بل بصهيونيتها أيضا
ما يجري الآن في غزة ينطبق عليه العقلية الإسرائيلية التي تستند على مقولة (أفضل أن أكون مذنبا أما العالم على أو أوصف عاجزا في الداخل )
و يحضرنب هنا مقال كنت قد كتبته قبل عام بذكري النكبة
لا باس من قرائته ثانية
و شكرا
النكبة: الأرض و البشر
لعل النكبة بوصفها جريمة ارتكبت بحق شعب اغتصبت أرضه و أجبر على العيش لاجئا سواء داخل الوطن أم خارجه في الشتات القريب و البعيد ما زالت بتكثيفها الواقع الفلسطيني " مصنع ذاكرة " تغوص عميقا في الوجدان العربي عامة و مازال اللاجئون بما يمتلكون من شعور راسخ بالغبن التاريخي الذي لحق بهم بسبب النكبة يغذون بنسغ الحياة النضال الوطني الفلسطيني المتعدد الأطياف و المربع الأول في أي مفاوضات مقبلة لاجتراح تسوية " مقبولة " محتملة
فإسرائيل كنتاج كولونيا لي عنصري الطابع لا يرى إلا نفسه ذو مظهر إحلالي استيطاني مبني على أساس إثني -ديني يميل للتفوق المطلق مسلحا بنزعة تدميرية للغير حفاظا على " نقاء الدولة" قد راهنت على أن اللاجئين سيكونون أمام خيارين: الموت أو النسيان , و إذا كان الموت عاملا طبيعيا في حياة البشر وإذا كانت النكبة بنتائجها الكارثية أدت إلى تدمير البنى الأساسية للمجتمع الفلسطيني قبل العام 1948 محدثة شرخا إن لم نقل انقطاعا له معنى تاريخي بشكل من الأشكال فإن اللاجئين اليوم يقاربون و المقدر عدده حوالي خمسة ملايين نسمة؟من إجمالي الفلسطينيين و البالغ حوالي 10 ملايين - تمثل خمسة أضعاف ما تم تهجيرهم من 675 قرية و مدينة لم يخمد حماسهم حتى في أحلك اللحظات سوادا ولم يخفت صوتهم يوما تعبيرا عن إيمانهم بحقهم التاريخي في العودة لديارهم.الأمر الذي يصطدم بالموقف الإسرائيلي المتجاهل كليا لقضية اللاجئين عبر استراتيجيات تمارس على الأرض و البشر في فلسطين التاريخية بشقيها " الأربعيني" و "الستيني" و ينعكس دوما على التوجه السياسي لأي حكومة إسرائيلية ويتجسد عمليا بالإرهاب اليومي و التحيز العنصري الذي يمارس ضد الأرض و البشر على كلا جانبي الخط الأخضر كهاجس إيديولوجي يحكمه وهم "أوشفيتز" ( أن تكون يهوديا , يعني أن تكون مهددا دوما) مشرعا للعدوان و جعله قائما بأي لحظة بإبقاء اليد على الزناد تأكيدا على أن حرب 1948 لم تنته بعد كما عبر عن ذلك يوئيل ماركوس في صحيفة هآرتس 2/5/2006 "إن إسرائيل هي الدولة الوحيدة التي لم يمر عليها يوم طيلة وجودها من دون عمل حربي" بما يشير ضمنا إلى أن السلام مع العرب غير ممكن .
و إن كان لا بد من السلام "معهم" فيجب أن يكون بعد هزيمتهم كتعبير فظ عن جوهر البرجماتية الإسرائيلية القائلة بأن شرط السلام إسرائيليا لا يعني بالضرورة التنازل بأحد معانيه بقدر ما يعني قبول العرب وجوديا بإسرائيل بما يؤكد خطأ ما حاولت أن تثبته إسرائيل طيلة السنوات السابقة بأن هناك حرب مخطط لها " للقضاء على إسرائيل" فقد كف العرب منذ زمن ليس بقصير من التفكير بالحرب نحو إسرائيل و يدلل على ذلك بأصدق تعبير المأزق الذي يعيشه العرب الآن بتبنيهم مقولة الأرض مقابل السلام فحتى هذا التنازل غير مقبول إسرائيليا , إن الحرب و كما هو واضح اختيار إسرائيلي إن من حيث المكان أو الزمان و بالتنسيق أحيانا مع حلفائها في المنطقة, لقد أوضح إيهود أولمرت أمام لجنة فينوغراد بأن" الحرب على لبنان تقررت قبل أربعة أشهر" أي في آذار 2006
وحسب تقديرات الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني في العام 2003 , ثمة 1.3 مليون فلسطيني يعيشون داخل الخط الأخضر بالإضافة إلى 3.7 مليون في الضفة و غزة أي في فلسطين التاريخية, و هو ما يسبب قلقا متزايدا للإسرائيليين و إخفاقا واضحا للمشروع التاريخي للصهيونية وعقدة حل مستعصية
و ليس أدل من ذلك سوى القرار 194 الشهير و ما شجر عنه من تفسيرات مختلفة, خاصة البند الحادي عشر منه و الذي ينص على أن اللاجئين" الذين يريدون العودة إلى منازلهم و العيش بسلام مع جيرانهم يجب أن يسمح لهم بالعودة في أقرب وقت عملي ممكن و أن يدفع التعويض عن الممتلكات لهؤلاء الذين يقررون عدم العودة أو للضرر في الممتلكات و فقا للقانون الدولي" وبديهيا إن قبول إسرائيل في الأمم المتحدة كان مشروطا بقبولها للقرار الذي رفضته الدول العربية آنذاك. و لايعرف بالضبط متى بدأ القبول العربي للقرار 194 وإن كانت الأدبيات الفلسطينية بدأت بالتحدث عنه منذ أوائل السبعينيات بحيث أصبح مع تطورات الصراع الذي يميل لمصلحة إسرائيل جوهر أي مفاوضات لتحصيل "حقوق اللاجئين" مقابل التعنت الإسرائيلي الذي يحاول إعطاء تفسيرات متعددة ذات طابع تلفيقي في معظمها لنص القرار 194 من خلال التنكر لمسؤوليتها عن أي دور سياسي أو أخلاقي في النكبة و مضاعفاتها و التأكيد على أن عبارة " يجب أن يسمح لهم" الواردة في القرار لا تمثل التزاما مطلبيا لها بقدر ما تمثل موقفا يستند إلى الإرادة و الرغبة الإسرائيليتين حيث أن على اللاجئين أنفسهم أن يتحملوا تبعات خروجهم من الجغرافيا تكريسا لخروجهم من التاريخ مما يوحي بإمكانية خلق بدائل أخرى و بالتالي فحل مشكلة اللاجئين يجب أن يكون شاملا و مزدوجا , أي التعاطي عربيا و دوليا مع ما تروج له إسرائيل من أن مئات الآلاف من اليهود العرب قد اقتلعوا من بيوتهم و تركوا ممتلكاتهم في هناك و مطالبتها بتعويضات مادية و عندها و كما عبر عاموس عوز في صحيفة يديعوت احرونوت تاريخ 29/4/2007" سيقل العنف و سيبدأ اليأس الذي يولد الحسد في التلاشي عندما سيسمع في المخيمات أن الحياة الصعبة توشك أن تنتهي ".
