فلسطين في الذاكرة من نحن تاريخ شفوي نهب فلسطين English Version
القائمة الصراع للميتدئين حق العودة 101    صور     خرائط 
فلسطين في الذاكرة سجل تبرع أفلام نهب فلسطين إبحث  بيت كل الفلسطينيين على الإنترنت English Version
من نحن الصراع للميتدئين    صور     خرائط  حق العودة 101 تاريخ شفوي نظرة القمر الصناعي أعضاء الموقع إتصل بنا
السابقة
العودة إلى جبع
طباعة
Jaba' - جبع : حارة البلد
ساعدونا في تدوين الأتجاه، الأماكن، والأشخاص الموجودين في هذه الصورة. أُكتب تعليق! (تعليقين)
      التالية
English Version
כדי לתרגם עברית
أرسل لصديق

Jaba' - جبع : حارة البلد

مشاركة شاهين حُملت في 25 كنون أول، 2007
اضف صورة السابقة     14   15   16   17   18   19   20   21   22   23    التالية نظرة القمر الصناعي
 

شارك بتعليقك

مشاركة ماجد فاخوري في تاريخ 6 نيسان، 2010 #109003

ساحة بلدة جبع حيث تروى حكايات وتعقد جلسات تلو جلسات ، ومكان للحفلات والسهرات ، ومجمع للمحلات والمركبات ، فيها مخبز وباعة خضرة متجولين ، وفيها محلات لبيع المواد الغذائية ومحلات لبيع الملابس والأحذية ، وفيها مطعم القاضي لبيع سياخ اللحم المشوية على الفحم ن والمملوءة بالبصل والبندورة في الطبقة الأولى من الرغيف ، ولحم الحبش يختبيء باستحياء في الطبقة الثانيةمن الرغيف، وفيها مطعم خلدون لبيع الفلافل والحمص والسندويش وغير ذلك، واما نبيل فمحله في وسط الساحة حيث يبيع الشاي والقهوة والنسكافيه ، ويعتبر الشيخ الجليل ابو سند من افضل زبائنه ، وهناك قهوة ثائر الأثرية ذات الترات العريق ، حيث يجتمع الشباب الختيارية وتبدأ نوبات من الصخب والضحك والصراخ ، في جو نقي مليء بالدخان المنبعث من افواه المدخنين الغضبانين او الفرحانين او الطفرانين او المفلسين ، واما عمار الأقرع فهو يجوب الحارة ويحرص على الاطمئنان على احوالها حيث يركب سيارته التي تتكون من رجليه ، ويلوح بيده في غضب ، يسب ويفضح على كل من يغضبه ،
هذه الساحة التي شهدت تجمع ابناء الثورة في الانتفاضة الأولى والثانية ، وتجمع كبار السن على ابواب المحلات يتجاذبون اطراف الحديث.
وبقرب هذه الساحة فاخورة ابو احمد وجمال الفاخوري، وبجانبها ايضا مسجد جبع القديم ، وصيدلية الأخ ابو سامح على طريق المسجد وعيادة طبية .
مشاركة Ghaleb M. Qaisi في تاريخ 23 تشرين ثاني، 2008 #57915

This is an excellent picture which I was very glad to see. However, I wish if more of this area could be photographed for people far away like myself to see and try to remember. Thank you very much Shaheen.