وأما عبارة "العيش بسلام" و التي تم إضافتها لنص القرار 194 كشرط لازم لتنفيذه قدمت خدمة كبيرة لإسرائيل حيث أن الدول العربية أو جزء كبيرا منها لا تعترف بإسرائيل و بحقها في الوجود , فإنها-أي إسرائيل ؟ تجد نفسها في حل من التزاماتها الدولية حتى اتجاه "مواطني الدولة من غير اليهود" و الذين تتعامل معهم إسرائيل " كفائض قيمة أخلاقي " فالجدل القائم ؟إسرائيليا- يدور اليوم وراء الخط الأخضر عن تنامي فعلي و صعود واضح للهوية العربية للفلسطينيين بما يشكل خطرا على "هوية الدولة"و " نقائها" ويقوض المبادئ الأساسية التي قامت عليها إسرائيل كدولة لليهود"أرض أكثر ... عرب أقل"
و يشكل بناء جدار العزل العنصري في الضفة الغربية و الذي يمتد على مسافة تصل إلى 650 كلم أو أكثر أصدق تعبير عن هذا الهاجس الذي يتداخل مع معطيات الواقع الفلسطيني المتحرك و المتمثل في الأرض و البشر فجدار العزل العنصري ليس سياجا آمنا ضد الهجمات الفللسطينية فقط كما تدعي إسرائيل و هو لن يكون كذلك .إنه تخطيط متعمد لتحويل الحياة عناك إلى جحيم لا يطاق و حشر الفلسطينيين داخل سجن كبير و تقطيع أوصال الأرض بجدار يتلوى كأفعى ,ويعتبر جدار الفصل العنصري من أخطر المخططات الإسرائيلية منذ احتلال الضفة الغربية و قطاع غزة في العام 1967 الذي يستهدف الفلسطينيين و أرضهم فقد أكدت منظمة "بتسليم" الإسرائيلية لحقوق الإنسان في تقريرها الصادر في آذار 2003 " بأن الجدار يولد إنطباعا بأن إسرائيل تستغل الناحية الأمنية لخلق و قائع على الأرض تؤثر مستقبلا عبى أي ترتيبات محتملة مع الفلسطينيين" ناهيك عن أن اختيار أماكن بناء الجدار يستهدف مواقع المياه الجوفية في الضفة الغربية فمثلا يقطع الجدار قرية "نزلة عيسى" في منطقة طولكرم الواقعة ؟حسب بعض التقديرات على أحد أكبر خزانات المياه الجوفية غزارة في المنطقة الذي يتميز بقدرته على التجدد , وهذه الحقيقة بينتها إليزابيث سيم رئيسة منظمة"كير" غير الحكومية لقطاع غزة و الضفة الغربية " إن ترسيم الجدار يتطابق مع مسار الأحواض و آبار المياه و تقع الأخيرة كما لو أنها صدفة في الجهات الإسرائيلية " . وأمام العجز الفلسطيني عن مقاومة الجدار و اكتفاء الدول العربية بالتوجه نحو محكمة العدل الدولية للسؤال عن شرعية الجدار فإن الصمت الأوروبي المريب و التجاهل الأمريكي الأكثر ريبة يقفان حائلا أمام ردع إسرائيل عن استكمال مخططاتها العنصرية في الضفة الغربية. بل أن التأييد المطلق لإسرائيل هو ما يميز الموقف الأمريكي منذ قيام إسرائيل في العام 1948 و هو اليوم أشد ضراوة و يعبر ضمن تصوره الإيديولوجي عن رؤية محافظة تقسم العالم و بعبارات دينية موغلة في العنصرية إلى محورين للخير و الشر و مغلفا بمواقف توراتية متعصبة تحمل في طياتها مسوغات الدعم اللامحدود لإسرائيل و يتيح لها مكانة مميزة و دورا هاما في حربه المعلنة"ضد الإرهاب" . و إذ نجحت الإدارة الأمريكية بتحويل بعض جزئيات الصراع عن مساره الحقيقي نسبيا إلى صراعات دينية و مذهبية لأسباب عديدة لا مجال لذكرها الآن فإنها نجحت أيضا في تليين مواقف الدول العربية " المعتدلة" ؟ و هي اللينة أصلا -لقبول الحل الأمريكي ؟الإسرائيلي بما يؤمن تأبيد إسرائيل في المنطقة تنفيذا " لوعد إلهي " بواسطة "الأنبياء الجدد " في البيت الأبيض فحدود الدم و المذهب و الطائفة أصبحت بدائل مقبولة للتاريخ و الجغرافيا و البشر و يستطيع البعض و عن جدارة أكاديمية ملفتة للنظر القول تحرم قتل النفس حتى لو كان ضد العدو فالعمل الاستشهادي تحول في نظر البعض إلى عمل انتحاري يولد الحقد و البغضاء في حين أن الإرهاب الإسرائيلي هو مجرد " عمليات عسكرية محدودة" مفهومة الغاية منها استئصال الإرهاب و الحفاظ على حياة المواطنين الآمنين في الدولة و التصدي لأي محاولة "ممانعة" ممكنة للمشروع الأمريكي ؟الإسرائيلي في المنطقة و عبر عن ذلك صراحة مندوب إسرائيل في الأمم المتحدة دان غليرمان عشية اغتيال عبد العزيز الرنتيسي ( نفترض أن يكون اغتيال الرنتيسي خطوة مقبولة لدى أوساط دول عربية معتدلة)
إن المتأمل للخارطة الجغرافية و البشرية للوطن العربي لن يجد صعوبة تذكر في تعداد النكبات المتواصلة . إن دفن الشهداء في غزة بات طقس يومي اعتيادي و هو ليس إلا مقدمة لما هو أبعد من غزة و لا ينتظر الفلسطينيون كثيرا

ترى هل ستزين مسلة سنحاريب -الملك الآشوري العظيم- تزين أحد مطاعم المكدونالد لدينا ذات يوم ؟؟؟
و قد يأتي اليوم الذي يتم طباعة قرارالت جامعة الدول العربية باللغة الإنجليزية على اعتبار أن العربية لغة " إشكالية و مثيرة للجدل"
و يمكن للدول العربية المعتدلة أن تبين رأيها كما يحلو لها على اعتبار أن الخيانة وجهة نظر ليس إلا و لا يهم إن كانت هذه الدول المعتدلة ديمقراطية أم لا " فقد يكونوا أوغادا , و لكنهم أوغادنا نحن " على حد قول الرئيس الأمريكي الأسبق ليندون جونسون عند وصفه للأنظمة الديكتاتورية التي تدعمها أمريكا .
بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله

بس بدي اقول رحم الله شهداء غزة هاشم

ونحنا ما ننتظر شي من الانظمة العربية المستسلمة ونتوكل على الله و نتوحد بيناتنا و لا نكون محور سعودي مصري استسلامي و لا محور ايراني سوري كلامي و متهولر
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا شاب فلسطيني واعتزوا ان اكون فلسطيني لاننا شعب الجبارين ولا يكل لنا ما يحدث في غزه هاشم نحنوا سنواصل الجهاد الا ان نحرر ارضنا من الصهاينه مهما عملوا العرب واخوننا في الاقطار العربيه من مؤامرات او سفقات ضددنا ونا اشكوهم لله عز وجل واشكر وقفتك الحميده مع شعبنا

وارجو منك ان تكثر من هذه المقالت يمكن ان تحرك هذه الشعوب الساكنه الوجدان ان يساعدونا في التغلب على الصهاينه والقرده
طوال سنوات الاحتلال الاسرائيلي الهمجي على الاراضي العربية المحتلة فلسطين والشعب العربي الابي الفسطيني يقدم الشهداء ويدافع عن الشرف العربي وكرامة العرب ولكن وللاسف لا يوجداي تحرك عربي للدفاع عن هدر الدم الفلسطيني وكأن هذا الدم ليس عربيا اواسلاميا او ينتسب الى بني يعرب ابدا وبعض الشعوب العربية غير مبالين او مهتمين لما يحدث في فلسطين وبالذات في غزة والبعض الاخرمدعوس علية من انظمتة المتخاذلة العميلة لامريكا واسرائيل , اللهم انصر شعبنا العربي الابي في فلسطين وثبت اقدامهم فوق ارقاب ابناء القردة والخنازير والخون المتخاذلين وعاشت فلسطين حرة عربية والنصر لنا ان شاء الله
نعم ان دمائنا مستباحة واول من يستبيحها هم زعماء العرب الذين لم يحركو ساكنا لنجدة اهلنا في فلسطين بشكل عام وفي غزة بشكل خاص
فسحقا لكراسيهم فهي لن تدوم لهم
اولا نقول لا حول ولا قوة الا بالله على ما اصاب هذه الامه من مصائب وهذا ما كان ليحدث لولا رضى حكام العرب بشكل صريح
فلسطين راحعة باذن الله
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...... اولا نسأل الله تعالى ان يرحم شهدائنا ويرحم اهل غزة والمسلمين اينما كانو . واحب ان اشير الى بعض الامور منها اولا ليس الغرب واليهود فقط يقتلون الشعب الفلسطيني بل هناك شريك ثالث واصبح مكشوفا للجميع وهي الانظمة العربية فهي لاتقف متفرجة بل هي مشاركة في القتل في قتل هذا الشعب .
الامر الثاني مهما قتلوا من شعبنا المرابط لن نستسلم ولن يستطيعو اختراق خط الدفاع الاول عن الامة فنحنو شعب نمتلك مباديء اسلامية تشجعنا على الاستمرار في الجهاد لان النتيجة هي فوز برضى الله سبحانه وتعالى وليست خسارة فالمسلم يتمنى اما النصر او الشهادة .
الامر الثالث لا ننتظر من العالم دعمنا ولا التعاطف معنا وفي اعتقادي اصبح واضح مثل ضوء الشمس ومنذ سنين ان دول الغرب وعلى راسها امريكا تعمل على معاقبة الشعب الفلسطيني بشكل خاص والشعوب الاسلامية بشكل عام لقد ارتكبو ابشع الجرائم في حقنا قديما وحديثا فهؤلاء هم جائو باليهود الى هذه الارض وهم الذين يدعمونهم فلا نريد دعمكم ولا تعاطفكم بل نستعين بالله تعالى فقط .
الامر الآخر يتمثل في الشعوب العربية والاسلامية فهي شعوب محتلة منذ زمن طويل ونسأل الله ان يحررها من حكامها المجرمين .
وندعوا الله ان ينصر ويحرر اهل غزة
والسلام عليكم
انا بعتقد انو علماء الامة لازم يتوحدوا ويقولو كلمتهم والناس بحاجة لقيادة حكيمة توجههم لازم اناس توعى انها واقعة بمنكر كبير الي هو تعطيل شريعة الله وما في شي من امورنا حينحل الا بتطبيق الشريعة لانو الله ما حيرضى عنا الا بتطبيق الشريعة الله عظيم جدا عمركو شفتو الهوا لما تيجي عليه الشمس كيف بتبين ذرات الغبرة الارض قياسا للمجرات ذرة او اصغرمن هاي الذرات فكيف احنا عكل الي بدي اوصلو كيف عظمة الله بتقدروها الي هو خالق كل شيء الله قادر على نصرنا بكن فيكون لكن احنا لازم نعبده حق العبادة نطيعه حق الطاعة
وشكرا لمن قرا كلامي عساه يكون نافعا واني احبكم
سندس
alla la ywafkak ya abas ala hl amle
انا عربي فلسطين يا ايها الامة العربية توحدوا لكي ننصر وحدوا النية واخلصوا فيحياتكم انا فلسطيني مقيم في فلسطين وبشكر كل اخوانا العرب على الدعم الذي يقدمونه لنا والفرج قريب انشاء الله ادعوا لنا بالنصر اللهم امين harfoosh87@yahoo.com
السلام عليكم ورحمة الله
أولا نشكر الاخوة القائمين على هذا الموقع
وكل ما جاء في المقال معظم الشعب الفلسطيني يعية ويعلمة ولاكن مصيبتنا ببنوجلدتنا من ينسبون الى الامة العربية ويلهون ويمرحون في دولهم واخوانهم يواجهون الموت المحتوم امام ابشع آليات البطش الصهيونية اننا نشاهدهم عبر محطاتهم الفضائية يتذكرونافقط خمسة دقائقفي نشراتهم الاخبارية جزاهم الله خيرا ويعدوالنا كم عدد الشهداء والجرحى ويشجبون ويستنكرون ويدينون هذا كل ما يستطيعون صنعة أقول لكم المقولة المشهورة أكلت يوم أكل الثور الابيض .................
الله يعطيك العافية يا استاذ صلاح
بشكرك على هالمشاركة وان شاء الله راح يبقو اهالينا اللي بفلسطين صامدين وترج اراضينا والفرحة
WE ARE SO POWERFUL TO TAKE OUR REVENGE AND FREE OUR LAND.Our Omah is very strong in its faith and Religion.The sun will rise on our greatest nation and holy land in the near future .Ask Allah to help us and guide us to the good deeds
Thanx to Allah what ever happened to us because it is atest for the true muslims
اذاكنت تعرف
عدوك فهذا شيئا بسيطا امام عدم معرفتك للعدو الصهاينة اعداء الامة العربية والاسلامية وهذا واضح كوضوح الشمس باسطع اشراقاتها لكن المصيبة العدو المخفي الذي تعده من امتك ودينك الحق ينتصر دوما ان شاءالله
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
نشكر اخواننا الذين قامو بكتابة هذا المقال عن فلسطين
ان تنصروا الله ينصركم فلا غالبه لكم
ان شاء ان يكونوا جميع شهدائنا في رحمة الله وفي جناته ان شاء الله , ونحن لا نعزي فيهم بل نبارك لهم ولجميع اهلهم هذه الشهادة الطيبه والتي يتمنها الجميع للفوز بالجنه ان شاء الله
لقد آن الاوان لكي يعرف العالم حقيقة الاجرام اليهودي والصليبيي المتعصب
ضد الفلسطينيين والعرب والمسلمين , إذ لا مبرر لما يجري هذه الايام فوق
أرض فلسطين والعراق وأفغانستان ولبنان ودارفور وغيرها من بلاد المسلمين
سوى الحقد الصليبي والأحقاد اليهودية والصهيونية العالمية التي جندت كل منظمات ماسون
العلنية منها والباطنة, واشترت سكوت الدول بالابتزاز والتهديد بتهمة معاداة السامية
وبوضع امكاناتهم الهائلة من مواردهم من تجارة الخمور والمخدرات والجنس والسلاح
في خدمة ورعاية وحماية صنيعتهم اسرائيل وقلْب وتزييف الحقائق وطمس الحق والعدالة
إضافةً الى توجيه أبواق الاعلام الذين يسيطرون على مفرداته من صحف واذاعات وتلفزة
وخاصة في بلاد الغرب لخدمة هذه الاهداف الشريرة
أما الاعلام العربي الرسمي فهو الساهي واللاهي في النفاق والتسبيح
وتفريخ الفضائيات التافهة السخيفة التي تدمّر الان بسلاح الجنس والتهتك كل القيم والاخلاق
لتمهيد الطريق أكثر وأكثر أمام تدمير نفسية وعقل وجسم الانسان العربي والمسلمين
بشكل عام لتكون النتيجة أمامنا الان واضحةً جليةً : لا استجابة لفعل أو رد فعل لما يجري
من سفك الدماء وهتك الاعراض ونهب الاوطان ( رحماك يا الله) وكفى
الحمد لله على كل حال دائما . نحن نعيش بغزة المحاصرة منذ زمن , وهي بنظري اكبر سجن بالعالم .حيث المسؤول الاول ليس الاحتلال , بل الدول العربية التي تدعم هدا المحتل , على سبيل المثال هل يعقل ان تزود مصر المسلمة الشقيقة اليهود الصهاينة بالغاز و الوقودو القطاع محاصر لا يجد وقود للمستشفيات , لاكن رغم كل شئ سنبقى صامدين في ارض الوطن , رغم القتل و الدمار الذي يحدث كل دقيقة و ثانية و رغم السجن لالاف الشباب و الشابات لن نستسلم , سنبقى اوفياء لفلسطين كل فلسطين
وادعو الله ان ينفك هذا الحصار عن اخوتي واهلي في فلسطين
وانشاء الله النصر قريب وقلوبنا معاهم والله وحسبى الله ونعم الوكيل فيهم كلهم هؤلاء الاسرائيلئن والامريكين اللى يتحدثوا عن محاربة الارهاب وهم من يصنعونة وعلينا كلنا بالدعاء لاخواننا وبالمقاطعة ويارب نصرك القريب
آه يا عرب
يا اخي يا ابن العرب
عجبي كل العجب
ما الذى ابدل سيف الثائرين
بحطام من قصب ؟
ما الذى باع اللسان العربي
بلسان من خشب ؟

آه يا شعبي
آه يا فلسطين نحن فى اقسى الظروف
لم ينبع اسم العرب
مرحباً يا اشقاء
مرحباً يا اصدقاء
مرحباً يا اصدقاء

ها هنا الحق نقيض للبكاء
نحن لا نملك خبزاً ودواء
نحن جعنا وجرحنا غير انا
نحمل الجرح بصبر الانبياء
الحمد لله الذى شرفنا
باختيار الصدق فى زمن الرياء

الحمد لله على كل الظروف
ابلغوا عني هيئه الامم
علها تصنع راداراً جديد
يرصد الحب
ويخترق الوريد
يرصد صوت ابي حين يصلي

الله اكبر
الله اكبر

ويلاحق دمع امى فى الدعاء
الله اكبر
الله اكبر

يتسلل فى زوايا المدرسه
ويزاحم صوت طفلي فى النشيد

يا محمد
يا مسيح
اى انسانه فى لغه الكون الجديد
دم اطفال فلسطين
فى ضريح جباليه

ناموا احبابي ناموا
نوم الهنا نومكم
ضد مجهول يسجل

يا قضاه العربيه
لو سالنا اليونيسيف
عن ملفات القضيه
لوجدنا العدل صكاً
فى البنوك الاطلسيه

ناموا احبابي ناموا
نوم الهنا نومكم
انا اؤيدك يا عزيزي في كل ما قلته لكن نحن كفلسطينيين يجب ان تقوم ونجعل العرب المتفرجين يدفعوا لنا ضريبة الدم الذي يسيل من الاطفال والشيوخ والنساء وهم يتفرجون

في الدول الغربية وفي العواصم الاوروبية تخرج المظاهرات تندد بجرائم الصهاينة لكن لم نرى تظاهرات في العواصم العربية لانهم منشغلون بعبادة الهة المال والمجون
اول شيء اوجه الشكر لمنصور من شيكاغو على مقالته واريد ان اضيف بان مايحدث في غزة هوة ناتج عن الرقصة الشهيرة لملك السعودية وباقي الحكام مع الرئيس الامريكي لانه فتح لهم المجال لارتكاب المجازر دون خوف ولا احد يبالي
تحياتي الى الشعب المضحي حتى غيرة يعيش فصبرا ياشعبي الحبيب فقتلنا في الجنة وقتلاهم في النار وما عند اللة خيروابقى ولا بد لليل ان ينجليوشكرا يابو السوس على هذا المقال الجميل
انشاء الله ينصر كل الشعب الفلسطين ويجبربخاطرهم ويرجعو الى بلادهم منصورين لان بكفي غربة تغربنا بما فيه الكفاية الله يسمع منا وينصرنا آمين آمين
الحمد لله على كل حال دائما . نحن نعيش بغزة المحاصرة منذ زمن , وهي بنظري اكبر سجن بالعالم .حيث المسؤول الاول ليس الاحتلال , بل الدول العربية التي تدعم هدا المحتل , على سبيل المثال هل يعقل ان تزود مصر المسلمة الشقيقة اليهود الصهاينة بالغاز و الوقودو القطاع محاصر لا يجد وقود للمستشفيات , لاكن رغم كل شئ سنبقى صامدين في ارض الوطن , رغم القتل و الدمار الذي يحدث كل دقيقة و ثانية و رغم السجن لالاف الشباب و الشابات لن نستسلم , سنبقى اوفياء لفلسطين كل فلسطين .
رحم الله شهداءنا و عافى جرحانا و فك قيد اسرانا .
hamza_pro_9@hotmail.com
بسم الله الرحمن الرحيم ها نحن عربا ومسلمين نتابع الاخبار ونتطلع الى التلفاز ونشاهد الاطفال والنساء وكل البشر في فلسطين كيف يقتلون على ايدى المجرمين المحتلين لوطننا فلسطين فماذا نحن فاعلون بالله عليكم اما انتم خجلون من انفسكم ماذا اصابكم ايها العرب والمسلمون هي صيحة واحدة بصوت واحد ان تقولوا لميركا واسرائيل كفى كفى اجرام وعليكم ان تقطعوا كل علاقاتطكم بهاتين الدولتين المجرمتين وحسبنا الله ونعم الوكيل
السلام عليكم ورحمه الله
هل الضفة مدينة في تايوان حتى نستغرب تضامنه مع غزة!! هذا طبيعي الشعب الفلسطيني شعب واحد ولا يمكن الى ان يكون واحد والصهاينه تستهدفهم جميعا واذا لم يتداركو الامر سياكلون كما اكل الثور الابيض ولهم في العراق مثالا حي لا تنتضرو يا ابنا فلسطين شي من الحكام العرب فهم احقو واذل من ان يقدمو لكم اي شي الامر بايديكم بعد الله ثباتكم ووحدتكم كفيله بالنصر انشاء الله اما بعض المفاوضين والمتنطعين نقول لهم قدمت حمس خيرة قادتها من اجل فلسطين وها هم القادة يقدمون ابنائهم يوما تلو الاخر فليخرس المتخرصون.
وانشاء الله النصر قريب وقلوبنا معاهم والله وحسبى الله ونعم الوكيل فيهم كلهم هؤلاء الاسرائيلئن والامريكين اللى يتحدثوا عن محاربة الارهاب وهم من يصنعونة وعلينا كلنا بالدعاء لاخواننا وبالمقاطعة ويارب نصرك القريب
السلام عليكم ورحمه الله كل ما تراه العيون من جرائم ومحاولات لمسخ الهويه الفلسطينيه من قبل اليهود يقهر وبولد الحقد والكراهيه اليوم تلو الاخريالرغم من الهجزم الذي ينشبونه علينا نحن الفلسطنين نود ان نعلمهم بأمر بأنهم حتا لو قاموا بفعل اكثر مما يفعلونه ونحن نتوقع منهم كل الحقاره والمشانه على شتا انواعها فلن نترك قدم واحده صهيونيه بعد اليوم تدوس ارضنا دون الخروج منها بعاها دائمه واهاهدك يا وطن بأننا لن نتركك للخون ينهشون يلحمك وينتهكون عرضك هنا ياقون وهنا نحيا ولن نستسلم ... فلسطيني حتي الموت... وبارك الله فيك اخي صلاح منصور فأنت وامثالك هم الرمز للروح المناضله العربيه المفكره الشامخه تعلو وتعلو ... ونعمه القضوه
السلام عليكم
ما يجري من جرائم الابادة ضد الشعب الفلسطيني في غزة
لا يمكن السكوت عليه أبداً من قبل أي إنسان حر الضمير
فلنساهم في ارسال هذه الصرخة والبيان لمن لا يزالون في
غفلة عمّا يجري فوق أرض فلسطين ولنتمعّن في كل كلمة
مما تحويه هذه الرسالة من معنىً ومضمون وهي موجهة
لكل انسان في جهات الارض الاربعة لعل فيها ما يقع في روْع
الأذن والضمير ممن أضلهم إعلام الصهيونية والغرب المتعصّب
الذين يقلبون الحقائق ويزيفون التاريخ القريب منه والبعيد علنا جهاراً نهارا
فيا أحرار العالم أنظروا لما يجري من قتل للاطفال والأبرياء في غزة
وفي الضفة الغربية وما يمارس على أهلنا من سكان الجليل والبلدات
الفلسطينية التي احتلت عام 1948
لقد آن الاوان لكي يعرف العالم حقيقة الاجرام اليهودي والصليبيي المتعصب
ضد الفلسطينيين والعرب والمسلمين , إذ لا مبرر لما يجري هذه الايام فوق
أرض فلسطين والعراق وأفغانستان ولبنان ودارفور وغيرها من بلاد المسلمين
سوى الحقد الصليبي والأحقاد اليهودية والصهيونية العالمية التي جندت كل منظمات ماسون
العلنية منها والباطنة, واشترت سكوت الدول بالابتزاز والتهديد بتهمة معاداة السامية
وبوضع امكاناتهم الهائلة من مواردهم من تجارة الخمور والمخدرات والجنس والسلاح
في خدمة ورعاية وحماية صنيعتهم اسرائيل وقلْب وتزييف الحقائق وطمس الحق والعدالة
إضافةً الى توجيه أبواق الاعلام الذين يسيطرون على مفرداته من صحف واذاعات وتلفزة
وخاصة في بلاد الغرب لخدمة هذه الاهداف الشريرة
أما الاعلام العربي الرسمي فهو الساهي واللاهي في النفاق والتسبيح
وتفريخ الفضائيات التافهة السخيفة التي تدمّر الان بسلاح الجنس والتهتك كل القيم والاخلاق
لتمهيد الطريق أكثر وأكثر أمام تدمير نفسية وعقل وجسم الانسان العربي والمسلمين
بشكل عام لتكون النتيجة أمامنا الان واضحةً جليةً : لا استجابة لفعل أو رد فعل لما يجري
من سفك الدماء وهتك الاعراض ونهب الاوطان ( رحماك يا الله) وكفى
اري انه لا جدال في ان العرب مع اخوانهم الفلسطنين0 ولكن الشعب العربي مشغول بقضاياه الداخلية التي تشغل تفكيره حيث اصبح الشعب العربي يتابع الداخل السياسي والمواطن تشغله حياته التي منها الغلاءفي الاسعار ومن هو الحاكم القادم ومثل هذه القضايا الداخلية00000
بتحية اكبار و اجلال لشهداء غزه و نرجو من اللع عز و جل ان يتقبلهم شهداء .
وكذلك نرجو من الله ان تكون من نتائج هذه الهخمة البربرية على ابناء غزه هي الوحدة الوطنية وان تتغلب مصلحة الوطن على مصلحة التنظيم.
على اليهودي ان يفهم ولو مؤقتاٍ(تكتيكيا) انه طالما خرج من فلسطين فهو آمن.ليست هذه جنتهم انما هي بعض جحيمهم الذي سوف يرون.
: نسأل الله أن يرفع الضر عن أهلنا في غزة.. وأن يبطش باليهود المعتدين.. وأن يكُفَّ بأسهم عن الذين آمنوا .. إنّه خير مسؤول.. وهو حسبنا ونعم الوكيل.
و يجب ان نتوقع الاكثر من ذالك بعد زياره خادم الحرمين لبابا روما بعد تطاوله على الاسلام و المسلمين و اعطاؤه هديه و جلوسه امامه فى المكتب كما لو كان يتلقى التعليمات منه
ماذا تنتظرون بعد هذت الهوان من ما يسمى خادم الحرمين
نحن مع إخوانناوأحبائنافي فلسطين بقلوبنا وأرواحناودعائنالهم بالثبات والصبروالإيمان القوي بأن النصرقريب بقدرة الله سبحانه وتعالى.

رزقهم الله بأعظم عطاء وهو الشهادة يعني الجنةنحن فخورين
بصمودمهم ومقاومتهم و نضالهم.
حسبنا الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلا بالله
الله ينصرهم ويفرج كربم امين يارب.
اللهم ارحم كل الشهداء واشف كل الجرحى وحرر كل أسير.

أمين يارب العالمين.
بعد الصلاة والسلام على أكرم الأنبياء سيدنا رسول الله محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم
لايسعني الا ان ادعوا الله لاخواننا في فلسطين وفي غزة تحديدا وأقول لمن غرته السلطة انها لن تدوم وأخص السيد عباس وأذكره بدحلان كيف تدحرج كالحجر المكسور وفي يده مال لا يعرف كيف ينفقه لانه ممزوح بأرواح الشهداء
اصحوا يا عرب يا من كان يناضل مع ياسر عرفات وجورج حبش ونايف حواتمه وأحمد جبريل وابو على مصطفى ومروان البرغوثي أم أن نومكم أصبح كنوم أهل الكهف .
هداكم الله البى الصواب وحمى الله أطفال غزة
الله يهدي العرب وينصرهم ويخوي اليهود ويذلهم
اخوان القرده والخنازير
لا أقول إلا لاحول ولا قوه إلا بالله العلى العظيم
جميع ما نراه ساهمت فيه معظم القوى الغربيه وبعض العملاء من الفلسطينين وأولهم فتح وإذا أردتم معرفه حقيقه إغتيال أبو حهاد و أبو محمد و أبو إياد وأبو الهول و غيرهم يجب قبل أن تسألو إسرائيل إسألو فتح أنا لا أقول إلا حسبى الله ونعم الوكيل أتمنى من كل قلبى أن يفيق العرب وأن يتوب كل خائن وأن نتوحد على كلمه الله
ربى إغفر لى و للمسلمين و الطف باخوانى الفلسطينيين
امين ادعو لهم بأن يفرج الله كربهم وينصرهم
انا برايي
اننا نحن الشعوب العربية لا نستطيع فعل شيء سوى الكلام والشجب والاستنكار
فخير الكلام ما قل ودل لكن نحن الكلام عندنا لا يقل ولا يدل فالافضل برايي هو السكوت او العمل الفعلي حتى لو بالدعاء
انا من قرية صبارين قضاء حيفا عروس البحر لن ننسى فلسطين ابدا حتى ونحن اموات سوف نصرخ من داخل قبورنا باحفادنا لتحريرها من أيدي النازيين الجدد من التتار سفاكي الماء هذا عهد قطعناه على أنفسنا أمام الله سنظل متمسكين به بما استطعنا من قوة حتى يتحقق وعد الله الحق القدم قريبا جدا رحم الله شهدائنا وشفا جرحانا وحرر اسرانا
السلام عليكم ورحمة الله
اشكر القائمين على ادارة موقع PALESTINE REMEMBERED واتمنى لهم دوام التوفيق في خدمة القضيةالاسمى(قضية فلسطين) والتي هي ليست قضية الشعب الفلسطيني او العربي وحده فحسب ولكن قضية كل شعوب العالم المضطهدة والتي تطالب بالحرية واحقاق الحق والانصاف..بل هي القضية الاسمى دولياًكون العالم يتعلم منها دروس الصمود والثبات على الحق.ان صراعنا مع المحتل الاسرائيلي ما هو الا صورة من الصراع ما بين الخير والشر وحيث لا بد للخير من ان ينتصر ولو بعد حين فلا بد لنا من النصر ولو بعد حين على هذا المحتل ان شاء الله.
اتمنى من الله ان يرفع الظلم عن كل فلسطيني اولاً وعن كل مظلومي العالم ثانياً...كما ارجو من الله العلي القدير ان يلهم كل من فقدوا ذويهم واحبائهم في غزة وفي كل فلسطين الصبر والثبات على الحق وان يعوضهم الله بهم خيراً وان يرحم اهلهم وذويهم..فصبراً اهل غزة فلا بد لليل من ان ينجلي ولا بد لغيوم الظلام من تتبدد.

انني من هنا ومن منبر هذا الموقع لادعو شعوب العالم الحرة الابيةبرفض استمرار هذا الظلم الواقع على اهلنا في فلسطين والوقوف صفاً واحداً امام جبروت الظلام ولنصرخها سوياً صرخه مدوية في وجه الحكام الطغاة وفي وجه كل من يساندهمونقول حسبكم ظلماً وللتتركوا مساحة للعدل والانصاف.
ولا تكيلوا بمكيالين وتفصلوا الحلول بحسب اذواق الاسرائيليين الظالمين.

ودمتم

MSHHADI
The criminal silence of American and Western political leaders regarding Israeli crimes against humanity, is in it self a crime against humanity. The Washington political profiteers and merchants of death are criminal them selves for facilitating the military machine to the modern day Zionist Israeli barbarians, whose cowardly genocides against the innocent requires an international court of justice to cage them and put an end to their genocidal tendencies
يسلموا كتير على الاميل وراجعلكم كتير
موضوع شيق وبارك الله فيك عل وعسى ان يحرك ساكنا في الامة العربية والاسلامية وما نستطيع ان نقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل والله ينصر المستضعفين في الارض حيث ان العدو معروف ونواياه مبيته منذ القدم ومؤرخه لدى حكماء صهيون فالمبررات التي تتردد هنا وهناك على انها السبب فى هذه الهجمه على غزه اوغيرها فهذا محض افترتاء وتبرير للقتلة فلنعد للتاريخ ولنحكم ضمائرنا عندما اقدم بني صهيون على ارتكاب مجازر في كفر قاسم ودير ياسين والدوايمة ووووو
هل كان هناك صواريخ عبثية ومفرقعات ام هي سياسة تنفذ .. لا نستطيع الا ان نقول للذين يعطون المبررات لبني صهيون عودو الى صوابكم ولا تنسلخو من جلودكم لان التاريخ لن يرحمكم.
جمال من الاردن
تحيه طيبه ... الجميل ان الموضوع باللغتين حتى يفهم الغرب ما يجري والله لساني عاجز عن الكلام من هول ما نشاهد على الارض الفلسطسنيه و صمت الحكام القاتل .... اينتظرون الدورام ماذا .... هل الموت بعزة اصبح عارا ....؟؟؟؟؟؟؟؟؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
على قدر مااناحزين على ما حصل في اخواننا في غزه من مذابح ومجازر اسال الله العلي العظيم ان تكون هذه بداية النهاية للكيان الصهيون الغاصب لارض فلسطين وكما قيل ( ما بعد الذيق الى الفرج )واتقدر باحر التعازي لاعالي الشهداء في غزه ونابلس وجينين وطول كرم والخليل ورام الله وقلقيلية وانا لله وانا اليه راجعون .
انتم اهل الله وانتم على قدر اهل العزم الستم الجبارين طوبا لكم وثوابكم بشهاده الله الجنه اننا هنا وان تعالا شئننا ورفعنا جباهنا عالياً فلن نصل اسفل نعالكم انتم المجاهدون وليس بارادتكم بل فرضت عليكم نعلم ورسولنا القائل يؤجر المرء رغم انفه هنيئاً لكم الجنه والتي هي الحياه لو كنا نعلم وهنيئاً لناشاشات التلفاز ودموع النساء وهنيئاً لكم الجنه الهم انصر اهلي في غزه على اعدائك يا رب ؟؟؟؟؟؟
لم يعد أمر ما حاق بشعبنا ووطننا خافياً على أحد،ولكن حملات التشويه وتزوير التاريخ هي الرائجة الآن،لسبب بسيط وهو أن(أولي الأمر منا)ضالعون في التآزر مع العدو الصهيوني،وفي التآمر على قضيتنا وشعبنا،وسلطة أوسلو هي إحدى حلقات التآمر بوجوه شخوصها الكريهة التي لا تخجل من الكذب والتزوير إبتداءاً من محمود رضا عباس مروراً بياسر عبدربه وصائب عريقات وقريع ونبيل عمرو وأحمد عبدالرحمن والطيب عبدالرحيم ودحلان وجبريل الرجوب وفياض والمالكي..الخ وإنتهاءاً باليسار الفلسطيني المفلس متمثلاً في نايف حواتمة و(المناضل)ملوح وسمير غوشة وباقي التنظيمات الكرتونية والتي أصبحت إسم على غير مسمى،ووجود إسمها فقط لينال أمينها العام وبطانته(الكوتا)في نهاية كل شهر،نعم لقد هؤلاء قضيتنا الى وسيلة إرتزاق،وحولوا دماء الشهداء الى دولارات وعملات أخرى في أرصدتهم القابلة لإبتلاع حتى أبسط حقوق يتيم الشهيد وأرملته،وهذا السلوك الدنئ من عصابة جاء بها خطأ تاريخي وظروف غير موضوعية لتقود شعبنا وتتولى قضيتناهو الذي فتح الباب على مصراعية أمام بقية المستعربين من قادة الأمة العربية المقموعة ليحتضنوا الكيان العنصري ويزودوه بنفطهم وبترودولاراتهم،لنصبح نحن العدو في منظورهم فيشددوا الحصار علينا وينتظرون أوامر سيدهم القابع في البيت الأسود لينفذوها دون سؤال أو مراجعة.لكننا نؤمن بعدالة قضيتنا وكامل حقوق شعبنا ومن هذا الإيمان نؤكد أن هذا الوضع العربي والدولي البائس لن يستمر الى مالا نهاية وعندما يتغير سيتغير معه كل شئ
السلام عليكم
على قدر ما أنا متألم لما يحصل في غزة على قدر ما أنا مستبشر بانصر ووعد الله في هزيمة اليهود وكما قيل اشتدي أزمة تنفرجي نسأل الله أن تكون بداية النهاية لليهود وأن يثبتها الله ونكون في المقدمة ..
الله يجزيكم الخير على هالموقع بس السؤال ليش وزير الاعلام الفلسيني والرئيس عباس بحملوا حماس المسؤولية واحنا عارفين انا الصهيونية مش بحاجة لشئ حتى تقوم بهذه المجازر برجو من الله يتوحد الصف الفلسطيني وترجع المقاومة مثل ما كانت وشكرا
My brother Abo Sous
like the saying 'withfrinds like this who needs enemies' the type of love we get from our Arab goverments is the love we do not need, they only do what is requered only, after more than 50 years leaving in Saudi Arabia I say we only have god to ask for help. ALLah Yesaedna
الاخوة في الاسلام هيا بنا بعزم من حديد وعزيمة الرجال لكي ندافع عن بلاد الاسلام
لا داعي لذكر الجرائم الصهيونية ولا داعي لذكر كيف يفكرون فالتاريخ يشهد على ذلك ولا يختلف اثنين على ان الجرائم الصهيونية المدعومة امريكيا وتحمل الغطاء العربي
ولكن يجب ان نذكر الانتصار الفلسطيني لاهل غزة و المقاومين في كل ارض فلسطين من حيث عدم وجود توازن قوى من حيث الالة العسكرية ولكن استطاعوا المجاهدين البواسل خلق توازن للرعب واستطاعوا ان يمتلكوا الحرية بالتعبير و الراي
نسال الله النصر القريب لاهل فلسطين الحرة

اُنقر هنا للمزيد من التعليقات


الجديد في الموقع